نقاش المستخدم:Twilight Magic/أرشيف 2

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أرشيف 2
تمت الأرشفة

رد: أصوات الدُمى الممنوعة[عدل]

مرحبتين. من حيث المبدأ فإنَّ استخدام الدُمية لِلتصويت على موضوعٍ مُرشَّح مع تصويت الحساب الأصلي سيُؤدي إلى شطب ذلك التصويت كون الغاية منه هي التحايل، لكن طالما لم تُستخدم الدُمية لِهذا الغرض فقط، فأعتقد أنَّ هذا لا يُبرر شطب الصوت. عُمومًا هذا رأي واجتهاد مني، وقد يُخالفني آخرون. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 11:09، 23 سبتمبر 2017 (ت ع م)

طالما أنَّ ذلك الصوت لم يُستخدم بِغرض التحايل (في التصويت) فهو من حيث المبدأ يُحتسب--باسمراسلني (☎)--: 11:53، 23 سبتمبر 2017 (ت ع م)

رد:توقف عن هذا التصرف[عدل]

مرحبًا أخي.أقصد من هذا الحذف أن أزيل أشياء زائدة من الوصف، الرجاء إزالة هذا النص الزائد من الوصف.شكرًا الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 11:14، 29 سبتمبر 2017 (ت ع م)

سؤال[عدل]

مرحبًا أخي. هل ما زلت تُريد ترجمة الصُورة الباقية وتصحيح الباقيات أم أتولَّى ذلك لِأُؤرشف الفقرة؟--باسمراسلني (☎)--: 12:41، 15 أكتوبر 2017 (ت ع م)

حصلت معي ذات المسألة لمَّا حاولت ترجمتها، فاضطررت إلى محو كُل العبارات وإعادة كتابتها من جديد وتحوليها إلى اللون الأبيض، ثُمَّ حفظ الصُورة. هُناك بعض الصُور التي لا أعرف ما خطبها في بعض الأحيان وما سبب تعقيداتها، لكنها تبقى حالات نادرة. عندما ترفع الصُورة بِصيغة svg، بحال وجدت أنَّ الجُمل المُترجمة تظهر بعيدة عن المكان الذي وضعتها به أو تظهر خارج الإطار، استعمل خيار object to path فتثبت الجُملة في مكانها. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 21:09، 21 أكتوبر 2017 (ت ع م)
لاحظت ذلك في المُلخَّص أدناه، لكن الصورة بالحجم الكامل تبدو طبيعيَّة تمامًا وليس بها أي خطب. العمل مُمتاز إجمالًا، وأُشجعك على المُثابرة--باسمراسلني (☎)--: 20:36، 24 أكتوبر 2017 (ت ع م)
لو كان بها خطب كان سيظهر عند النظر إليها بالحجم الكامل، وهذا ما لا يحصل. أعتقد هذا قد يكون مُرتبطًا باستعمالك لِطبقةٍ لِتغطية الكلام السابق، لو كُنت قد استعملت هكذا طبقة. عُمومًا لا مُشكلة كيف تظهر الصُورة المُصغرة، المُهم أن تكون الصُورة بحجمها الطبيعي مُلائمة وليس بها شوائب--باسمراسلني (☎)--: 21:02، 24 أكتوبر 2017 (ت ع م)
رُبما يكون الأمر مُجرَّد بطء في تحميل بيانات الصُورة. بعض الرُسوم المنهجيَّة تحصل بها أُمور مُماثلة بعض الأحيان بحسب ما لاحظت، لكنها تختفي بعد حين. لو شئت يُمكنك سؤال مُتخصص في ورشة الصُور على كومنز--باسمراسلني (☎)--: 22:08، 24 أكتوبر 2017 (ت ع م)

رد: طلب الحذف[عدل]

مرحبتين. نعم معك حق، لم أنتبه، وقد استرجعت الصفحة--باسمراسلني (☎)--: 16:56، 4 نوفمبر 2017 (ت ع م)

رد: سؤال[عدل]

مرحبتين. لا هدف مُعين سوى تنسيق المقالة وجعلها شبيهة بباقي المقالات المُميزة، فالقوالب الجانبيَّة عادةً توضع ضمن الفقرات وليس في الأسفل، كما أنَّ القالب كان به خطب ما بحسب الظاهر، فالمفروض أن يُطوى لوحده لأن حالته كانت «autocollapse» لكنه بقي مفتوحًا، لِذلك جعلته «collapse» ليظهر كباقي القوالب. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 12:26، 9 نوفمبر 2017 (ت ع م)

رد: تصنيف أمريكيون أصليون خياليون[عدل]

شطبت التصنيف الأول للتو. يُفترض أن يُصحح البوت الأمر الآن ويُعاد ربط الصفحات ببعضها، وحتى لو لم يحصل لسببٍ ما، فبالإمكان ربطها يدويًا. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 13:29، 13 نوفمبر 2017 (ت ع م)

فهمتك. سأصلح الوضع فورًا--باسمراسلني (☎)--: 13:54، 13 نوفمبر 2017 (ت ع م)
 أُصلح الأمر مُنذ البارحة--باسمراسلني (☎)--: 07:10، 14 نوفمبر 2017 (ت ع م)

سباغيتى وسترن[عدل]

مرحبا، لماذا نقلت صفحة سباغيتى وسترن مع ان التسمية كانت صحيحة. محمد الجطيلي راسلني 10:39، 19 نوفمبر 2017 (ت ع م)

