نقاش المستخدم:Dr-Taher

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من نقاش المستخدم:Taher2000)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
اللهم ارحم فقيدنا وتقبله في الصالحين.
الله.jpg
Ambox outdated.svg
مشغول نوعا ما:
هذا المستخدم لديه وقت ضيق لعمل بعض التعديلات الخاطفة، أو قد خصص وقته لمشروع معين وليس لديه إمكانية للعمل على مشاريع إضافية أو الدخول في نقاشات طويلة حالياً.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. مرحبا بك يا زائر صفحتي في صفحة نقاشي.

إذا كنت مساهما جديدا في ويكيبيديا أرجو أن تقرأ السطور القليلة التالية:

  • وأخيرا أرجو التزام آداب النقاش لنصل معا للأفضل لك وللموسوعة. شكرا لك.... طاهر

أرشيف

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ26 2019
Golden wikipedia featured star.svg

تهانينا لك
Dr-Taher
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الأول
بعدد الأعمال الإدارية
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

1:02، 1 يوليو 2019 (ت ع م)

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ26 2019
Premium Reviewer Barnstar Hires.png

تهانينا لك
Dr-Taher
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الأول
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

1:12، 1 يوليو 2019 (ت ع م)

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ26 2019
Reviewer Barnstar Supreme Hires.png

تهانينا لك
Dr-Taher
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثالث
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

12:53، 1 يوليو 2019 (ت ع م)

طلب مساعدة[عدل]

MediaWiki logo 1.svg
أهلاً Dr-Taher،
هذه رسالة من فريق النموّ.

شكرا جزيلا على كل المجهودات المبذولة لاثراء ويكيبيديا العربية.

نحن فريق النمو من مؤسسة ويكيميديا، لدينا برنامج جديد لمتابعة المستخدمين الجدد واحاطتهم بالمساعدة خلال تحريرهم للموسوعة. هذا البرنامج لن ينجح إلا اذا مدّ يد العون مستخدمون ومستخدمات لديهم الخبرة مثلك آنت. لو كنت على استعداد لذلك، نرجو اضافة اسمك في هاته القائمة .
لا تتردد في طرح أي سؤال على صفحة نقاشي.
إلى اللقاء وشكرا مسبقا، الحبيب مهني (ويكيميديا) (ن · م)

Wikipedia help symbol.svg
شكرا لك أخي الحبيب:، ويسعدني المساهمة. --Dr-Taher (نقاش) 20:09، 2 يوليو 2019 (ت ع م)

تعديلات صحيحة![عدل]

الرجاء عدم حذف التعديلات الصحيحة ناهض العوفي (نقاش) 19:58، 2 يوليو 2019 (ت ع م)

مرحبا ناهض:، تعديلك هذا لا يستند إلى مصدر، كما أنك كتبت توقيعك فيه وهذا غير مقبول. --Dr-Taher (نقاش) 20:07، 2 يوليو 2019 (ت ع م)

تعديل الى حقيقه[عدل]

اخي وعزيز كتاباتي مستندة ع تاريخ ومكاتبات بين ولاة الامر والشيخ حسين بن محيجين وهذه المكاتبات موجده لدي وهناك وثائق رسمية تنص ع ماكتبته ناهض العوفي (نقاش) 20:48، 2 يوليو 2019 (ت ع م)

مرحبا، كيف لنا أن نتحقق من الوثائق التي تتحدث عنها إذا لم تكن منشورة في جهة نشر موثوقة؟ أرجو مطالعة هذه الصفحة. --Dr-Taher (نقاش) 21:48، 2 يوليو 2019 (ت ع م)
مرحبا ناهض:. لم اطلب منك نسخ محتوى المصدر كما فعلت هنا، كل ما عليك فعله هو وضع رابط إلى ذلك المصدر. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 08:41، 3 يوليو 2019 (ت ع م)

استفسار[عدل]

وليس سياسة الويكيبيديا حذف الحقائق بل البحث عن الحقائق المستندات الحقيقية ولانتوقع من اخيك قفل صحفحة ابونخلة ونحن من سكان هذيه القرية واهل مكة ادرى بشعابها ناهض العوفي (نقاش) 20:52، 2 يوليو 2019 (ت ع م)

طالع ردي أعلاه. --Dr-Taher (نقاش) 21:48، 2 يوليو 2019 (ت ع م)

