نقاش المستخدم:Moud hosny

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 5 سنوات من Fatmashalaby في الموضوع رد: حذف المقالات

مرحبًا Moud hosny! أهلاً وسهلاً بك، وشكرًا لانضمامك لنا. لتتعرّف أكثر على ويكيبيديا اطلع على هذه المقدمة. وإليك بعض الروابط التي قد تفيدك:

إذا كان لديك استفسار أو احتجت لمساعدة فتفضل بزيارة إحدى الصفحات التالية:

أو اضغط هنا لتطلب المساعدة في صفحة نقاشك وسيقوم مُتطوّعٌ بزيارتك للمساعدة. أخيرًا، لا تنسَ توقيع رسائلك في صفحات النقاش بالضغط على زر Insert-signature أو بكتابة ~~~~ التي ستتحول تلقائياً عند حفظ الصفحة إلى اسمك والتوقيت.

-- [[مستخدم:Avocato|Avocato (راسلني إذا احتجت للمساعدة)]] 06:21، 19 مايو 2015 (ت ع م)

توضيح بخصوص مقالاتك[عدل]

أهلا بك، في الواقع أنا أعتذر عن الأسلوب الإداري المتبع في ويكيبيديا والذي يكون عادة صادم ومحبط، ولكن أنا واثق أنك ستلتمس لنا العذرعندما تعرف كافة الأوضاع، للأسف المقالات التي قمت بإنشائها عن المجالات او دور النشر تفتقر بشدة لعنصر الملحوظية، أنا بالطبع أعلم أن نواياك هو إنشاء مقالات بهدف التعريف بهذه المجلات والمواقع، ولكن للأسف يقع الكثيرين في هذا الخطأ نتيجة عدم معرفة طبيعة ويكيبيديا، فهي ليست مثل المواقع الإجتماعية وليست مثل دليل المواقع او فهرس الشركات، المجال ليس مفتوحاً ولا يمكن الكتابة عن أي شيء بل يجب أن يكون مستوفي للمعايير، من أهمها شرط "الملحوظية" والذي يعني: الأهمية (أن تكون شركة عريقة - حاصلة على جوائز مثلاً - كان لها وقائع او تأثيرات على الشارع العام - الخ) وكذلك تكون مشهورة بالقدر الكبير (يجب إثبات هذه الشهرة بالمصادر الخارجية)، يعني بأختصار ويكيبيديا مخصصة للتحدث عن الأشياء المعروفة والمميزة بشكل واضح.

لو نظرت للموضوع من زاوية أكبر، ستجد هناك مئات الألاف من الأشخاص يريدون ايضا التعريف بمؤسساتهم وبالصحف او المجالات التي ينتمون لها، لهذا السبب نحن نطبق المعايير بشكل صارم حتى لا تتحول ويكيبيديا إلى ساحة سبام ودعاية، أنا أعلم أن المجلات او دور النشر التي كتبت عنها قد تكون مشهورة في السعودية، ولكنها لا تستوفي مستوى الشهرة المطلوبة (التي نبحث عنها) ، خاصة أنه لا يوجد مواقع موثوقة أو برامج تلفزيونية أو صحف او مجلات أخرى تتحدث عنها، لا توجد أحداث شهيرة مرتبطة بها، لا توجد جوائز او تاريخ عريق لها، لا يوجد من يتحدث عنها بشكل عام ، لذلك تعتبر هذه المقالات غير مستوفية وللأسف نضطر إلى حذفها (وهذا الأمر نطبقة على الجميع بلا استثناء).

لكن على كل حال لا تيأس، في حال إستيفاء الشروط سيتم إعادة كتابة المقالات من جديد، لكن في الفترة الحالية للأسف لا يمكن قبول مقالاتك، وشكراً لك --إبراهيـمـ (نقاش) 03:37، 1 يوليو 2015 (ت ع م)

إخطار[عدل]

تم طرح مقالتي (فكرة للطباعة والنشر) و (مجلة سعودي موتورز) لنقاش حذف حسب الرسالة المبينة، إذا أردت إنقاذ المقالات من الحذف يجب ان تقوم بتزويد المقالات بعدد كافي من المصادر الخارجية الموثوقة (ليست تابعة لكم) ، يعني مثلا مصدر من صحيفة - مجلة - موقع حكومي المهم ان يكون مصدر من جهة معروفة ، مسألة التعلل بأنها لها إصدارات منذ سنوات أو القول شفهياً أنها مجلة مشهورة هذا لا يكفي ، نحن نحتاج دليل مادي ومصادر ، والأمور نسير حسب المعايير الموضوعة.