التوحيد ضروري ولكن وجود الأمريكي في التسمية غير صحيح، السباغيتي ويسترن نوعية يقصد بها عدة إنتاجات من الأفلام ولا تخص الأمريكان فقط. مخترع هذا النوع هم المخرجون الإيطاليون، ما رأيك بتسمية السباغيتي الغربي. محمد الجطيلي راسلني19:42، 19 نوفمبر 2017 (ت ع م)

معلوماتك غير صحيحة أخوي وأتمنى أنك تتأكد منها، أيضا أتمنى انك تقدم طلب نقل، قبل أن تنقل الصفحات.--Running animated.gif محمد الجطيلي راسلني 22:24، 19 نوفمبر 2017 (ت ع م)

أنت معارض على صفحة الوسترن الإيطالي؟ لأنك إذا كنت موافق عليها سأقوم بسحب الطلب.--محمد الجطيلي راسلني 09:04، 25 نوفمبر 2017 (ت ع م)
ماصار إلا الخير والأمر فيه ليونة أخي--محمد الجطيلي راسلني 18:09، 25 نوفمبر 2017 (ت ع م)
خلصنا من الموضوع، لا داعي لتكرار الأمر، وأنت قلت الرد يكون في صفحة النقل، لا أفهم صراحة سبب رسالتك. --محمد الجطيلي راسلني 06:59، 26 نوفمبر 2017 (ت ع م)
تصرفاتي! بالجمع؟ أخي أنت كررت هذه الكلمة مرتين وحاولت تجرني في أسلوب ماله داعي، الرجاء احترام نفسك وأتمنى عدم مراسلتي مرة أخرى، لأنك كبرت الموضوع وهو شي تافه وكل مرة أحاول انهي الموضوع ترجع ترد. حتى أرشفتي لصفحة النقاش يبدو أنك لم تفهمها. أتمنى عدم تكرار هذا الأسلوب معي مرة أخرى، تحياتي لك --محمد الجطيلي راسلني 18:13، 26 نوفمبر 2017 (ت ع م)

دعوة[عدل]

مرحبًا، كونكَ تحملُ صلاحية مراجع، تمت دعوتك للمُشاركة في النقاش الدائِر حول هذه الصلاحية وذلك لأهميته. مع التحية -- عَلاء راسِلني 21:26، 12 ديسمبر 2017 (ت ع م)

استفسار[عدل]

مرحبا، اشتكى الزميل Ahmed el shimi: من كونك تراجعت عن بعض التعديلات التي أجراها والتي يرى أنها صحيحة، ويحتاج توضيحاً من فضلك. الموضوع يتعلق بإضافة وصلة لمقالة بحيرات تيتان في صفحات البحيرات الفرعية. أرجو التوضيح مع الشكر. -- Mervat Salman ناقش 14:33، 16 ديسمبر 2017 (ت ع م)

لا أدري لماذا لم يكتب لك في صفحة نقاشك. على كل حال، أنا أشير له مرة أخرى في هذا الرد Ahmed el shimi:، أتمنى أن تتفاهما بهدوء، وعهدي بكما الإثنين محاورين جيدين. تحياتي لكما. -- Mervat Salman ناقش 20:25، 16 ديسمبر 2017 (ت ع م)

أخت Mervat Salman: أنا لا أعرف لماذا الزميل Twilight Magic: تصرف بتلك الطريقة مع العلم إن المعلومات لا هي تخريبية ولا حتى جدلية هي مجرد وصلات للصفحة داخل صفحات تختص بالموضوع ولم تقم أخ Twilight Magic: فقط بحذف من صفحة واحدة بل من كل الصفحات ولم ترسل لي حتى سبب رفض التعديلات وهذا فيه عدم تقدير للزملاء داخل الموسوعة Ahmed el shimi (نقاش)

أولا بحذفك لتعديلاتي (بدون حتى رسالة) لم تترك لي مجالا للكلام معك مباشرة ثانيا أنا حاولت ان أرسل لك في رسالة ولكن انت أغلقت خاصية الرسائل ثالثاً الأخت مرفت لها علاقة وطيدة فهي مرسال خير بيني وبينك رابعا وهو الأهم ما المشكلة في وجود وصلة في قالب {{تيتان}} هناك مئات المقالات فيها نفس الشئ وعلى كل حال حصل خير كلنا نعمل لنفس الهدف Ahmed el shimi (نقاش)

سلام عليكم أخ Twilight Magic أود أن استودعك الله كونك آخر من تناقشت معهم على موضوع ذو فائدة هنا في الويكيبيديا ومن اختلفت معهم ايضا ولكن لم يفسد هذا الاختلاف للود قضية. وأنا أنهي تواجدي هنا, أتمنى لك التوفيق الدائم في الحياة العملية وفي كل المجالات وأتمنى أن تبقى ترفد الويكيبيديا بمقالات عربية جميلة وطبعا أتمنى أن تبتعد قليلا عن التعريب الحرفي المكروه (النقحرة) ☺. تحياتي--Makki98 (نقاش) 03:26، 18 ديسمبر 2017 (ت ع م)

تيتان (قمر)[عدل]

لماذا ألغيت تعديلاتي في مقالة قمر تيتان؟--البراء صالحراسلني 16:29، 21 ديسمبر 2017 (ت ع م)

رد: تطوير شروط منح وسحب صلاحية المراجع[عدل]

مرحبتين. لا مانع عندي، ما أن يُتفق على كُل شيء. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎) 18:13، 22 ديسمبر 2017 (ت ع م)

لا مانع طبعًا ☺ وُجود أكثر من شخص يُساعد على تفادي الأخطاء بِقدر الإمكان. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎) 18:47، 22 ديسمبر 2017 (ت ع م)

توضيح[عدل]

مرحباً، أنا لا أعرف لماذا تم افتراض كل هذه الظنون في نقاش صلاحية المراجع، فيعلم الله أنني حينما وضعت المقترحات لا اقصد أشخاص يعينهم ولا اقصد التقليل من أحد ولا أقصد التمييز بين المقالات بالمصادر العربية أو الأجنبية ولا اقصد شيء إطلاقاً مما تتطرقت له.

