نقاش المستخدم:T.tyrael/أرشيف 1

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الآراء و الاستفسارات مرحب بها T.tyrael (نقاش) 12:11، 3 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

رد؛ إزالة الوسم[عدل]

مرحبا! أولا: أنت لم توسم المقالة بالقالب المذكور، بل قمت بوسم صفحة النقاش (بعد أن قمت بمسح محتواها)، وهذا غير صحيح، فالأصل؛ أن توسم المقالة وأن تذكر أحد أسباب الحذف السريع لا غير ذلك. ثانيا: من رأيي؛ أنه من الأفضل ترشيحها لنقاش الحذف، لا أن تحذف فورا (خصوصا؛ لوجدود اقتراحات حول دمج محتواها بمقالات أخرى). تحيـة. --شرف الدين (Crystal Clear app messenger.png) 17:27، 18 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

مرحباً ...لاحظت أنك تسجل ملاحظات في صفحات نقاش المقالات ...ان كانت خطوتك مشكورة! ألا أنني أقترح عليك أن تكون جريئاً وتساهم في التعديل...تحياتي.--Elmondo21st (نقاش) 23:20، 18 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

☺ لا شكر على واجب ، أيضا ماذا تقصد بموجز التعديل --Antime •(نقاش) 22:40، 19 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
تعليق تخريب في موجز تعديل مسلسل عصي الدمع هو شائع وموجود في قوالب الجافا للاسباب التي تستوفي وب:حذف سريع، أيضا موجز التعديل ليس ساحة للنقاش فقمت بإخطارك بالرسالة أعلاه متضمنة لشرح زر تاريخ المقالة .
بالنسبة لمسلسل مبروك فسبب عدم الملحوظية تحدده بعض الشروط كإجراء بحث في جوجل للتأكد ، أيضا لاحظ قوالب {{بذرة}} و وب:بذرة ، أخيرا لا تعتمد على ملخص التعديل و حاول شرح الطريقة في نقاش المستخدم ، تحياتي --Antime •(نقاش) 23:07، 19 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
أنت لم تتحمل عناء الضغط على زر البحث عموما وجدت هذه جريدة الشرق الأوسط --Antime •(نقاش) 00:08، 20 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
شكرا لتفهمك و حرصك --Antime •(نقاش) 01:24، 20 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

رد؛ معلومات غير موثقة[عدل]

مرحبا! أنت تقول: «كاتب المعلومة الغير موثقة هو الذي يتحمل عبء إيجاد الدليل و ليس حاذفها»، أي أنه - على حد فهمي لمعنى العبارة - لا يجب حذف المعلومة الغير موثقة بمصدر يؤكد صحتها فورا، بل توسم بما يناسبها من قوالب؛ حتى يتم توثيقها فيما بعد. إذاً؛ لماذا تحذفها من المقالة رغم وجودها موسومة بقوالب طلب المصدر؟! لا تنسى بأن السياسة تقول: «يمكن التشكيك بها أو إزالتها»، "يمكن" تعني "احتمال"؛ أي ليس بالضرورة، فدع المعلومة حتى يأتي إليها من يوثقها، فربما من وضعها لا يعرف كيفية إيجاد المصدر - هذا كثيرا ما يوجد - ويأتيها من يعرف، فيجده ويضعه. شكرا. --شرف الدين (Crystal Clear app messenger.png) 14:50، 20 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

تحية طيبة..أود تقديم ملاحظة إن سمحت لي. عندما تقوم بمتابعة الصفحات الجديدة وتقابلك مقالة عنوانها بلغة غير عربية فمن المهم أن تنقل العنوان إلى العربية إن كانت المقالة صالحة للإبقاء..بالتوفيق--غلام الأسمر (نقاش) 19:47، 23 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أنت مصيب تماما في ترشيحك للمقالة وأنا لم أعلق عليها، لكني أحببت أن ألفت انتباهك فلربما تصادفك مقالة معنونة بلغة أجنبية مجددا لذا حاولت أن أقدم لك نصيحة بالتصرف المناسب حينها..--غلام الأسمر (نقاش) 20:10، 23 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

ميدان الإداريين وضع لهدف معين فيزال ما سواه، يمكنك نقل فقرتك إلى الميدان العام --кувейтец (نقاش) 01:34، 24 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا، أريد المساعدة هنا هل الاسم صح؟ --кувейтец (نقاش) 23:51، 25 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • أرجو ايضاح عدم الحيادية؟--Mustafa khayam (نقاش) 12:29، 26 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • لا مشكلة لكني اود الاشارة الى ان الاشكال الذي اظنك تدخلت انت بسببه كان حول مكان فقرة, أخطأت انا بحذفها رغم مكانها الخاطئ وأخطئ الطرف الآخر انه استقطعها وابقاها في مكانها الخاطئ واخر ثلاث تعليقات في صفحة النقاش تبين ذلك. --Mustafa khayam (نقاش) 14:18، 26 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • سيدي العزيز اخبرتك أني أخطأت سهوا بحذفها وحتى في نقاشي كنت اتحدث عن المكان فقط.وأخبرتك عن خطأ الطرف الثاني. أي فليذكر ما يذكر لكن في مكانه. بمعنى آخر لا يوجد خلاف الآن, المسألة الآن فقط نقل المقطع الى مكانه ومساعدتك مرحب بها طالما ان الذي ناقشته يكتفي فقط بالاسترجاع الانتقائي.--Mustafa khayam (نقاش) 14:30، 26 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • مرحباً، أول رسالة له كانت هذه [[1]] ، فلم يعطي لي مجال لأشرح له، لقد تم منعه ليوم واحد فقط :) ، شكراً لحرصك و اهتمامك صديقي، تقبل مني تحياتي الخالصة --إلمورو (نقاش) 17:05، 26 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • أهلا بك تيرايل، ليس هناك تعريف محدد لمصطلح الإرهاب ولا يوجد إجماع عليه، لكن فعلا كما قلت «الإرهاب هو القتل دون تمييز بهدف الترهيب و إثارة الرعب لأهداف معينة» وهذا ما حدث بالفعل لمروة الشربيني --Heshamdiab16 (نقاش) 12:04، 28 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

