نقاش المستخدم:Tunisino²

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 5 سنوات من JarBot في الموضوع حذف سريع لـ عرس الذيب (فيلم)

أهلاً بك في موسوعة ويكيبيديا. بالأصالة عن نفسي، وبالنيابة عن باقي الزملاء، أرحب بك في الموسوعة. أنا أحد المساهمين هنا. إذا شعرت أنك بحاجة إلى أية مساعدة يمكنك التوجه إلى صفحة ويكيبيديا:الميدان/مساعدة، كما يوجد في القائمة الجانبية عدة وصلات للتحرك ضمن الموسوعة من ضمنها وصلة ويكيبيديا:مساعدة. النقاط في الأعلى هي قواعد أساسية عندنا يرجى منك قراءتها قبل البدء في المساهمة بصورة جدية.

حقوق النسخ من الأمور المهمة هنا, لا تنسخ من الإنترنت. سطر واحد من كتابتك مدعوماً بمصادر وإثباتات أفضل من 100 صفحة منسوخة. أي موضوع يوضع هنا يخضع لترخيص جنو للوثائق الحرة، وهو يعني أن أي شخص يمكنه نسخ ما هو مكتوب لدينا، و بيعه إذا أراد. وعليه لا يمكننا القبول بوضع مقالات لم تكتبها أنت بل قمت بنسخها من شخص آخر لم يقر بوجودها هنا.

ما ينطبق على نسخ النصوص ينطبق على الصور. إن لم تصور الصورة بنفسك لا ترفعها الى الموسوعة. هنالك ثلاثة إستثناءات و هي

  1. صورة شخص توفي
  2. صورة عمل فني
  3. صورة حدث تاريخي.

يجب أن تضع إسم مالك هذه الصور. المالك لا يعني مثلا المنتدى الذي يضع الصورة، بل الشخص الذي إلتقط الصورة أو الشخص الذي يجوز له قانونيا بيعها. إن لم تعرفه لا ترفع الصورة.

ويكيبيديا ليست ألبوم صور؛ لا تقم بتحميل صور بهدف مشاركتها مع أصدقائك وعائلتك؛ ستمسح فورا. تفاصيل أكثر لرفع الصور في صفحة رفع الصور.

لا تكتب عن نفسك إلا في صفحتك. إذا كنت شخصاً مهماً سيكتب شخص ما عنك مقالة هنا يوماً ما. ولا تكتب عن عائلتك أو عشيرتك و ذلك لضمان الموضوعية و الحياد. هنالك القليل من الأمور لا يحبذ وجودها ضمن صفحات الموسوعة.

أي معلومة تضيفها يجب أن ألا تكون متحيزة. إذا لم تجد صفحة لموضوع ترغب بالكتابة عنه, أنشئ صفحة عنه. سيساعدك الآخرون إذا تعثرت في نقطة معينة.

تذكر أن الجميع يعمل بشكل تطوعي؛ لا داعٍ لتكون قاسياً على أحد. عند الاختلاف حول فكرة ما في إحدى المقالات هنالك صفحة نقاش للمقالة وهنالك مجال لعرض جميع الآراء. اختلاف الآراء يتيح لمن يقرأ المقالة أن يرى جميع الآراء.

لا تكن متعنتا، ما تكتبه ليس ملك لك وحدك و يمكن لأي شخص أن يعدله, و إسمح لغيرك أن يخالفك. هنالك من يقول أن العشيرة الفلانية هي أهم عشائر التاريخ وهنالك من يقول أن الكاتب الفلاني هو أفضل من كتب... إلخ. هذه المساهمات لا دور لها إلا دفع المساهمين إلى الخلاف. يوجد جمل وعبارات يمكن أن يتفق عليها الجميع. إذا لم تستطع الوصول لهذه العبارات فبكل بساطة ضع عبارات أخرى مثل ويعتقد آخرون بأن واكتب ما تراه صحيحاً مع ذكر المصدر الذي يؤكد ما تقوله.