حى مسألة ترجمة المقالات المختارة سبق لي أن ترجمت مقالات من الإنجليزية، ولكن أنا كان قصدي هو ألا يكون المجهود ترجمة فقط بدون إضافة أي لمسات شخصية، لأنه بهذا الوضع من الممكن أنه أي شخص يجيد الترجمة أن يصبح مراجع بدون أن يكون له خبرة تحريرية.

أتمنى أن النقاش يمر بشكل جيد والابتعاد نهائياً عن أي افتراض لسوء النية أو الظنون السيئة وأمنى ألا نأخذ الكلام على أنفسنا أو نشخصن الأمور، أنا وضعت هذه المقترحات بسبب النقاشات والتجارب التي مررنا بها منذ سنوات مع صلاحية المراجع وأنا أحاول سد الفجوات والثغرات كي لا يستغلها أحد، منذ عامين فوجئنا بأحد المستخدمين يطلب صلاحية مراجع ونحن جميعاً متأكدين أنه لا يصلح لكن للأسف المعايير وقتها كانت في صفه --إبراهيـمـ (نقاش) 07:23، 26 ديسمبر 2017 (ت ع م)

طلب جانبي[عدل]

مرحبًا، هل من طريقة خارج الموسوعة للتواصل مَعك؟ فلم أجد بريد إلكتروني للتواصل معك ☺ -- عَلاء راسِلني 19:38، 28 ديسمبر 2017 (ت ع م)

بخصوص نقاش صلاحية المراجع[عدل]

مرحباً، النقاش حول صلاحية المراجع وصل لمرحلة جيدة وشبه اتفاق كبير على المعايير، برأيي الشخصي أنه يتم أرشفة كل النقاشات القديمة ووضع الخلاصة لكي تخضع للنقاش مجدداً وربما قد يتم التوافق عليها من قبل المجتمع، بحيث يمكننا فتح التصويت واعتماد المعايير الجديدة في أقرب وقت --إبراهيـمـ (نقاش) 12:12، 4 يناير 2018 (ت ع م)

أوب[عدل]

أهلا .. ألا تعتقد أن ما تقوم به الآن من أفضل أن يقوم به بوت ؟ صفحة أحدث التغييرات امتلأت بتعديلاتك عبر أوب --Omar2040 (نقاش) 00:28، 7 يناير 2018 (ت ع م)

أنا لا أقصد أن تتوقف عن استخدام البرنامج أو غيره كل أقصده هو أن تقلل من سرعة التعديل حتى نتمكن من معرفة ما يفعله الآخرون في صفحةأحدث التغييرات فما يقارب 20 تعديل في الدقيقة أمر هو في الأصل يخالف قواعد استخدام البرنامج، ولا يقوم به سوى البوتات --Omar2040 (نقاش) 10:48، 7 يناير 2018 (ت ع م)

بخصوص شرط 4 مقالات جيدة[عدل]

مرحباً، هل أنت تصر على اقتراحك بخصوص 4 مقالات جيدة؟ أنا عموماً أضفته في الخلاصة الجديدة، إذا كنت قد غيرت رأيك أرجو إزالته بنفسك --إبراهيـمـ (نقاش) 20:33، 8 يناير 2018 (ت ع م)

مرحبا[عدل]

مرحبا أخي Twilight Magic، بما أنك معترض على مهمة قالب تصنيف كائن يرجى المشاركة لمعرفة اسباب اعتراضك لتفاديها واسترجاع التخريب المذكور في المهمة، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 11:41، 12 يناير 2018 (ت ع م)

لديك بريد[عدل]

Mail-message-new.svg
تحياتي Twilight Magic. راجع بريدك الإلكتروني رجاءً؛ لأنه قد تمّ إرسال بريد إليك!
يمكنك إزالة هذا التنبيه من صفحة نقاشك بإزالة {{لديك بريد}}.

-- عَلاء راسِلني 12:24، 21 يناير 2018 (ت ع م)

اهلا اخي. بحسب المفالة الرئيسية تكتب غليز وليس جليزا. ايضا المختصر الاجنبي gj في عنوان تصنيف سيكون كلغز للقارئ وما قمت به هو التحقق من لفظ الاختصار وكتابته كاملا بدل كتابة جي جيه. صححني لو اخطات شكرا--Avicenno (نقاش) 23:21، 22 يناير 2018 (ت ع م)

حسنا انا متوقف الان. اعطني وجهة نظرك. للتوضيح تحققت كيف يلفظ الاختصار وسالت شخصا عارفا بالالمانية وكان رده: Basically, if I use a simplified IPA transcription, it would be ['hartmut 'ja:rais]

keeping in mind that t-s in German are quite strong, with aspiration stress on the first syllable, and the first a in the second name is long وبحثت لساعات وكتبت خلاصة ما وجدته هذا بخصوص المختصر اما غليس وجليزا فاعتمدت التوحيد مع المقالة الرئيسية--Avicenno (نقاش) 23:31، 22 يناير 2018 (ت ع م)

معايير صلاحية المراجع[عدل]