تحية طيبة..اشرح له بأسلوبك الهادئ المعتاد أن هذه المقالة تخاطب كافة الثقافات ومختلف الأديان وأن وضع عبارات تمجيد غير مرحب بها سواءً أكانت لشخصية إسلامية أو يهودية أو بوذية أو غيرها..عذرا على التدخل لكني لاحظت تكرر الاسترجاعات بينكما وأنك تعامله بحسن نية--غلام الأسمر (نقاش) 22:14، 28 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

بعيدًا عن ويكيبيديا[عدل]

صراحة نشاطك شيء ملفت ومريح، أرجو ألا يكون على حساب مشاركاتك في نصوص المقالات...بعيدًا عن ويكيبيديا اسمح لي بطرح أمر يتعلق بك..أنا أحترم توجهات أي شخص مادامت لاتسبب في ضرر للآخرين، لفتت نظري عبارة " يؤمن بأن الديانات يمكن أن تشكل خطراً و تهديداً للمجتمع"..أؤكد على احترامي لآرائك ولكني أرى أن الخطر ليس من الأديان نفسها، وإنما من التشدد والتعصب والتفسير الشاذ لها، حتى من يرى أن الخطر من الأديان إن تعصب لهذه الفكر فلا أعتقد أن ثمة فرق بينه وبين من يتعصب لدين ما، أعتقد أن التعصب لفكر ما سواء كان ديناً أو أيديولوجية معينة هو المنبوذ..تعجبني كثيرًا مقولة الإمام علي كرم الله وجهه "الناس صنفان إما أخ لك في الدين و إما نظير لك في الخلق"..أعذرني على هذه المداخلة وأرجو أن تستقبلها بموضوعية--غلام الأسمر (نقاش) 23:43، 28 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

حسن النية[عدل]

كانت إضافتي عن حسن النية فقط لاشئ أخر و شكرا --S.T.ADRI (نقاش) 11:31، 29 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

شكرا جزيلا لكم --S.T.ADRI (نقاش) 11:41، 29 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

المكرم T.tyrael حفظه الله[عدل]

تحياتي واحترامي اشكر لك كلامك الطيب والذي ينم عن اصل طيب , فالعلم ليس ان تجيب فلا تبطئ وان تصيب فلا تخطئ انما العلم ما تعمر به القلوب الواهية , يا اخي الفاضل ما حدث وبدون مقدمات ان المكرم صوت البتراء قام بحذف اجزاء من مقالاتي والمراجع جميعها دون الرجوع اللي , اولا انا جديد على الوكبيديا ثم انني طلبت من جميع من يقرا ان يلفت انتباهي الى اخطائي لكي اتعلم , ولكن المفالات التي تم التخريب بها هي الشبكات البلورية في الاحجار الكريمة واكوامارين ومسبحة(عقد) واحجار كريمة وغيرها فهذه المواضيع كبيرة وحساسة ومجال الخطأ فيها ضيق وقد غضبت للتصرف فالمكرم صوت البتراء ليس بالخبرة التي عندي او عند المستشار محمد ابو غوش فكلانا خبراء الالماس واحجار كريمة خرجين امريكا جامعة نيويورك ولنا 30 عام في هذه المهنة التعيسه وبعد ان بدانا نكتب للموسوعة ياتي من حيث لا نحتسب انسان لمجرد لدية مقدرة تقنية بشطب ومسح وتخريب مقالات هه اصلا لا يعلم ولا يفقه بها وبعد ذلك من باب الغيظ يضع اشارات الحذف على المرجع وعلى مقالة الكاتب والسبب كما يقول لا ملحوظية والله عجب لقد وصل صوت البتراء مراتب في العلم لدرجة انه يعلم جميع الناس ويعلم من هو ملاحظ ومن هو غير ملاحظ , كنت على وشك كتابة 45 مقال في مواضيغ غير موجوده في الموسوعة ولكن الله ستر ولطف شكرا لملاحظاتك ولكلامك ولك مني وافر التقدير .--94.249.50.147 (نقاش) 16:03، 29 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)diamondexpert

المكرمT.tyrael حفظه الله[عدل]

تحية واحترام سيدي الفاضل , لو طلبت مني اكثر من ذلك ساكرم لك وللاخ سامي فكلاكما والله في قمة الاخلاق والتواضع وكا تعرف يسود الناس من في نفسه العلم والادب والصدق والامانة ويقال الانسان بفضيلته لا بفصيلته انت تعلم بان المكرم صوت البتراء الغى حسابي ومساهماتي والغي اشياء وانا لكي استطيع الكتابه ارجوا التكرم باعادة الوضع على ما كان علية ولك تحياتي .diamondexpert

___________________________________________________________________________________________________________

رد، خالد الخويلدي

أشكرك على اهتمامك وسرعة ردك على ملاحظتي ، فأنا حديثة العهد في الموسوعة وكنت أرغب في وضع نقاشي في صفحة نقاشات الحذف ولكنني اخطأت في ذلك ، وسأقوم بنقلها إلى صفحة نقاش حذف خالد الخويلدي كما وجهتني ولكن هل أشطب نقاشي من صفحة الإنشاء التي أخطأت فيها؟

أرجو توجيهي مع فائق التقدير والإحترام.. --N khaled (نقاش) 12:54، 31 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م) __________________________________________________________________________________________________________

