نقاش المستخدم:Muhends/أرشيف 14

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 7 سنوات من علاء في الموضوع وب:طنت

دعوة[عدل]

مرحبًا أخي مُهَندس، يسعدني سماع رأيك هنا، تحياتي --محمدنقاش 20:48، 28 أغسطس 2014 (ت ع م)

Translate[عدل]

Hello!

Would you please translate "List of Lake Urmia's islands" to Arabic?

"قائمة الجزر بحيرة أرومية" is true?--Freshman404 (نقاش) 14:08، 30 أغسطس 2014 (ت ع م)

أداة جديدة![عدل]

سلام علیکم!

انا کتبت Script لترجمة لغة العربیة بلغاة الآخر و بالعکس. اکتب importScript("User:Freshman404/Translator.js"); فی مستخدم:Muhends/common.js لمشاهدة النتیجه. ان هذا Script جیدة اوصی لمستخدمین الآخرین.

(Sorry that I can't write Arabic well. If you didn't understand, tell me to describe again.)--Freshman404 (نقاش) 20:34، 2 سبتمبر 2014 (ت ع م)

  • بالعكس فالشكر لك لأنك كثيراً ما شجعتني وحفزتي على القيام بالمزيد من المساهمات في موسوعتنا الحبية، ولن أنسى لك مواقفك هذه. فلك كل الشكر والتقدير والإحترام أخي الكريم. --د. فارس الجُويلي (راسلني) 18:03، 5 سبتمبر 2014 (ت ع م)

حذف تصنيفات[عدل]

مرحباً مهندس، أرغب بمعرفة سبب حذفك لتصنيفات عقد كذا حسب البلد مثال تصنيف:تأسيسات عقد 1560 حسب البلد وتصنيف:تأسيسات عقد 1570 حسب البلد وقيامك بالتعديل على أخرى ولم أجد أي فرق بينهم. --زاهر نقاش 08:50، 10 سبتمبر 2014 (ت ع م)

أعرف حرصك على التصنيفات وعملك الدؤوب عليها وهذا ما دفعني للاستفسار. أنا معك في حذف التصنيفات التي لا يوجد لها مقالات لدينا، ولكن أنا أقصد تحديداً "تصنيفات عقد كذا حسب البلد" وفي المثالين المذكورين وغيرهم يوجد لهم تصنيفات أو مقالات موجودة لدينا بالفعل، من فضلك لو تسترجع مثل هذه التصنيفات وسأقوم أنا بإضافة هذه التصنيفات يدوياً. --زاهر نقاش 19:42، 10 سبتمبر 2014 (ت ع م)
شكراً لك، يبدو أننا نحتاج إلى مجهود أكبر من إعادة إنشاءهم، لذلك لسنا بحاجة لكل هذه اللبكة (استرجاع وربط بويكي بيانات وملئ التصنيفات أو إعادة طلب حذف الفارغ منها). بدأت بالعمل على التصنيفات الفارغة. تحياتي لك --زاهر نقاش 09:35، 11 سبتمبر 2014 (ت ع م)

رد: مقالة تمرد الإخوان[عدل]

عزيزي مهندس، ما حذف هو إضافة غير موسوعية وغير محايدة، اقتصت قصاً من مصدرها، وجاءت بلغة ركيكة وكأن أحد الرواة يرويها، مع وجود كلمات بذيئة مثل (البرابرة- البغاة -ذبحوا ذبح الغنم-والصلب كلمة تقال للقبائل البدوية ذات الأصول غير المعروفة). أنا أرى ان الإضافة غير موسوعية، وبأنها أقحمت إقحاما في المقالة، وكان الأولى افراد مقالة خاصة بها، بعد تنقيتها وتنقيحها لغوياً وأدبياً. -- سامي الرحيلي ناقش وتواصل 18:39، 12 سبتمبر 2014 (ت ع م)

دَعوة[عدل]

أرجو المُشارَكة في ويكيبيديا:الميدان/اقتراحات/09/2014#تفعيل صلاحية المُراجِع. --فرنسيس (راسلني . مساهماتي) 13:35، 16 سبتمبر 2014 (ت ع م)

استشارة[عدل]

السلام عليكم،، كونك مسؤول في ترشيح الصفحات الجيدة، هل يمكن لهذه المقالة المحاولة لنيل وسام المقالة الجيدة ؟ --خالد الشمراني (نقاش) 13:42، 21 سبتمبر 2014 (ت ع م)

تحويلات التصانيف[عدل]

مرحباً مهندس وكل عام وأنت بخير، ما رأيك بعملية تنظيف تحويلات التصانيف التي لا تحتوي خطأ إملائي شائع أو لها أسماء أخرى، وبرأيي أنها تشوش على من ينشأ تصنيف جديد لأنه سيهتدي بالتصانيف الموجودة وأيضاً عند إضافتها بالمصناف الفوري. مثال هذه الصفحات. --زاهر نقاش 14:27، 5 أكتوبر 2014 (ت ع م)

وأنت بخير أخي @Zaher kadour:. كانت هناك بعض الإحتجاجات على حذف تلك التصانيف ولكن لاأذكر اين كانت. لذا أبقيت على الكثير منها.. Muhends (نقاش) 14:33، 5 أكتوبر 2014 (ت ع م)

أذكر أن عباس طرح في الميدان اقتراح حذف جميع تحويلات التصانيف ولذا تم الاعتراض عليه، أما هذه تحويلات مختارة يدوياً وبشكل محدد. --زاهر نقاش 14:38، 5 أكتوبر 2014 (ت ع م)
@Zaher kadour: حاول ان تكلم المجتمع وتخبر بمشروعك قبل البدء فيه.. Muhends (نقاش) 14:42، 5 أكتوبر 2014 (ت ع م)
سأحاول الإضافة على القائمة وثم سأطرحها في الميدان. شكراً لك --زاهر نقاش 14:45، 5 أكتوبر 2014 (ت ع م)

إنتظاراتك من مؤتمر "ويكي العرب"[عدل]

في إطار الإعداد لمؤتمر "وكي العرب" أرجو منكم تقديم إقتراحاتكم و آرائكم من خلال الإجابة على الإستمارة الآتية: https://docs.google.com/forms/d/1GXZKT8PytJ7actWuK0qxvyyO2K9nEEbG1Zs1PtcGERM/viewform شكرا --Vivaystn (نقاش) 01:39، 18 أكتوبر 2014 (ت ع م)

ترشيحات[عدل]

السلام عليكم أخي مهندس، كيف الحال؟ أرجو أن تكون في تمام الصحة والعافية . أتسائل عن ترشيحات المقالات الجيدة باعتبارك المسئول مع الأخ سامي، لماذا لم يتم وسم المقالات بنجمة المقالات الجيدة منذ فترة طويلة؟ رجاء تقبل خالص تحياتي... --فــارس الـجُــويـلي (راسلني) 19:14، 8 نوفمبر 2014 (ت ع م)

وعليكم السلام أخي @Faris knight: أعتقد أن آخر مقالة وسمت بالجيدة كانت بيريليوم بتاريخ 2 نوفمبر ووسمها سامي. تحياتي.. Muhends (نقاش) 13:20، 9 نوفمبر 2014 (ت ع م)

مرحبا أخي[عدل]

