نقاش ويكيبيديا:إداريون/تصويت/أبو حمزه أحمد بن حمدي

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.


نقاش 1

  • مرحبا أبو حمزة. رجاء أن تسمح لي ببعض الأسئلة والطلبات إن لم يكن عندك مانع.
  1. ماذا يعني لك أن تصبح إداريا في ويكيبيديا العربية، وكيف تعتقد أن الأدوات الإدارية ستساعد في أداء مهامك؟
  2. ما هي الأعمال الإدارية التي ستصب اهتمامك عليها؟
  3. ماذا سيكون تصرفك إن لاحظت تأخرا في تنفيذ بعض الأعمال الإدارية من خارج نطاق اهتمامك؟
  4. هل يمكنك تلخيص توجهك أو فلسفة عملك القادم في ويكيبيديا في عبارة قصيرة؟
  5. هل تسمح بتطوير أو/و كتابة أو ترجمة صفحة مساعدة تفتقد لوجودها في ويكيبيديا العربية؟ سيكون ذلك ذكرى لترشيحك وإفادة للآخرين من المبتدئين. لك مطلق الحرية في اختيار الصفحة التي تريد. --سايفرز (نقاشمساهمات) 08:14، 28 فبراير 2011 (ت ع م)
  • السلام عليكم، الهدف من التصويت ليس فقط على معرفة من مع ومن no ضد، ولكن توضيح الاتجاهات الفكرية للشخصيات المرشحة أو بمعنى أصح برنامجه، ليصبح الأمر واضحًا أمام الزملاء ما إذا كانت تلك الشخصية تتوافق مع رغبات من يصوتون أم لا؟.
  1. تعني لي دفعة وحافز نحو بذل جهد أكثر للارتقاء بسمعة الموسوعة عن طريق التركيز على جودة المعلومة المقدمة والأخذ بيد من يضيف معلومات غير موسوعية للمقالات أو من يدرج المقالات غير الموسوعية متى أمكن ذلك بالطرق الصحيحة والموسوعية للتحرير (ذلك ينطبق على من أرى منه جديّة في الاستمرار في الإضافة إلى الموسوعة، لا عابري السبيل ممن لا يساهمون في الموسوعة إلا بمقالات وحيدة غايتها إدراج سيرهم الشخصية أو النسخ من المنتديات، وغير ذلك).
  2. في البداية سأحاول الاهتمام بمهام الحذف السريع ونقاشات الحذف وإجراءات حماية المقالات، ومع الوقت سأحاول إضافة مهام أخرى لإهتماماتي.
  3. عندئذ، سأحاول توسيع نطاق المهام التي سآخذها على عاتقي، متى سمح الوقت لي بذلك بل وإعطائها أولولية في حال تراكم العمل الإداري في تلك الأعمال.
  4. الاهتمام برفع مستوى جودة الموسوعة (مع العلم بأن العبارة مرنة، لذا أرجو من البعض عدم تأويلها بصورة سلبية).
  5. سأقوم بإذن الله بترجمة صفحة w:Wikipedia:List of bad article ideas وأجزاء من صفحة w:Wikipedia:Quality control.-- أبو حمزة أسعد بنقاشك 12:42، 28 فبراير 2011 (ت ع م).
 تم أضيفت صفحة ويكيبيديا:قائمة بأفكار المقالات غير المرغوب فيها. أبو حمزة أسعد بنقاشك 20:11، 28 فبراير 2011 (ت ع م)
 تم أضيفت صفحة ويكيبيديا:مراقبة الجودة. أبو حمزة أسعد بنقاشك 21:43، 1 مارس 2011 (ت ع م)
  • شكرا لك على الأجوبة وعلى الاستجابة للمطلب. أرجو أن تسمح لي ببعض الأسئلة لتوضيح مدى فهمك للعمل الإداري. رجاء توضيح تصرفك كإداري في الحالات التالية:
  1. حساب جديد يقوم بتعديلات تخريبية بشكل سريع على عدد كبير من المقالات ربما عن طريق برنامج آلي
  2. أحدهم قام بترشيح الحذف لمقالة قمت أنت بإنشائها
  3. أحدهم يقوم بإرسال رسائل متكررة لك مستفسرا عن أسباب شطب مقالاته، بالإضافة إلى رسائل تشهير واعتراض على عملك كإداري في صفحات نقاش الإداريين الآخرين
  4. أحدهم قام بتوجيه ألفاظ نابية لك في صفحة نقاشك بعد القيام بمنعه لمدة يوم (طبعا بعد انتهاء مدة المنع)
  5. مستخدم تعرفه (لنفترض Cyanos) دخل في حرب تحريرية مع مساهم جديد حول مقالة معينة.
  6. أحدهم قام بالاعتراض على مقالة موسومة بخرق حقوق النشر على أنه نسخ تلك المقالة من مدونته، وأنه لم يخرق حقوق تأليف أحد بفعله ذلك. --سايفرز (نقاشمساهمات) 00:45، 1 مارس 2011 (ت ع م)
  • مرحبًا مجددًا.
  1. هناك ويكيبيديا:تخريب كمي، توضح طريقة التعامل في تلك الحالات.
  2. كأي مستخدم عادي سأقوم بالدفاع عن مقالتي في صفحة النقاش لتوضيح خطأ وجهة نظره في ترشيحها للحذف.
  3. في تلك الحالة، يجب على الإداري توضيح أسباب شطب المقالة في صفحة نقاش المستخدم، وحول مسئلة التشهير بي، فأرى أن فتح حوار مباشر معه أفضل طريقة لحل النزاع.
  4. طالما لجأ إلى الإساءة، فسألجأ إلى تنبيهه بعدم التهجم على شخصي مرة أخرى، وفي حال التكرار سأمنعه لمدة 24 ساعة وفقًا لـ ويكيبيديا:حد التهجم الشخصي وتوجيهه إلى ويكيبيديا:إخطار الإداريين في حال كانت له مظلمة من طريقة تعاملي معه ليطرحها، هناك طالما أن مجلس التحكيم غير مُفعّل.
  5. عذرًا الإداري مسئول، ولصالح الموسوعة لا مكان للجماعات أو الصداقات.
  6. تترك فترة سبعة أيام على الأقل للمستخدم ليعدل المحتوى أو أن يثبت أنه صاحب المادة وأنه يملك حقوق النسخ والحفظ كاملة. أبو حمزة أسعد بنقاشك 12:48، 1 مارس 2011 (ت ع م)
شكرا لك. --سايفرز (نقاشمساهمات) 23:28، 1 مارس 2011 (ت ع م)