  • لم أستخف بملاحظاتك وقمت بالرد عليها في نقاش القالب وأبديت عدم موافقتي، وأظهرت لك وجهة نظري، وليس معنى أن لدى حضرتك ملاحظات أن تكون واجبة النفاذ، وليس معنى أن كل أحد لا تعجبه مقالة نقوم بحذفها --Heshamdiab16 (نقاش) 12:24، 30 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
يمكنك مطالعة ويكيبيديا:ملحوظية (أشخاص)#أشخاص أحياء --Heshamdiab16 (نقاش) 12:26، 30 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • أنا لم أناقش توجهاتك ولم أتهمك، ولكن أوضح لك قاعدة ليس الحذف بهذه السهولة طالما الشخصية تحقق الملحوظية لا يمكن حذف المقالة الخاصة بها ولو كانت حتى بذرة، فالأولى هو إنشاء البذور وليس جمعها في مقالة واحد --Heshamdiab16 (نقاش) 12:39، 30 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • إذن يمكننا جمع من حصلوا على جائزة نوبل في مقالة واحدة وحذف مقالاتهم لانهم يشتركوا إلا في مناسبة واحدة وهي الحصول على جائزة نوبل وليس من الضروري إبقاء المقالات الخاصة بهم رغم انهم يحققوا الملحوظية الحاصلة من خلال حصولهم على نوبل، هناك عشرات ألاف المقالات التي يمكن دمجها لانها تشترك في شئ معين، ليست هذه سياسية ويكيبديا ولا توجهاتها، الأصل هو إنشاء المقالات وليس دمجها، الدمج يتم إن كانت المقالات تتحدث عن نفس الحدث أو نفس الشخصية --Heshamdiab16 (نقاش) 12:42، 30 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • المقالة التي لا تعجبك يمكنك طرح ذلك في صفحة نقاشها، وليس تعميم على عشرات المقالات --Heshamdiab16 (نقاش) 12:45، 30 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

شكرا لك يا محترم[عدل]

شكرا على قرارك وكلامك وتصرفاتك وبقي القول هناك موضوعين نسيت ارجاع المراجع لها فهل استطيع أنا ارجاعها وشكرا --Diamondexpert (نقاش) 13:51، 30 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)diamondexpert

ليبرالية إسلامية - "أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها"[عدل]

أخب العزيز, أنا لم أتراجع عن تغيراتك و من فعل ذلك كان شخص اخر. أنا كتب المقالة ولكن تكن تلك المعلومات فيها. ثم إطررت أن إضيفها لان البعض فال أن المقالة محايدة -- The Egyptian Liberal (نقاش) 19:59، 30 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

رجاء لا تضع كتب ليس لها أي ملحوظية ضمن المراجع. مجرد عدم وجود الكتاب ضمن قاعدة بيانات ردمك يعني أن لا أحد سمع به. --أحب البتراء (نقاش) 01:56، 31 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أية معلومة يمكن التشكيك بها يمكن إزالتها. رجاء لا تعد وضع ذلك الكتاب كمصدر يمكن إزالة أي مصدر لا قيمة له. هذا الكتاب إن وجد كورق فلا وجود له كمرجع في أي مكان في العالم. أما كون الكاتب جديد و عليه يجب أن نسمح له بالدعاية لنفسه فذلك غير مقبول لدي، فقد حاول وضع نفس المقالات في الويكي الانجليزية و بنفس الاسلوب و تم حذفها هنالك رغم كلامه عن الحق و كونه جديد و جميع النقاط الاخرى التي لا تعطي ملحوظية. أما النص الذي وضع فهو تحت ترخيص حر فالنسب الوحيد الذي يمكنه البقاء هو إسمه ضمن قائمة المراجعة. كل جملة في الموسوعة كتبها شخص ما، هذا لا يعني أن يضع كل شخص إسمه في أسفل المقال كونه كاتب تلك الجملة. لاحظ أنه وافق على ذلك عندما ضغط زر إحفظ الصفحة حيث ظهر أمامه نص:

أنت توافق على أن يشير إليك معيدو الاستخدام -على الأقل- عبر وصلة فائقة أو مسار إلى الصفحة التي تساهم فيه

ثم لاحظ باقي النص

لو أنك لا تريد لكتابتك أن تعدل ويعاد توزيعها، فلا ترسلها هنا. لو أنك لم تكتب هذا بنفسك، فيجب أن يكون متوفرا تحت شروط متوافقة مع شروط الاستخدام.

إذا ملك حق إعادة نشر فقرات من الكتاب تحت ترخيص حر فليس له أن يطالب ببقاء أي شيء على حاله. و إذا لم يملك ذلك الحق، فالامر يعني الشطب الفوري كون ما قام به مجرد سرقة نصوص ذات حقوق محمية. لاحظ أن الويكي العربي لا و لم و لن يمثل مدخلا للدعاية التي حذفت مقالاته من الويكي الانجليزية بسببها. --أحب البتراء (نقاش) 11:15، 31 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)


المكرم الفاضل سوف ازودك الليلة بالدليل القاطع على مصداقية التسجيل والكتاب حسب الاصول ولكن اعطيني بعض الوقت لان عندى مقابلة وسوف ازودك بها الليلية بكل تأكيد وشكرا --Diamondexpert (نقاش) 15:55، 31 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)diamondexpert


السلام عليكم ورحمة الله يا مكرمين[عدل]

منذ ايام وانا اقرا الهجوم الشخصي من صوت البتراء على المقالتين وكان ابو غوش وصوت البتراء موضوع شخصي , اولا كان موضوع الصور ثم الملحوظية ثم الردمك وجلست اتسائل عن هذا الحقد الغير مبرر

