نقاش ويكيبيديا:مشروع ويكي السعودية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
الصفحة الرئيسية نقاش المشروع دليل التقديرات بوابة السعوديّة المقالات المقترحة
المحتوى المميز سجل المهام قائمة المراجع
تحديث الصفحة


مشروع ويكي السعودية (مقيّمة بذات صنف مشروع)
أيقونة مشروع الويكي الصفحة من ضمن مواضيع مشروع ويكي السعودية، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالسعودية في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 مشروع  الصفحة لا تتطلّب تقييمًا حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 

ورشة لإثراء محتوى ويكيبيديا تنظمها دارة الملك عبد العزيز[عدل]

السلام عليكم، مرحبًا زملائي.. تُخطط دارة الملك عبد العزيز لإقامة ورشة لإثراء ولبحث سبل إثراء المحتوى الخاص بالمملكة العربية السعودية في ويكيبيديا. هذه مبادرة قيّمة من الدارة وتُشكر عليها، وأعتقد أنه من واجبنا كمحررين إنجاح هذا التعاون بما نستطيع ☺.. طلب مني الأستاذ أحمد في الدارة التواصل مع المحررين المهتمين بالحضور لتوفير قائمة بإيميلاتهم وأسمائهم له، وحسب ما ذكر ستوفر الدارة إن شاء الله تسهيلاتٍ للزملاء من خارج الرياض للحضور. أرجو من الزملاء المهتمين مراسلتي على البريد الإلكتروني في أقرب فرصة، ويُمكن الاستفسار أكثر من الأستاذ أحمد.. --FShbib (نقاش) 13:23، 10 يناير 2017 (ت ع م)

هذه إشارة للمساهمين في المشروع: مصعب،‏ Alesemi،‏ Ali32liver،‏ Alialbhlol،‏ Bader115،‏ Faisal Al-Abdullah،‏ MrJoker07،‏ OsamaK،‏ Sayom،‏ FShbib،‏ Slacker،‏ Khalil-2016،‏ سامي الرحيلي،‏ سعد اللويمي،‏ سلطان عبدالله،‏ زياد0،‏ كوروبا كايتو،‏ ماجد الزايدي،‏ منيرة الوهبي،‏ ناي،‏ همام العواد،‏ Qrmoo3،‏ Moh'd.K.M،‏ فواز منيع المطيري،‏ Azooz213،‏ AhmadElq،‏ YRebdi،‏ Ziad،‏ Abdulrahman Haddad،‏