تعديل مصدر و معلومة غير صحيحة[عدل]

تم نشر في المقالة التالية عن قبيلة هنزه معلومة بأن معظم الناس بها معمرين و المصدر (السادس ) يقول بأن متوسط الأعمار هوي 120 و يصل العمر ل145 سنة للشخص

اولا المصدر غير موثوق ثانيا حسب غينيس للارقام القياسية فان أكبر شخص في التاريخ وصل ل عمر 122 عاما و هي امراة فرنسية حاولت تصحيح المعولمة و حذف المصدر لكن تم منعي .. رابط المقالة هنزه

و هنا رابط من غينيس عن أكبر شخص بالعمر تاريخيا [1]

أرجو المراجعة و التصحيح و شكرا.--JihadoGW (نقاش) 21:04، 2 يوليو 2019 (ت ع م)

مرحبا JihadoGW:، طالعت المقالة ولم أجد في نص المقالة تحديدا لسن محدد، ولكن كلام عام للإشارة أن بها معمِّرين، أما الأرقام فقد وردت في عنوان ونص المصدر. ولا أرى مشكلة في ذلك. --Dr-Taher (نقاش) 22:00، 2 يوليو 2019 (ت ع م)

تعديل مصدر و معلومة غير صحيحة 2[عدل]

ردي تابع لنقاش سابق أخي الكريم صحيح كلامك أن المقالة غير موجود به عمر محدد لكن مشار الى مصدر و المصدر يقول ان الاعمار تتجاوز 145 عاما! واساسا هذا المصدر غير موثوق او علمي

والعمر فوق 145 خاطئ كما أكدت لك في المصدر السابق عن كتاب غينيس

تم استغلال هذا الامر ضدي في نقاش مع بعض الاشخاص لذلك اتمنى تصحيح المصدر ليصبح المقال أكثر دقة

علما ان المقال في اللغة الانكليزية لم يتطرق الى هذا المصدر اساسا... و شكرا ... تحياتي.--JihadoGW (نقاش) 23:36، 2 يوليو 2019 (ت ع م)

مرحبا JihadoGW:، ما ورد بالمصدر يحتاج لمصدر آخر يدعمه، كذلك ما ورد بموسوعة جينيس يُعَبِّر عن ما تم تسجيله ورصده، وليس بالضرورة أنه ليس هناك أرقام أعلى من ذلك. وما يهمنا هنا هو أن النص في المقالة لم يذكر ذلك. --Dr-Taher (نقاش) 08:45، 3 يوليو 2019 (ت ع م)

المرحلة القادمة لفريق النموّ من مؤسسة ويكيميديا[عدل]

MediaWiki logo 1.svg
أهلاً Dr-Taher،
هذه رسالة من فريق النموّ.

شكرا جزيلا على تطوعك للرد على أسئلة الوافدين الجدد. في ما يلي بعض المراحل الموالية والهامة من البرنامج:

  1. تم تفعيل خاصية رحلة المحرر في ويكيبيديا العربية، وستمككنا من فهم ما يقوم به المستخدمون الجدد في أول يوم لهم على ويكيبيديا.
  2. يوم 16-07 سوف نشرع في طرح استبيان-استطلاع ترحيبي على 50٪ ممن سيسجل حسابا جديدا على ويكيبيديا، لنتعرف على هدفهم من انشائه.
  3. يوم 17-07 سننشر ميزة لوحة المساعدة.
  4. يوم 22-07 سننشر ميزة الصفحة الرئيسية للوافد الجديد.

هاته التواريخ، أولية وربما تتم مراجعتها لاحقا بسبب الضرورات التقنية .
لا تتردد في طرح أي سؤال على صفحة نقاشي.
إلى اللقاء وشكرا مسبقا، الحبيب مهني (ويكيميديا) (ن · م)

Wikipedia help symbol.svg
مرحبا، فقط أردت الاشارة إلى بعض التغييرات الطفيفة على المواعيد. شكرا الحبيب مهني (ويكيميديا) (نقاش) 18:28، 11 يوليو 2019 (ت ع م)

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ27 2019
Golden wikipedia featured star.svg

تهانينا لك
Dr-Taher
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد الأعمال الإدارية
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

4:20، 8 يوليو 2019 (ت ع م)

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ28 2019
Golden wikipedia featured star.svg

تهانينا لك
Dr-Taher
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الأول
بعدد الأعمال الإدارية
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

