نقاش المستخدم:Sana1416

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
التعليق الأخير: قبل 7 سنوات من Anass Badou

مرحبًا ، وأهلًا وسهلًا بك في موسوعة ويكيبيديا. ويكيبيديا هي موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير الموسوعة بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى الموسوعة، كما ينبغي تجنب خرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى الموسوعة. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- Anass Badou (راسلني) 20:25، 26 نوفمبر 2016 (ت ع م) ردّ

عطفا على السؤال[عدل]

وكما هي فكرة البرنامج الجميل (عطفاً على السؤال) الذي تبثّة قناة الإخبارية السعودية المتمثلة(أي الفكرة) في استقراء آراء المشاهدين عمّا رأوه أو سمعوه من إجاباتٍ في برنامج (سؤال اليوم) رغبة في حشدِ أكبر قدر ممكن من أصوات الناس حول قضيّة ما أو هكذا أعتقد، اليوم أراني أستخدم ذات الفكرة لكن بشكل مختلف اذ سأقوم بمراجعة بعض الأفكار التي طُرِحتء في هذا العمود ثم سأبحث عمّا صدر لاحقاً من قراراتٍ أو تنظيمات أو حتى تعقيبات تصبُّ في ذات الاتجاه أو تتضاد معه مما يعني مضاعفة عملية الرصد الإعلامي من أجل معرفة مدى قبول الفكرة أو التضاد معها. هذا القرار في اعتقادي رُبما سيُشجّع القطاع الخاص بشكلٍ عمليّ على قبول هذه الفئة والاحتفاء بها شريطة أن يكون توظيفهم لحاجة فعلية واقتناعاً بوجاهة الفكرة وليس على الورق فقط من أجل الالتفاف على مشروع السعودة..!http://www.alriyadh.com/292092 يقول مقدم البرنامج الأستاذ ياسر العمرو أن البرنامج نجح في خلق ثقافة حوارية مكنت الكثير من التعبير من أفكارهم الخاصة كما عزز الشعور بالمسؤولية الاجتماعية (فكلنا نتشارك من أجل القضايا التي تهمنا جميعا ونفضفض حولها أو نشتكي منها أو نبحث لها علن الحلول). إن السعوديين غير معتادين في الحقيقية على الكلام والتعبير عن آرائهم ويكون ذلك أصعب إذا كانت تتم امام كاميرا ولكن هذا مايفعلونه في سؤال اليوم. يقول ياسر (في السابق كانوا يتجنبون الحديث ولكن بعد ذلك أصبحوا يتصلون على القناة ويسألون عن المكان الذي سيتم اجراء المقابلات لأنهم يودودن بالمشاركة. أيضا لانجد في الأجابات الطريقة القديمة في الجواب وهي التي تبدأ "شعوري شعور أي مواطن سعودي" لم يعد هذا الأمر موجود وأصبحوا يبتكون طرقهم الخاصة"[2]http://www.alriyadh.com/279565 وردا على سؤال عن استخدامه للتحدث بالطريقة الشعبية قال ياسر (لا يجب تطبيق معيار البرامج الأخرى على برنامج "عطفا على السؤال". نحن برنامج يتحدث مع الناس ويتواصل معهم بالطريقة التي يحبونها ويفهمونها). برنامج "عطفا على السؤال" سيشهد تطويرات في موسمه الجديد منها هي وضع استفتاء في البرنامج يمنح للجميع المشاركة وكما سيتم قريبا تدشين استديو خاص عن البرنامج.[3] ^ "عطفاً على المقال (1)". جريدة الرياض. اطلع عليه بتاريخ 2016-12-03. ^ "برنامج". جريدة الرياض. اطلع عليه بتاريخ 2016-12-03. ^ "برنامج". جريدة الرياض. اطلع عليه بتاريخ 2016-12-03.