أتمنى لو استطيع الحضور لكن الوقت والمسافة من الأردن للرياض لا يسمحان وإلا لنا الشرف--مصعب (نقاش) 14:11، 10 يناير 2017 (ت ع م)
أهلاً شبيب ، أرجو التوضيح أكثر حول الموضوع. من هو الأستاذ أحمد مثلاً ؟ وهل هناك أهداف واضحة لورشة العمل ؟ متى وأين ستُقام وكم مُدّتها ؟ وأنا كما تعلم مقيم في الرياض ولكن لست سعودي ، وبحكم أنها مُنظمة حكومية قد تكون فقط للسعوديين ، أما إذا كان الباب مفتوح للجميع فأنا معكم وسأقدّم ما باستطاعتي تقديمه . --Abdulrahman Haddad (نقاش) 17:32، 10 يناير 2017 (ت ع م)
وعليكم السلام ورحمة الله، هل جرى تحديد موعد لعقد الورشة؟ -لأن الموعد محور رئيس في تقييم القدرة على الحضور من عدمها- أم أن هذه فقط دعوة للحصر المبدئي للمهتمين بالحضور؟ --موسى الحداد (اطلب المساعدة أو اترك ملاحظة)٠ 06:03، 11 يناير 2017 (ت ع م)
مصعب،‏ Abdulrahman Haddad،‏ موسى الحداد،‏ شكرًا لاهتمامكم وبوركت جهودكم، وفعلًا كما ذكر عبد الرحمن فهي مخصصة للسعوديين وأعتذر ويعتذرون عن ذلك. الموعد سيُحدد بإذن الله بعد اكتمال عدد المشاركين من الزملاء في الورشة، وستُرسل الدعوات ومحاور وأهداف الورشة حينها، وأمام الزملاء وقت مناسب للتقرير.. حاليًّا أبدى 3 زملاء اهتمامهم بالمشاركة..
الزميل عبد الرحمن، سيكون لنا لقاء بإذن الله معك، فأنت ممن أود مقابلتهم منذ زمن طويل، وهذه فرصة مناسبة ☺.. --FShbib (نقاش) 11:30، 11 يناير 2017 (ت ع م)
وفقكم الله، إلى الأمام للإرتقاءعالمياً بالمحتوي العربي، شكراً شبيب.--Faisal Al-Abdullah (نقاش) 11:41، 11 يناير 2017 (ت ع م)
لا أمانع المشاركة وأتمنى ان يحدد الموعد حتى أتمكن من ترتيب أولوياتي وأقرر مدى قدرتي على المشاركة. بالمناسبة خلال شهر فبراير سأكون متواجد في مدينة الرياض. --زياد ( ملفينقاشيراسلني ) 15:28، 12 يناير 2017 (ت ع م)
شكرا لك شبيب على الاهتمام وطرح الموضوع هنا وان شاء الله يكون الموعد مناسب واحضر اللقاء. -- طلال راسلني 19:13، 12 يناير 2017 (ت ع م)
شكرًا Alesemi،‏ Faisal Al-Abdullah،‏ على اهتمامكما.. حاليًّا 7 من الزملاء أبدو اهتمامًا بالحضور وأرسلت أسمائهم وإيميلاتهم للأستاذ أحمد، وربما يكون الزميل سامي الرحيلي،‏ الثامن.. أخي Ziad،‏ هناك احتمال أن يكون الموعد فعلًا في فبراير، لذلك فرصة مناسبة للحضور بما أنك ستكون في الرياض إن شاء الله.. أرجو مراسلتي.. ☺ --FShbib (نقاش) 17:52، 13 يناير 2017 (ت ع م)
  • مهتم بالحضور, يرجى أعلامي عند تحديد الوقت والمكان, وشكراَ لكم --Equarter (نقاش) 06:29، 23 يناير 2017 (ت ع م)
  • تحديث: تمّت مراسلة الزملاء، وسيتم تحديد الموعد لاحقًا إن شاء الله.. --FShbib (نقاش) 07:44، 26 يناير 2017 (ت ع م)
  • انا مهتم بالحضور، ااتمنى مراسلتي بالموعد والوقت والمكان--قرموع (نقاش) 12:46، 8 فبراير 2017 (ت ع م)
  • مرحبًا Qrmoo3،‏ Equarter،‏ OsamaK،‏، الورشة إن شاء الله ستقام يوم الأحد 23 أبريل، والتسجيل للحضور متاح حتى الآن.. أرجو مراسلتي في حال رغبتهم في الحضور في أقرب وقت.. طبعًا الرسالة للجميع.. ☺ --FShbib (نقاش) 13:41، 9 أبريل 2017 (ت ع م)

إحياء المشروع + تطبيق التقديرات[عدل]

السلام عليكم، مرحبًا جميعًا.. هل من زملاء مهتمون بإعادة إحياء المشروع؟ أنوي إحياء المشروع وتنظيمه (مجددًا 😁) لكن هذه المرّة بتطبيق تصميم وتنظيم جديديَن يضمنان استمرارية المشروع. صفحات المشروع الحاليّة والمهام تحتاج لإعادة تنظيم يُكسبها حيويّة أكثر، وقابلية تصفح أسهل. هناك الكثير مما يُمكن عمله لإنجاز هذا. بخصوص المهام، فأعتقد أننا يجب أن نعمل على مهام مناسبة دورية ذات إطار زمني محدد، فالمهمة الحالية طالت بحيث خمل المشروع مجددًا. يُمكن إضافة مهام دائمة بسيطة يُمكن العمل عليها إلى جانب المهام الدورية..