4:20، 15 يوليو 2019 (ت ع م)

مرحبا[عدل]

كيف حالك يسعدني ابداء رأيك في نقاش ميدان المنوعات بخصوص تطوير معايير السير للمذيعين والإعلاميين شكراWisam yazeedo (نقاش)

مرحبا. شكرا لهذه الدعوة. سأشارك بإذن الله. --Dr-Taher (نقاش) 03:56، 18 يوليو 2019 (ت ع م)

طلب حذف[عدل]

السلام عليكم ورحمه الله و بركاته اخي الكريم

اطلب من حضرتك الموافقة علي حذف صفحة قائمة مصارعي توتال نون ستوب أكشن ريسلنغ المقالة لم تعدل و تنقصها مصادر و بها معلومات خاطئة كثيرة و مع العلم اني حاولت ان اعدل فيها و اصحح ما فيها من اخطاء لكن الكثير من الزملاء رفضوا تعديلات علي هذه الصفحة لك كل الشكر و التقدير — هذا التعليق غير الموقع من قِبَل Lydia lol (نقاشمساهمات)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. مرحبا Lydia lol:، يمكنك إعادة كتابة المقالة في صفحة ملعبك، وعندها سأحذف هذه المقالة واستبدلها بنسختك. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 04:00، 18 يوليو 2019 (ت ع م)

محتار من الويكي[عدل]

السلام عليكم دكتور طاهر انا محتار من حال الويكي لا ادعي الخبره فيها اطلاقا ولا افهم الهيكليه واجدها مربكه لكن ما اعرفه اني اذا وجدت خطا املائي او كلام غير منطقي او ذكر لوحده فيزيائيه معينه فيها خطا اقوم بتصحيحها بشكل بسيط وبالضغط على القلم ومن ثم التعديل ومن ثم نشر لكن لا ادري ما يحصل هل يتغلب على ويكي بعض الجهله الذين لا هم لهم سوى حذف تعديلاتي والعوده للاخطاء في مقال وقود نووي وجدت خطا في ذكر كميه الطاقه الخارجه من انشطار ذره يورانيوم وهي حقيقه ثابته تعادل تقريبا 200 مليون الكترون فولت لكنها كانت مكتوبه 200 الكترون فولت اي بفارق مليون مره عن القيمه الحقيقيه علما ان الرقم الصحيح مذكور في نفس الصفحه وعلى مسافه اسطر قليله وقد نبهت لذلك لكي لا يجري احد تراجع وهو لا يفهم بالفيزياء مع ذلك فوجئت بمستخدم اسمه عبد الله تراجع عن تعديلاتي وارجع الوحدات الصحيحة الى الخطا علما انه يفخر في صفحته بانجازاته ومنها مقال المسح على الخفين !!؟ فهل ستنهض الموسوعه والامه العربيه و فخر بحوث المسح على الخفين يلغي تعديلات في الوقود النووي ودون ان يبين السبب هل هنالك شي لا افهمه ، قد نبهت بالملاحظه ان الوحده في الاسفل مكتوبه صحيحه ، من يريد التراجع عن التعديل اولى به ان يجعل الثانيه خطا كالاولى لتتوحد عالاقل وان كان لا يفهم الوحدات ولا يفهم الملاحظه فليبقا بالمسح على الخفين افضل Firasnaji (نقاش) 20:58، 17 يوليو 2019 (ت ع م)

وعليكم السلام ورحمة الله، مرحبا Firasnaji:. بدايةً أشكرك على ذلك التصحيح، وأرجو أن تلتمس العذر للزميل عبدالله عن تراجعه عن ذلك التصحيح، فأحيانا من كثرة ما نواجهه من تعديلات خاطئة نقع نحن في خطأ التراجع عن تعديلات صحيحة، ولكن لا تخف فالصواب هو ما يبقى. ثانيا أرجو أن تفترض حسن النية، ولا تتعرض للأشخاص أو لأعمالهم، وكن موضوعيا وتحدث عن الموضوع مباشرة. ثالثا لا علاقة للمسح على الخفين بموضوعنا فهو موضوع يهم قطاعا كبيرا من قراء ويكيبيديا العربية ولا يجوز التقليل من شأنه. ختاما أرجو أن تواصل تعديلاتك، ومرحبا بملاحظاتك دائما، وصفحتي مفتوحة لك ولملاحظاتك البناءة دائما. دمتم بخير. --Dr-Taher (نقاش) 04:15، 18 يوليو 2019 (ت ع م)