في النهاية أحب أن أوضح ان هذه الإجراءات بهدف التنظيم وليس هناك أي استهداف ضدك، هناك الكثير والكثير من الأشخاص يريدون ان يكتبوا عن شركاتهم او مجلتهم او مواقعهم في ويكيبيديا ولكنهم ليسوا مستوفيين للشروط والمعايير ، لذلك نحن لا نقبل الإبقاء على أي مقالة لا يتوفر عنها مصادر مهما كانت، حتى لا نترك ذريعة لأي شخص أو أن يتهمنا مثلاً بالمحاباة أو استثناء مقالات من الشروط ، لذلك أرجو تفهم الوضع وشكراً لك --إبراهيـمـ (نقاش) 13:05، 5 يوليو 2015 (ت ع م)

تنبيه تعديلات مصدر[عدل]


صلاحية مراجع تلقائيًّا..[عدل]

مرحبا Moud hosny، نظراً لمساهماتك الموسوعية فقد منحك مجتمع ويكيبيديا صلاحية "مستخدم مراجع تلقائياً". وبذلك، ستصبح تعديلاتك مفحوصة تلقائياً، بالإضافة لذلك فقد حصلت على الصلاحيات الجديدة التالية:

أتمنى منك مطالعة هذه الصفحات لكي تتمكن من الحصول على صلاحية محرر :

يمكنك إضافة قالب {{مستخدم مراجع تلقائي}} في صفحتك الشخصية، وبالتوفيق.

--شبيب السبيعي..ناقشني 10:43، 5 نوفمبر 2015 (ت ع م)

دعوة للمساهمة في مشروع 400 ألف مقالة[عدل]

شكراً لاهداك[عدل]

شكراَ عزيز Moud hosny لاهدائي الوسام العام سيكون حافز لي

--SalemSB (نقاش) 21:13، 14 نوفمبر 2015 (ت ع م)

بدأت مسابقة المشروع![عدل]

ويكي المرأة - الجولة الأولى[عدل]

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن) ولا روسا (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

دعوة للمشاركة في مسابقة ويكيميديا مصر[عدل]

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص.
ساهم في الكتابة في أي موضوع على ويكيبيديا وشارك في مسابقة ويكيميديا مصر.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Mohamed Ouda (ن) وAhmed Mohi El din (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

حذف سريع لـ نقاش:فاطمة شلبي[عدل]

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة نقاش:فاطمة شلبي التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. JarBot (نقاش) 16:36، 15 أكتوبر 2018 (ت ع م)

رد: حذف المقالات[عدل]

مرحباً، مبدئياً وقبل أي شيء سياسات ويكيبيديا تسمح للإداري بحذف أي مقالة مخالفة إذا كانت ضمن (معايير الحذف السريع) وبدون سابق إخطار أو تنبيه، حتى لو كان المقالة مبذول فيها جهد كبير لأن القاعدة تقول ( ما بني على باطل فهو باطل) المفروض من البداية التأكد من استيفاء المقالة لمعيار الملحوظية، أنا طالعت المقالات المحذوفة جيداً، هي تبدو ظاهرياً أنها مستوفية للمعايير بسبب وجود بعض المصادر وبعض الإنجازات من وجهة نظرك، ولكن فعلياً لا تحقق الملحوظية بكل صراحة وهناك مئات الشخصيات الأخرى من الإعلاميين واساتذة الجامعات مثلهم ولا أرى أي تميز واضح أو يحققون الشهرة الكافية، معيار الملحوظية ليست مجرد معايير شكلية وإلا سيصبح هناك مليون شخص يمكن الكتابة عنهم بمن فيهم أنا، على سبيل المثال: أنا خارج ويكيبيديا كاتب ومدون قديم ولدي كتب منشورة وأكتب في عدة صحف شهيرة ولدي لقاءات تلفزيونية واستطيع أن أجمع ألف مصدر ورابط عني (وأنا مستخدم محترف ويكيبيديا منذ 11 عام واستطيع أن أجعل مقالتي مستوفية 100%) ولكن هل أنا أحقق الأهمية والشهرة الكافية أو اعمالي ذائعة الصيت؟ هل سمعت عني ولو مرة واحدة؟ هل مقالتي ستكون مهمة لشخص من عمان أو المغرب؟ لذلك لم افكر في إنشاء هذه المقالة ولا حتى فكرت أن أقوم بإنشائها عن أي شخص أعرفه (حتى لو كان في نظري شخص عظيم) إلا بعد ما أتأكد أنه وصلت للمستوى المطلوب وأصبح رائد في مجاله يعرفه القاصي والداني، ويكيبيديا ليست مكان للتكريم أو للتعريف بأي شخص، لأنه يجب في نفس الوقت أن نعرف أن هناك ملايين الأشخاص يريدون أيضاً إنشاء مقالات عنهم وعن مؤسساتهم ومواقعهم وكتبهم لذلك اتمنى أنك تكون فهمت معنى (الملحوظية) وأن العملية ليست مجرد معايير شكلية.