بخصوص تطبيق نظام التقديرات، فقد أنشأت ويكيبيديا:مشروع ويكي السعودية/دليل التقديرات ووسمت ما يُقارب 200 مقالة فقط للتجربة، وأود استشارتكم عن مدى ملائمة مقياس الأهمية لمقالات السعودية.. هل المعايير الحاليّة والأمثلة مناسبة؟ أحتاج لآرائكم قبل التوسّع أكثر.. --FShbib (نقاش) 14:31، 26 يناير 2017 (ت ع م)

FShbib،‏ وعليكم السلام. بالنسبة لسؤالك فأنا أحد المهتمين بإعادة إحياء المشروع، وأرحب بأي مقترحات من شأنها ضمان استمراريته، وأقترح حتى في حال أردنا تطوير موضوع وكان كبيراً جداً، أن نقوم بتجزئته إلى مهمات أصغر وهكذا بمدة زمنية محددة كما ذكرت. الأمر الآخر فقد لاحظت ما قمت به في دليل التقديرات وهو مجهود يستحق الإحترام والتقدير، وبالنسبة لتحديد مدى أهميتها فإننا نحتاج إلى مخطط معين نسير عليه، فمثلاً مقالات المحافظة «أ» أهم من المحافظات «ب» تليها في الأهمية مقالات المراكز، والمراكز «أ» أهم من المراكز «ب»، تليها القرى وهكذا، ويمكن للزملاء طرح آراؤهم، وبالتوفيق.--MrJoker07 (نقاش) 08:53، 28 يناير 2017 (ت ع م)
شكرًا لاهتمامك أخي حسن،‏ وملاحظات قيّمة.. المشكلة في الأهمية أنها ليست محصورةً فقط على مقالات الجغرافيا، فهنالك الكثير من المقالات مثل المسلسلات أو لاعبي كرة القدم، وغيرها الكثير.. يُمكنني تطبيق مقياس أهمية آخر هو "ضئيلة" ويمكن أن تندرج فيها المقالات غير المهمة مثل المراكز والقرى وغيرها.. --FShbib (نقاش) 15:29، 29 يناير 2017 (ت ع م)
استحدثت مقياس "ضئيلة" للمقالات غير المهمة.. هذا سيُسهل العمل.. --FShbib (نقاش) 16:37، 29 يناير 2017 (ت ع م)
مجهود تشكر عليه أخي FShbib،‏ يمكن استخدامه لتقييم جميع المقالات المتعقة. من حيث إحياء المشروع مجدداً فإن هذا يعني وضع مهمات دورية يجريها أعضاء المشروع من فترة لأخرى، كما يجب تعريف المجتمع السعودي بشكل عام حول التوقف عن الاستفادة فقط والانتقال إلى المساهمة في ويكيبيديا. ربما إذا أمكن أن نرسل إلى من سجل اسمه كمشارك في المشروع هنا دعوة للنقاش فسيكون أفضل. استفسار على الجانب: جميع مقالات المشروع تبلغ 3777، هل الرقم صحيح؟--سايوم راسلني 19:24، 8 فبراير 2017 (ت ع م)
شكرًا لك تركي،‏، سأنظّم المشروع كليًّا ثم أراسل الزملاء.. بخصوص عدد المقالات فهو غير كامل، وسأضيف البقيّة قريبًا، هذه هي المقالات التي تتبع المشروع وموسومة بقالب {{مشروع ويكي السعودية}}.. --FShbib (نقاش) 08:18، 9 فبراير 2017 (ت ع م)

تطوير مقالة جائزة الملك فيصل العالمية[عدل]

مرحبًا جميعًا، مبارك عليكم الشهر ☺.. يوم ويكيبيديا العربية الثالث عشر ليس ببعيد، وأنوي إن شاء الله ترشيح مقالة جائزة الملك فيصل العالمية كمقالة مختارة ذلك اليوم، وبدأت العمل فعلًا عليها هنا.. هل من مهتمين بالمساعدة؟ يُمكننا تنظيم مهمة للمشروع لتطوير المقالة إن كان عدد المهتمين كبير، فهذا سيُسهل العمل.. --FShbib (نقاش) 22:14، 29 مايو 2017 (ت ع م)

