نقاش ويكيبيديا:سياسة اسم المستخدم/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف 1

مرحبا!

أنا حقيقة سعيد جداً بما حدث في صفحة النقاش الأولية! لقد قرأتها اليوم كلها من البداية ويسعدني أن أرى هذا التفاعل وهذه الأراء..الآن..كما يعرف الجميع..لن يضيع هذا النقاش هباء بل سنستخدمه في صقل السياسة وعندما نصل إلى نقطة مسدودة فسنضطر إلى استعمال آخر وسيلة وهى التصويت..نحتاج الآن إلى تلخيص ما كتب في صفحة النقاش السابقة ومناقشة كل شيء على حدة..هل من متطوع؟؟

ملاحظة:إذا قرأت هذه الصفحة ، من فضلك ضع رأيك..--النكتة 13:30, 10 أبريل 2007 (UTC)


  • سعيد؟ بعدما سمعت (فيا رباه من أزدي!) فاسمح لي ان أسمح للجميع بصنع سياسة بدوني، وبالتوفيق! الأزدي 14:39, 10 أبريل 2007 (UTC)

ارام[عدل]

الأسماء المحتوية على توجه عنصري، مثل: عدو العرب، كاره لليهود، محب للفرس، وغيرها، وما يقابلها   بلغات أخرى. 


يجب منع الاداري ارام بناء على هذه السياسة Alrassking 11:45, 30 أبريل 2007 (UTC)

تعسّف[عدل]

بعض البنود منطقية و ضرورية بالتأكيد و لكن غالبيتها تعسّفية و تسلّطية و اعتداء على الحرية بدون مبرّر، و تحاول فرض شخصية واحدة و نمط واحد من التفكير على كل المستخدمين. أيضاً الكثير من هذه القيود لا معنى لها في ظل نوعية صناديق المستخدمين المسموح بها في الموسوعة. لا أدري ما هي آلية تعديل السياسات هنا. مؤرخ 12:21، 26 يونيو 2007 (UTC)

ملاحظات[عدل]

  • إن ويكيبيديا لا تسمح بهذه الأسماء
ويكيبيديا لا تتبنى هذه التوصيات. يفضل:
إن ويكيبيديا العربية لا تتساهل
  • استخدام أسماء طويلة جدا.
تحديد معنى أسماء طويلة جدا.
  • أن يتبنى الاسم فكرة أو مضون خاص بشخص أو فئة معينة كمثال: صوّت لكذا، حارب كذا.
تحديد نوعية الأفكار الممنوعة. مثلا صوت للحياة, النباتي, الحبّيب, قاهر الموت، المؤمن و غيرها
  • أن يدل الإسم على صفة تجعل من المتصف بها تحت طائلة التتبع القانوني كالنازي أو الفاشي.
النازي و الفاشي صفة لا يعاقب عليها القانون الأمريكي حيث تقع السيرفرات أو معظم القوانين العربية
  • أن يدل الإسم على توجه عنصري ك: عدو العرب أو كاره لليهود
محب العرب أيضا عنصري. يجب توضيح هذه النقاط
  • أن يكون الإسم فيه دعوة للقيام بأعمال يعاقب عليها القانون، مثال: لنقتل نكتة أو لنشنق كاوس.
نقطة أيضا غير واضحة. القوانين تختلف من دولة الى أخرى. و القتل و الشنق قد يكون قانوني و ينص عليه القانون. ربما يجب تحديد توجه مثل العنف و ليس ترك الموضوع غير واضح

--صوت للبتراء كي يصبح شخص ما مليونيرا 22:24, 19 مارس 2007 (UTC)


ربما، من الأفضل استخدام:
توافق مجتمع ويكيبيديا العربية على عدم تقبل هذه الأسماء:...؟

الأمر يرجع في النهاية إلى مجتمع ويكيبيديا. طبعاً، لا تزال السياسة في مرحلة البناء والكتابة، وستضاف إليها الكثير من المواد في النهاية. أضفت مادتين بخصوص أسماء الرسل ومن في حكمهم، والصحابة والحواريين.

  • هناك أيضاً مواد يجب أن تُضاف بشأن توافق الويكيبيديين على رفض اسم معين بينهم.
  • أيضاً، بالإضافة إلى منع الأسماء ذات العلاقة بالنازية والفاشية، أقترح منع الأسماء ذات العلاقة بالحركات السياسية والاقتصادية كافة: الرأسمالية، الاشتراكية، الشيوعية، والحركات والأحزاب السياسية المحلية.
  • نحتاج إلى ترجمة صفحة الميتا، الحق في التلاشي. (لا أعرف طريقة الترجمة في الميتا).
  • تحديد الأسماء الطويلة: قد يُعتبر الاسم الطويل كل اسم جاوز الاسم الرباعي للمستخدم، أو احتوى على جملة من قبيل الاقتباسات أو ما شابهها، أو احتوى على اسم وما يزيد عن أربعة أرقام.

تحياتي.. --هند نقاش 04:18, 20 مارس 2007 (UTC)

هل يمكن إضافة الأسماء التي تعطي انطباع ما؟ مثل المستخدم الجديد مستخدم:خبير باليابان ، أو المهندس العبقري ، خبير الطب النفسي ، دكتور أطفال ، خبير قصصي ، الكيميائي الرهيب.. هل فهمتم ما أقصد؟

سيتهمني أحد بأنني ضد المساهمين (الأول صوت للبتراء ودلوقتي خبير باليابان) لكوني أود عدم استخدام مثل هذه الأسماء--Alnokta 06:01, 22 مارس 2007 (UTC)

نعم، فهمنا ما تقصد يا نكتة، وقمت بإضافته. إذا كانت هناك أي اتهامات، فسأتهمك بالتحريض على كراهية المستخدمين الجدد وأخلي مسؤوليتي.. --هند نقاش 09:33, 24 مارس 2007 (UTC)

حكيم بغداد[عدل]

  1. من يحق له أن يدعي بأنه حكيم؟ كيف نتأكد انه من بغداد؟
  2. هل هو الحكيم الوحيد في بغداد؟ هل هو أحكم من في بغداد؟
  3. ما الانطباع الذي سيعطيه عن بغداد هنا إن لم يكن حكيما؟
  4. هل حصل على موافقة السفير الياباني في بغداد؟
  5. هل سيغير اسمه ان توافق الذين لايمكن توافقهم على طلب ذلك منه؟

مبتدئ[عدل]

هناك شخص اسمه مبتدئ في الموسوعة، لكنه من أقدم المحررين! أليس هذا خداعا؟ أرى تغيير اسمه إلى محترف؟ وشكرا الأزدي

استثناءات[عدل]

  • العفريب الأزرق: توقع أن تحارب بالسحر الأسود
  • حكيم بغداد: قدم مايثبت أن اسمك حكيم وانك من بغداد
  • براود مسلم: إن كنت لاتمانع هنا براود ألماني وبراود يهودي وبراود بوشبطيخ
  • عادل إمام: يجب أن تقدم مايثبت ان اسمك عادل إمام أو مايثبت أنه لم يبق في العالم شخص غيرك اسمه عادل إمام على قيد الحياة
  • مبتدئ: إضافة ملاحظة توضح أنك مبتدئ في أكل السوشي أو ماشابه

المزيد من القوانين[عدل]

سياسة جميلة خصوصا أن بعض الأعضاء يرفض ما لم تكن هنالكـ سياسة وهذه بعض القوانين:

  • الأسماء المتعلقة بأي عضو في الموسوعة كعاشق نكتة، كاره منسم.
  • أن لا يزيد اسم المستخدم عن 15 حرف ورقما.
  • أن لايقل اسم المستخدم عن 3 حروف وأرقام.