مرحبا أخي العزيز مهندس؛ لم أحادثك كثيرا من قبل لكن يشرفني الحديث معك والتعرف عليك، مشاركتك ضرورية في ميدان السياسات، لأن هناك توجه لإلغاء قاعدة الشيوع من سياسة التسمية؛ وهذا سيخلق كارثة للقارئ العربي؛ أطيب تحياتي---Avicenno (نقاش) 18:46، 11 نوفمبر 2014 (ت ع م)

شكرا أخي وأنا اتفق معك في ذلك، وقد أفنيت وقتا كبيرا في توضيح رأيي في هذا الجانب ولكن للأسف، يتم تجاهر رأيي كوني مستخدما جديدا، وأرى أن الموضوع سيصبح محزنا لو كانت العناوين غير المفهومة هي التي ستتصدر الواجهة، أحببت دعوتك لأنني خشيت أنه بسبب قلة المتواجدين سيتم تغيير السياسة على حين غرة وبذلك ستجد نفورا من الموسوعة وكذلك تهربا من النقاش واعتبار أن المعجم الفلاني هو قانون صارم يجب تطبيقه وغيره خطأ وليس بصواب؛ أعذرني لو أزعجتك أخي فأنا أعلم انشغالك الشديد وتعدد الأمور التي تقوم بها وخصوصا التصانيف التي أتمنى لو أنني أمتلك علما بها يوزي خبرتك في هذا المجال، أتمنى أن تعذرني لو أطلت وأزعجت فخير الكلام ما قل ودل ولم يطل فيمل؛ تحياتي--Avicenno (نقاش) 12:06، 12 نوفمبر 2014 (ت ع م)
شكرا أخي؛ رشحت بعض الصفحات المخالفة للشطب؛ أتمنى لو تنظر فيها إن سمح وقتك؛ تحياتي---Avicenno (نقاش) 15:29، 12 نوفمبر 2014 (ت ع م)

رأيك مطلوب[عدل]

مساء الخير، رشحنا مقال حسن البنا في ويكيبيديا لتحوز على وسام المقالة الجيدة والمتميزة، أرجوا أن تبدي رأيك بكل صراحة لنا، دون حرج أو مجاملة. ننتظر آرائك. زميلك --خالد الشمراني (نقاش) 16:10، 15 نوفمبر 2014 (ت ع م)

أهلا بك: مهندس. هل 'قالب:تصنيف دول تأسست) قد تم الآنتهاء منه؟؟؟ لأنني أحتاجه الآن؟؟؟ وشكراً Wafaashohdy (نقاش) 00:32، 29 نوفمبر 2014 (ت ع م)

أهلا بك أختي @Wafaashohdy:. في الحقيقة هناك عدة مشاكل لغوية وتقنية في القالب والتصنيف. التصنيف لغويا يجب ان يكون [تصنيف:دول أسست في ؟؟؟؟] وليس تأسست. هذا أولا، أما الإشكال التالي فهو في القالب فناتج القالب هو "تصنيف:دول وأقاليم أنشئت في ؟؟؟؟" وهذا أيضا خطأ تقني. عموما سأتولى تعديل القالب مع تغيير التصانيف، ولكني حاليا مشغول بعض الشيء وشكرا لسؤالك.. Muhends (نقاش) 05:21، 30 نوفمبر 2014 (ت ع م)

ويكي عربية، تونس[عدل]

مرحبا Muhends/أرشيف 14
WikiArabia
شعار ويكيميديا تونس
تعلم لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سيعقد في تونس أواخر شهر مارس القادم أن باب تقديم المداخلات مفتوح إلى غاية يوم الخميس 18 ديسمبر 2014.
لقبول المشاركات يجب على المترشح:
  1. إدخال عنوان المداخلة التي ينوي القيام بها في جدول المداخلات بصفحة برنامج المؤتمر
  2. إعداد صفحة خاصة بالمداخلة تحتوي على المعلومات التالية: مدة المداخلة, الصفة (تدريب, نقاش, عرض تقديمي, بحث, إلخ), تلخيص المداخلة و إبراز الهدف منها (من هي الفئة المستهدفة بالتحديد و ماذا ستستفيد).
للاتصال بنا

يرجى إرسال بريدك الإلكتروني إلى contact@wikimedia.tn وسيتم الاتصال بك في أقرب وقت ممكن من قبل الأعضاء.

يمكنك أيضا الانضمام إلينا في صفحة نقاشنا لترك رسالة

احصل على المزيد من التحديثات عبر صفحتنا على تويتر و الفيسبوك

ندعم جهودكم في النهوض بمشاريع ويكيميديا العربية و نتمنى لكم حظا موفقا.

ويكيميديا تونس

منع المستخدم[عدل]

مرحبا مهندس، ممکن تعمل منع علی هاذا (Global Spamer User) المستخدم user:Almogmoyal و user:Shlomilaron و شكرا --فلورانس (نقاش) 15:32، 25 ديسمبر 2014 (ت ع م)

@فلورانس: لاأرى هناك من داع لمنعهما. مساهماتهما ضئيلة جدا وفترة استرجاعات أحدهما طويلة زمنيا. تحياتي. Muhends (نقاش) 16:06، 25 ديسمبر 2014 (ت ع م)

رد: معارك الدولة العُثمانيَّة[عدل]

أهلًا أستاذنا العزيز وكُل سنة وأنت والأسرة الكريمة بألف خير. لا أبدًا لا أعتقد أنَّ هُناك ما يُقال بهذا الشأن، سوى جعل عنوان القالب الثاني «حُروب وفُتوحات الدولة العُثمانيَّة». سأنظر في القالب بعد الانتهاء منه للتأكد من الأسماء فقط. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 19:13، 1 يناير 2015 (ت ع م)

توحيد أسلوب تصنيفات سنة في كذا[عدل]

مرحباً مهندس، بدأت أعمل على توحيد أسماء تصنيفات سنة في كذا ونقلها إلى كذا في سنة، ولكني احترت في هذه التصنيفات هل أبقي على أل التعريف أم أنكرها مثال للحالات

  • 1851_في_الشطرنج > ؟
  • 1940_في_كرة_القدم_الآسيوية> ؟

هل لديك اقتراحات أخرى. --زاهر نقاش 09:29، 24 يناير 2015 (ت ع م)

غالبية هذه التصانيف تستخدم أسلوب التنكير ولم يبقى بأل التعريف إلا القليل وأرى أن نتابع استخدام التنكير ولكني لم أستسغ كلمة شطرنج بدون أل التعريف لذلك أحببت أن أستشيرك حولها إن كانت جالة خاصة أو ما شابه. تصنيف:منشآت في كوريا الجنوبية حسب السنة فعلاً لا داعي له وسأنقله إلى تصنيف:تأسيسات حسب السنة في كوريا الجنوبية، بالمناسبة يمكنك استخدام صفحة وب:طنت لوضع التصنيفات التي تريد نقلها وسيقوم بوتي يومياً بتنفيذ هذه الطلبات. --زاهر نقاش 14:33، 24 يناير 2015 (ت ع م)

ويكي عربية، تونس[عدل]

مجموعة المستخدمين مشروع ويكي تونس
أهلاً Muhends/أرشيف 14،

تعلن لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سينعقد في اليوم الثالث، الرابع، والخامس من أبريل 2015 بمدينة المنستير التونسية، أن باب الترشح مفتوح لطلب منحة تشمل تكاليف السفر ذهابا وإيابا من بلدكم إلى تونس ومصاريف التنقل والإقامة والأكل لمدة أيّام المؤتمر.
تقبل الترشحات إلى غاية يوم الأحد 8 فبراير 2015 على الساعة 23:59 بالتوقيت العالمي.