عند الكتابة عن أي شخص تأكد أنه يحقق الحد الأدنى من الشروط المطلوبة، وتأكد من أن تضع وصلات للمصادر التي تثبت كلامك. عند حدوث خلاف بين طرفين حول صحة نقطة معينة سيبقى فقط الجزء المدعوم بوصلات لجهات ومصادر يمكن الوثوق بأخبارها مثل الجزيرة نت وما شابه ذلك. لا تحاول وضع منتديات أو مدونات عادية كمصدر للأخبار، ستضعف حجتك بدلاً من تقويتها.

مع احترامي الشديد وترحيبي الحار. --محمد مصطفى 15:20, 7 أبريل 2007 (UTC)

اهلا بك اخي[عدل]

انا احد المشاركين التوانسة هنا اتمنى منك ان تعطيني إيميلك للتعارف فرانشسكو توتي 16:09, 22 أبريل 2007 (UTC)

أهلا بكم سيدي العزيز. قمتُ في الأيام الأخيرة بإضافة عدة بذرات مقالات عن مدن تونسية ومعتمديات تونسية. هل لكم أن تساعدوني على تطويرها؟ بالنسبة لقائمتي المدن والمعتمديات، هي غير كاملة وأنا بصدد إتمامها بواسطة البوت الخاص بي. كما أنشأت قالب:مدن تونس لاستعماله في مدن تونسية، فللاستفسار عن كيفية استعمال هذا القالب، لا تترددوا في طرح الأسئلة. شكرا لكم. --DrFO.Tn (اكتب لي رسالة) 10:14، 30 يناير 2008 (UTC)

Bonjour, J'aimerais t'inviter à te réinvestir dans le Projet Tunisie Wikipedia Arabe. On a besoin de ton aide. Il n'y a presque plus personne d'actif dans le projet.

--Helmoony (نقاش) 19:10، 29 أبريل 2010 (ت ع م)

مشروع ويكي تونس[عدل]

أهلا بك سيدي العزيز. أرجو منك الاتصال بي على صفحة نقاشي لتأكيد مواصلتك في المساهمة معنا في مشروع ويكي تونس. شكرا جزيلا.--الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 21:20، 5 يونيو 2010 (ت ع م)

ترحيب شخصي مشروع ويكي تونس[عدل]

مرحبا بك في ويكيبيديا ومشروع ويكي تونس![عدل]

مرحباً بك معنا !

أنا أحد المحررين التونسيين هنا، لذا إن كان لديك سؤال لا تتردد بسؤالي في صفحة نقاشي أو طرح سؤالك في هذه الصفحة أو في الميدان. أتمنى أن تقرر البقاء في ويكيبيديا والمساهمة في مشروع ويكي تونس وأن تصبح أحد المحررين هنا. هذه بعض الوصلات المهمة:

لا تنس توقيع تعليقاتك في صفحات النقاش بكتابة (~~~~). أهلا بك!

--Helmoony (نقاش) 17:15، 14 أغسطس 2010 (ت ع م)

مشروع البوابات المختارة[عدل]

أهلا وسهلاً!

ادعوكم للمشاركة في مشروع البوابات المختارة عبر هذا التصويت. وشكراً. --Helmoony (نقاش) 04:42، 25 سبتمبر 2010 (ت ع م)

أهلاً وسهلاً،

نود أن تكون من المشركين في ختم أطول نقاش في ويكيبيديا العربية ( بدأ منذ سنة ) ( وقد ندخل بذلك إلى موسوعة غينس للارقام القياسية! ). يمكنك النقاش، أو إن تثبت في رأي، المرور إلى جزء التصويت. لن يأخذ من وقتها هذا الكثير، السياسة الجديد سيكون لها تأثير على مستقبل الموسوعة ونريدك من المشاركين في تحديدها. --Helmoony (نقاش) 23:13، 1 أكتوبر 2010 (ت ع م)

مقالة مختارة[عدل]