أما بخصوص سحب الصلاحية ومع احترامي أنت لديك 13 مقالة حذف منها 10 ! هذا بصراحة شيء غير مقبول ولا يليق بمراجع تلقائي لأنه يفترض أنه أصبح مستخدم محترف ومطلع على السياسات، حاول أنك تستمر في المساهمة وتثبت جديتك وسيتم استرجاع الصلاحية لك في أقرب وقت وأتمنى أنك تتفادى أي أخطاء سابقة، وشكراً لك --إبراهيـمـ (نقاش) 07:28، 22 أكتوبر 2018 (ت ع م)

اخي العزيز إبراهيـمـ : شكرا جزيلا على عدم تجاهلك لي وردك السريع ، وبخصوص السير الذاتية المحذوفة للاعلامية ستجد ان هناك العديد من السير الذاتية لاعلاميين واعلامييات اقل منها شهرة ولم يسمع بهم احد ولكن موجوده ومع ذلك قمت بالعمل على اضافة اكبر قدر من المصادر ، اخي العزيز كلامك صحيح 100% ومقنع جدا لكن الشخصيات التي كتبت عنها غير مشهورين في وجهة نظري انا فقط ولكنهم فعلا معروفين على ارض الواقع ولهم تاثير في مجالاتهم المختلفة . وبخصوص الصلاحية انا اتفق معك فعلا في بداياتي تم حذف العديد من مقالاتي بسبب قيامي بالكتابة بصورة عشوائية ولكن قمت بالعدييد من التعديلات والاضافات والترجمات للمقالات اعتقد اني قدمت مساهمات ولو بسيطة في مجتمع ويكيبيديا الضخم وحزين جدا لتجاهلي مسبقا لا ادري لماذا فالموضوع اصبح امر شخصي والحذف وسحب الصلاحية تم على اساسة وذلك اوصلني فعلا للاحباط . اشكرك مرة اخرى على سرعة ردك محمود حسني Mahmoud M Hosny (نقاش)


لا أظن ولو بنسبة 0.01% أنها مسألة شخصية أو أن الزميل علاء استهدفك بالتحديد، أنا أعرفه شخصياً من سنوات وهو شخص حسن السمعة بجون مجاملة، وبشكل عام لا أظن أن أحد هنا في ويكيبيديا قد يؤذي أحد لأننا كلنا متطوعون بدون مقابل أو حتى أي مصلحة، لذلك لا يوجد شخص يضحي بوقته ومجهوده لكي يضايق الأخرين أو يؤذيهم، وأنا لا أقول هذا الكلام لأنني إداري ولكن من واقع خبرتي الطويل مع مئات الأشخاص هنا في ويكيبيديا، نحن حتى لا نحصل على أي مكافأة من حذف أي مقالة ونقوم بها بشكل إضطراري وكما شاهدت وقلت بنفسك: بسبب وجود مقالات ليست مستوفية هذا شجع الأخرين على إنشاء مقالات أخرى.
عموماً لا تقلق من ناحية الصلاحية، حاول أن تستمر في المساهمة وسيتم إرجاعها لك في اقرب وقت ممكن بل وربما قد يتم ترقيتك لمحرر --إبراهيـمـ (نقاش) 13:14، 22 أكتوبر 2018 (ت ع م)