للترشح يرجى منكم ملئ الاستمارة التالية: طلب منحة لحضور مؤتمر ويكي عربية 2015.
لا تتردد في طرح أي سؤال في صفحة النقاش.
إلى اللقاء

WikiArabia

دعوة للتصويت على ترشيح مقالة مختارة.[عدل]

مرحباً مهندس، أسعد بمشاركتك في التصويت على ترشيح مقالة صحيح مسلم كمقالة مختارة، وصفحة ترشيحها هنا. وشكراً. --Bakkouz (نقاش) 00:34، 2 فبراير 2015 (ت ع م)

الهند[عدل]

مرحبا أخي المهندس. أتمنى أن تكون بخير. ماالفرق بين هذا التصنيف وهذا؟ شكرا مسبقا.--عباس 10:48، 2 فبراير 2015 (ت ع م)

@Elph: أهلا بك أخي عباس، الفرق بينهما هو أن تصنيف en:Category:Districts of India يحتوي على أسماء المناطق حسب الولاية وجميع المواضيع المتعلقة بتلك المناطق (قوائم ومناطقة سابقة إلخ) أما تصنيف en:Category:Districts in India فهو يعطي أسماء جميع المناطق في الهند.. Muhends (نقاش) 13:20، 2 فبراير 2015 (ت ع م)

رد[عدل]

 تم، انظر --باسمراسلني (☎)--: 18:41، 4 فبراير 2015 (ت ع م)

انحلالات[عدل]

السلام عليكم، يبدو لي أنها الكلمة الأنسب لأن عكس التأسيس انحلال، وقد قمت بأستخدامها وعمل القوالب المناسبة للتصانيف،{{انحلال حسب البلد قرن}} ، {{انحلال بلد قرن}} ، {{انحلال حسب البلد عقد}} ، {{انحلال بلد عقد}} ، {{انحلال حسب البلد}}، {{انحلال بلد}} . --إبراهيم قاسمراسلني 19:48، 10 فبراير 2015 (ت ع م)

تحية[عدل]

مرحبا أخ مهندس، أشعر أني مقصّر معك في التواصل، فأنت من أوائل الناس الذين تعاملت معهم في الموسوعة، وأكن لك القدر الكبير من الاحترام. أحببت فقط أن ألقي التحية عليك. سلامات. --C≡N- (نقاش) 23:38، 12 فبراير 2015 (ت ع م)

@Muhends:

مرحبا أخی

عفوا لماذا استرجعت تعدیلاتی علی مقال الوحدة الإسلامية؟

فقط عدلتها حسب رعایة الحیادیة فی المقال؟

ما هی المشکلة؟

أرید الإسترجاع من فضلک

--محمد (نقاش) 20:03، 2 مارس 2015 (ت ع م)

السوال[عدل]

@Muhends:

مرحبا أخی

عفوا لماذا استرجعت تعدیلاتی علی مقال الوحدة الإسلامية؟

فقط عدلتها حسب رعایة الحیادیة فی المقال؟

ما هی المشکلة؟

أرید الإسترجاع من فضلک

--محمد (نقاش) 20:05، 2 مارس 2015 (ت ع م)

طلب[عدل]

مرحباً مهندس، أوشكت على الانتهاء من العمل على مقالة الإمام البخاري تمهيداً لترشيحها كمختارة، هل من الممكن أنت تنظر فيها وتخبرني إن كان لك أيّة ملاحظات أو تعليقات؟ --Bakkouz (نقاش) 12:06، 5 مارس 2015 (ت ع م)

رد: معركة عين جالوت[عدل]

أهلًا وسهلًا إن شاء الله أفعل، لكن ليس في القريب العاجل كوني مشغول بأشياء أُخرى. سأُحاول كُلما تفرَّغت منها إن شاء الله--باسمراسلني (☎)--: 22:18، 20 مارس 2015 (ت ع م)ردّ

نظام استرجاع المعلومات[عدل]

Salam aleikum. Could you please take a look follow categories

تصنيف:نظام استرجاع المعلومات and تصنيف:استرجاع المعلومات

It seems category
تصنيف:نظام استرجاع المعلومات should be redirected to تصنيف:استرجاع المعلومات because in ar-wiki you have already redirect from نظام استرجاع المعلومات to استرجاع المعلومات
Please, also consider interwikies on wikidata - https://www.wikidata.org/wiki/Q8548779 and https://www.wikidata.org/wiki/Q10966262
Unfortunately I can't redirect category by myself --Movses (نقاش) 09:19، 26 مارس 2015 (ت ع م)ردّ

@Movses:‏ done with thanks to you..‏ Muhends (نقاش) 13:48، 26 مارس 2015 (ت ع م)ردّ

مرحبا أخي[عدل]

مرحبا أخي مهندس. بما أنك من المهتمين بالتصانيف والعاملين عليها باستمرار. فأود لفت انتباهك إلى وجود طلبات نقل متعلقة بالتصانيف وكونك إداري فرأيك مطلوب هناك. تحياتي الحارة.--Avicenno (نقاش) 12:27، 1 أبريل 2015 (ت ع م)ردّ

@Avicenno: إن كان هذا ماتقصده فهو فارغ. إلا إن كان هناك مكان آخر.. مع جزيل الشكر.. Muhends (نقاش) 15:12، 1 أبريل 2015 (ت ع م)ردّ
لا، لا أقصد ذلك. أقصد صفحة طلبات النقل. تحياتي--Avicenno (نقاش) 15:35، 1 أبريل 2015 (ت ع م)ردّ
@Avicenno: تم عمل النقل وتوحيد التصانيف.شكرا لك على التنبيه.. Muhends (نقاش) 18:20، 1 أبريل 2015 (ت ع م)ردّ
شكرا جزيلا على المجهود الطيب. هل لك أن تساعدنا بالاطلاع على نقاش المعتصم بالله والقيام باللازم. تحياتي--Avicenno (نقاش) 18:22، 1 أبريل 2015 (ت ع م)ردّ

Article requests on the BEA and AAIB[عدل]

Hi, Muhends!

Do you do article requests on aviation-related subjects? Are you interested in starting Arabic articles on the following?

Thank you! WhisperToMe (نقاش) 01:04، 3 أبريل 2015 (ت ع م)ردّ

@WhisperToMe: Hi. Actually i'm busy at current time. But promise to translate all ASAP. best regards..
Muhends (نقاش) 15:20، 3 أبريل 2015 (ت ع م)ردّ
Ok! Please take your time. Let me know when you're ready :) WhisperToMe (نقاش) 09:14، 5 أبريل 2015 (ت ع م)ردّ

الصلاحیات الإداریة[عدل]

مرحبا زمیلنا العزیز_Muhends/أرشيف 14

حسب هذا العداد عدد نشاطاتك الإدارية قليل جدا ولايناسب مكانتك كشخص يحمل ثقة المجتمع. كما تعرف يا زميلي أن صلاحية الإدارة هي تكليف وليس تكريم. بما أن قد نوقش موضوع خمول الإداريين أكثر من مرة ويجري حاليا نقاشا اخرا بهذا الشأن. نطلب منك أن تشارك في النقاش وتطرح وجهة نظرك. كما يمكنك تقديم الإستقالة وسيبقى حقك مضمونا بإسترجاع الصلاحيات متى ما شئت. --عباس 10:24، 29 أبريل 2015 (ت ع م)ردّ