مرحباً، أعتقد أنه بعد الإجماع الكامل من الأخرين حول بنود سياسة المراجع المقترحة لا حاجة لتأجيل التصويت أكثر من ذلك، خصوصاً أن النقاش أساساً استهلك وقت طويل (القديم والجديد) بحسب آلية السياسات، ولذلك أنا طرحت المسودة للتصويت حالياً، وشكراً لك --إبراهيـمـ (نقاش) 12:42، 25 يناير 2018 (ت ع م)

رد: الدينوسوكس[عدل]

مرحبتين. الغاية كانت رفع القالب فوق مُستوى الفقرة الأولى كي لا يتداخل معها، وكي تكون مقالات الكائنات المُنقرضة الموسومة تتبع نفس التنسيق، ولأنَّ المعلومات تلك موجودة ضمن الفقرات اللاحقة. إضافة الفراغات كان الهدف منها فقط ترتيب مظهر القالب لا أكثر، أي أن تصبح الخانات على مُستوى بعضها. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎) 11:14، 29 يناير 2018 (ت ع م)

في العادة أتفقد المقالة التي أرغب بتنسيقها على فايرفوكس وكروم، وعلى حاسوب محمول وآخر مكتبي، فإن كان الوضع هو نفسه أقوم بِترتيبها، وعلى ما أذكر هذا ما حصل في هذه المقالة إذ تبين أنَّ القالب يتداخل مع الفقرة الأولى. ليس هُناك من قاعدة مُلزمة بِخصوص اتباع نفس التنسيق لكن الأمر بمثابة عُرف ومن باب الترتيب المطلوب. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎) 14:18، 29 يناير 2018 (ت ع م)

تيتان[عدل]

مرحبا أجسام مستقرة وسطح سائل عليه عبارة غير صحيحة الصحيح أجسام (كتل متجمعة من السائل) مستقرة على السطح وكذلك (Luna Saturni) هى لاتنية ومعناها بالعربية قمر زحل وكذلك (De Saturni Luna Observatio Nova) هو كتاب (عمل لهويجنز ) أرجو التعديل تحياتي.--مراد العمري (نقاش) 17:21، 1 فبراير 2018 (ت ع م)

لا عليك أخي اغفر وانس. شخصيا كثر فرضوا رأيهم علي سابقا والبعض منعني فرضا لرأيه في مقال قديم لكن المهم أن نستمر بالعمل التطوعي ولا ننخذل. الزميل سامي لولا أني اعرفه شخصيا لما قلت لك كلامي: هو بالفعل لديه وجهة نظر تعب على صياغتها وتستحق النظر تجدها هنا--Avicenno (نقاش) 17:27، 2 فبراير 2018 (ت ع م)

أحمد ذهب إلى المدرسة بالسيارة[عدل]

مرحباً راجعت التعديلات ولم أجد شئ يشبة ماتقول .--مراد العمري (نقاش) 07:45، 4 فبراير 2018 (ت ع م)

تقييم المقالات[عدل]

مرحبا، أشكرك على تقييم عدد كبير من المقالات المتعلقة بالسينما، عندي استفسار حول طريقتك للتقييم أرغب في فهمها حتى نحاول العمل بشكل متزامن ولا يكون هناك تعارض، أنا مثلا أقيم المقالات بالنظر لجوائزها وأهميتها في الوسط، كمثال خيال رخيص فيلم له صيت ولا يختلف على أحد على تأثيره، لذا أعطيته أهمية فائقة، من أجل العمل في المستقبل على المقالة وتطويرها ولتصبح المقالة من أولويات المشروع. بينما الإشارات (فيلم) أجده فيلم متوسط، نعم شخصيا أعتقد أنه أفضل أفلام إم. نايت شيامالان بعد الحاسة السادسة لكنه لم يترشح لأي جائزة كبيرة، لكني لاحظتك أعطيت كل الفيلمين أهمية عالية. --محمد الجطيلي راسلني 14:58، 5 فبراير 2018 (ت ع م)

طريقتي نفس طريقتك، لكن أعتقد أن أول 50 فيلم في قائمة IMDB تستحق أن تقيم فائقة وأنا أحيانا أقيم فيلم بأهمية عالية إذا في كان في ال10 الأوائل في شباك التذاكر وبعد فترة أغير تقييمه من عالي إلى متوسط، وهي حركة أهدف فيها لحث المساهمين على مطالعة المقالات في تقييم عالي وإعطائها أولية من أجل صيانتها ومتابعتها. وبالنسبة للممثلين فأنا أقيمهم على نجاحهم وجوائزهم وشهرتهم في العالم العربي. مثلا روبرت داوني جونير لنجاحه في شباك التذاكر وسلمى حايك لفوزها بالأوسكار اعتبرتهم ذا أهمية عالية. بينما آل باتشينو وتوم هانكس فأعتقد أن مقالاتهم يجب أن تكون أهميتها فائقة.--محمد الجطيلي راسلني 17:09، 5 فبراير 2018 (ت ع م)

اقترحاتي بخصوص صلاحية المستورد[عدل]

مرحباً، أعتذر عن التأخير في الرد لدواعي السفر، أنا شخصياً ليس لي مقترحات أخرى بخلاف التي اضفتها مسبقاً، ولكن اقترح أن يتم إزالة بعض البنود من فقرة "الأفكار المقترحة" لعدم جدواها (مثل شرط اقتصار الاستيراد على القوالب والوحدات = الحقيقة أنه يمكن استيراد أي شيء من أي نطاق) وكذلك إلغاء شرط إنشاء قوالب أنا أقترح أن تكون 1000 مساهمة في نطاق قوالب أو وحدة لأن هذا دليل على أنه متمكن من الميدياويكي والأكواد وخلافه.

