نقاش المستخدم:Yuba~arwiki

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 5 سنوات من RCHVBot في الموضوع أرشفة نقاشك

أهلا وسهلا بك :) أتمنى أن تكون إقامتك في الموسوعة طويلة ومثمرة.. -- Isam 16:13, 21 مارس 2004 (UTC)

هل يعرف شخص ما كيف يمكن ان انقر بالعربية على لوحة مفاتيح الحاسوب.بدل هذه الطريقة:

http://forumar.maghrebonline.nl/key/

أكون شاكرا لذلك

السلام عليكم.

إذا كنت تقصد لوحة المفاتيح مع نظام لينكس، فابعث رسالة لقائمة بريد ويكيبيديا العربية ليتسنّى لي شرح الموضوع، وان كان المقصود لوحة مفاتيح ويندوز، فالنظام يكتب بالعربية ساعة تثبيته.

أبو سليمان

كيف يمكن لي تثبيثه؟لأن طريقتي التي تبعها مملة اكثر مما ينبغي. شكرا.Yuba 17:07, 28 مارس 2004 (UTC)

Read your e-mail

أبو سليمان

شكرا لمحاولتك مساعدتي, سيد ابو سليمان. ما يتعلق بالأنجليزية: لقد طلبت منك الكتابة بالأنجليزية في emailالذي بعثته لأسباب تقنية لأن حاسوبي مبرمج على اللاتينية وبالتالي اتلقى حروف العربية كرموز عشواءية غير مقروؤة. فلا داعي للأنجليزية حيث لا يوجد هذا المشكل.Yuba 19:17, 30 مارس 2004 (UTC)


سيري

ان كل الشخصيات الاسطورية اليونينية القديمة نسبتها الى الامازيغ ، ولم تذكر شيئا عن الشكل الاغريقي لها ، من الممتاز او يوضح ويؤكد الاصل الامازيغي لهذه الشخصيات ، بل انه جميل جدا ان يؤكد غنى الثقافة الامازيغية وسبقها لليونانية في هذا المجال ، ولكن انت عمليا لا تذكر الصورة اليونانية لها ، ولا توضح تطورها وتبنيها من قبل اليونان ، ولا تذكر هل ان الاسطورة الفلانية يونانية وهذه امازيغية ...الخ الخ الخ ، اظن ان هذا هو اغفال للدور الاغريقي او انه محاولة لتوضيح الدور الامازيغي ولكن اذا كان الثاني فإن المقالات تفتقر للشمول واذا كان الاول فإن المقالات شعوبية، لا شك ان الثقافات المتعددة طمست بشكل متعمد او غير متعمد الميثولوجيا الامازيغية او اندمجت معها او نسبتها الى نفسها ... الخ والحل ان يوضح التطور الاسطوري لهذه الشخصيات وكيف أثرت بها كل حضارة ، مع كامل الاحترام ، الفينيق.--الفينيق 14:14, 15 يناير 2005 (UTC)

اعرف ذلك, انا نسبت الكثير من الآلهة الأمازيغية الى الثقافة الأمازيغية لكن انت تخطئ اذا اعتقدت اني قد انكرت اصلها المصري او الأغريقي او الروماني او الفينيقي. ولكن بالطبع انا لست هنا لأكتب عن الأغريق فالعالم كله يكتب لهم, وانا لن اعارض اي اضافة عن جانبها الأغريقي. قد تعتقد اني منحاز الى الجانب الأمازيغي لكن انت على صواب, واذا تمكنت من اقناع الكتاب الآخرين عن عدم تهميش الميثولوجيا الأمازيغية فستقنعني انا ايضا, مثلا ارى الويكيبيديات الأخرى تترجم اسم بوسيدون كاسم اغريق فهل كان هيرودوت جاهلا بالأغريقية عندما قال بان بوسيدون اسم امازيغي ؟ ان شككت في معلومة فاسعطي المرجع والتفسير كما قلت في نقاش آثينا. اشكرك على التعليق.Yuba 17:02, 15 يناير 2005 (UTC)
سأحاول تحسين بعضها في ما بعد.Yuba 17:05, 15 يناير 2005 (UTC)
اتمنى ذلك.--الفينيق 22:35, 29 يناير 2005 (UTC)

أزول يا الفنيق, اتمنى ايضا ذلك غير ان محاولتي لن تعني الأجابة عن اسئلتك, مثلا : كيفية انتقالها, فحتى المختصون لن يقدروا على ذلك, اعطيك امثلة: *http://www.meditrraneancentre.net/country31.htm * http://www.meditrraneancentre.net/country29.htm *http://www.tawalt.com/archive.cfm?lg=_tz&mStartRow=11 *http://66.90.77.92/Kronos/Antaios.html *http://tawalt.com/archive.cfm?lg=_tz&mStartRow=86 والباقي قد تجده كروابط خارجية في بعض المقالات, ولربما اقول: ومع كل الأسف فإن البحث عن الآثار الليبية السابق عهدها لمجيء اليونان إلى ليبيا ، أو على الأصح عدم توفق المنقبين حتى الآن في الكشف عن شيء منها في شمال الإقليم على الأقل ، قد جعلنا نعجز عن تلمس مدى ونوع أوجه التأثر والتأثير الحضاري بين حضارتي الشعبين الليبي واليوناني ، اللهم إلا من خلال تلك النصوص التاريخية المدونة ، التي حفظها لنا التاريخ فيما كتبه مؤرخو وشعراء وأدباء اليونان ، وهذه أيضا قليل من كثير ، ضاع بفعل عامل الزمن ، وتدهور الازدهار الحضاري في المنطقة ، وانقطاعه في بعض الفترات . [1] Yuba 12:45, 30 يناير 2005 (UTC)



الأرشيف

تصفح الأرشيف

أرشفة نقاشك[عدل]

مرحيا. تم أرشفة صفحة نقاشك لأن حجمها أصبح كبيرا جدا، وهذا يصعب من عملية تواصل المستخدمين معك. يمكنك مشاهدة النقاشات السابقة في يسار الصفحة. --RCHVBot (نقاش) 12:13، 13 مايو 2018 (ت ع م)ردّ