اليمن الجنوبي[عدل]

السلام عليكم، شكراً لك على اهتمامك، مقترحك جميل وفي محله --إبراهيم قاسمراسلني 15:31، 7 مايو 2015 (ت ع م)ردّ

معركة عين جالوت[عدل]

أهلا مُهند... لدي بعض التعليقات على تعديلات في مقالة عين جالوت:

  • أولا: في فقرتي أوضاع المغول وأوضاع المماليك وجدتك اختصرت كثيرا، وأنت تعلم أن هذه المقالة ستصبح مقالة مختارة ولابد فيها من تفصيل وليست مقالة جيدة حتى نعطي فكرة عامة عن الموضوع ونختصر الأحداث، ثم إن الفقرة الرئيسية هي خليفة تاريخية أي أننا نسرد أحداث سبقت المعركة بسنين ونفصل فيها ليفهم القاريء كيف انتهت اليها المعركة.
  • ثانيا: في فقرة محاولة البابا التحالف مع التتار، حذفت الفقرة كاملة وهي فقرة مهمة لتكتمل صورة الخلفية التاريخية للمعركة، لأن العالم في تلك الفترة لا تتصارع فيه إلا القوى الثلاث المسلمين والمغول والصليبيين، وكان من المهم اضافة فقرة للصليبيين، ثم إن جميع المراجع التي اعتمدت فيها على كتابتي عرجت على هذا الموضوع، وكان لزما اضافة هذه الفقرة.
  • ثالثا: في فقرة مقتل قطز لما انهيت الفقرة عند كلام المؤرخ قاسم عبده قاسم كنت أتمنى منك أن تنقل المصدر وليس أن تحذفه، وكما تعلم أن هذه مقالة مختارة وكل كلمة فيها لابد أن توثق بمصدر، وليس من كمال المقالة أن تنتهي فقرة بدون مصدر.
  • رابعا: حذف أقوال المؤرخين في مقتل قطز، لن أعلق على هذا الموضوع لأنها مسألة اجتهادية إن كانت الأقوال قد ادرجت فنِعم وإن لم تدرج لن تضر المقالة في شيء.
  • خامسا: وهو المهم لم أرسل هذه الرسالة إلا لأني لا أحب الدخول في حروب تحريرية، وأتمنى أن نتعاون في اخراج المقالة بأفضل صورة.

تقبل تحياتي --Dhalami ناقشني 22:02، 21 مايو 2015 (ت ع م)ردّ

أهلًا مهند... نصحتني بقراءة معركة المنصورة وهي مقالة جميلة جدًا، وفي المقابل أنصحك بقراءة فتح القسطنطينية وحروب الردة والفتح الإسلامي لفارس والفتح الإسلامي للشام وهي مقالات مُختارة وكتبها رجل خبير ومتمكن، وسوف تلاحظ ان المقالات غنية وثرية بالتفاصيل والسرد، وهذا ما انتهجته في كتابة المقالة.
أما فيما يخص وجهة نظرك في المقالة فهي واضحة وجلية بالنسبة لي من يوم ترشيحي للمقالة، وتتركز في أن هناك الكثير من المعلومات يجب اختصارها أو حذفها، أما منهجي الذي سِرت عليه في الكتابة فإن كل المعلومات التي أوردتُها مهم وتفصيل لابد منه، وكل الفقرات التي كُتبت لم آتي بها من مخيلتي بل نقلتها عن مراجع تاريخية، هذه المقالة يامهند هي رابع مقالة مختارة أشارك فيها وأعلم جيدًا أهمية شمول المقالة وأهمية السرد التفصيلي فيها، أنا قبلت حذفك لمقتل قطز ولكن لم أقبل اختصار فقرتي أوضاع المغول وأوضاع المماليك لأنه تفصيل مهم ليفهم القاريء خلفية المعركة، ولم أقبل حذف فقرة محاولة البابا التخالف مع المغول فهي أيضا خلفية تاريخية حصلت قبل اندلاع المعركة، ومن غير المعقول قبول هذا الحذف والاختصارات الذي أوصل حجم المقالة من 108 إلى 92 ألف بايت.
وما دامت على رأيك وأنا متمسك برأيي فلا أظن أن هذا الحوار الدائر بيننا سيفضي لنتيجة، اقترح أن نعرض المسألة على طرف ثالث له خبرة في كتابة المقالات المختارة، وماسيقرره سأرضى به...... تحياتي --Dhalami ناقشني 04:56، 23 مايو 2015 (ت ع م)ردّ
أهلًا مهند... بخصوص مادار من نقاش فمازلت مصرًا على رأيي، حتى أن الأخ باسم تحدث وأشار بالاختصار من المقالة بعض الشيء وليس الاختصار والحذف الكبير الذي حصل، ومادُمت قد قُلتُ أنّي سأرضى بما سيققره الطرف الثالث الذي قال أرى أنَّ المقالة بوضعها الحالي أصبحت أفضل، فالمسألة لدي قد انتهت وسأعتمد المقالة بنسختها الحالية، بقي بعض التنسيق الذي سأقوم به في حذف صورة من الصورتين في فقرة أوضاع المغول لأن الفقرة أصبحت قصيرة ولا تتحمل أكثر من صورة، بالإضافة لاسترجاع مصدر في فقرة مقتل قطز لأن الفقرة بوضعها الحالي مختومة بدون مصدر وهذا لا يستحسن في مقالة ستكون مقالة مختارة. تحياتي --Dhalami ناقشني 22:07، 23 مايو 2015 (ت ع م)ردّ

@Ali32liver: لست بصدد الإصرار على الرأي في المقالات. فهناك الكثير من الكلام غير صحيح او لامعنى له أو فيه تحيز وتعصب يجب إلغائه. عموما سأعدل المقال وسأشرح ذلك في صفحة نقاش المقال. وليس هنا.. Muhends (نقاش) 15:52، 25 مايو 2015 (ت ع م)ردّ

40000 تعديل[عدل]

وسام 40,000 تعديل
تهانينا لك Muhends، تستحق هذا الوسام لعملك الدؤوب في ويكيبيديا .. أنت من القلة الذين تجاوزوا 40,000 تعديل، شكرا لك.

وان كان متأخراً. --إبراهيم قاسمراسلني 18:00، 5 يونيو 2015 (ت ع م)ردّ


رد: المقالتين[عدل]

أهلًا وسهلًا  تمَّت حماية المقالتين من تعديلات المجهولين والمُؤكدين تلقائيًّا. تقبَّل الله منا ومنكم إن شاء الله--باسمراسلني (☎)--: 11:15، 25 يونيو 2015 (ت ع م)ردّ

كل عام وأنت بخير[عدل]

كل عام وأنت بخير أخي. ينعاد عليك بالصحة والسلامة. تحياتي--Avicenno (نقاش) 21:09، 17 يوليو 2015 (ت ع م)ردّ

كل عام وأنت بخير أخي مهندس وعائلتك الكريمة. حفظكم الله وتقبل طاعاتكم.--Avicenno (نقاش) 20:00، 23 سبتمبر 2015 (ت ع م)ردّ

دعوة للمساهمة في يوم ويكيبيديا العربية الحادي عشر[عدل]

رد: مُراجعة المقالات المُختارة[عدل]