أهلاً بالمساهمين في مشروع تونس وكل عام وأنتم بخير. أود لفت انتباهكم على بداية العمل لترشيح مقالة تونس كمقالة مختارة. نود أن يكون العمل جماعياً، حتى ولو اخذ بعض الوقت. هنا صفحة ورشة العمل. لا تتردد على تحوير الصفحة والنقاش. المقالة في نسختها الفرنسية جيدة ومكن استعمالها للترجمة لكن مصادرها قديمة نوعاً ما. لا تتردد على البحث عن مصادر أخرى خصوصاً العربية منها. قد يأخذ منا هذا بعض الأشهر لكن سننستمتع إنشاء الله بكتابة المقالة. --Helmoony (نقاش) 07:21، 6 ديسمبر 2010 (ت ع م)

logo de la wikiversité
دعوة للمشاركة في ويكي الجامعة

ويكي الجامعة

مرحباً بك Tunisino² هذه دعوة لك للمشاركة معنا في بناء ويكي الجامعة باللغة العربية, لقد تم إعتماد 12 لغة وحان الوقت لإعتماد ويكي الجامعة باللغة العربية ضمن المشاريع الشقيقة الأخرى.

نحتاج منك على الأقل فقط إلى 10 تعديلات شهريا في ويكي الجامعة ولو تعديل خطأ إملائي لكي يظهر إسمك باللون الأزرق هنا [1]

لن يأخذ ذلك من وقتك الكثير وبعد عدة أشهر سيتم إعتماد لغتنا العربية في مشروع ويكي الجامعة, وستكون أحد الذين ساهمو في ذلك , نحن بإنتظارك.

هدفنا واحد إعتماد اللغة العربية في ويكي الجامعة رقم 13

تحياتي وتقديري --Aiman Saeed أيـمـن. 08:39، 17 أبريل 2011 (ت ع م)

مشروع الويكيبيديا بالعامية التونسية[عدل]

ساهموا في تطوير و إنجاز الويكيبيديا بالدارجة أو العامية التي نشأنا عليها و علينا رد جزء من الجميل لها خاصة بعد الثورة. لذا انقروا هنا.

استقصاء حول نظام المراجعات المعلمة[عدل]

مرحبا. هذه دعوة للإدلاء بآرائكم في الاستقصاء حول نظام المراجعات المعلمة في ويكيبيديا العربية. أطيب التحيات. --سايفرز (نقاشمساهمات) 09:21، 29 أكتوبر 2011 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة عضلوم[عدل]

يتيمة مرحبا، Tunisino²! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة عضلوم التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى هذه المقالة قليلة أو معدومة. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة للمقالة في المقالات المتعلقة بها.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 17:02، 11 فبراير 2013 (ت ع م)

ويكي تهوى أفريقيا[عدل]

ندعوكم للمشاركة في في مسابقة ويكي تهوى أفريقيا وذلك برفع صور المطبخ التونسي على ويكيميديا كومنز عبر هذا الرابط ، أثري محتوى ويكيبيديا بصور المطبخ التونسي --منير توزري (نقاش) 15:26، 24 أكتوبر 2014 (ت ع م)ردّ

ويكي عربية 2015، المنستير[عدل]

مجموعة المستخدمين مشروع ويكي تونس
أهلاً Tunisino²،

إن كنت مقيما في تونس ومهتما بحضور مؤتمر ويكي عربية الذي سيقام في المنستير من 2 إلى 5 أفريل 2015، ضع اسمك أسفل هاته القائمة. البقاع محدودة والأولوية لمن سجّل إسمه أوّلا.
لا تتردد في طرح أي سؤال في صفحة النقاش.
إلى اللقاء

WikiArabia

ويكي المرأة - الجولة الأولى[عدل]

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن) ولا روسا (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

دعوة للمشاركة في مسابقة ويكيميديا مصر[عدل]

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص.
ساهم في الكتابة في أي موضوع على ويكيبيديا وشارك في مسابقة ويكيميديا مصر.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Mohamed Ouda (ن) وAhmed Mohi El din (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

دعوة للمشاركة في قرطاج إديتاثون

حذف سريع لـ التلفزة جاية (فيلم)[عدل]

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة التلفزة جاية (فيلم) التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. JarBot (نقاش) 20:14، 19 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ

حذف سريع لـ عرس الذيب (فيلم)[عدل]

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة عرس الذيب (فيلم) التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. JarBot (نقاش) 20:32، 19 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