أنا شخصياً قمت بإنشاء صفحة تعريف + وضع شروط مقترحة وذلك ن خلال قرائتي أكثر عن الصلاحية في المشروعات الأخرى، أرجو أن تطلع عليها وترسل لي رأيك، وطبعاً مرحباً بأي تعديلات لك فالصفحة مجرد مسودة --إبراهيـمـ (نقاش) 21:22، 15 فبراير 2018 (ت ع م)

توضيح[عدل]

مرحبًا. عندما تقوم باسترجاع تعديل البوت الذي يؤرشف قسم ما في الميدان؛ فينبغي أيضًا استرجاع تعديل إضافة القسم المؤرشف في تاريخ الشهر الحالي. أقصد هذا الاسترجاع؛ والذي كان من المفترض أن تزيله من هنا أيضًا؛ حتى لا يتكرر القسم مرتين. تحياتي.--ASammour (نقاش) 12:33، 23 فبراير 2018 (ت ع م)

لا مشكلة على الإطلاق. يُمكنك إزالة القسم وحسب، المهم أن لا يتكرر القسم في الأرشيف مرتين. أطيب التحيات.--ASammour (نقاش) 15:56، 23 فبراير 2018 (ت ع م)

رد:أرشفة نقاشات قديمة[عدل]

أهلًا بك. كانت هذه تجارب لعملية أرشفة النقاشات، وقد كانت تجارب ناجحة. الآن توقف العمل عليها، ولن أشغل البوت مرة أخرى على هذه المهمة، قبل أن أحصل على توافق في الميدان. تحياتي.--ASammour (نقاش) 21:51، 27 فبراير 2018 (ت ع م)

كل ما عليك فعله هو إضافة تعليق جديد إلى النقاش المعين، وسيتجاهل البوت النقاش شهرًا كاملًا.--ASammour (نقاش) 07:55، 28 فبراير 2018 (ت ع م)

دعوة للمساهمة في مشروع 600 ألف مقالة[عدل]

رد[عدل]

مرحبتين. العبارة السابقة غير مُلائمة وتجعل الحرب وكأنها موقع جُغرافي مثلًا، والأنسب أن يُقال أنَّ فُلان علم من أعلام الحدث المُعيَّن وليس هو نفسه من هذا الحدث، فالحدث ليس مكانًا أو موقعًا ملموسًا بحد ذاته--باسمراسلني (☎) 18:50، 15 مارس 2018 (ت ع م)

لا أقصد أن يعتقد أحد أنَّ الحرب موقع جُغرافي، بل تركيب الجُملة ككل يُصبح أسلم بهذا الشكل. التصنيفات المُشابهة يجب إضافة كلمة أعلام إليها، باستثناء تصنيف الأفراد العسكريين، فهذا يجب أن يُضاف إليه عبارة «شاركوا في...» أو «خاضوا...» والأخيرة أنسب--باسمراسلني (☎) 19:21، 15 مارس 2018 (ت ع م)
«أعلام» في الواقع تشتمل على كُل من برز من الأشخاص في موضوعٍ مُعين كيفما كان بُرُوزه ومهما كان سبب ذلك البُرُوز أو الشُهرة، بِتعبيرٍ آخر ارتبط أو اقترن اسمه بالحدث لِسببٍ ما، وإن كان اشتهر لأسبابٍ أُخرى أيضًا--باسمراسلني (☎) 09:14، 16 مارس 2018 (ت ع م)
لا مُشكلة، إن كان المعنى سيصل القارئ--باسمراسلني (☎) 11:57، 16 مارس 2018 (ت ع م)

رد:أرشفة نقاشات المستخدمين آليًا[عدل]

أهلًا بك. هل قرأتَ الوصلة التي وضعتُها في ملخص التعديل؟. لا أعتقد ذلك. كان هناك أكثر من توافق قديم لوضع هذا القالب في عينة من صفحات المستخدمين؛ لغرض التجربة. ولم أرغب القيام بذلك دون نقاش جديد حتى لا يكون هناك أي افتراضات خاطئة. كما ورد في النقاش الحالي؛ فإن أي مستخدم له الحق في إزالة القالب من صفحته لو كان الأمر لا يعجبه. تحياتي.--ASammour (نقاش) 17:25، 18 مارس 2018 (ت ع م)

لو كنتَ قد علقتَ بالرفض في النقاش الحالي لتوقفت عن الأمر. على أي حال العينة التي أضفتُ إليها القالب كافية جدًا لتجريب البوت. وعذرًا إذا كان هناك أي إزعاج.--ASammour (نقاش) 19:45، 18 مارس 2018 (ت ع م)

النادي الإفريقي[عدل]

صديقي العزيز لقد عملت جيدا على مقالة النادي الإفريقي أنظر فيها و قدم طلب مراجعتها لكون من المحتوى المميز و شكرا محمد أمين الطرابلسي راسِلني--. (نقاش) 17:50، 19 مارس 2018 (ت ع م)

رد:بخصوص الأرشفة[عدل]

أهلًا بك. يُمكن ذلك ولكنه غير مستحسن؛ لأنه يتعارض مع الهدف الذي أنشئت لغرضه الأرشفة الآلية. هل بالإمكان ذكر ما المشكلة التي حصلت معك حتى أستطيع إيجاد حل لها؟. تحياتي.--ASammour (نقاش) 08:29، 27 مارس 2018 (ت ع م)