أهلًا وسهلًا بالأستاذ العزيز. أنا آسف كان عليّ أن أُبادر بالمُعايدة قبلًا، لكن غافلني الوقت وغاب عن ذهني أشياء كثيرة. أرجو المعذرة، وكُل عام وأنتم بألف خير ومزيدٍ من التقدم والنجاح على كافَّة المُستويات. قُمت مُؤخرًا بالعمل على مقالة ألباس دمبلدور وأضفت إليها بعض الأقسام وحسَّنتها وأرشفت مُراجعتها. هُناك مقالات أُخرى أنا فعلًا محتارة بما أفعله بها. مقالة اغتيال فرعون مثلًا بحث ودققت على الانترنت فوجدت أنَّ ما كُتب عندنا أوسع وأشمل من كُل ما كُتب خارج الموسوعة، وبالنسبة للمُلاحظات المذكورة فلم أعثر على أي مصدر يتحدث عن الأحداث (وهو أمر غير مُمكن أساسًا كون هذا فيلم وثائقي) ولا تفاصيل الإخراج والانتاج. بتعبيرٍ آخر المقالة مُتكاملة وفق ما هو مُتاح من مراجع لها، ومن جهةٍ أُخرى تمَّ وسم (وسيتم وسم مقالات أُخرى معروضة الآن في صفحة الترشيح وفقًا للأصوات المُؤيدة) مقالات فيها نفس الكم من المراجع وذات الحجم ولم يتم الاعتراض عليها، بل أنَّ بعض المُصوتين على سحب الوسم يُوافق على وسم مقالة من ذات الشاكلة مُرشحة الآن، فلماذا أسحب وسم من مقالة ثُمَّ أُعيد وسم أُخرى من ذات الفئة أو النوعيَّة؟ هذا ما يجعلني أتردد وأُفضَّل إصلاح ما تيسر منها--باسمراسلني (☎)--: 17:10، 4 أكتوبر 2015 (ت ع م)ردّ

طلب تصويت[عدل]

طلب تصويت مقالة جيدة
مرحبا أخي أرجو منك التصويت على مقالة الحضارات القديمة المرشحة لتكون مقالة جيدة و شكرا --اشرف ياسين (نقاش) 10:45، 9 أكتوبر 2015 (ت ع م)'
ردّ


بخصوص مقالة العراق[عدل]

السلام عليكم

حاولت ترشيح مقالة العراق كمقالة مختارة ولكن بعد أن وضعت الوسم وذهبت لصفحة الترشيح، ظهرت لي نتائج تصويت سابق، فكيف نقوم بحل المشكلة.

شكراً --Ahmed1251985 (نقاش) 19:03، 11 نوفمبر 2015 (ت ع م)ردّ

التسمية الصحيحة لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم[عدل]

الأخ Muhends بعد التحية..أتمنى منك المشاركة في نقل اسم بطولة أمم أوروبا ودوراتها على صفحة نقاش:بطولة أمم أوروبا لكرة القدم--Maher27777 (نقاش) 22:38، 15 نوفمبر 2015 (ت ع م)ردّ

مساجد العراق[عدل]

نعم اخي ، اوافقك الرأي، ولقد فكرت في هذا قبل فترة، ولكني مشغول الآن بإنشاء عدة مقالات وسأتفرغ للقالب عندما أنتهي منها ، واتمنى ان يقوم أحد متخصص ومهتم بعمل القوالب بتعديله وتنسيقه وانشاء قوالب أخرى لبقية المحافظات ،،، وياليتك تساعدني في هذا،،، ولكم الشكر والتقدير. اخوك --أسامة سعد (نقاش) 01:48، 30 نوفمبر 2015 (ت ع م)ردّ

@Usamasaad: والله فكرة لابأس بها لفرز القالب. ولكن ليس الآن فحتى أنا مشغول بتصحيح التصنيفات.. Muhends (نقاش) 01:54، 30 نوفمبر 2015 (ت ع م)ردّ

شلونك مهندس.. شرايك بالتعديلات بالمقالة --кувейтец (نقاش) 05:05، 3 ديسمبر 2015 (ت ع م)ردّ

ترشيح[عدل]

مرحباً، هل يمكنك المشاركة في الترشيحات التالية:

صورة شبام حضرموت
(الترشيح)
صورة شجرة دم الأخوين
(الترشيح)
صورة صعدة القديمة
(الترشيح)
وشكراً --إبراهيم قاسمراسلني 15:51، 9 ديسمبر 2015 (ت ع م)ردّ

ويكي المرأة - الجولة الأولى[عدل]

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن) ولا روسا (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

يرجى التصرف مهند[عدل]

السلام عليكم . اخي مهند يرجى التصرف في مقالة حرب الزبارة وبوشهر (1782-1783) احد الاعضاء تعبث بالمقالة ويلعب فيها على مزاجه غير العنوان الصحيح والرسمي ( معركة الزبارة ) ويشكك في المصادر التي كتبتها انت + يتعمد التقليل من شأن قبيلة الظفير في كل المقالات ( يحذف اسمها دائماً واذا اضافها يكتبها بآخر القائمة بشكل خجول  !!!! --Disappeared (راسلني) 11:40، 11 ديسمبر 2015 (ت ع م)ردّ

ما رأيك مشتكي علينا ؟؟؟[عدل]

المدعو кувейтец يقول اني غيرت اسم المقالة !!! انظر هنا رغم انك اخي مهند كتبت اسمها الصحيح والرسمي منذ 2012 !! والان بعد ان غيرها يقول بالتشكيك بالاسم القديم !!! ويدعي اني اضفت اسم قبيلة الظفير مع العلم انه موجود قبل مشاركتي في تحرير المقالة !!! --Disappeared (راسلني) 12:19، 11 ديسمبر 2015 (ت ع م)ردّ

تعقيب على طلب نقل تصنيف.[عدل]

مرحبا، هل تصنيف:أعمال مخصص بالضرورة للأعمال التجارية؟ --Mervat ناقش 12:23، 17 ديسمبر 2015 (ت ع م)ردّ

مرحبا، لا أظن هذا صحيحاً، Business لا تقتصر على العمل التجاري فقط. أرجو طرح الموضوع في ميدان اللغويات. --Mervat ناقش 15:26، 18 ديسمبر 2015 (ت ع م)ردّ

@Mervat Salman: كلمة Business متعلقة بكل عمل تجاري وليس له دخل بأمر غير اقتصادي، وقد راجعت المقالات المرتبطة بالتصنيف باللغة الإنجليزية فوجدت انها تؤكد كلامي. وإن كنت غير مقتنعة فيمكنك ان تستشيري المجتمع. Muhends (نقاش) 10:42، 19 ديسمبر 2015 (ت ع م)ردّ

وسام![عدل]

وسام التقني
السلام عليكم Muhends شكرا على إصلاحك لـ قالب:موضوع التصنيف سنة ! أنا من المهتمين به وأستخدمه بكثرة في التصنيفات التي أصنعها. تحياتي Majed (نقاش) 08:52، 20 ديسمبر 2015 (ت ع م)ردّ

@Majed: شكرا لك وشكرا على الوسام.. Muhends (نقاش) 10:26، 20 ديسمبر 2015 (ت ع م)ردّ

مَساء الخَير[عدل]

مستخدم:علاء/تنشيط صفحة

استرجاع[عدل]