  • اولا بالنسبة للصور التصاميم فهي تصاميم المستشار محمد ابو غوش والبتراء متخصص بالصور ولكنه غير متخصص بالنقاش العلمي والتصرفات الطبيعية فهو ياخذ الموضوع شخصي فلو كان عنده مهنية لكان وضح تصرفاته اذا كانت بحسن نية ولكن سوء النية واضح فهناك صور على الوكبيديا تم التجاوز المقصود لان من يحمل تلك الصور هو صديق للبتراء وامثاله
  • موضوع الكتاب والردمك للنظر اولا على جميع الكتب الموضوعه على الوكبيديا ونرى المراجع المعترف فيها والردمك الذي عنه معالي وعطوفة صوت البتراء ولناخذ بعض الكتب للذكر لا للحصر

أبي آدم أدب الدنيا والدين أدب الكتاب الكون الأحدب عصر العقل اليهود أنثروبولوجيا النخب السعودية (كتاب) الهولوكوست المحرم بغداد مشاهدات وذكريات (كتاب) إغاثة اللهفان من مصايد الشيطان وهناك الكثر ان لم يكن جميعها

الى جميع من سيقرا هذه النقاشات ارجوكماعطوني كتاب واحد من الكتب العربية في تصنيف : كتب فيه مراجع ردمك كما يطلب عطوفة صوت البتراء ولكن الموضوع شخصي يا كرام لان الغيظ من كلامي ولانه الحق والا اذا كان صوت البتراء بحق يدافع عن نقطة وفوانين صارمة في الكبيديا لحذف جميع الكتب في تصنيف كتب لانه لايوجد في اية منها رقم ردمك واما كتابي فهو الكتاب الوحيد المحظوظ عند صوت البتراء عفوا معالي صوت البتراء

  • اما موضوع الملحوظية انظروا بالله عليكم الملحوظية عند الاعلام التالية اسمائهم والتي لا شغل لصوت البتراء سوى محمد ابو غوش او كتابة

ساري الأسعد فيصل حبطوش خوت أبزاخ مقالة كاملة المراجع والملحوظية كلامك في قمة المهنية يا معالي عطوفتك

ياسر العمري مفالة في قمة الملحوظية وفيها معلومات وله مقالات واعمال في قمة الملحوظية يا عطوفة صوت البتراء

سمير البرقاوي مقالة كاملة وملحوظية لدرجة ان جميع من ذكرتهم لصوت البتراء عنهم معلومات وملحوظية نكتب منها موسوعات

اين العداله في العمل اين المصداقية اين الاداريين الذين يرون تصرفات صوت عطوفة صوت البتراء

لقد صوت لحذف المقالة بنفسي لكي يشفي صوت البتراء غليله ويشفي ما بصدره وبعد الحذف سوف يعلق لك يا صوت البتراء قلادة انتصار في معركة العلم واقول لك اذا كثرت عندكم الابتهاج بمواهبكم فانتظروا فقد اقتربت مصائبكم وان يكن لك اليوم في عمركم فسحة فعظوا انفسكم بحسن أفعالكم فالعبد يقرع بالعصا والحر تكفيه الملامة وتذكروا لقد كان العلم ينهض بالخسيس إلى العلا فلا تبقوا الجهالة لكم نسب , انني لا ارى سببا للهجوم على رجل متعلم يقدم مواضيع غير موجودة في موسوعتكم , ساعدوه وشجعوه وقدموا له الدعم ليكون لكم عطاء بدلا من ذبحه بسكين الاجراءات والقوانين قدموا له يد العون صححوا له اخطاءه ولكن اذا ذهب الحياء حل البلاء ان ثقتي بالله اذكى امل وتوكلي علية اوفى عمل ومن لم يكن له في دينة واعظ فلن تنفعه المواعظ لا يغرنك صحة نقسك وسلامة امسك فمدة العمر قليلة وصحة النفس مستحيلة 19:48، 31 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)diamondexpert

ملاحظة بسيطة[عدل]

بعيداً عن ويكيبيديا، السلام عليك. لاحظت تكرارك لنقظة أن العودة للخلافة الاسلامية هو أمر متخلف ويدعو على التأخر في أكثر من مكان. قد تجرح هذه الكلمة شعور الكثير من المستخدمين الذين يروا عكس ماتراه. إنتبه رجاءً! 😁 --Amr Marzook راسلني!! 03:09، 1 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

لا عليك، لكنك تعرف أن الولايات المتحدة -مثلاً- اجتمعت بعدما كانت مفرقة، كل ولاية لسلطانها. أعتقد أن من يتمنى عودة الخلافة يقصد بها عودة التجمع والاتحاد الإسلامي سوياً. وتذكر أن الاهتمام العالمي الأن يتجه إلى الاتحادات، خلاصة ما أقصده؛ الاتحاد ليس رجوع للخلف، بل هو تطوير وتوحيد لجهود يمكن أن ينتج عنها شيء مفيد للبشرية. شكراً لإهتمامك. 😁 --Amr Marzook راسلني!! 13:45، 1 يناير 2010 (ت‌ع‌م)


هذا ليس مبرر أبداً لنبذ الخلافة الإسلامية، أعلم أننا لسنا بصدد مناقشة هذا هنا، ولكن بخصوص أن بعض تعاليم الإسلام لا تتماشي مع بعض المجتمعات "المتحضرة"، هذا ليس حصراً على الإسلام -أو الديانات بشكل عام- فقط. فأنا مثلاً؛ لا تتماشى معي مثلاً أحكام وقوانين الاتحاد الأوروبي أو القوانين العلمانية لدولةٍ ما. شكراً لوقتك. --Amr Marzook راسلني!! 15:28، 1 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

المكرم الفاضل[عدل]

لقد قرأت (( و قد أعجبتني هذه الصورة التي من الواضح أنها معدلّة بوساطة محرر رسوم و لكن أمام صديقنا عمل شاق ليصطنع صوراً للكتاب بجميع اللغات. شكراً على بحثك و اهتمامك.--T.tyrael (نقاش) 14:48، 31 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م))) هذا هو الوجة الاخر لغلاف الكتاب وليس ترجمة له فالكتاب موجود في مكتبة البيت الابيض اهداء منا وموجود في مكتبة الكونغرس ايضا اهداء ولكن للكتاب غلاف وله جهان وجه بالعربية ووجه بالانجليزيه وكما قلت لكم ارسل صوت البتراء الى مكتبة عبدالحميد شومان وما عليها سوى ان تطلب الكتاب من الادارة ويمكنه الاطلاع علية اذن الاستنتاج ان صوت البتراء على خطأ ودمتم --Diamondexpert (نقاش) 12:18، 1 يناير 2010 (ت‌ع‌م)diamondexpert

لنتعاون على إعادة صفة الموسوعية إلى ويكيبيديا[عدل]

مساء الخير و أهلاً بك في ويكيبيديا!