لعل الشروط التي أضفتها مناسبة --O S A M A 07:47, 22 مارس 2007 (UTC)

النقطة 1 : جيد جدا

النقطة 2 : لا أظن ذلك..ماذا اذا كان يريد أحد أن يستخدم اسمه الكامل؟ أنا اسمي كاملا(رباعيا) بدون فواصل 25 حرف..

النقطة 3 : جيد

أنتم تعملوا ابيوز لاسمي كمثال..--Alnokta 14:11, 22 مارس 2007 (UTC)

أكيد، لازم الأبيوز، فرصة وجت!.. --هند نقاش 09:33, 24 مارس 2007 (UTC)
ألا تستطيع أن تعدل قوانيني حتى تصبح "ممتازة" أعتقد أن توضيح أقصر اسم وأطول اسم مسموح به مهم جدا فمثلا مستخدم باسم "S" ..! غير مقبول نهائيا ومستخدم باسم "لا للحرب والدمار أنا أكره الجيوش أنا أحب السلام يحيى السلام ومؤيدي السلام ويخسأ رؤوس الفتنة والشر"..!! بطبع غير مقبول --O S A M A 17:44, 25 مارس 2007 (UTC)

حسناً، هذه ثالث مرة سأوقع فيها في الصفحة في مكان مختلف.. (رابع مرة بالمجمل).. قمت بترتيب بنود الأسماء غير المقبولة، ودمجت الإقتراحات الموضوعة هنا.. أتمنى مزيداً من النقاش والتطوير... وأتمنى ألا تُسبب تعديلاتي حنقاً أو حساسية لأحد.. خالص التحية.. --هند نقاش 09:33, 24 مارس 2007 (UTC)

هاها...شكراً جزيلا على صيانة السياسة والصفحة..لا تكثري من التوقيع حيث يمكن أن يسبب علل نفسية..--Alnokta 10:55, 24 مارس 2007 (UTC)

دلوي[عدل]

أقترح أخصر الأسماء للنشيطين (لحماية البيئة).

هل هذا عن اسم التوقيع؟ ماذا عن الاسم المترجم لاسم مستخدم آخر؟

مارأيكم في (البروفيسور الأحمق) و(القرش القاتل) و(حكيم بغداد) مثلا؟

أحببت أن أضيف اسمي للصفحة ووجدت المكان المناسب وطردت :( ربما استبق الأحداث قليلا لكن لم تكرار النكتة ونسيان الأزدي؟

هذه سياسة اسم المستخدم الذي تسجل به من البداية..انظر هنا وهنا..سياسة التوقيع تحتاج لمزيد من العمل مثل هذه السياسة..لا أعرف..ليس لدي مشكلة مع البروفيسور الأحمق أو القرش القاتل..--Alnokta 11:01, 24 مارس 2007 (UTC)

أين أضيف هذه؟

  • أن لا يكون الاسم الذي اختاره المستخدم مطابق لمقال معين لتجنب الالتباس.
  • أن يكون اسما مكتوبا بالابجدية العربية فأن كان لابد فالابجدية الفرنسية، و كل اسم مكتوب باليابانية، أو اليونانية أو الأمازيغية (تافيناغ) فيتم رفضها.

--ميموني 11:08, 24 مارس 2007 (UTC)

لا أوافق على ذلك..لم نقوم بالتضييق بهذه الطريقة؟؟ فليسمي من يريد نفسه بأي أبجدية مع جعل التوقيع عبارة عن ترنسلترتةtransliteration للاسم..لا داع لمثل هذا التضييق في رأيي..--Alnokta 14:14, 24 مارس 2007 (UTC)
لا أوافقك على عدم موافقتي في هذه النقطة الحساسة، ماذا لو كان الاسم المكتوب باليابانية سبا و شتيمة؟ من سيتفطن لذلك؟ --ميموني 14:42, 24 مارس 2007 (UTC)
  • حل وسط: يجب على النكتة تعلم اللغة اليابانية. مارأيكم؟ الأزدي 14:49, 24 مارس 2007 (UTC)
موافق بشرط أن تتكلف أنت شخصيا بتكاليف الدراسة في اليابان.--ميموني 14:54, 24 مارس 2007 (UTC)
إذا كان الأزدي سيدفع تكاليف الدراسة فأنا مستعد لتعلم اليابانية والصينية والأمازيغية ولغة التولولو أيضا. --خالد حسني 19:22, 24 مارس 2007 (UTC)
  • أنتم تتكلموا بدون أخذ رأي العريس!..اليابانية صعبة جدا..يوجد لدينا مستخدم:خبير باليابان..يقدر يقول لنا..وكذا ستجد أشخاص دائما يمكنهم المساعدة..ويجب على الشخص توفير الترنسلترتة كما ذكرت...وبعدين ميموني أنت لا تفترض النية الحسنة هذه المرة...ALWAYS ASSUME GOOD FAITH ....--Alnokta 15:06, 24 مارس 2007 (UTC)
  • حسن النية ليس للأمور المالية - من هي العروس؟ الترنسلترتة؟ ألف مبروك الأزدي 10:12, 25 مارس 2007 (UTC)

أسماء الأنبياء[عدل]

أسماء شخصيات دينية كالأنبياء والرسل ومن في حكمهم عند أتباع أديانهم، مثل: محمد بن عبدالله، محمد، عيسى، موسى، بوذا، وغيرها، وما يقابلها بلغات أخرى.

هذه الأسماء شائعة الإستخدام في العربية، محمد مثلا اسم معتاد، عيسى أو موسى قد تكون أقل شيوعا لكنها أسماء متوقعة، وقس على ذلك باقي أسماء الأنبياء (أعرف أشخاصا باسم اسحق وذو الكفل وأيوب) لا أعتقد أن من الجيد منعها فهذا نوع من التشدد المبالغ فيه (لدينا مثلا اثنين على الأقل يوقعان باسم محمد؛ meno52 و محمد خليل). --خالد حسني 11:56, 24 مارس 2007 (UTC)

نعم..صحيح..السياسة مفتوحة للتعديل..لم لا تقم بذلك؟--Alnokta 12:37, 24 مارس 2007 (UTC)
نعم يا خالد، لكن أن يكون الاسم عمر بن الخطاب أو الوليد بن مغيرة أو القديس يوحنا أو لويس السادس عشر، فلا يمكن تقبلها.--ميموني 14:46, 24 مارس 2007 (UTC)

إذا أردت ان تطاع....[عدل]

جماعة السياسة تحتوي على 22 بند حتى الأن، هذا كثير جدا! السياسة المتشددة سيتنج عنها إما تجاهل أو سوء تطبيق، ما المشكلة أن أسمي نفسي هتلر أو عادل إمام، أنا أتفهم خصوصية الشخصيات الدينية و لكن هتلر و نانسي عجرم؟!!!! --Shipmaster 12:06, 24 مارس 2007 (UTC)