مساء الخير في فبراير 2010 قمت بحذف مقال حول الكاتب اليمني صالح البيضاني بحجة أنه لايستوفي معايير السير الذاتية وقد قمت في اطار توجه للعمل علي أعلام يمنية بكتابة مقال جديد يستوفي كل المعايير الخاصة بالسير الشخصية ... لكن أحد الإداريين قام بحذف المقال مجددا بحجة أنك قمت بحذفه في وقت سابق وأن اعادة طرح المقال للنقاش مجددا يجب أن تتم من خلالك ... أرجوا الاطلاع على المقال واسترجاعه أو طرحه للنقاش وشكرا. تحليق يومي في سماء الحرف (نقاش) 20:03، 9 يناير 2016 (ت ع م)ردّ

@طائر اللقلق: أهلا بك اخي العزيز. قرأت مادار من نقاش بينك وبين الأخ مصعب وأرى أنه يجب ان تراجع المجتمع بطلب استرجاع المقال. وأنا حاضر باسترجاعها او أي اداري آخر ان وافق المجتمع على ذلك. تحياتي.. Muhends (نقاش) 04:01، 10 يناير 2016 (ت ع م)ردّ

شكرا أخي العزيز ... ارسلت طلب استرجاع ارجو اهتمامك وشكرا

يبدو أن المجتمع لا يعبأ بطلبات الاسترجاع عزيزي المهندس طائر اللقلق (نقاشمساهمات) String Module Error: Match not found (ت ع م)

@طائر اللقلق: يمكنك مراجعة @Mervat Salman: وسؤالها. حيث أنها طرف محايد.. Muhends (نقاش) 13:15، 19 يناير 2016 (ت ع م)ردّ

عزيزي أنا أثق تماما في رأيك أريدك فقط أن تتطلع على المقال بصيغته الحالية وتبدي رأيك فيه ...

@طائر اللقلق: أخي العزيز أنا حذفت المقال بعد قناعة بعدم جدواها. لذلك فأنا طرف غير محايد.. Muhends (نقاش) 16:30، 19 يناير 2016 (ت ع م)ردّ

نعم أنا أعلم أنك حذفته عن قناعة ولكن ذلك كان في العام 2010 أي قبل الربيع العربي ...حتما هناك أشياء كثيرة تغيرت.

طلبات نقل التصنيفات[عدل]

مرحباً أخي مهندس، قمت بإضافة اسمك لمراجعة وتأكيد صحة طلب نقل التصنيفات الموجودة في الصفحة، أرجو منك مراجعة الطلبات الموجودة كل فترة. إن إجراءك تعديل على الصفحة يعتبر أن الطلبات الموجودة صحيحة؛ وذلك حتى يباشر البوت عمله. مع الشكر مسبقاً --زاهر نقاش 19:19، 12 يناير 2016 (ت ع م)ردّ

طلب رأي[عدل]

السلام عليكم، أرجو مطالعة طلبات المنع لأن هناك طلب عاجل، وإخفاء تلك التعديلات التخريبية. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 06:12، 14 يناير 2016 (ت ع م)ردّ

ترشيح![عدل]

ترشيح مقالة جيدة[عدل]

السَلام عَليكم، يُسعدني إبداء رأيك في تَرشيح مَقالة 1989 (ألبوم تايلور سويفت) كَجيدة هُنا، وشُكراً. -- حنان محمود 12:24، 22 مارس 2016 (ت ع م)ردّ

طلب وتمني[عدل]

السلام عليكم تحية معطرة بعطر الورد : لايسعني هنا الا ان ادعوك الى مراجعة تاريخية لمساهماتي في الموسوعة وهي قديمة وعديدة واحاول خدمتها ما استطعت الى ذلك سبيلا وعلى مدى اعوام طويلة ولدي مقالات جيدة وغير ذلك ...بل هناك تراجم لشخصيات علمية لا توجد لها سشير الا في الموسوعة مما يجعلها الفريدة في المعلومة ...والاخطاء طبيعة بشرية وهنا اضع تعجبي على محمد الفلسطيني والذي نصب نفسه جلادا لا مصححا ، لذا يشرفني واستنادا الى تاريخي عندكم والى حسن ظنك وادبك ارجاع الصلاحية لي وضرورة التنبيه الى الاخطاء حتى نصوبها لاننا بشر ليس الا ، ولسنا في نقطة شرطة بل في موسوعة علمية تتطلب الخبرة العلمية ايضا وكان عليه ان يصوب الخطاء ويكمل النقص لا ان يقف قاضيا ........تحياتي ومودتي د. عمار جمال الكندي (نقاش) أستاذ التاريخ بجامعة بغداد

السلام عليكم،، هل يمكنك المشاركة في النقاش هنا نقاش:خزعل الكعبي --кувейтец (نقاش) 21:57، 11 أبريل 2016 (ت ع م)ردّ

طَلب[عدل]

مَساء الخَير أخي الكَريم، أرجو أن تكون بأفضل حال، هَل يُمكنك النَظر في طَلب المَنع هُنا كونك أحد الإداريين المُتواجدين حالياً، تَحياتي-- عَلاء  :) راسِلني..! 23:55، 15 أبريل 2016 (ت ع م)ردّ

قبيله فتح[عدل]

اخي الفاضل ابحت عن اسم محمد على فتح موله علي بصاره علي من اي نسب يرجع ايش الدي يثب انه نسبه هاد اتمنى منك الرد بسرع وقت لك الشكر التقدير

تصويت[عدل]

قمت بترشيح مقالة كعك الأفوكادو لنيل وسم جيدة مرحبا بكم في صفحة ترشيحها هنا وأرحب بكل أرائِكم وشكرا--Anass Badouراسلني 14:12، 25 يونيو 2016 (ت ع م) ردّ

كل عام وانت بخير[عدل]

عيدكم مبارك وكل عام وانتم بخير أخي مهندس وعائلتك الكريمة. أعاده الله عليكم بالصحة والأمن والأمان---Avicenno (نقاش) 22:27، 7 يوليو 2016 (ت ع م)ردّ

ننتظرك فی ويكي الرحلات[عدل]

ويكي الرحلات مشروع تأليف دليل حُرّ للسفر في أنحاء العالم يمكن للجميع المشاركة في تحريره

تحتوي ويكي الرحلات مقالات باللغة العربية عن وجهات السَّفَر..

سوف تترك مساهماتك أثرا إيجابيا في توسيع ويكي الرحلات

مرحبا، رجاءً مطلوب منک 15 تعديل فی ويكي الرحلات

مع خالص التقدير، -- AFlorence (نقاش) 03:22، 28 أغسطس 2016 (ت ع م)ردّ

رد:قالب سنة هجربة[عدل]

أهلًا بك. لم أفهم جيدًا المقصود، سوى أن العقد مكتوب بشكل خاطئ؛ حيث أن المكتوب هو 4، بينما في الحقيقة 40، هل هذا صحيح؟. إذا كان كذلك؛ أرجو إخباري لأقوم بالتصحيح، وإن كان هناك أمور أخرى تود أن يُضيفها البوت إلى المقالات الهجرية؛ فأرجو أن تخبرني بذلك. تحياتي.--ASammour (نقاش) 18:22، 29 أغسطس 2016 (ت ع م)ردّ

 تم بواسطة البوت. أي طلبات أخرى؛ أنا موجود. تحياتي.--ASammour (نقاش) 09:05، 1 سبتمبر 2016 (ت ع م)ردّ

أهلا. عيد مبارك سعيد وكل عام وأنت بألف خير --Anass Badou(راسلني) 15:09، 14 سبتمبر 2016 (ت ع م) ردّ