  • لقد قرأت صفحتك, أنا معك تماماً في الرأي لقد سيطر المتعصبون على المقالات لفترة لكن الوضع أفضل الآن. جميع الإداريين أشخاص مثقفين و يتبعون الأسلوب العلمي و الموسوعي.
    • للأسف يا صديقي هذا الاعتقاد ضخّم صدمتك الاخيرة وكانت غلطتي هو اني لم اوضح ان هذا ليس حقيقي فهناك نسبة كبيرة من الاداريين في منتهى التعصب والانغلاق وربما الجهل، لن اسميهم فهم واضحين وضوح الشمس! --Not There (نقاش) 09:01، 10 مايو 2010 (ت ع م)
  • لطالما أثارت استيائي صناديق المستخدم و القوالب التي تتمنى عودة زمن الخلافة الإسلامية و معاداة الموسيقى اتباعاً لنهج "أهل السلف الصالح" ...
  • شاهدت منذ فترة قالب:مستخدم ملحد فقمت بالتعديل عليه و تحسين مظهره و أنشأت قالب:مستخدم ملحد2 الذي استخدمه في صفحتي الخاصة و قد قمت بتعديل صفحة ليكون وضع القالب و استخدامه سهل للمستخدمين الجدد (و هذا ليس من باب التعصب أبداً بل تعبيراً عن الذات).
  • ويكيبيديا العربية تظهر دائماً في موقع النتيجة الأولى في أي بحث غوغل باللغة العربية, لذلك دعنا نتعاون في إزالة الطابع "الغيبي" و استبداله بالطابع الموسوعي و الموضوعي الذي تشتهر به ويكيبيديا. لأن عمليات "غسيل الدماغ" و فرض الدين على الصغار يمكن أن تشكل تهديداً للمجتمع العربي. أتمنى أن نشهد المزيد من مساهماتك يا صديقي.--T.tyrael (نقاش) 00:55، 1 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
عام سعيد، قرأت رسالتك وأسعدتني كثيرا فقد أصبح هناك وعي لما يحدث وان هناك الكثير مما يجب تقديمه لتغيير هذا الوضع. صناديق المستخدم اثارت استيائي انا الاخر واندهاشي من ان يكون هذا الاتجاه لمساهمين في موسوعة علمية. انا على اتم الاستعداد للتعاون معك للتغيير للافضل، في انتظار رسالة اخرى منك للاتفاق على العمل في المرحلة القادمة، شكرا لرسالتك ☺. --Not There (نقاش) 19:30، 1 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
  • شكراً على الرد يا صديقي. نظراً لضيق الوقت في هذا الشهر ستقتصر معظم مساهماتي على تنقيح المقالات, إضافة تصانيف, إزالة التفخيم و ألفاظ التباهي ووسم الصفحات بالشطب السريع (للارتقاء بالمحتوى). لكن أود إضافة محتوى إلى العديد من المقالات, ماذا عنك؟. بالتوفيق--T.tyrael (نقاش) 22:18، 1 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
هدفي في البداية كان المواضيع الخلافية والمساهمة فيها ومحاولة جعل المحتوى اكثر حيادية؛ لكن، كما ترى، موضوع بسيط كاد يتسبب في حرب. ففضلت الهدوء واصبح الوضع مشابها لك الى حد ما الى ان اتعرف شخصيات المتنازعين وكيفية التعامل معهم او ان اكتسب ثقة. هناك ملاحظة وهي حاول الا تستجيب للتساؤلات عن معتقداتك دائما الا من الاشخاص المعروفين والجادين حتى لا تتحول الى هدف للمتنمرين. --Not There (نقاش) 22:45، 1 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
العزيز T.tyrael هذا الشخص لن يكون الاخير ولن يكون الاكثر ازعاجا. مع الوقت سوف تجد تدخل صارخ في خصوصياتك او معرفة معلومات عنك، ايضا حاول ان تكون اكثر حذرا ولا تعطي الثقة المطلقة لكل الاداريين فمنهم من هو متحيز بشدة. --Not There (نقاش) 17:21، 2 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

تحية طيبة عزيزي..تأخرت في توجيه ملاحظاتي حول مداخلتك الأخيرة في نقاشي نظرًا لظروف سفري..صراحةً ساءني منك عبارتك "ربما أنا أعتبر منبوذ و شاذ لأني مختلف"..وأقول لك: بالعكس، يجب على الجميع هنا أن يكونوا منسجمين من أجل عمل جماعي جيد سواء كانوا يهود أو مسلمين أو مسيحيين أو بوذيين أو ملحدين أو اي اتجاه فكري أو عقائدي..التحدي الأكبر يكمن في تجاوز التعصب للأفكار مهما كانت..أعتقد أنك تؤدي عملا جيدًا..أتمنى لك التوفيق، كما أدعوك إلى عدم التأخر في طرح أي أفكار للنقاش معي وأن تتقبل ذات الأمر مني طالما أن كلانا ينشد الموضوعية والابتعاد عن التعصب بغض النظر عن اختلاف المواقف من الأديان أو الإلحاد..تحياتي--غلام الأسمر (نقاش) 16:45، 3 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