إذًا فالحل يكمن في استكمال النقاش بعد أن يتم وضع الطلب في فابريكاتور. وجود أي نقاش معين لفترة طويلة في أي مكان في الموسوعة هو أمر مثبّط جدًا للعزيمة، ويمنع من التركيز في نقاشات أخرى أكثر أهمية (عن تجربة). شخصيًا كنتُ قد ابتدأت نقاشات عديدة، ولم تحظَ بكفايتها من النقاش، وأُرشفت، وبعد فترة معقولة قمتُ بفتح نقاش جديد لها، وتفاعل المستخدمون حينها مع الأمر. إذا كنت مصرًا على الأمر، فقم بإنشاء قالب لهذا الغرض، وأخبرني به لأقوم بتطبيق المقترح.--ASammour (نقاش) 13:32، 27 مارس 2018 (ت ع م)
 تم.--ASammour (نقاش) 17:12، 27 مارس 2018 (ت ع م)
كلا. يقوم البوت بتجاهل القسم الذي يحتوي على القالب فقط. ولم يقم البوت بأرشفة هذه الصفحة لأني أقوم بتجميع مهام الأرشفة المختلفة لتعمل في بوت واحد؛ تمهيدًا لنشرها.--ASammour (نقاش) 13:20، 29 مارس 2018 (ت ع م)
لو كنتَ قد صبرتَ قليلًا لاسترجعت تعديل البوت بنفسي. لا تقلق، أنا أفحص كل تعديل بدقة. وأرجوك أن تترك الصفحة قليلًا حتى أستطيع إصلاح الأمر.--ASammour (نقاش) 13:20، 31 مارس 2018 (ت ع م)

شارك خبراتك وآرائك وملاحظاتك معنا بصفتك ويكيميدي في هذا الاستبيان العالمي[عدل]

WMF Surveys, 18:18، 29 مارس 2018 (ت ع م)

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ14 2018
WikiProject Barnstar Hires.png

تهانينا لك
Twilight Magic
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد التعديلات هذا الأسبوع
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

8:15، 9 أبريل 2018 (ت ع م)

تذكير: يرجى مشاركة آرائك وملاحظاتك في استبيان ويكيميديا هذا[عدل]

WMF Surveys, 01:16، 13 أبريل 2018 (ت ع م)


مرحبا[عدل]

مرحبا. قرأت رسالة لك في نقاش أحد الزملاء بخصوص خطأ حين استعمال صلاحية مستورد. أنا لست مستوردا خبيرا لكن قمت في ويكي مصدر باستخدام الصلاحية مع خاصية تضمين القوالب لذلك أحب أن تعلم أن هناك خيار نسبة الاستيراد للمستخدم المحلي الذي قام بالاستيراد أو نسبته للمستخدم الأصلي في الويكي المستورد منه. تحياتي--Avicenno (نقاش) 21:33، 14 أبريل 2018 (ت ع م)

نعم هذا يحصل في حالة جعل الاستيراد ينسب لمنشئ الصفحة المستوردة الأصلي. شكرا لك--Avicenno (نقاش) 11:42، 15 أبريل 2018 (ت ع م)

آرائكم وملاحظاتكم تهمنا: تذكير أخير للمشاركة في استبيان ويكيميديا العام[عدل]

WMF Surveys, 00:26، 20 أبريل 2018 (ت ع م)

طلب توضيح[عدل]

مرحبا ماجيك، في الحقيقة لم أعد أفهم الكثير مما يحصل في ويكيبيديا (على مستوى السياسات) في الفترة الأخيرة! لا أعلم إن كنت أنا من فهمت السياسة بشكل خاطئ أم أنكم تسرعتم في اتخاد القرارات؟ دعنا في البداية نتفق على أن هناك فرق كبير جدا بين النقاش والتصويت، لا أعلم لماذا يتوجه الكل للتصويت عندما نتناقش؟ صفحة السياسات هذه تقول أنه يجب طرح الاقتراح أولا للنقاش في الميدان ثم يحق للمراقب إنشاء صفحة التصويت بعد انتهاء المناقشة! لذلك أرى أن التصويت هنا أمر خاطئ تماما؟ بل كان يجب النقاش ووضع خلاصة حول مرور التعديل للتصويت أو إجهاضه وليس التصويت عليه بهذه السرعة! أصلا الاقتراح سيء للغاية وضربت لك مثالا هناك لكنك ربما لم تقرأه؟ شروط نجاح التصويت هي شروط تتعلق بالكم فقط، وبالتالي إمكانية مرور عشرات الاقتراحات والتعديلات في السياسة يتعلق بعدد مؤيدي الفكرة وفقط! تصور لو اعتمدت ويكيبيديا الإنجليزية هذه السياسة وطرح محرر ما هناك مقتراح يهدف إلى حذف مثلا كل المقالات المتعلقة بالإسلام وعندما وصل صدى الخبر إلى هنا ورغبنا في التصويت يتم رفض طلبنا بدعوى أننا لم نحصل على صلاحية مراجع تلقائي! هل ترى هذا عادل؟ أتمنى منك أن تُوضح لي ما حصل وأرى أن ما قام به جار الله صحيح لأنه لا يجب اعتماد أي سياسة من خلال التصويت في الميدان (لم ننته من النقاش أصلا هناك!) --علاء فحصيناقشني 14:34، 13 مايو 2018 (ت ع م)