  • أهلا بك أخي المهندس عبدالله؛ أنا والأهل بخير والحمد لله، كيف أحوالك أنت وأهلك؟؛ أنت من أقدم صحبة ويكيبيديا الأعزاء لدي، سررت جداً برسالتك وبوجودك في الموسوعة :) سلامات. --Sami Lab (نقاش) 11:41، 2 أكتوبر 2016 (ت ع م)ردّ

رد: تصنيفات التقويم الهجري الشمسي[عدل]

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. لا مُشكلة على الإطلاق أخي العزيز. كان قصدي التنويع وحصره في الشخصيَّات الإيرانيَّة، لكن على العُموم إن كُنت ترى لا فائدة من ذلك فسمعًا وطاعةً --باسمراسلني (☎)--: 18:27، 17 أكتوبر 2016 (ت ع م)ردّ

شجرة نسب[عدل]

السلام عليكة ياأخي أريد معرفة عدم ظهور شجرة نسب ملوك أستورياس في مقالة قائمة ملوك أستورياس، بعد قيامي بـ إضافتها وتعديلها، فهي تظهر في التعديل، ولكن لا تظهر في المقالة والمعاينة، أريد معرفة السبب، وإذ عرفت إصلاحها فأصلاحها، وشكراً--إسحاق لمين أترك رسالة! 21:58، 9 ديسمبر 2016 (ت ع م)ردّ

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ50 2016

تهانينا لك
Muhends
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بإضافة النصوص
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

0:29، 19 ديسمبر 2016 (ت ع م)

حذف سريع لـ التنوير في إسبانيا[عدل]

تم وسم التنوير في إسبانيا للحذف السريع وفقا لسياسة الحذف وتم شرح السبب في القالب بالمقالة.

إذا كنت تعتقد أن هذا الوسم قد وُضع عن طريق الخطأ، فبإمكانك إيقاف عملية الترشيح بوضع {{تمهل}} إلى مقدمة الصفحة التي رُشحت للحذف (تماماً تحت قالب الحذف بالإضافة إلى وضع تعليق على صفحة النقاش يشرح وضع الصفحة. اعلم أنه عندما توسم صفحة للحذف، فإن كانت تحقق شروط الحذف المنصوص عنها في سياسة الحذف فإنها قد تُحذف دون أي تأجيل أو إنذار. رجاءً لا تُزل قالب الحذف بنفسك، لكن لا تتردد بإضافة معلومات إلى الصفحة لتحسين وضعها بحيث تتوافق مع معايير التنسيق والتحرير في ويكيبيديا. أخيراً، إن تم حذف الصفحة وكنت على اعتقاد بِأن الحذف حصل عن طريق خطأ، بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين. FPP نــــاقــــشــــهُ 22:27، 26 ديسمبر 2016 (ت ع م)ردّ

وصي العرش وولي العهد[عدل]

السلام عليكم ياأخي @Muhends:، أريد التفريق بين كلمتين وصي العرش وولي العهد في قالب قالب:معلومات سلالة ملكية لأن كليهما يؤدي إلى معنى نفسه في القالب، لأن عند كتابة وصي العرش في التعديل يظهر كـ ولي العهد في المقالة وهذا يعتبر خطأ فادح كفي المقالات ألفونسو الأول وخوان الأول ملك قشتالة وكريستيان السابع ملك الدنمارك وكارلوس الثاني ملك إسبانيا وغيرها من المقالات الأخرى فهنا الولي العهد في القالب هو وصي العهد الذين حكموا نيابة عن الملك/ة، وليس وريث عرشه، أرجو منك إصلاحها في أسرع وقت ممكن، وشكراً--إسحاق لمين أترك رسالة! 07:59، 31 ديسمبر 2016 (ت ع م)ردّ

مشكور ياأخي--إسحاق لمين أترك رسالة! 10:14، 31 ديسمبر 2016 (ت ع م)ردّ

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ52 2016

تهانينا لك
Muhends
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بإضافة النصوص
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

0:31، 2 يناير 2017 (ت ع م)

رد: مُلُوك إسپانيا ≠ مُلُوك إسپان[عدل]

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. ما فكرت فيه هو أنَّ «مُلُوك إسپانيا» حصرًا تعني مُلُوك الدولة المُوحدة التي اشتملت على الممالك القُروسطيَّة كُلها: نبرة وأراغون وقشتالة وليون وقطلونية...إلخ، بالإضافة لِإمارة غرناطة، كون «إسپانيا» هو الإسم الجامع لكُل تلك الممالك، أو هي المملكة التي وحدتها وقامت على أنقاضها، أمَّا ما سبق هذه الفترة فعلينا التخصيص: فُلان ملك قشتالة وفُلان ملك ليون...إلخ. أمَّا «مُلُوك إسپان» فيُمكن أن تصلح كتصنيف لِعدَّة تصانيف فقط، بحيث تشتمل على تصنيفات: مُلُوك إسپانيا ومُلُوك نبرة ومُلُوك أراغون...إلخ، خُصوصًا وأنَّ لها مُقابل بِلُغاتٍ أُخرى. أو كحلٍ بديل أرى أن يتم تحويل التصنيف الأخير إلى تصنيف «مُلُوك أيبيريُّون» مثلًا، ويُضم إليها مُلُوك الپرتُغال. ما قولك؟--باسمراسلني (☎)--: 21:16، 3 يناير 2017 (ت ع م)ردّ

لا مُشكلة، سأقوم بِمزج التصنيفان. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 07:20، 4 يناير 2017 (ت ع م)ردّ

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ1 2017

تهانينا لك
Muhends
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثالث
بإضافة النصوص
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

0:41، 9 يناير 2017 (ت ع م)

شارك خبراتك وآرائك وملاحظاتك معنا بصفتك ويكيميدي في هذا الاستطلاع العالمي[عدل]

  1. ^ هذا الاستطلاع موجه في المقام الأول بغرض جمع آراء وملاحظات تتعلق بأعمال مؤسسة ويكيميديا القائمة وليس الغرض هو الاستراتيجية طويلة الأجل.
  2. ^ أمور قانونية: لا يتطلب الأمر أن تشتري أي شيء. يجب أن تكون في سن البلوغ القانوني كي تشارك. تحت رعاية مؤسسة ويكيميديا الكائنة في 149 New Montgomery, San Francisco, CA, USA, 94105. ينتهي العرض في 31 يناير/كانون الثاني 2017. غير مسموح حينما يكون ذلك صحيحا. اضغط هنا كي تطلع على شروط المسابقة.