  • يبدو أن الزميل يأخذ الأمور بشكل جدي وصل عدد المسجلين هنا لآلاف مؤلفة بينما عدد الإداريين لايتجازو اصابع اليدين وليس لديهم مايفعلونه. أرى ان نجعل البنود 100. وشكرا الأزدي 12:22, 24 مارس 2007 (UTC)
ليست كثيرة والا حاجة ، الكثير من هذه البنود بديهية ولكن تكتب فقط وتذكر في السياسة الرسمية..تسمي نفسك عادل إمام..من يرى اسمك يظن انك هو..لماذا اللبس..ونفس الحال مع العجرم..--Alnokta 12:39, 24 مارس 2007 (UTC)
  • أقترح أن يعين النكتة قائد وحدة ملاحقة الأسماء الممنوعة والمشبوهة والمكروهة مع فتح سجل خاص لكل حالة - الآن ماهي العقوبات المقترحة للمخالفين والمخالفات؟ الأزدي 12:51, 24 مارس 2007 (UTC)
البند الثامن من الأسماء الغير مقبولة: دكتور أطفال مثلها مثل مهندس معماري ومثل نجار مسلح. وكلها أسماء مقبولة بالنسبة لي، ولكن شرط أن تكون في حدود الأدب و الكياسة. (يعني ما يجيش واحد يسمي نفسه رافع أرايل مثلا) --المصري 19:30, 24 مارس 2007 (UTC)
أنا أرى الكثير من البنود تقييد لا معنى له و تعدي صريح على الحرية الشخصية، مالنا نحن لو فلان سمى نفسه المهندس العبقري، هل هو يؤذي أحدا؟ لو سميت نفسي بوش المجنون، هل هذا يجب ان يمنع؟ ما ضرر وجوده؟ إنه راي شخصي ، ما الحق الذي لنا أن نمنعه، و إذا وضعنا سياسة من 22 بند بدون فرضها ، هل نسميها إرشاد و ليس سياسة؟ و إلا ما معنى سياسة غير مفروضة؟؟ --Shipmaster 20:21, 24 مارس 2007 (UTC)

رأي شخصي[عدل]

بعض الجدية الآن. عندما يكون الشخص متفهما وتطلبون منه تغيير الاسم فسيفعل ذلك بكل أدب وتفهم كما فعل الأخ شيخ الإسلام سابقا عندما حاوره كاوس. في الحالات الأخرى ماتفعلونه يحدث عكس ماتريدون. شخصيا (وأكرر شخصيا) أنا لا أحب التوقيعات الإنجليزية أو الطويلة، وتوقيع مثل صوت لكذا أعتبره منفرا. ماذا فعلت سياستكم؟ استفزاز من الطرفين. أعذروني لذكر مثال شخصي لكن من لديه بعض النكتة فليتابع هذا النقاش قبل أن تتحول الابتسامات لصراعات. وشكرا الأزدي 13:08, 24 مارس 2007 (UTC)

معك حق الأخ الأزدي...--ميموني 13:34, 24 مارس 2007 (UTC)
  • السياسة أصبحت جاهزة. كل الأسماء الإنجليزية ممنوعة (قرار نهائي غير قابل للطعن). من يحب أن يشارك في حملة القضاء على المخالفين والمخالفات (تعاون الأسبوع أو العام أو القرن)؟ الأزدي 13:55, 24 مارس 2007 (UTC)
لا أعرف حقيقة ماذا تقصد..مادخل ما تقوله بالسياسة المقترحة؟

السياسة ليست دكتاتورية وليست حجرا لا يتزحزح..لا توجد خلافات عزيزي معي بين أحد..ولا توجد عقوبات...نحن موسوعة ولسنا حكومة هنا..وطالما تتكلم بأسلوب حوار متحضر..لا داع لأختفاء الابتسامات..حقيقة..أنا لا أفهم..هل يوجد خلاف يجماعة؟ ربما لا أرى جيدا ولكن الذي أراه إنه نحن نتناقش هنا وليس نتصارع..أنا مسرور للغاية كون الكثير من المساهمين يشاركوا في عمل السياسة..هذا هو مايفترض أن يحدث..وطالما هناك اختلاف فهذا مؤشر جيد..أنا أعترف..لقد تجاهلت جملتين لك سابقتين في الصفحة هنا وأنا حر في ذلك..لكن من فضلك لا تحاول أن تخترع مشكلة من الا مشكلة..الغرض من السياسة أن تنفذ وتحترم من الجميع..لذلك فالمطلوب من الذي لديه اعتراض أن يضعه..أي استفزاز تقصد..أنا مية مية مع البتراء..فقط خلافات لابد منها..هى قالت لي اجعل المؤسسة تقول ذلك في رسالة..وسألت المؤسسة فعلا وقالت هذا يخص الويكيبيديا العربية وحدها والسياسات الداخلية..لذا اقترحت هذه السياسة كما لابد وأنك لاحظت ولا أحاول انكار ذلك..والآن نحاول ضبط السياسة بحيث نرتاح من خلافات مستقبلية..أنا أمل أن تحترم البتراء السياسة بعدما تكتمل..ولكن إن لم تحترمه فمن أنا حتى أجبرها على ذلك؟؟ فلتبقى بما تريد..أنا لن أضيف عقوبات أو أشياء مثل هذه..في النهاية..الأمور جيدة وابتساماتي لن تقف..... الجمل التي تجاهلتها:

يبدو أن الزميل يأخذ الأمور بشكل جدي    وصل عدد المسجلين هنا لآلاف مؤلفة
بينما عدد الإداريين لايتجازو اصابع اليدين وليس لديهم مايفعلونه. أرى 
ان نجعل البنود 100.
أقترح أن يعين النكتة قائد وحدة ملاحقة الأسماء الممنوعة والمشبوهة والمكروهة
مع فتح سجل خاص لكل حالة - الآن ماهي العقوبات المقترحة للمخالفين 
والمخالفات؟ الأزدي 

--Alnokta 14:10, 24 مارس 2007 (UTC)