FShbib،‏ مبارك علينا وعليكم جميعاً إن شاء الله. مبادرة جميلة، سأحاول المشاركة بالقدر الذي أستطيع. هل يمكنك عمل تخطيط هيكلي لفقرات المقالة، لتشمل فكرة الجائزة وتاريخها ونشأتها ونحوها، لتوزيع المهام. كما علينا أن نتذكر بأنه يجب أن يكون جانب السرد النثري أكبر من القوائم في هذه المقالة، وبالتوفيق.--MrJoker07 (نقاش) 11:49، 30 مايو 2017 (ت ع م)
شكرًا لك حسن،‏ وضعت الأقسام التي نحتاج لملئها وأرجو أن تراجعها إن استطعت، وصحيح يجب أن نركز على السرد النثري قدر الإمكان، فالمقالة لا أعلم حتى الآن هل هي مقالة أم قائمة 😁، وسنرى حينما ننتهي إن شاء الله.. حقيقةً المقالة دسمة وهنالك الكثير من الأسماء، أيضًا أنوي نقل كل شيء إلى ويكي بيانات من أجل الاستفادة منها في المشاريع الأخرى لتحقيق أقصى فائدة.. وحاليًا المعلومات في ويكي بيانات قليلة حسب هذا الاستعلام.. وهنالك الكثير من المقالات المفقودة، وإنشاءها بسيط إن شاء الله.. --FShbib (نقاش) 18:50، 30 مايو 2017 (ت ع م)
أهلاً بك شبيب،‏ بما أن الموضوع ليس واضح المعالم لحد الآن ما إذا كانت مقالة أو قائمة، ما رأيك لو نقوم بتطوير مقالة وقائمة منفصلتين تخص هذا الموضوع على غرار صفحتي "جائزة نوبل" و"قائمة الحاصلين على جائزة نوبل" (بالإنجليزية)، وأن نعمل عليها بشكل متوازي. سنستفيد كذلك من تقسيم الفقرات واستحداث أقسام أخرى على غرار الإنجليزية مثلاً، وسيكون الأمر على ما يرام بإذن الله.--MrJoker07 (نقاش) 21:42، 30 مايو 2017 (ت ع م)
حسن،‏ ما أخشاه أن نقع في التكرار، فليس هنالك الكثير مما يُمكن كتابته نثرًا عن الجائزة حسب بحثي الأولي، ولو نقلنا الأسماء لقائمة لأصبحت مقالةً صغيرةً جدًا، وإن أبقينا الجداول في المقالة الرئيسية ثم نقلناها للقائمة لأصبح تكرارًا غير مفيد، هذا بعكس جائزة نوبل التي هنالك الكثير والكثير من المعلومات عنها.. ما فكرت فيه هو إنشاء مقالات لكل موضوع من مواضيع الجائزة على غرار جائزة نوبل في الطب، مع إبقاء الجداول في المقالة الرئيسية. هكذا ستكون لكل موضوع صفحة خاصة يُمكن ملئها بمجرد الانتهاء من المقالة الأساسية، وتكون قائمة الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية تحويلةً للمقالة الأساسية، وهذا سيساعد كثيرًا في ويكي بيانات أيضًا.. --FShbib (نقاش) 18:00، 31 مايو 2017 (ت ع م)
طرق التقسيم
  1. العمل على مقالة جائزة الملك فيصل العالمية فقط. مع تحويل قائمة الحاصلين على جائزة الملك فيصل العالمية إليها، وجميع تحويلات المواضيع إلى الأقسام فيها.
  2. العمل على المقالة الرئيسية (بدون قائمة كما سبق)، وإنشاء مقالات عن الموضوعات الخمسة مثل جائزة الملك فيصل العالمية في العلوم، وتحويل قائمة الحاصلين على جائزة الملك فيصل العالمية في العلوم إليها.
  3. العمل على المقالة الرئيسية مع إنشاء قائمة خاصة بسرد الحاصلين على الجائزة.