شكرا لك اخي إبراهيـمـ (نقاش) 13:14، 22 أكتوبر 2018 (ت ع م) على الرد ، ان شاء الله ساعمل على تحسين نوعية المقالات التي ساساهم بها ، وارجو منك اخي ان امكن ارسال نسخه لي من المقالتين المحذوفتين للسير الذاتية فاطمة شلبي و الدكتور سيد شلبي (كود ويكي) حتى لا اشعر فعلا ان وقتي ومجهودي ضاع هدرا ، على الاقل ، ارجو اعتباره طلب شخصي اخوي ان امكن ، ولك وافر الاحترام والتقدير . محمود حسني Mahmoud M Hosny (نقاش) السلام عليكم ورحمة الله كنت عاوزة استفسر لماذا تم حذف صفحة الويكيبيديا الخاصة بى بدون سبب مع العلم انها منشورة منذ اكثر من 3 سنوات انا شخصية اعلامية معروفة مقدمة برامج تجميل ولى مقالات عديدة منشورة منذ سنوات طويلة تمتد لاكثر من 13 عام فى كبرى الجرائد والمجلات المعروفة ولى اكتر من 3 ملاين متابع بالسوشيال ميديا بالاضافة الى انا حسلباتى الرسمية موثقة سواء بالفيس بوك او الانستجرام دا كان رابط صفحتى المحذوفة

Ar.Wikipedia.org/wiki/فاطمة_شلبي

الموقع الالكترونى وحساباتى الموثقة من قبل ادارة الفيس بوك والانستجرام

http://www.fatmashalabytv.com

https://www.facebook.com/FatmaShalabyTV

https://www.instagram.com/FatmaShalabyTV

https://www.youtube.com/FatmaShalabyTV

ودى بعض من مقالاتى على متصفح جوجل

https://www.sayidaty.net/node/312441/%D8%A3%D8%B3%D8%B1%D8%A9-%D9%88%D9%85%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9/%D8%AA%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%A9/%D9%81%D9%8A-%D8%B1%D9%85%D8%B6%D8%A7%D9%86-%D8%B0%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%88%D9%85%D8%AD%D8%B1%D8%AC%D8%A9?fbclid=IwAR2_gEbEfRsjMByT5ZOOJXEDwmK30of9dyriVAJx95xtOy8t4GyuMMoLWLc

http://sites.alriyadh.com/alyamamah/article/1162829?fbclid=IwAR3ojJL6aWD2fezRi_KJAk5W7j1NCtxYjwOLzq4pc3xsqNM9bMuUcrjh5O4

http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=147892&fbclid=IwAR3QnDQKKh1MlrORULV1gqfSKmEuyPNAxhQ6Df591V24-f0obcNMUKXEZf4

https://www.youm7.com/story/2010/1/8/%D9%84%D8%A3%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B8%D8%B1%D9%89-%D9%88%D8%AD%D8%AF%D9%87-%D9%84%D8%A7-%D9%8A%D9%83%D9%81%D9%89-%D9%81%D8%A7%D8%B7%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D8%AA%D8%AE%D8%B1%D8%AC%D8%AA-%D9%85%D9%86-%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D9%88%D8%B9%D9%85%D9%84%D8%AA/174893#.VlikFb8auzw

https://www.okaz.com.sa/article/922738/?fbclid=IwAR2zDrgINpYKubOGJCCH5oncqgkFVIfN0X6H1-2bnN5ojyJn24Q_N62Perk

http://www.arab-lady.com/12283.html?fbclid=IwAR32ZDfvGdiWJJf0QX0jCKNBqC9oYjtprNs5LjvuOwpJ-VVLFel465clLrQ

http://www.alwatan.com.sa/m/News_Detail.aspx?NewsID=180001&CategoryID=3&fbclid=IwAR3vZozFYyHO1K2eACvFKGH83WHT5m-Ex2tkj8p25DYIOmpqvY3P7vGEHEw

https://www.sayidaty.net/node/312441/%D8%A3%D8%B3%D8%B1%D8%A9-%D9%88%D9%85%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9/%D8%AA%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%A9/%D9%81%D9%8A-%D8%B1%D9%85%D8%B6%D8%A7%D9%86-%D8%B0%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%88%D9%85%D8%AD%D8%B1%D8%AC%D8%A9?fbclid=IwAR2_gEbEfRsjMByT5ZOOJXEDwmK30of9dyriVAJx95xtOy8t4GyuMMoLWLc----Fatmashalaby (نقاش) 17:41، 18 يناير 2019 (ت ع م)ردّ