مرحباً شعب ويكيبيديا العربية..
جميل أن أرى هذا النقاش والتفاعل مع سياسة اسم المستخدم، وسأجمل التعليقات على التعليقات المنشورة حتى الآن في نقاط:
  1. حسناً، ربما لا توجد مشكلة في أن يكون المرء طبيب أطفال، أو مهندساً معمارياً. أنا شخصياً لا أعترض، لكنني أعتقده مستفزاً، إذا كان خبيراً بطب الأطفال، أو مهندساً عبقرياً. فالأخ لم يقض على السرطان عند الأطفال، ولا الآخر بنى قبة سماوية، وإذا كانا قد فعلا، فالعرف في ويكيبيديا يقضي بألا تكتب عن إنجازاتك الشخصية، أو تعلن عن نفسك.
  2. في ويكيبيديا الإنجليزية، لا يُسمح بالأسماء المكتوبة بأبجدية غير لاتينية، وأعتقد أننا إذا فتحنا الباب للكتابة بأبجديات غير عربية، أو لاتينية، فإننا سنرى العجب العجاب، مع ذلك. لا أُحبذ منع الكتابة بأبجديات غير عربية شريطة ترجمة الاسم في التوقيع.
  3. هناك أناس تصيبهم حالة أرتكاريا حادة بمجرد ذكر اسم هتلر، فما بالك باستخدامه كاسم مستخدم؟.. استخدام أسماء سياسيين كهتلر وبوش تضع مساهمات المستخدم في خانة موضع السؤال والتدقيق والتشكيك، واستخدام أسماء كنانسي عجرم وعادل إمام أو محمود درويش، توحي بأن المستخدم هم، أعتقد أن الاسم حق للشخص في النهاية، فلا يجوز أن يصبح اسم الشخص نهباً لمجرد أنه معروف، أو لأنه كان معروفاً في القرن كذا وتوفي!..
  4. أسماء الأنبياء، معكم بأن أسماء الأنبياء مثل محمد وعيسى وموسى وأيوب وزكريا وغيرهم شائعة جداً بالعربية، لكن هذا لا يعطي الشخص الحق في تسمية نفسه محمد فقط كاسم مستخدم، أو محمد بن عبدالله. محمد عبدالله عبدالله اسم مستخدم مقبول، لكن ليس محمد بن عبدالله ولا محمد عبدالله. عيسى عبدالله اسم مقبول، لكن ليس عيسى فقط، أو عيسى بن مريم. أيوب عبدالله مقبول، لكن ليس أيوب فقط، ولو كان اسم المستخدم الخاص.
  5. لا داعي لأن ندخل في مهاترات جانبية، تفصيل السياسة واحتواءها على بنود أكثر يضمن عدم إساءة تفسيرها، البنود يمكنها أن تُضغط في بند واحد، لكنه سيكون طويلاً وعسيراً. بينما توفر البنود الصغيرة المقسمة فرصة أكبر لفهمها جميعاً.
  6. بما إنها سياسة مقترحة، فإنها لن تصبح نافذة حتى تحظى بتوافق الويكيبيديين، وإن حصلت على هذا التوافق، فمعنى مخالفتها الخروج عما توافق عليه المجتمع، مما يعني الإساءة إليه، وإلى أفراده، وما يعتقد به. التسجيل ليس إجبارياً في ويكيبيديا حتى يأتي من يرفض التوافق مع المجتمع لسبب أو لآخر. إن أراد أن يُحرر، وكان غرضه معرفياً فقط، فليحرر وليمض، بدون إثارة أي مشكلات. --هند نقاش 20:26, 24 مارس 2007 (UTC)

استفسار[عدل]

مرحبا....كل ما أود معرفته هل سيكون قانونكم هذا ذا أثر رجعي؟! على هذه الحال سيكون على 90% من المستخدمين تغيير أسمائهم بما فيهم أنا ( Proud Muslim ).

أنا لا أفهم ما المانع أن يكون اسمي ما أشاء ، حتى لو كان العفريت الأزرق. أليس الاسم الذي اخترته يعبر عن شخصيتي أنا و عليكم أن تتقبلوني كما أنا، كما أنه لا يضركم بأي حال من الأحوال.ماذا لو كنت عفريتا بالحقيقة هل أغير اسمي أيضا...عليكم أن تحكموا على ما أكتب لا ما ادعى...ولا تعقدوا قوانينكم ليأتي من يتفنن بإيجاد ثغرات فيها...--لبنى 10:46, 25 مارس 2007 (UTC)

توضيح الاستفسار[عدل]

"لن تصبح نافذة حتى تحضى (كذا) بتوافق الويكيبيديين، وإن حصلت على هذا التوافق، فمعنى مخالفتها الخروج عما توافق عليه المجتمع، مما يعني الإساءة إليه، وإلى أفراده، وما يعتقد به. التسجيل ليس إجبارياً في ويكيبيديا حتى يأتي من يرفض التوافق مع المجتمع لسبب أو لآخر. إن أراد أن يُحرر، وكان غرضه معرفياً فقط، فليحرر وليمض، بدون إثارة أي مشكلات." نقلا عن المداخلة أعلاه، وشكرا. الأزدي 11:27, 25 مارس 2007 (UTC)


يا شعب ويكيبيديا العربية..
أعتقد أننا نتناقش، لا نتصارع.. لماذا لا نستطيع أن نكون عقلانيين قليلاً؟.. هذا ليس قانوننا وحدنا، مع أن المرء ينبغي أن يحدد دائماً إلى من يتجه بخطابه. ويكيبيديا ليست حكومة، لكنها ليست أيضاً معرضاً للإعلانات الشخصية.
  1. أسماء مثل مبتدئ مسموحة، لسبب وجيه، أنني لم أسمع حتى الآن بالفلسفة المبتدئية، أو بالحركة المبتدئية السياسية التي تهدف إلى تدمير نصف العالم. والمبتدئ قد يكون مبتدئاً في الفن، في الفلسفة، في لعب الهوكي، في أكل السوشي.... إلخ.
  2. حكيم بغداد، لماذا لا يكون اسمه حكيم ويكون من بغداد؟.. في حال كان اسمه كذلك، يحق له أن يكون حكيم بغداد.
  3. هناك فرق بين القانون والسياسة، فرق كبير جداً.. القانون يفرض وجود قوة لتطبيقه، بينما تعتبر السياسة شيئاً متفقاً عليه.
  4. لا مانع من أن يسمي الشخص نفسه العفريت الأزرق إذا كان يعتقد أنه كذلك، لكن عليه أن يتحمل وجهة نظر الويكيبيديين الآخرين في اسمه.
  5. أسماء مثل براود مسلم ستجر أسماء مثل براود كريستيان وبراود جويش وبراود إيثيست.. وبراود لا أعرف ماذا!.. ستكون كل هذه الأسماء مسموحة. يمكن للمرء أن يكون فخوراً بدينه بينه وبين نفسه، فهو يبغي وجه ربه بدينه، لا وجوه الخلق. ويمكنه أن يعلن في صفحة مستخدمه. لكن، عليه ألا يستخدم علماً مثيراً للجدل في الموسوعة. فويكيبيديا ليست أحادية الدين، والتعديلات من قبل مستخدمين يحملون أسماء واضحة التوجه الديني يضع مساهماتهم في خانة التساؤل أكثر. وسيصبح هناك تجريح متعمد أساسه ديني في الموسوعة، وهذا ما لا يرغب فيه أحد.
  6. لماذا لا نقبل فكرة الاختلاف؟.. وفكرة أن وجود سياسة تحمي حقوق كل شخص هي حماية للاختلاف والتنوع. ويكيبيديا ليست مكاناً للدعاية الشخصية. لا يمكنك أن تقدم دعاية شخصية لنفسك، لدينك، لانتمائك، أو لأي شيء.. ويكيبيديا أيضاً ليست منتدى من المنتديات التي تعج بها الشبكة. ويكيبيديا موسوعة. أكبر مستودع معلومات في تاريخ البشرية، تستفيد منها كل الأعراق والأجناس والأديان.
  7. إذا كان المستخدم يحرر لوجه ربه، غير طامع في شيء من عرض الدنيا، فإنه لن يهتم كثيراً بمخالفة المجتمع لمجرد الاسم.
  8. أنا نفسي غيرت اسم المستخدم السابق الخاص بي التزاماً بسياسة اسم المستخدم قبل أن يتم تعريبها حتى، فلماذا يغضب من ستنطبق عليهم هذه السياسة؟.. أسامة غير اسمه، وآخرون لا نعلمهم غيروا وسيغيرون. التغيير جيد، والالتزام بالحفاظ على توافق المجتمع واحترام كافة أفراده جيد، وتحض عليه كل الأديان. حسن الجوار هو ما يفترض أن يكون. والجمود، لا يليق بأفراد يحررون واحداً من أعظم المشروعات المعرفية الإنسانية.
  9. لا داعي للتشنج، ولا داعي للمهاترات الجانبية، ولا "لجر الشكل". كلنا نهدف في النهاية إلى الخير العام، وافتراض حسن النية دائماً هو قاعدة في كل الأديان قبل أن يكون قاعدة في ويكيبيديا. --هند نقاش 11:49, 25 مارس 2007 (UTC)