حول مقالة الإمبراطورية الروسية[عدل]

هل ترى انه من المناسب ترشيخ مقالة الإمبراطورية الروسية الان.... ام انتظر حتى اطورها بعض الشيء... محمد أمين الراشدي اي رسالة؟؟

شكرا لك و لجميع الاخوة و سوف اعمل بتلك النصائح القيمة....محمد أمين الراشدي اي رسالة؟؟

حقوق الصور، التصنيفات، إلخ.[عدل]

  • مرحباً،
ملاحظة حول ملف:The God Delusion UK.jpg: لقد رفعته تحت رخصة حرة تزعم فيها أنك منتج هذا العمل؛ لكن هذا غير صحيح، فحقوق نشر تصميم الغلاف هي على الأغلب محفوظة لدار النشر وليس لك (حتى لو افترضنا أنك مصمم الغلاف). أرجو تعديل القالب إلى استعمال عادل مع تبرير الاستعمال في هذه المقالة، كما قد يكون من المفيد أن تطلع على الوصلة إلى اليسار. طبعاً، الشيء نفسه يخص أغلفة الكتب الأخرى، ملف:Blind Watchmaker.jpg على سبيل المثال لا الحصر، فالصور التي ليس لها رخصة صحيحة يتم حذفها. كذلك لا تتجاهل الحقول الضرورية الأخرى في وصف الملفات.
بالمناسبة، لا أعتقد أن شروط الاستعمال العادل تنطبق على غلاف الكتاب باللغة الإنكليزية (هذا رأيي الشخصي). خاصة في حالة الساعاتي الأعمى التي تُرجمت إلى العربية: من المفضل رفع scan للغلاف العربي (بدقة منخفضة طبعاً).
وأخيراً، فإن إملاء قالب معلومات خير من مجرد إدراج صورة الغلاف. انظر قالب {{معلومات كتاب}} ومثالاً على استخدامه مثلاً في المقالة عن مهد القطة (بدون صورة غلاف بالمناسبة!) أو في المقالة عن كتاب ما وراء الخير والشر (مع صورة غلاف؛ انقر عليها تجد أنها في الملكية العامة لأنها قديمة، وهي مرفوعة إلى كومونز لهذا السبب).
بخصوص التصنيف تصنيف:نقد ديانات الذي أضفته إلى وحش السباجيتي: أعتقد أنه مفرط. ربما كان من الأفضل إعادة تصنيف تصنيف:ديانات تهكمية ليصبح تصنيفاً فرعياً في نقد الديانات. وقد عدلته الآن، ولذلك أزيل هذا التصنيف على أنه زائد.
عموماً، يجب أن نفكر في ترتيب التصانيف بطريقة منهجية قدر الإمكان.
وشكراً لمساهماتك ومتابعتك للمقالات. إن كان عندك أي أسئلة لا تتردد في سؤالي في صفحة نقاشي.
abanima (نقاش) 15:53، 5 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
  • التصنيف لا يفيد في إزالة صفة اليتم عن مقالة. المقالة اليتيمة هي المقالة التي لا تصل إليها أي صفحات أخرى في نطاق المقالات. لذلك إن كان هناك وصلات إليها من تصنيف أو قالب أو صفحات النقاش، فإنها تبقى يتيمة. --abanima (نقاش) 18:37، 5 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
  • موضوع آخر: لقد ترجمت قالباً (انظر قالب {{غير موثق}}) أملاً بأن ينوب عن قالب {{حقيقة}} المستخدم حالياً. إذا اقتنعت بأن هذا القالب له محاسن يمكنك استخدامه. الوصلة إليه موجودة بين أدوات التحرير على شكل مختصر {{نسخ:غم}}. --abanima (نقاش) 18:51، 5 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
  • أقترح أن تقوم بالخطوات التالية:
  1. اذهب إلى صفحة البحث
  2. انقر فيها على وصلة «متقدم»
  3. اختر نطاق ويكيبيديا وأفرغ النطاقات الأخرى
  4. أدخل في حقل البحث عبارة «الصلاة على الأنبياء»
...تجد في النتائج عدة نقاشات قديمة حول هذا الموضوع، يمكنك الاطلاع عليها (قد يستغرق ذلك وقتاً طويلاً لأن النقاشات كانت حامية)، ثم تستطيع أن تفتح نقاشاً في هذا الموضوع في الميدان (غالباً قسم ميدان السياسات).
باختصار: «ما كان فهو ما يكون و الذي صنع فهو الذي يصنع فليس تحت الشمس جديد. إن وجد شيء يقال عنه انظر هذا جديد فهو منذ زمان كان في الدهور التي كانت قبلنا» ☺
--abanima (نقاش) 22:15، 5 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
  • الحق معك، باستثناء إزالة الألفاظ بواسطة البوت: فبعضها يقع في الاستشهادات أو الاقتباسات، ويجب أن تبقى فيها طبعاً، لكن البوت لا يميز بين نص المقالة والاقتباس؛ ربما يمكن أن «تشرح» للبوت ألا يمس بالألفاظ ضمن قوالب الاقتباس المختلفة، إلا أنني أعتقد أن أغلب الاقتباسات عندنا موضوعة بلا استخدام القوالب.
أنا لم أقرأ هذه النقاشات منذ فترة. إذا كنت تعتقد أن نتيجتها تبرر إزالة هذه الألفاظ فافعل، وإذا اعترض أحد استشهد بها. لكن في الواقع، ينبغي مناقشة الموضوع وتوثيقه في مكان ما (مثلاً في ويكيبيديا:تجنب التباهي).
--abanima (نقاش) 18:24، 6 يناير 2010 (ت‌ع‌م)


شهداء ام اعدام[عدل]