في الحقيقة هذا ما كنت أعتقده أنا أيضا، للأسف المجتمع أخطأ عندما بدأ بالتصويت هناك (حتى من عارض هو مخطأ) لكنك أكملت ما فعلوه، هناك فرق بين النقاش وبين التصويت، الميدان هو ساحة نقاش كما تعلم؛ طالع مثلا ميدان النسخة الإنجليزية، يكتفون بكتابة نعم: ثم عشرات الجمل لتفسير سبب الموافقة، أو لا: ثم التفسير، نفس الأمر بالنسبة للنسخة الإسبانية وهكذا! أعتقد أنه يجب تنظيم الميدان بهذه الكيفية؛ أقصد أن نمنع إبداي الرأي بقوالب التصويت؛ بل باستعمال عبارات مثل نعم ولا ثم التفسير والنقاش، بهذه الطريقة سنصل للحل المثالي إن لك يكن الأمثل وسترضى كل الأطراف. للأسف مشاغل الحياة تجعل المحرر يكتفي بوضع قالب دون إبداءٍ لرأيه، أعتقد أنني قادر بطريقة ما على التأثير في قرارات مجموعة ممن صوتوا هناك بنعم لو فضلوا النقاش؛ وهذه هي فكرة الميدان بالأساس: تحليل المقترح من كل النواحي ومحاولة التأثير على قرارات بعضنا البعض خاصة في قرارات من لا يدرس المُقترَح ومن ثم الوصول لحل. الخلاصة في نقاش الميدان لا يجب أن تُشير إلى اعتماد السياسة من عدمها بل يجب أن تُشير إلى نجاح المقترح في النقاش ومروره لمرحلة التصويت أو إجهاضه من البداية لسبب من الأسباب. كانت هذه وجهة نظري وفي انتظار الخروج بخلاصة.--علاء فحصيناقشني 15:46، 13 مايو 2018 (ت ع م)

طلب من زميلك[عدل]

أهلاً أخي العزيز، سأقوم بإلرجوع عن تعديلاتك التي طُرحتها في آلية إقرار السياسات إلى حين فتح تصويت رسمي. فالزميل جار الله معه حق. أنا شخصيًا مع التعديل الذي طرحته وأتمنى أن يتم تطبيقه. لكن الحق يجب أن يُقال. لذلك، سأقوم الآن بالرجوع عن تعديلاتك إلى حين فتح تصويت رسمي. وأتمنى منك الاستجابة لهذا الطلب البسيط.--فيصل (راسلني) 05:56، 16 مايو 2018 (ت ع م)

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ20 2018
Wiki expansion 18 barnstar.png

تهانينا لك
Twilight Magic
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الرابع
بإضافة النصوص
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:32، 21 مايو 2018 (ت ع م)

استفسار[عدل]

تحية طيبة Twilight Magic:

بما أنك من مستخدمي أوتوويكي براوزر أريد أن أستفسر منك إن سمحت، قبل أن أتقدم بالطلب

  • هل يمكن معاينة الصفحات بداخل البرنامج أم لا دون الحاجة لمتصفح ؟
  • هل يمكن التعديل بواسطته بالتحرير (تغيير التعابير وإضافة تعابيير أخرى)، أم أن به خاصية استبدال الكلمات فقط ؟
  • هل من معلمومات إضافية حول البرنامج، فصفحته لا تشرح عمله بدقة ؟ وشكرا --Momas (نقاش) 15:23، 21 مايو 2018 (ت ع م)

شكرا على الرد، ما أقصد بالمعاينة هو هل يمكنك تصفح المقال داخل البرنامج وليس معاينة التعديلات وحسب، أما السؤال الثاني فأقصد هل يمكنك مثلا إضافة عنوان جديد وكامل للمقالة من خلاله (كما لو أنك تحرر المقالة في المتصفح) --Momas (نقاش) 17:14، 21 مايو 2018 (ت ع م)

شكرا جزيلا، أنا ممتن لك --Momas (نقاش) 19:41، 21 مايو 2018 (ت ع م)

رد: مقالة التيرانوصور[عدل]

إن شاء الله، لا مانع لدي، لكن لن أتفرَّغ بِالقريب العاجل، فإن كُنت مُتحمسًا لها وأحببت البدء ثُمَّ أُتابع معك لاحقًا، لا مُشكلة عندي. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎) 10:51، 28 مايو 2018 (ت ع م)

بخصوص السياسة[عدل]

زميلي Twilight Magic، حتى نكون واضحين البند الثاني يقول: مع إلغاء جميع النتائج التي ترتبت على أصواتها يُفهم من هذا إلغاء التصويتات التي شاركت فيها الدمى وكذلك السياسات التي أُقرت بهذه التصويتات أليس كذلك؟ إن كنت مخطئا فعليك أن تشرح البند أكثر لتجنب سوء الفهم، بالنسبة للبند الرابع لقد قرأت جميع التعليقات بما فيها تعليق الزميل إبراهيم ولا مشكلة لي مع التوافق إن كان تاما أي 100% وخاصة في المواضيع التي تثير القليل من الاهتمام ولا تجد فيها المصوتين، لكن في حالة ما لم يكن التوافق تاما ستظهر مشاكل وستجد من يرفض النتائج ويطالب باتباع السياسة.

هذا النقاش بدأ بمن يحق له التصويت على السياسات ثم تشعب بإضافة بنود أخرى له، لو نركز على البند الأول (أولا ثم نفتح نقاشات منفصلة للبنود الأخرى لاحقا) وننشئ صفحة تصويت له ونرى، أنت حكمت على التصويت مسبقا بالفشل فقط لأن الزميل مينو عارضه، والزميلين جار الله وعلاء فحصي تحفظا عليه، مسودتك بهذه الطريقة لن تجد التأييد الكافي فكل شخص سيكون له اعتراض على بند معين، إن أردت دعني أنشئ صفحة تصويت للبند الأول ونرى ما يحدث بعد ذلك

شيء أخير أريد المساهمة معكما أنت وباسم في مقالة التيرانوصور إن سمحتما بذلك، أخبراني ماهي الفقرات التي علي ترجمتها وسأفعل ذلك، تحياتي --Momas (نقاش) 23:52، 1 يونيو 2018 (ت ع م)