  • هل تقولين بأن شعب ويكيبيديا العربية لايستطيع أن يكون عقلانيا ولو قليلا؟ ارجو التوضيح، وشكرا. الأزدي 12:04, 25 مارس 2007 (UTC)


تعديلات حسب النقاش[عدل]

ربما زلة قلم أو سوء فهم من طرفي. الآن هل يمكن إضافة التالي للسياسة؟ وشكرا الأزدي 13:25, 25 مارس 2007 (UTC)

نقاش موضوعي[عدل]

يبدو أن النقاش يتفرع الى زوايا لا علاقة لها بالسياسة المقترحة. لشرح و توصيل الفكرة من السياسة يجب وضع تبرير مقنع لدى كل نقطة أو على الأقل وضع سبب مقنع (تبرير) لمنع تسمية معينة حتى لا يفتح باب ما يطلق عليه الإجتهاد في تفسير النقاط. --صوت للبتراء كي يصبح شخص ما مليونيرا 15:05, 25 مارس 2007 (UTC)

لا أرى النقاش خارج عن الموضوع، أزدي (برغم أسلوبه في النقاش) يستخدم الإثبات بالتضاد en:Reductio ad absurdum لإيضاح ما يريد أن يقول، و هو أن بعض نقاط السياسة تخرج بنا من قلة من الأسماء التي يجب تغييرها إلى الكثير من الأسماء العادية و الغير ضارة التي ستكون مخالفة للسياسة --Shipmaster 16:05, 25 مارس 2007 (UTC)
أنا لا أتكلم عن أزدي . بل عن النقاش. لا يوجد نقاش بالنقاط المطروحة. لماذا يمنع أسماء السياسيين، مثل: هتلر، موسيليني، ستالين، نيكسون، ترومان، وغيرهم، وما يقابل هذه الأسماء بلغات أخرى. هذا الأمر يجب تبريره. جميع النقاط يجب تبريرها. لماذا أسماء كبار الصحابة وتلاميذ المسيح أو الحواريين, لماذا أيضا لا تشمل الديانات الأخرى و لماذا تشمل الديانات أساسا. لماذا يمنع إسم مثل NO. أو BJ. القائمة في الصفحة تزداد طولا بدون مبرر. فقط منع بدون مبرر واضح. --صوت للبتراء كي يصبح شخص ما مليونيرا 16:50, 25 مارس 2007 (UTC)
  1. أسماء السياسيين مثل هتلر وموسليني وترومان ونيكسون وستالين وغيرهم ممنوعة لسببين:
    1. أن الاسم حق لصاحبه الذي اشتهر به، واستخدامه بغير إذن انتهاك لحقه الإنساني في الحفاظ على اسمه.
    2. أنهم سياسيون، والسياسيون بطبعهم مثيرون للجدل، والمفروض أن يختار المستخدم اسماً مريحاً وغير مثير للجدل! مما يغنيه ويغنينا عن الأحكام المسبقة.
  2. أسماء كبار الصحابة والحواريين ممنوعة لسببين أيضاً:
    1. أن الاسم حق لصاحبه الذي اشتهر به، واستخدامه بغير إذن انتهاك لحقه الإنساني في الحفاظ على اسمه.
    2. أنهم شخصيات لها احترامها الخاص عند أتباع أديانهم، وعند الأشخاص المتدينين بالمجمل، وقد يعتبر استخدام أسمائهم إساءة لهم.
  3. من منع أسماء NO. أو BJ.؟ باحتساب النقطة مع الحرفين يصبح الاسم من ثلاثة حروف فيغدو مقبولاً!.
  4. هل انعدمت الأسماء بحيث يُلجأ إلى أسماء أشخاص موجودين، أو قد وجدوا؟ الاسم حق لصاحبه الذي عُرف به أولاً، ولو أن هناك مستخدماً اسمه عادل إمام، فإن عليه لتمييز نفسه أن يستخدم اسمه الثلاثي: عادل إمام محمد مثلاً. أما القول بأن هذا هو اسمه أيضاً فكلمة حق يُراد بها باطل، إذ أنه يتماهى بالشخص الموجود، ويلغي هويته الفردية.

فقط ملاحظة: في ويكبيديا الإنكليزية، القوانين أكثر تشدداً، بل تعنتاً أحياناً، وأصعب في التفسير والتطبيق. هنا الأمور أسهل كثيراً، وأكثر راحة ومراعاة. --هند نقاش 17:10, 25 مارس 2007 (UTC)

لو أن إسمي فعلا هتلر (في مصر لدينا لواء إسمه هتلر طنطاوي)، هل يجب أن أقدم شهادة ميلادي لكي يسمح لي بالإسم؟--Shipmaster 17:14, 25 مارس 2007 (UTC)
اللواء هتلر طنطاوي معروف، وكذلك الكاتب لينين الرملي. ببساطة أكتب اسم المستخدم الخاص بك: هتلر سعيد! ستالين محسن! محمد كاسترو! من سيمنعك؟ لكن، لا تكتب: هتلر العربي (حتى لو كنت من عائلة العربي)، ولا هتلر الأخير، ولا كاسترو الوحيد.... ولا كاسترو أو هتلر أو ستالين فقط.. --هند نقاش 17:29, 25 مارس 2007 (UTC)
  • نعم الاسم حق صاحبه أو صاحبته (حق حصري؟)، فهل هناك هند واحدة في العالم؟ وكذلك للأزدي ولهتلر ولموسوليني.. وشكرا الأزدي 17:21, 25 مارس 2007 (UTC)
نعم، حق حصري. لا يوجد هند واحدة في العالم، لكن يوجد هند محمد هيثم واحدة في العالم! H. M. Haitham هو اسم المستخدم الخاص بي، وليس هند فقط. بالمناسبة. لا أسمح لأحد باستخدام اسمي، فهو علم علي وحدي. أما الأزدي، فيا رباه من أزدي!.. حدد.. سعيد الأزدي مثلاً؟.. إذا اشتهرت أنت أولاً بهذا الاسم، فسيكون على سعيد الأزدي التالي أن يكتب اسمه هكذا: سعيد محمد الأزدي. --هند نقاش 17:29, 25 مارس 2007 (UTC)
  • كيف تعرفين أن هناك (هند محمد هيثم) واحدة في العالم وسيظل الأمر كذلك؟ كيف سمحت لنفسك باستعمال اسم هند وألاف مؤلفة قبلك عرفن به؟ وشكرا الأزدي 17:34, 25 مارس 2007 (UTC)


أن الاسم حق لصاحبه الذي اشتهر به، واستخدامه بغير إذن انتهاك لحقه الإنساني في الحفاظ على اسمه. عفوا و لكن من أين يأتي هذا الكلام؟ من قال أن الأسم حق لصاحبه الذي اشتهر به؟ لا يوجد حقوق أسماء إلا إذا تم تسجيلها. و هي حقوق تجارية ، مثل إسم ويكيبيديا أو ميكروسوفت و التسجيل له شروط و تعليمات و مدة و و و . و لكن البخاري مثلا لا ينطبق عليه هذا الكلام أو هتلر أو ترومن. أما BJ ،حرفين، و هو إسم مستعمل. --صوت للبتراء كي يصبح شخص ما مليونيرا 17:40, 25 مارس 2007 (UTC)