  • مرحباً، قرأت تعليقك على مقالة مسيحيو قرطبة المحكوم عليهم بالاعدام. انا اعرف ان كلمة شهداء غير حيادية بالمرة ولا يتم استخدامها في المقالات الاخرى. لكن الحادثة التاريخية معروفة بهذا الاسم حتى باللغة العربية (رجاء ابحث عن شهداء قرطبة باستخدام جوجل) فالتسمية على اساس الاسم الشائع... مثلا شهداء ثورة الأرز او المقالات التي تتعلق بفلسطين يتم تسميتها بعناوين غير حيادية لكنها تكون الشائعة في وسائل الاعلام والمصادر. الاسم الحالي غير دقيق فال48 لم يتم اعدامهم جميعا بل ان هناك من تم تعذيبه حتى الموت والاسم الحالي ليس له اصل او موجود بالمصادر. اشكرك لتدخلك واثق في قدرتك على التسوية وسوف اثق في قرارك مهما كان. --مسير الحقيقة تبان (نقاش) 12:22، 11 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

وما رايك في قتلى قرطبة؟ --مسير الحقيقة تبان (نقاش) 12:23، 11 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[عدل]

اخي الكريم بعد فائق التقدير والاحترام

ارجو مساعدتي في الاستفسار كيف لي ان أثبت المراجع

وسأكون شاكرا لك على ذلك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[عدل]

اخي الكريم بعد فائق التقدير والاحترام

ارجو مساعدتي في الاستفسار كيف لي ان أثبت المراجع

وسأكون شاكرا لك على ذلك --Sami72 (نقاش) 12:07، 17 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

مشروع ويكي موسيقى[عدل]

مرحباً T.tyrael, أحببت أن نتعاون في مشروع ويكي موسيقى حيث أن المشاركات في المشروع بطيئة ولاتهدف لما عمل المشروع من أجله, لذلك أود منك أن تضع إقتراحاتك في صفحة نقاش المشروع لكي نستطيع أن نتعاون جميعاً وننشئ أكبر قدر ممكن المقالات, شكراً . Centrino7 (ن)


مقالة علي بن محمد بن دفتر خوان[عدل]

الأخ T.tyrael...أعتقد أن إضافة {{سيرة غير مقبولة}} لصفحة علي بن محمد بن دفتر خوان هي إضافة في غير موضعها، لأن كاتب المقالة جاء بما يفيد ملحوظية صاحبها.تحياتي.--Maher27777 (نقاش) 20:54، 2 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

عفوا ...تمنياتي بالتوفيق....--Elmondo21st (نقاش) 23:22، 4 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

حيادية[عدل]

تحية طيبة.. سأكون معك واضحًا، لا أخفيك سرًا أن ويكيبيديا بحاجة إلى نفس حيادي قوي، شخصيًا كنت بدأت في تكوين انطباع أنك تقوم بمساهمات تسهم في خلق الحيادية، لكن هذا الانطباع تعرض لبعض الحيرة مؤخرًا، رجاءً واصل مساهماتك التي أكسبتك احترام عدد من المستخدمين لأننا فعلا بحاجة إليك، ولكن مع النفس الذي بدأت به.. تحياتي--غلام الأسمر (نقاش) 10:24، 7 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

  • مرحبًا مجددًا..قمت بالتعليق على رأيك في نقاش التصنيف. ولكن دعني أوضح موقفي من رسالتك الأخيرة لي، أنا لم أتهمك بشيء، قمت فقط بإبداء انطباعي بكل شفافية، وهذه الشفافية هي التي تخلق الثقة، قلتها لك سابقًا وأعيد تكرارها، أنت تقوم بعمل ضروري جدًا ونحتاجه، فلقد أثبت بالنسبة لي في غير موضع أنك تسعى إلى الحيادية، وأعتقد أني قد أنتقص منك حين أؤكد على احترامك وأدبك، فهما حاضران بقوة في كافة مساهماتك، وقد لاحظت نفسك الطويل مع بعض من يقومون بمساهمات تخريبية. توقع دائمًا أن تجدني أو تجد غيري مختلفًا معك في الرأي، ولكن هذا الشيء لاينقص أبدًا من الاحترام الضروري فيما بين المساهمين. وبكل جدية أدعوك إلى الاستمرار في متابعة المواضيع الجدلية، فقلة هنا من يفعل ذلك، الأمر الذي يجعل في كثير من الأحيان ويكيبيديا منبرًا دينيًا أو سياسيًا... إن اعتبرت مداخلتي في نقاش التصنيف اتهامًا فأنا أعتذر، لكن فكرتي التي بداخلي قمت بالتعبير عنها بكل وضوح، وهذه الفكرة لا تحوي أي اتهام بقدر ما تحوي انطباعًا معينًا، وليس كل من اختلف معك لايقدرك. T.tyrael: واصل فويكيبيديا تحتاج إلى مساهماتك--غلام الأسمر (نقاش) 17:23، 7 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

رد: الجنيدي[عدل]

  • أوافقك التقييم، لكنني في الفترة الأخيرة لا أجد وقتاً لمتابعة الصفحات المرشحة للشطب (ولا أعرف ما وضع الإداريين الآخرين)؛ كما أن أحدهم وضع قالباً غير مناسب فلم يعد قالب الشطب يعمل. المقالة لها تاريخ حافل، ولذلك قد يكون أفضل ترشيحها لنقاش الحذف (الذي أتابعه نادراً أيضاً في الفترة الأخيرة)، فهو يسمح بشرح الأسباب بتفصيل أكثر. --abanima (نقاش) 13:49، 10 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)
مساء النور....حقيقة لاأختلف معك حول أن المقالة هي سيرة لشخصية "لاتحقق المعايير"....وأشارك أبانيما ماذكره بشأن تاريخ المقالة...بالفعل "أظن نقاش الحذف هو "الأفضل هنا"...تحياتي--Elmondo21st (نقاش) 23:23، 10 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