نقاش 2

  • مرحبًا عزيزي، طبعًا أنا أؤيد ترشيحك وقد تجاذبنا النقاش عدة مرات في السابق وأعتقد أنك تستحق، ولكن لدي سؤال:

لدى انتخابك إداريًا ستزيد صلاحياتك لتشارك في متابعة التخريب والرقابة على رفع الصور، وبالوقت نفسه الموسوعة بحاجة ملحة إلى رفع مستوى مقالاتها وزيادتها، فإذا أخذنا الموسوعة الدنمراكية نجد عدد مقالاتها يفوق عدد مقالات موسوعتنا رغم أن عدد ناطقي الدنمراكية 5 مليون مقابل 400 مليون ناطق بالعربي. والسؤال: إلى أي حد يؤثر انتخابك كإداري على مساهمتك في نطاق المقالات المختلفة؟ سلبًا أو إيجابًا؟--Sammy.aw (نقاش) 19:24، 28 فبراير 2011 (ت ع م)

مرحبًا بسؤالك سامي، وإن كان غير واضح بعض الشئ بالنسبة لي. على العموم، إن كنت تقصد مساهماتي الشخصية في المقالات المختلفة، فلا أعتقد أنها ستتأثر بشكل واضح في الظروف العادية، إلا في بعض الحالات الخاصة مثل الوضع الحالي الذي تسبب في انقطاع عدد من الإداريين عن الموسوعة لظروف خارجة عن إرادتهم مثل انقطاع الانترنت مثلاً، وهو ما تسبب في تراكم العمل الإداري على باقي الإداريين المنتظمين في الموسوعة في الوقت الحاضر. أضف إلى ذلك الإداريين الذين يزورون الموسوعة على فترات متباعدة. أبو حمزة أسعد بنقاشك 20:11، 28 فبراير 2011 (ت ع م)

النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.