سؤال[عدل]

ماذا يحدث اذا قام أحد المستخدمين بإستعمال اسم غير لائق، هل يتم التغيير بالقوة أو إلغاء الحساب نهائيا؟ الرجاء التوضيح وكتابة ذلك لكي يكون الأمر واضحا للمستخدمين الجدد الذين قد يفاجئوا بتغيير اسمهم عنوة. تحياتي --Oxydo 15:43, 25 مارس 2007 (UTC)

لا أحبذ، وأظن أن هناك من يوافقني الرأي، استعمال القوة في التغيير (إلا في حالة الأسماء البذيئة أو الإباحية)، ربما يُفضل أن يتم صُنع قالب تحذير للمستخدم من أن اسمه يخالف سياسة اسم المستخدم في ويكيبيديا، مع طلب رقيق منه لتغيير اسمه بما لا يتعارض وهذه السياسة، في مهلة لا تزيد عن ثلاثة أيام. --هند نقاش 16:23, 25 مارس 2007 (UTC)
  • وأنا أحبذ استعمال القوة بعد ثلاثة ايام . وشكرا الأزدي

تقسيم السياسة[عدل]

أقترح تقسيم السياسة إلى قسمين؛ أسماء ممنوعة تماما مثل عناوين البريد الإلكتروني أو العناوين التي توحي بأن صاحبها له منصب في ويكيبيديا، وهذه الأسماء يجب منعها بشكل آلي إن أمكن وإمهال الموجود منها بالفعل مهلة محددة قبل منعه. القسم الثاني هو أسماء يفضل تغييرها بحيث يطلب من صاحبها تغييرها لأن مجتمع ويكيبيديا يراها أسماء غير لائقة لكن لا يوجد إجبار في تغييرها. --خالد حسني 12:43, 26 أبريل 2007 (UTC)

تغيير الاسم[عدل]

تحتاج السياسة لبعض البنود حول تغيير الاسم ومتى يمكن القيام بذلك. إذا كان شخص ما لم يقم بأي تعديل أو عدد مساهماته قليلة جداً (مثلاً أقل من 10 تعديلات منذ تسجيله) فهل يتم تغيير اسمه أيضاً؟ --MK 18:58، 25 مايو 2007 (UTC)

لقد ترجمت الانتزاع أخيراً ، لا يتم تغيير الاسم طالما المستخدم له مساهمات حتى لو كانت مساهمة واحدة. انظر ويكيبيديا:تغيير اسم المستخدم/انتزاعات..--The Joke النكتة 16:46، 26 مايو 2007 (UTC)

اريد التغيير Numnum555 (نقاش) 21:33، 4 فبراير 2016 (ت ع م)ردّ

@Numnum555: ضع طلبك هنا. تحياتي--Avicenno (نقاش) 04:10، 5 فبراير 2016 (ت ع م)ردّ

تعسّف[عدل]

بعض البنود منطقية و ضرورية بالتأكيد و لكن غالبيتها تعسّفية و تسلّطية و اعتداء على الحرية بدون مبرّر، و تحاول فرض شخصية واحدة و نمط واحد من التفكير على كل المستخدمين. لا أدري ما هي آلية تعديل السياسات هنا. Slacker 12:21، 26 يونيو 2007 (UTC)

هل لك أن تدلل على البنود؟--O S A M A( مناقشة | ) 18:44، 28 يونيو 2007 (UTC)
أي حرية تقصد هنا مؤرخ؟ نحن هنا لنساعد في بناء موسوعة ولسنا لعمل حريات اسم مستخدمين..أي اسم يضر عملية البناء نحن في غنى عنه كما تتفق معي..ما هى هذه البنود التي تعترض عليها؟ ولماذا تعترض عليها؟ وهل لديك بديل عنها؟...الية التعديل هى الاجماع ، مثلها مثل أي شيء في الويكي..عندما يوجد إجماع تسير الأمور .. ويكيبيديا ليست ديمقراطية--Alnokta 12:41، 5 يوليو 2007 (UTC)

إعتراض[عدل]

يوجد أربعة بندو أعترض عليها أنا السبب في بعضا .

  1. الأسماء التي تخص عمليات التحرير في الموسوعة، مثل: شطب، تحميل، تحويل، حذف، استرجاع، تدقيق، وما يقابلها بلغات أخرى. ما المانع؟
  2. الأسماء التي تشير إلى أو تحتوي على ويكي أو أسماء مشاريع ويكيميديا خصوصا مثل: عاشق ويكيبيديا، كاره ويكاموس، ويكي الكتب، ويكيمصدر، محب الويكي، ويكي الأخبار، ويكي أنواع وما يقابل هذه الأسماء بلغات أخرى. ما المانع من وجود المضلل بالنص العريض.
  3. الأسماء الطويلة جداً. (الحد الأقصى لطول الاسم هو الاسم الرباعي للمستخدم). بند مبهم؛ قد يكون الطول ليس في الأسماء الرجاء تحديد ضابط أدق.
  4. الأسماء القصيرة جداً. (التي تقل عن ثلاثة أحرف). ما المانع؟.

وككون السياسة تحت البناء سأزيل هذه البنود بعد أسبوع من عدم وجود اعتراض.--O S A M A( مناقشة | ) 18:54، 28 يونيو 2007 (UTC)

هذه أجزاء من برنامج الميدياويكي ولا نريد المشاكل مثل مزحة شريط الرسائل الجديدة..قد تكون مضحكة ولكنها لا تساعدنا هنا في بناء الموسوعة...والسماح بوضعها هو السماح بوضع أسماء كثيرة لا معنى لها أو تعطي إيحاءات غير مستحبة..بمنطق الا مانع الخاص بك .. إذا لا مانع على أي اسم ياسيد أسامة..من المفترض أن نتعامل مع محررين لديهم اسم ذا معنى..لا نريد تضليل من أساسه ، لم نفتحه؟؟؟ هل نلعب هنا؟..الأسماء الطويلة جدا خارجة عن المجال هنا..ما الذي تريده أكثر دقة من ذلك ؟ لا يتعدى الاسم الرباعي..فلا يأت شخص مثلا ويسجل اسم مستخدم عبارة عن قصيدة مثلا..أو جملة مثلا "بسم الله الرحمن الرحيم"..هل ترى ماأقصد؟.. نأتي لآخر بند..الأسماء القصيرة..برأيي الشخصي لا أحبذ الأسماء التي تتكون من حرف واحد..ولكن لا أرى مانع من حذف هذا البند..فلنرى ماذا يرى الأخرين..--Alnokta 12:37، 5 يوليو 2007 (UTC)

حسنا، بالنسبة للبند الثالث بخصوص الأسماء الطويلة. لو أتى شخص وسجل باسم : بسم الله الرحمن الرحيم. هل يوجد بند بخصوص هذا؟ لا، لا يوجد. البند يتكلم عن حالة أن اسم المستخدم عبارة عن الاسم الشخصي للمستخدم. مثل : محمد مجدي مصطفى عودة . بسم الله الرحمن الرحيم ليست اسم رباعي صح؟ إذا البند غير دقيق.--O S A M A( مناقشة | ) 12:29، 10 يوليو 2007 (UTC)

حسنا أزلت ملاحظة الاسم الرباعي .. وأزلت بند الأسماء القصيرة جداً..--Alnokta 05:21، 11 أغسطس 2007 (UTC)

رأي[عدل]

أرى إزالة فقرة:

"الأسماء التي تتبنى فكرة أو مضموناً خاصاً بشخص أو فئة معينة، أو فكرة معينة، مثل: صوّت للتطور والتقدم، حارب الفقر، صوت لكذا، حارب كذا، هيا إلى كذا. وغير ذلك، وما يقابله بلغات أخرى."