سلمى بنت عبد الله[عدل]

  • وتحية طيبة لك، بالرجاء الاطلاع على ملحوظية الأشخاص، تقرأ "سيرة رؤساء الدول والملوك والأمراء ومن في درجتهم" وبعدها "لا تحتاج إلى شروط". أضفت حلقات اللغات إلى المقالة، المقالة موجودة في الإنجليزية والإسبانية والإندونيسية، وفي الإنجليزية حلقة لغة للعربية لكنها تشير للنص الموضوع في مقالة عبد الله الثاني، ألا يسير ذلك العجب؟ أن يكون موضوع المقالة عربيًا، ولا تجد مقالة في العربية، وتجدها في موسوعات لغات أخرى.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 13:05، 16 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)
نأسف على الإزعاج، دعها "يسير":).--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 21:22، 20 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

من فضلك انظر [2][3] ولاحظ ان هناك اشخاص مزيفين من مدعي الحيادية وهم في الحقيقة اشخاص غير حياديين بالمرة وتوجهاتهم تطغي على اي تعديل لهم هنا حتى ولو كان طفيفا. الاستاذ له وقت في الموسوعة يجعله يعرف كل صغيرةوكبيرة ومع ذلك يقول ان اليوتيوب لا يصلح!!! هل البرامج التليفزيونية لا تصلح ايضا كمصادر؟ وهل وضع وصلة للبرنامج في اليوتيوب لزيادة الثقة لا يجوز؟ هذه القوانين اعتقد انها تتبع الاعجاز في الحجاز الذي يضع اتباعها رقم اكثر من 60 مليون لذلك هم اكثر الناس معرفة بالرقم الحقيقي فيشككون بصحة هذا الرقم لانه رجل كشف حقيقة الاسلام وعرّاه وكسر تابو انتقاد الاسلام الذي اكتشفنا -وبفضل رجل الدين المصري هذا- انه معتقد هش جدا اكتسب قوته واستقوى بعنف اتباعه. --حذفي (نقاش) 14:12، 22 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

شكرا للتوضيح هل يمكنك توضيح ذلك له على اساس انه لا يعلم فعلا لانه اثار اعصابي بالفعل.--حذفي (نقاش) 13:43، 1 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

استقصاء يوم ويكيبيديا العربية السادس[عدل]

مرحبا. رجاء الإدلاء بآرائكم في الاستقصاء حول هدف يوم ويكيبيديا العربية السادس والمساهمة في تطوير صفحة يوم ويكيبيديا العربية السادس. ولكم الشكر. --سايفرز (نقاشمساهمات) 01:39، 26 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

تركك للموسوعة هو خسارة فادحة يا صديقي اعرف عنك القوة والعزيمة، لقد اوضحت لك ما اكتشفته مؤخرا منذ فترة طويلة ولم تصدقني لكن هذا لا يعني ان نترك لهم الموسوعة وكرا لهم فانا اعرف هذه الحقيقة منذ وجودي الاول هنا وكنت احارب على هذا الاساس. بالعكس الموسوعة تحتاجك اكثر الان صدقني تركك للموسوعة هو خسارة كبيرة لدرجة تدمي لها القلوب، انا لا ابالغ ولا امدحك انت تعرف ماذا اقصد. اول ما رأيت استقالتك اصابتني خيبة امل شديدة والم. ارجوك ارجع فانت عضو غالي --Not There (نقاش) 08:57، 10 مايو 2010 (ت ع م)

يوم ويكيبيديا العربية السادس[عدل]

مرحباً صديقي، أتمنى أن تشاركنا هذا اليوم فقد تبقى يومان فقط على الموعد المحدد. أحيانا لا تجري الأمور كما نشتهي.

أنا أعمل هنا منذ فترة وأعمل أيضا في غوغل إجابات أحياناً وقد تعرضت لأمور كثيرة كهذه وانتقادات هنا وهناك ولكنني لا أكترث كثيراً للأمر لأنني بالنهاية أعلم أن أمانة في أعناقنا ينبغي إيصالها لشعوبنا العربية والإسلامية والرقي بهم بدلا من إبقائهم فكرهم محصوراً. لا تدع العواطف تسيطر عليك فتستسلم يا صديقي.--Email4mobile (نقاش) 21:22، 8 يوليو 2010 (ت ع م)

دعوة للمساهمة[عدل]

موقع .org/index.php/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%A9 المعرفة الموازي لويكيبيديا عربي يدعوكم للمساهمة فيه

انظر .org/index.php/%D8%B3%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D9%88%D8%B3 سعدانيوس

التصويت=[عدل]

السلام عليكم.. أدعو حضرتكم للتصويت على مقالة الممثل عبدالحسين عبدالرضا كمقالة جيدة مع تمنياتي لكم بالتوفيق المجهر 1 (نقاش) 20:53، 10 يوليو 2011 (ت ع م).

ويكي المرأة - الجولة الأولى[عدل]

Wiki-women-logo-transparent.png أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن) ولا روسا (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

خُطَّة ويكيميديا الاستراتيجية لعام 2017[عدل]


لا يوجد تحيز المقال صحيح[عدل]

لا يوجد اي تحيز بالمقال لان جميع المعلمومات في الاعلى يتفق عليها علماء الارض مسلمون وغير مسلمون بل و اغلب الحقائق العلمية قد يكون مكتشفيها غير مسلمين لذا لا يعد المقال متحيز بل ان الاشخاص الذين يشككون بصحته هم المتحيزون الذين يحاولون استخدام ويكيبيديا العربية لعرض افكارهم المنحازة إسلام الخطيب (نقاش) 03:33، 22 فبراير 2018 (ت ع م)[ردّ]