نقاش ويكيبيديا:عدم مسؤولية عام

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

ألا يجب أن يقوم فريق من العلماء بمختلف الاختصاصات بالاشراف على الموقع . ؟

فكرة الويكي أساسا تقوم على فكرة التحرير للجميع ... بالتالي أي شخص حتى لو لم يكن مختصا من حقه التحرير و التصحيح و الاعتماد الأساسي على أن العمل الجماعي يضمن عدم التحيز و المغالطات , مع هذا نشجع أن ينضم مختصين للعمل هنا لكن قواعد العمل هنا تبقى مفتوحة للجميع و تطوعية . --Chaos 17:01, 23 يناير 2006 (UTC)

حسناً ولكن سيدي هل نتخيل على سبيل المثال أن يبذل أحدى المتخصصين مجهود تطوعي جبار ويمدنا بأح الأبحاث الهامة في مجاله فيأتي حاقد ما وينسب البحث له تماماً - قبل أن تخبروني أنكم لا تتسلطون على ضمير الفرد - أقل لكم ولكم ماذا إن أردا الحاقد أن يمحي آثار جريمته فيحرر البحث الموضوع ولا يترك منه منشوراً سوى النذر اليسير حتى لا يتهمه أحد بعد أن يتقصى البحث في الإنترنت ويرى أنه لم ينقل بحثه من أحد - على غير الحقيقة - وهذا لأنه لم يجد مصدر السرقة .. ألم يحن الوقت منع التعديل إلا بموافقة إداري الموسوعة أو أن يقتصر التحرير على الإضافة وليس التعديل .. لتعم الفائدة .. ودمتم

اني اتفق مع ما سبق: و قد قمت بعمل بعض التعديلات و فوجئت بانها نشرت بنفس اللحظة. اين المصداقية؟!!! من ناحيتي لن اعتمد اي معلومة من هذا الموقع لعدم وجود اي توثيق. وشكرا.

السؤال بقي هنا لمدة شهور.. ويكيبيديا هي أول موسوعة من إنشاء المستخدم؛ هذا يعني أن أي مستخدم قادر على تحريرها والكتابة فيها بدون تسجيل حتى! أثبتت ويكيبيديا الإنجليزية نجاحها بالرغم من أن عدد المحررين أكثر بكثير من ويكيبيديا العربية. أي معلومة بدون مصادر ثابتة في ويكيبيديا لن تكون مقبولة (يتم وسمها بقالب {{مصدر}}) وسيتم إزالتها إذا لم نتمكن من إيجاد مصادر مناسبة، في حال اقتصار التعديل على بعض المستخدمين وبمأذونية من الإداريين لا أظن أن الوضع سيتحسن كثيرا، المصادر مطلوبة على كل حال، حتى لو كان كاتب المقال نيوتن--OsamaK أرسل لي رسالة! 14:24، 21 يناير 2008 (UTC)

رجاء هام[عدل]

العاملون على الويكى لهم منا كل تقدير وحب وامتنان,وبالتالى لنا ان نشكرهم على الخدمة المعرفية العظيمة المتاحة لكل مستخدم للموقع ولى رجاء خاص , ارجو ان يكون هناك حماية اكثر للمقالات والمواضيع بمعنى ان حرية التحرير مكفولة لاى فرد حسب سياية الموقع ولكن المطلوب ان يكون التحرير صحيحا, لقد قرأت تعليقا لاحد الغاضبين من موضوع ما وله ما شاء, ولكن ان يقرر لاختلافه مع الموضوع ان يعيد تحريره حسب ما يترائى له هو ورؤيته شيئ غير منطقى وغير مقبول ولو حدث شيئ كهذا ما اللذى يضمن للقارئ هنا ان المقال حيادى او صحيح مثلا؟ وشكرا

إذا وجد خلاف على المقال بالإمكان النقاش في صفحة النقاش؛ ووضع القوالب المناسبة في أعلى الصفحة لتبيين أن المقال مختلف على حياديته أو مصادره أو..--OsamaK أرسل لي رسالة! 14:24، 21 يناير 2008 (UTC)

شكرا ABDELJALIL boulakhbar (نقاش) 14:48، 26 أكتوبر 2016 (ت ع م)