لا أرى أي مشكلة في هذه الفقرة. لدينا صوت للبتراء (ن) ولا يسبب الاسم إزعاجاً لأحد. كل منا يمتلك فكرة يحب أن يعكسها على اسمه. مثلاً حبي للأرقام المعقدة والنظريات . ربما تطلب الأمر إعادة صياغتها أو تغيير الأمثلة لأشياء أكثر تطرفاً في الأفكار. ما دون ذلك أعتقد أن السياسة جيدة وهي متبعة حالياً بكثرة في الموسوعة. أرى أنه حان الوقت لاعتمادها. تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 10:02، 17 أكتوبر 2008 (UTC)

  • لفتني أن اسما مفترضا وهو "محب الفرس" اعتبر اسما غير مقبول للدلالة !! وأنه يحوي على توجه عنصري!!--Elmondo21st 23:27، 25 أكتوبر 2008 (UTC)

استخدام حروف عربية أو لاتينية[عدل]

  • أعتقد أنه ينبغي اضافة بند ينص على استخدام حروف لاتينية أو عربية فقط! لكي يمكن قراءتها مع التوضيح أن هذا لايقلل من قدر اللغات التي تكتب بهذه الحروف، "الألفابائية الروسية" أو العبرية، فعلى سبيل المثال لايمكنني أن أتعرف على معنى هذا الاسم חובבשירה (ن)!-Elmondo21st (نقاش)
أتفهم المشكلة لكن في الواقع هذا الأمر صعب التطبيق. لأن الكثير من المستخدمين هنا وخاصة القادمين من اللغات الأخرى يتم تسجيلهم تلقائياً بأسمائهم الأصلية بغرض توحيد الدخول بين المشاريع. مثلاً، انظر إلى الأمر بشكل معاكس، ماذا لو أراد أحد المستخدمين الذين لهم اسم عربي توحيد الدخول على اللغات الأخرى؟ سيكون من الصعب أيضاً قراءة اسمه في اللغات الأخرى. تحياتي. --Ciphers (نقاشمساهمات) 13:30، 25 ديسمبر 2008 (UTC)
بالفعل اجابتك مقنعة جدا..لكن تظل هناك ما قد أسميها "ثغرة" ما! وهي أنه لايمكن للبعض قراءة أسماء بعينها!!..."عموما لن أطيل حتى لا ألام من أحد على الاسم الخاص بي"!. تحياتي.--Elmondo21st (نقاش) 13:53، 25 ديسمبر 2008 (UTC)
على كل حال لدينا عدة مستخدمين يعرفون لغات عديدة من الآرامية والعبرية إلى اليابانية. معنى חובבשירה هو محب الشعر. وفي كل الأحول لو لم يعرف معنى الاسم يستحيل أن يشعر الآخرون بالإساءة. --Histolo2 (نقاش) 17:57، 31 ديسمبر 2008 (UTC)

أرقام الهواتف[عدل]

من النقاط التي يجب إضافتها في الأسماء غير مقبولة الشكل هي الأسماء التي تحتوي على رقم هاتف او محمول. لا أعلم هل هناك تعارض حول هذه النقطة قبل إضافتها كنقطة جديدة لسياسة اسم المستخدم. زياد ( ملفينقاشيراسلني ) 02:35، 28 يوليو 2013 (ت ع م)ردّ

أيضًا يجب أن نضيف نقطة أنه يمنع أي اسم لا يدل على شخص .. فلا يسمح باسم مستخدم باسم مدينة مثال (مستخدم:الرياض) او دولة (مثال مستخدم:مصر او كتاب (مثال مستخدم:كتاب التوحيد للامام احمد الحسن) او اي مثال مشابه لايدل على شخص زياد ( ملفينقاشيراسلني ) 02:46، 28 يوليو 2013 (ت ع م)ردّ

اللاحقات التعريفية واسماء العائلات[عدل]

ما رأيكم بوضع بندين جديدين بالاسماء الغير مقبولة، الأولى عن اللاحقات التعريفية ك"المذيع كذا" أو "الشيخ كذا" أو "الدكتور كذا" وغيرها، والثانية عن اسماء المستخدمين التي تحتوي على اسم عائلة أو قبيلة --محمد البيباص (نقاش) 10:23، 3 مارس 2014 (ت ع م)

  •  تعليق: مقترحك يعني أن تغير محمد البيباص الى إسم خارج العائلة أو القبيلة ، وبالتالي أن يتغير أسماء العديد المستخدمين الحقيقية إلى أسماء حركية بدعوى «العائلة» و «القبيلة» هذا صعب التحقيق .

يوجد العديد من المستخدمين لم يأتوا للموسوعة إلا للكتابة عن عشيرتهم أو قبيلتهم أو عائلتهم . ماذا لو جاء يوم وأنشات مقال عن مسجد البيباص بمدينة جنزور أو حي البيابصة ، هل أطالبك حينها بتغيير معرف إسمك؟ بالأمس القريب كتبت مقال عن «آخر الليل» ،ووجدت في البحث قبل الشروع في الكتابة أن هناك مستخدم اسمه «الحركي » آخر الليل .. لكل قاعدة شواذ وعلينا السماح بالإستثناء في كل شئ يا محمد ، ألا يحمل إسمك إسم نبي ! --محسن الفكي (نقاش) 05:20، 4 مارس 2014 (ت ع م)