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ2 2017

تهانينا لك
Muhends
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الأول
بإضافة النصوص
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

1:22، 16 يناير 2017 (ت ع م)

ListeriaBot[عدل]

آرائكم وملاحظاتكم تهمنا: تذكير أخير للمشاركة في استطلاع ويكيميديا العام[عدل]

تعريب قالب:معلومات سلالة ملكية[عدل]

السلام عليكم أخي، كيف حالك!، بعد السلام-أريد منكم تعريب بعض الكلمات في هذا القالب متعلقة بنظام الحكم وهي (title تعني اللقب) و(reign تعني فترة الحكم) و(predecessor تعني سبقه) و(successor تعني خلفه)، شكراً.--إسحاق لمين أترك رسالة! 15:08، 2 مارس 2017 (ت ع م)ردّ

@ELAMEEN7: هل الذي عدلته الآن بالقالب هو ماتقصده؟.. Muhends (نقاش) 15:32، 2 مارس 2017 (ت ع م)ردّ
@Muhends: شكراً، قد وجدتهن مُعربات، ولكن الخلاف حول (predecessor) و (successor)، فهل نبقوهن على استخدام الحاكم اللاحق والحاكم السابق مع استخدام هذه الكلمات الإتجليزية أو استخدام الحاكم اللاحق والحاكم السابق مع استخدام خلفه وسبقه، أيهما الأفضل، أنا من نظري الثاني الأفضل، وأنت، وشكراً.--إسحاق لمين أترك رسالة! 15:46، 2 مارس 2017 (ت ع م)ردّ
@ELAMEEN7: لايفرق الأمر عندي في كليهما.. Muhends (نقاش) 15:58، 2 مارس 2017 (ت ع م)ردّ
@Muhends: قد قامت بتغييرها إلى الخيار الثاني، (الحاكم اللاحق والسابق مع خلفه وسبقه) ولكن أريدهن أن يظهران في قالب التوضيح، لكي يستطيعون مستخدمين أخرين معرفتهن، وشكراً.--إسحاق لمين أترك رسالة! 16:17، 2 مارس 2017 (ت ع م)ردّ
@ELAMEEN7: تم.. Muhends (نقاش) 16:20، 2 مارس 2017 (ت ع م)ردّ

مُبارك 50000 تعديل[عدل]

وسام 50000 تعديل
تهنئةً لك Muhends من مجتمعِ ويكيبيديا، مُنِحت هذا الوسام تقديرًا من المجتمع لعملك الدؤوب ولأنك تجاوزت خمسين ألف تعديل في ويكيبيديا العربية. شُكرًا لك وراجين الاستمرار بالعطاء.
--علاء راسلني 23:15، 11 مارس 2017 (ت ع م)ردّ

قالب:صندوق معلومات نبيل[عدل]

السلام عليكم، كيف حالك اليوم ياأخي العزيز، نأمل منك ياأخي استخدام بيانات من ويكي بيانات على قالب:صندوق معلومات نبيل، كما هو الحال في قالب:صندوق معلومات ملكية، وآسف على كثير الطلبات، وشكراً.--إسحاق لمين أترك رسالة! 12:54، 14 مارس 2017 (ت ع م)ردّ

@ELAMEEN7: اعتذر، ليس لدي المام بطريقة عمل ضبط استنادي ويمكنك ان تكلم الأخوة الذين لديهم بوتات مثل مستخدم:Mr.Ibrahembot تحياتي.. Muhends (نقاش) 13:56، 14 مارس 2017 (ت ع م)ردّ
@Muhends:؛ مشكور ياأخي، سوف اكلمه، وآسف مرة أخرى.--إسحاق لمين أترك رسالة! 14:04، 14 مارس 2017 (ت ع م)ردّ

خُطَّة ويكيميديا الاستراتيجية لعام 2017[عدل]

يوم ويكيبيديا المغربي[عدل]

Mohamed Ajjani 17:17، 1 أبريل 2017 (ت ع م)

استفسار[عدل]

أهلاً أخي مهندس، هل لديك حساب على فيس بوك ؟--عادل فوزي (راسلني) 16:01، 9 أبريل 2017 (ت ع م)ردّ

أهلا بك أخي @Anass Badou: كان لي حساب، ولكن لاأعلم عنه شيئا منذ خمس سنوات. لذلك أعتذر فليس لي حساب بالفيس بوك.. Muhends (نقاش) 16:27، 9 أبريل 2017 (ت ع م)ردّ
هل تستطيع حذف مقالة أمير العرب، سأقوم بإعادة إنشاءها وتطويرها لأنها مرتبطة بمقالة مهنا بن عيسى وشكلها الحالي ليس جيداً وشكراً مسبقاً--عادل فوزي (راسلني) 16:29، 9 أبريل 2017 (ت ع م)ردّ
@Anass Badou: ولماذا تريد حذفها، فهي موصولة بالنسخة الإنجليزية وكذلك بها مصادر والمقالة لابأس بها بأنها بذرة؟؟ ويبدو أنها قد حذفت اليوم بطلب من منشئها. فإن كنت تريد ان تطور بالمقال فلا بأس أن تبدأ وهي في حالتها تلك.. Muhends (نقاش) 16:37، 9 أبريل 2017 (ت ع م)ردّ
أعرف ذلك، وأرجو حذفها كما ترى أنا لا أحب بدء تطوير مقالات موجودة مسبقاً لذا أفضل أن حذفها كي أعيد إنشائها من البداية ولك واسع النظر--عادل فوزي (راسلني) 16:39، 9 أبريل 2017 (ت ع م)ردّ
@Anass Badou: إن حذفتها كي تعيد صياغتها من جديد. فإني قد أحرق جهد من هم قبلك وكتبوا في المقال لذلك لاأرى من داع لحذفها. فبإمكانك كتابتها من جديد. Muhends (نقاش) 16:42، 9 أبريل 2017 (ت ع م)ردّ
لا أرى إحراقاً لأي جهد فالمستخدم نفسه طلب حذفها أي أنه مقتنع بذلك وبالتالي فلا ظلم في ذلك طالما هذا له حسن نية--عادل فوزي (راسلني) 16:44، 9 أبريل 2017 (ت ع م)ردّ
@Anass Badou: راجعت تاريخ المقال فوجدت أن منشئها قد طلب حذفها. المقالة محذوفة الآن، أرجو إعادة كتابتها مع الشكر..Muhends (نقاش) 16:51، 9 أبريل 2017 (ت ع م)ردّ
شكراً سأفعل إنشاء الله وأجعلها جيدة --عادل فوزي (راسلني) 16:54، 9 أبريل 2017 (ت ع م)ردّ
  • السلام عليك يا مهندس، قمت باسترجاع المقالة بالطبع، وهذه هي المرة الثانية اليوم، يبدو أن أنس يصر على حذف المقالة لينشأها هو مرة أخرى، وهذا طبعًا ليس سببًا جائزًا للحذف. وإن كان منشئ الصفحة قد طلب حذفها، فهذا أيضًا ليس سببًا جائزًا طالما أن المعلومات المعروضة بالصفحة مقبولة، زد على ذلك أنه ليس المساهم الوحيد، هناك آخرون ستصبح مساهماتهم محذوفة إذا حذفت الصفحة.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 17:05، 9 أبريل 2017 (ت ع م)ردّ

وعليكم السلام @ياباش مهندس:، بالحقيقة لم أكن راغبا بحذف المقالة إلا أني وجدت ان منشئها قد طلب ذلك -وأيضا لم أكن مقتنعا بذلك لأن المقال لابأس به-. ولكن بما أنك استرجعتها فالأمر عندك الآن..Muhends (نقاش) 17:11، 9 أبريل 2017 (ت ع م)ردّ

@محمد أحمد عبد الفتاح: من هو المساهم الآخر ؟ البوتات ها ؟ عموماً مللت حقاً من تدخلاتك هذه تغيب عن الموسوعة لتعود وتقوم بهذا على أساس أنك نشط وإن رجعنا لمساهماتك نجد العكس--عادل فوزي (راسلني) 17:34، 9 أبريل 2017 (ت ع م)ردّ

وب:طنت[عدل]

مرحبًا، هُناك 5 أقسام في نقاش طلبات نقل التصنيفات بحاجة للإغلاق، بانتظار مُشاركتك فيها للوصول إلى نتيجة نهائية لإغلاقها فقد مضى عليها وَقت، تحياتي --علاء راسلني 20:05، 11 أبريل 2017 (ت ع م)ردّ