بخصوص حذف صورة[عدل]

مرحبًا د. طاهر، يبدو أنه كان هناك صورة حذفتها ملف:نادرة (ممثلة باكستانية).jpg، لماذا كان الحذف بالضبط؟ في صفحة نقاش الملف هناك طلب لإعادة الرفع.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 18:58، 18 يوليو 2019 (ت ع م)

مرحبا أخي محمد:، الملف كان مرفوع بطريقة خطأ فلم تكن تظهر الصورة، ولا مانع من إعادة رفعها. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 19:29، 18 يوليو 2019 (ت ع م)
استرجعت الملف الآن، وكما ترى فهو ملف فارغ. --Dr-Taher (نقاش) 19:32، 18 يوليو 2019 (ت ع م)
ظننت ذلك أيضًا، أنه لا يوجد ملف فعلًا.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 20:12، 18 يوليو 2019 (ت ع م)

توضيح[عدل]

لم أقصدك في قول "هددتني بالمحاكمة" قصدت المستخدمة التي تضاربت في تحرير المقالة معها، ربما أرادت تخويفي بيبب تعديلاتي النقدية في المقالة.. اقرأ "تاء التأنيث".

أما بخصوص المقالة التي أدخلتني في جدال عقيم، لقد وضعت النقاط مع المصادر.. خصوصا نقطة وصف ذلك المغني "دون بيغ" للمحتجين بالبهائم لمعارضتهم العفو عن دانيال كالفان مغتصب وقاتل ومعذب الأطفال. وهو ما حاولت المستخدمة تعتيمه دون وجه منطق.

أرى انسحابي من نقاش المقالة والموسوعة أفضل لتفاقم سوء الفهم.محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 21:49، 18 يوليو 2019 (ت ع م)

محمد بوعلام عصامي:، هذا هو ما كتبته أنت وتقول فيه: «Dr-Taher: هل يمكن أن يتدخل ويكيبيدي آخر في هذا النقاش من فضلك، إن هذا يسمى اضطهادا فكريا. وقبلها تهددني بالمحاكمة من أجل كتابة...»، فالكلام موجه لي، وكلمة (تهددني) ليس بها علامات تشكيل فأنا قرأتها (تُهدِّدُني) فحرف التاء ليس تاء التأنيث لأن سياق الكلام موجه لي. عموما الموضوع الآن منتهي ومعروض للحكم من باقي الزملاء. --Dr-Taher (نقاش) 22:05، 18 يوليو 2019 (ت ع م)

أقصد تهديدها المبطن هنا باستخدام عبارة محاكمة بسبب تعديلاتي النقدية التي لا تروق لها في مقالة تافهة بالنسبة لي. [2] (انطر قسم اعتراض) هذا آخر نقاش لي مع هذا النوع.. كان ردي على رسالتها خطئا فادحا لن يتكرر. التجاهل فن من فنون التواصل الجميل محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 23:27، 18 يوليو 2019 (ت ع م)

أرجو أن تتوقف عن النقاشات حول هذا الموضوع حتى يفصل الزملاء في طلب منعك. --Dr-Taher (نقاش) 23:30، 18 يوليو 2019 (ت ع م)

كان توضيحا على حديثك عني في صفحة المنع وردا هنا على تعقيبك من أجل التوضيح. انتهى.محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 23:39، 18 يوليو 2019 (ت ع م)

طلب توضيح[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد، أعتذر إليك بإخلاص لإدراج اسمك في الميدان، لقد كان من الضروري إدراج ذلك التعليق المسيء كدليل بجانب اسمك وذلك التعليق في نقاش:دون بيغ كان تجريحيا بالنسبة لي وكذلك بالنسبة لك وهو تهجم واتهام لا يمكن أن يصدر من شخص متعلم، وأتمنى أن تتفهم موقفي، وأرجو كذلك أن تؤكّد أن ذلك التهجم غير إنساني وتجريحي في حقك ويمكن وصفه بأشد عبارات الشجب. تحياتي--SR5 (نقاش) 22:09، 18 يوليو 2019 (ت ع م)