تساؤل[عدل]

أهلاً وسهلاً، سؤال بسيط، على أي أساس يجب إزالة الرسالة من {{رسائل المجتمع}}؟ سواء التصويت نجح أم لا يجب وضع هذه الرسالة لجعل المُجتمع يُشارك. الآن هُناك تقريبًا 9 أيام حتى غلق التصويت. ويجب وضع الرسالة كي يُشارك المُستخدمين، لا يُوجد أي مُبرر لإزالتها.--فيصل (راسلني) 00:26، 11 يونيو 2018 (ت ع م)

Lusitania[عدل]

مرحبا، (Lusitania) تنطق "لوسيتانيا" (lo͞osəˈtānēə)، التسمية السابقة (لوسيتينيا) كان ينقها نطق حرف (A).--سامي الرحيلي (تواصل) 16:31، 11 يونيو 2018 (ت ع م)

هنا النطق الصحيح: How to Pronounce Lusitania - YouTube.--سامي الرحيلي (تواصل) 16:35، 11 يونيو 2018 (ت ع م)

وسام[عدل]

Wiki Laureate Lapel Pins of Wiki Award.svg
وسام 30000 تعديل
تهنئةً لك Twilight Magic من مجتمعِ ويكيبيديا، مُنِحت هذا الوسام تقديرًا من المجتمع لعملك الدؤوب ولأنك تجاوزت الثلاثين ألف تعديل في ويكيبيديا العربية. شُكرًا لك وراجين الاستمرار بالعطاء.
--أبو هشام (نقاش) 03:47، 16 يونيو 2018 (ت ع م)

رجاءًا[عدل]

عزيزي الكريم، رسائل المُجتمع بعد الانتهاء منها لا يتم حذفها ببساطة! نقوم بأرشفة الرسائل كما في صفحات النقاش وغيرها. نقوم بأرشفة كل شي. وأعتقد بأن تعرف هذا الشيء لأنك لست مُبتدئ.--فيصل (راسلني) 10:54، 16 يونيو 2018 (ت ع م)

رد: مقالة التيرانوصور[عدل]

إن شاء الله. غالبًا سأنشغل بدايةً من هذا الأُسبُوع لِذلك لن أتمكن من العمل على ترقية أي مقالة، وأي كتابة ستكون أقرب إلى الإضافات الصغيرة والرُتُوش. يُمكنني كتابة المُقدمة مبدئيًّا، أمَّا صُلب المقالة فاقتسماه بينكما، وعند الانتهاء سأُراجع العمل بسُرعة. من الأفضل أن تعملا على تطويرها في ملعب أحدكما كونها مقالة جيِّدة، تجنبًا لِظُهورها فارغة فيما لو اطلع عليها أحد المُتصفحين، وعند الانتهاء ننسخها في الصفحة الأساسيَّة. أيضًا لا تنسَ تعريب الصُور اللازمة لو كُنت تُحب القيام بِذلك، أو اتركها لي لأقوم بذلك رويدًا. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎) 14:12، 18 يونيو 2018 (ت ع م)

مرحبا أنا جاهز، ما هي الفرات التي سأعمل عليها--Momas (نقاش) 21:10، 18 يونيو 2018 (ت ع م)

رد: Amphicoelias[عدل]

مرحبتين. بحسب اللفظ المُوضَّح في المقالة الإنگليزيَّة فهو «أمفيسيلياس»، لاحظ: /ˌæmfˈsliəs/--باسمراسلني (☎) 17:19، 20 يونيو 2018 (ت ع م)

لستُ مُتأكدًا مما يجب فعله بهذه الحالة، لكن عند المُقارنة باسم الديناصور Coelophysis نجد أنَّ الأخير يُلفظ اسمه «سيليوفايسس»، أقَّله في الوثائقيَّات التي تعتمد اللهجة البريطانيَّة. لستُ مُتأكدًا إن كان الأمريكان يلفظونه بنفس الشكل، لكنني فكرت بالاستناد إليه قياسًا--باسمراسلني (☎) 17:56، 20 يونيو 2018 (ت ع م)
آسف على التأخير. لديّ مرجع وحيد أستند إليه لكنني فقدته مُنذ فترة وأُحاول العُثُور عليه. سأعود وأُخبرك بحال عثرت عليه. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎) 19:12، 25 يونيو 2018 (ت ع م)

ردا على سؤالك[عدل]

السلام عليكم. بخصوص سؤال: لماذا تم حذف هذا؟.... الواقع أنه لم يُحذف بل نقلته لصفحة فرعية ووضعت رابطها مع كلمة "هنا"، وهذا هو الرابط[1]. شكرا لك.--Dr-Taher (نقاش) 13:30، 4 يوليو 2018 (ت ع م)

رد: تلفزيون / مسلسلات الخوارق[عدل]

لا أعتقد أنَّ هُناك ما يدعو إلى اعتبارها ترجمة غير سليمة، إلَّا لو كان القصد من وراء المُسلسل هو التمثيل. لم أسمع قبلًا باعتماد تسمية تلفزيون الخوارق باللُغة العربيَّة عكس تلفزيون الواقع، الذي خُصصت له قنوات كاملة وشاعت شعبيته بين الناس بشكلٍ كبير. اطرح الأمر إذا شئت في ميدان اللُغويَّات لِنرى رأي آخرين. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎) 20:21، 5 يوليو 2018 (ت ع م)

لا مانع عندي من اعتماده لو توافق عليه المُهتمون بهذا الموضوع، لذا أُحبذ عرض الموضوع أولًا في الميدان المذكور. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎) 20:39، 6 يوليو 2018 (ت ع م)