محسن، لا أقصد هذا بل أقصد ك"آل جدران" أو "آل السيد" أو "قبيلة مطير" وغيرها من الأسماء الواضحة عن العائلة أو القبيلة (ونستثني أسماء ك"محمد السيد" أو "محمود المطيري" مثلاً لأنها تعتبر ألقاب)، لكن بما إنه لم يجعبك فما رأيك باللاحقات التي يستخدمها بعض المستخدمين ك"الأستاد فلاني" أو "المهندس كذا" --محمد البيباص (نقاش) 10:58، 4 مارس 2014 (ت ع م)
حسنا ، تفهمت مقصدك يا محمد البيباص ، لكن بدلا من وضع المقترح ليصبح من سياسة الويكيبيديا أن يكون في إطار التفهم أو التقبل العام لبعض أسماء المستخدمين وترغيبهم في إستبدالها دونما - ضغط لائحي «سياسة ويكبيدية» - خاصة أن المستخدم الجديد ربما تساوره الهواجس عندما يصطدم/يفاجأ ، بتنبيهات وقوالب « صماء جامدة» في صفحة نقاشه ما يعوق مساره أو يضطر للمغادرة بلا عودة .. تطبيق «روح» اللوائح والسياسة الويكيبيدية هو الأهم ، مع التحية يا محمد--محسن الفكي (نقاش) 06:38، 5 مارس 2014 (ت ع م)
  •  تعليق: أنا أُفضّل هذا صراحة قليل من التواضع مطلوب بالأخص من قبل من يتفاخر أنه دكتور وأستاذ--باسمراسلني (☎)--: 06:52، 5 مارس 2014 (ت ع م)
  • لقد قمت بإضافة بند "الاسماء التي تعطي إنطباعاً أو تبرز ميل المستخدم لإبراز ذاته أو مجاله، مثل: الدكتور الفلاني أو الصحفي الفلاني أو فلان المبرمج وما إلى ذلك" تحت قسم "أسماء غير مقبولة لكونها دعائية أو غير مقبولة الشكل"، أرجوا ألا يكون هناك إعتراض --محمد البيباص (نقاش) 18:59، 15 مارس 2014 (ت ع م)
no ضد رُبما يكون معك حق، إذا كان الاستخدام الوحيد للحساب غرضه الدعاية أو ما شابه وفي هذه الحالة امنعه بدون سياسة، لكن أن تكون سياسة عامة فهذا غير منطقي، على سبيل المثال هذه السياسة تُعطيك الحق أن تمنع المستخدم Avocato (ن) وغيره الكثير من المساهمين الأكفاء، ولو قلت لي أنك ستجعل هناك استثناء لهم فعندها لن تُصبح سياسة عامة عليها توافق. --زيوس الجديد راسلني 03:09، 16 مارس 2014 (ت ع م)
لا أعلم أين المخالف في "Avocato" لا أري إي إبراز لذاته --محمد البيباص (نقاش) 21:47، 18 مارس 2014 (ت ع م)
هذا مجرد مثال وهو يعني محام، وعندك أيضًا DrFO.Tn (ن) وSyrian Eng (ن) كلها أسماء تدل على وظائف وتُبرز مجال عمل صاحبها وأصحابها نشطون.--زيوس الجديد راسلني 22:58، 18 مارس 2014 (ت ع م)
يا راجل، هل تريد مني إغلاق حسابي لإنه بإسم عائلتي . عند وضع السياسة كان الهدف نقطتين هما منع التهجم و منع الدعاية. ليس من الحكمة التوسع في المنع لأسباب غير واضحة. --Tarawneh (نقاش) 10:05، 19 مارس 2014 (ت ع م)
لاحظ إني لم أضع بند عن اسماء العائلات وإنما فقط عن اللاحقات التعريفية بعد تعليق الأخ محسن، هناك العديد من اسماء مستخدمين تسجل كمستخدم:الدكتور إبراهيم الحلالشة ومستخدم:الاستاذة سنية بوزقين المكي-انيس ومستخدم:الشاعر توفيق محمد محاميد ومستخدم:المهندس بكر قيس ومستخدم:الشيخ حمزه محمد فلاته وغيرها وهذا ما أحاول وضع بند لها --محمد البيباص (نقاش) 14:19، 19 مارس 2014 (ت ع م)
و ما هي المشكلة بأن يضع الشخص كلمة مهندس ضمن إسمه؟ هل من مشكلة لو أعطى أنطباعا أنه مهندس؟--Tarawneh (نقاش) 14:47، 19 مارس 2014 (ت ع م)
لكي يكون هناك تواضع في اسماء المستخدمين كما قال باسم بالأعلى، وليس بكلمة مهندس فقط بل هناك مثلاً المستشار كذا أو المدير كذا وغيرها، إن كان لديك مانع فلا بأس لن أضع البند --محمد البيباص (نقاش) 11:13، 21 مارس 2014 (ت ع م)ردّ
أنا معك أنه من الأفضل ألا تكون هناك لاحقة تسبق الاسم كاسم مستخدم. وله حرية كتابة أي لاحقة يريد في صفحة المستخدم. لكن بصراحة لاأرى تطبيق ذلك كسياسة رسمية توجب إيقاف الحسابات المخالفة. إن كان دكتورًا فليضف دال ولو كان مهندسًا فليضف الميم أو استاذًا بالألف. لا تفرق كثيرًا مادام أنه عضو متطوع يشارك معنا في إثراء المحتوى العربي سواءً في تخصصه أو في بقية التخصصات الأخرى. زياد ( ملفينقاشيراسلني ) 15:53، 21 مارس 2014 (ت ع م)ردّ

اقتراح إضافة بند[عدل]

السلام عليكم. أقترح إضافة بند الأسماء التي لا يمكن قراءتها لمستخدمي ويكيبيديا كمثال هذا. فما رأيكم؟. @باسم وIbrahim.ID وMeno25 وسامي الرحيلي:. تحياتي--Avicenno (نقاش) 14:38، 21 أغسطس 2015 (ت ع م)ردّ

ممكن نضيف: أسم مستخدم كتب بلغة غير مقروءة أو غير شائعة.--مستخدم:سامي الرحيلي/توقيع 14:43، 21 أغسطس 2015 (ت ع م)

لا؛ هذه مشكلة أن جهازك لا يدعم فونت مناسب للغة المكتوب بها اسم المستخدم. --Meno25 (نقاش) 14:56، 21 أغسطس 2015 (ت ع م)ردّ

شكرا. توقعت ذلك لأنني أتصفح من الجوال. هذه صفحة المستخدم في ويكيبيديا وهي تظهر عندي وكأنه بلا اسم. تحياتي--Avicenno (نقاش) 14:58، 21 أغسطس 2015 (ت ع م)ردّ
لا أؤيد ذلك، رُبما بعض المُستخدمين الناطقين بالعربيَّة أو سُكَّان الوطن العربي من غير العرب يُريدون إظهار وإشهار هويتهم بواسطة أبجديتهم--باسمراسلني (☎)--: 15:28، 21 أغسطس 2015 (ت ع م)ردّ
  • لا يمكننا إقرار هذا البند في ويكيبيديا، من الممكن أن المستخدم سجل اسمه بلغة غير مألوفة وطبعاً هذه ليست بمخالفة ليتم منعه، تخيل أنت مثلاً عضويتك باللغة العربية وشاركت بالصدفة في ويكيبيديا الفيتنامية وظهرت لهم مربعات أو رموز غريبة، هل يحق لهم منعك؟ بالطبع لا --إبراهيـمـ (نقاش) 15:38، 21 أغسطس 2015 (ت ع م)ردّ

الاخوه الاعزاء ، كيف افتح حساب ولقد قمت بتحرير كل النصوص بدرجة موثوقة خصوصاَ الاسم صحيح ورباعي --41.209.115.28 (نقاش) 12:36، 8 ديسمبر 2016 (ت ع م)ردّ

انظر كيفية إنشاء حساب--Avicenno (نقاش) 15:25، 8 ديسمبر 2016 (ت ع م)ردّ

إضافة بنود[عدل]

  • الأسماء التي تحتوي على أسماء منتجات مثل: سروال هاتف ....وما يقابلها بكل اللغات
  • الأسماء التي بها أكثر من أربعة أرقام
  • الأسماء التي تعبر عن أصلك : مغربي،أمريكي،تونسي،جزائري .......و ما يقابلها بكل اللغات

koussayou003 رَاسِلنِي📲 13:45، 30 سبتمبر 2017 (ت ع م) koussayou003 رَاسِلنِي📲 13:45، 30 سبتمبر 2017 (ت ع م)ردّ