وعليكم السلام SR5:، لا عليك، فالموضوع بكامله لا يحتاج كل هذا الجدال العقيم. وأما تهجمه في حقي فأنا لا أُعيره اهتماما لأني لا أريد أن نخرج عن الموضوع الأساسي إلى موضوعات جانبية، ويمكن للزملاء الإداريين وضع حد لهذا التهجم. وبالمناسبة لست أنت من زج باسمي من البداية في ذلك، فلا تعتذر عن شيء لم تفعله. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 22:16، 18 يوليو 2019 (ت ع م)

طلب مراجعه[عدل]

السلام عليكم استاذي الفاضل وضعت تعديلات على مقال مسح الخفين ارجو منك مراجعتها وابداء رايك وانا اقبل بك حكما فلي تاريخ معك وتجربه ممتازه ولك الشكر Firasnaji (نقاش) 23:59، 18 يوليو 2019 (ت ع م)

وعليكم السلام ورحمة الله. طالعت التعديلين وأتفق معك في الأول لأنه تكرار، لكن الثاني هو رأي موثق بمصدر فلا يصح حذفه، وأن كان لديك رأي مخالف وموثق فلا مشكلة في ذِكره. وبالمناسبة كل الزملاء هنا نقبل حكمهم لأننا جميعا متطوعون وليس لنا هدف إلا نشر المعلومات الصحيحة. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 00:10، 19 يوليو 2019 (ت ع م)

انا اثق بك اكثر المتطوعون ليسوا متساوون استاذي والجيوش الالكترونيه موجوده والعبث والفوضى عارمه فنحن في زمان فتنه انا اقبل رايك تماما لكن لدي سوال هل راي الاقدمين هو مصدر دائما انهم اشخاص مثلنا عموما مع الاخذ بنظر الاعتبار ان الراي تكفيري قال فلان من التاريخ ان طائفه كبيره كافره ولم تشفع لهم شهادتهم بالله والرسول وصلاتهم و صيامهم وقيامهم بل كفروا لانهم لا يؤمنون بالمسح عالخف نعم وفق سياسات ويكي راي ومدعوم بمصدر انتهت الحكايه لكن… يوجد خطا اليس من سياسات الويكي والعالم المتحضر عدم المساس بالاخرين اليس الافضل من باب حسن النيه الذي ذكرته قبل يومين عدم رمي طائفه اسلاميه واسعه بانها كافره وما قد يتولد من هذا التفكير من ماسي مستقبلا ؟ علما اننا في العراق عانينا الويلات من مساله التكفير وان لم يكن لطائفه فرضا بل لشخص واحد فاين عدم التحيز وحقوق الانسان وحريه التعبير والتفكير ؟ راي جاهل مخالف لكل قيم السماء والانسانيه لكنه يكتب لانه معزز بمصدر !؟؟ اعتقد هذه مقدمه و اولى بالاخذ بالاعتبار من مساله راي مدعم بمصدر مع احترامي العلمي للراي المدعم بمصدر Firasnaji (نقاش) 01:02، 19 يوليو 2019 (ت ع م)

شكرا لثقتك، والأصل في ويكيبيديا أن تذكر الرأي والرأي الآخر مدعوما بمصادره، والرأي المذكور في المقالة لا يُكَفِّر أحدً بل يقول «... زادت على ثمانين حديث. لذا يُخشى على من أنكر مشروعيته الكفر.» فهو يتحدث عن من أنكر ثمانين حديثا وأنكر ما عمِله الصحابة، فيقول "يُخشى على من أنكر...". والأصل في الإسلام ألا يُكَفِّر من نطق بالشهاديين إلا إذا أنكر معلوما من الدين بالضرورة (وشرح ذلك بالتفصيل ليس مكانه ويكيبيديا). وعموما كما قلت لك لو كان هناك رأي آخر فلتقم بإضافته مدعوما بمصدره. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 01:12، 19 يوليو 2019 (ت ع م)

هل يجوز؟[عدل]

إذن، هل يمكنني الآن الطلب باسم آخر؟ (بالنسبة لويكيبيديا:طلب تغيير اسم مستخدم).. YousufJob (نقاش) 20:46، 19 يوليو 2019 (ت ع م)

مرحبا YousufJob:، يمكنك طلب اسم آخر، أو طلب انتزاع ذلك الاسم، لكن الانتزاع يحتاج إلى فترة شهر تقريبا. --Dr-Taher (نقاش) 20:49، 19 يوليو 2019 (ت ع م)
حسنا شكراً. YousufJob (نقاش)