شخصيًا أرى أن الأفضل هو الخيار الثاني، فسوف يعيننا في التعامل مع قوالب التصفح لكل صفحة، وبيانات ويكي بيانات، والتصنيفات بسهولة.. --FShbib (نقاش) 18:00، 31 مايو 2017 (ت ع م)

شبيب،‏ إذاً لنعمل بالاقتراح الثاني، ولكني أرجو أن نجد محتوى نثري كبير وأقسام مستحدثة خلال الكتابة والبحث، لكي تكون هناك صفحة أخرى كقائمة مستقلة بحد ذاتها عن المقالة الرئيسية سواءً في الوقت القريب أو مستقبلاً ☺.--MrJoker07 (نقاش) 20:12، 31 مايو 2017 (ت ع م)
لقد قمت بإنشاء جدول لتوزيع المهام في صفحة نقاش مشروع المقالة على غرار مهمتنا الأولى لكي لا تتعارض المساهمات، وأرجو لمن أراد من بقية الزملاء المساهمة معنا.--MrJoker07 (نقاش) 20:57، 31 مايو 2017 (ت ع م)
جميل جدًا حسن،‏ ☺ --FShbib (نقاش) 18:22، 1 يونيو 2017 (ت ع م)

التقسيم الإداري للمملكة[عدل]

السلام عليكم جميعاً Ali32liver،‏ Faisal Al-Abdullah،‏ MrJoker07،‏ FShbib،‏ سامي الرحيلي،‏ Mustafa Al-Elq،‏ AhmadElq،‏ زياد0،‏ كنت أعمل على إنشاء قائمة المراكز الإدارية السعودية، والأمر متعب حقاً وباللهجة "يدوخ الواحد". لدينا الآن مقالة بالفعل عن التقسيم الإداري في المملكة العربية السعودية، ولدينا قائمة المناطق الإدارية السعودية، ولدينا قائمة محافظات السعودية، ومن هنا تبدأ المشكلة فهل مقر الإمارة يعتبر محافظة أم لا؟ وهل المحافظة تقسم إلى مراكز ومدن أم إلى مراكز فقط؟ وهل المراكز تقسم إلى قرى أم قرى ومدن؟ وهل مدينة جدة هي محافظة جدة مثلاً؟ بناء على الدليل الخامس عشر فإنني أرى أن التقسيم كالتالي:

  • المملكة العربية السعودية:
    • المناطق:
      • المحافظات (الإمارة تعتبر محافظة أيضاً):
        • المراكز الإدارية وهي إما أن يشار لها بأنها مدينة أو أن يشار لها بأنها مركز إداري.

ولنضرب مثالاً:

  • المملكة العربية السعودية:
    • منطقة الرياض:
      • محافظة الرياض:
        • مدينة الرياض.
        • مركز بنبان.
      • محافظة الدرعية:
        • مدينة الدرعية.
        • مركز العيينة والجبيلة:
          • قرية العيينة.
          • قرية الجبيلة.
          • القرية الشمسية.

وكما ترون أن هناك تقسيمات مفقودة مثل محافظة الرياض (13 محافظة غير موجودة)، ولذلك أنا أقترح إنشاء المقالات الـ13 الخاصة بالمحافظة، وإنشاء مقالات عن المراكز بالعنوان التالي: "مركز كذا وكذا" وألا تحذف كلمة مركز، فما رأيكم؟ كنت قد أنشئت بعض المقالات تحت العنوان المقترح، ولكن أخي سامي حذف كلمة مركز لأن لا حاجة لها كما قال وهو ما أراه غير صحيح. أفضل أن نتناقش في الموضوع.--سايوم راسلني 17:49، 24 يوليو 2017 (ت ع م)

Sayom،‏ تسميات مدن مقر الامارات تسمى امارة وهي أعلى من محافظة. التسميات الإدارية كمحافظة ومركز قابلة للتغيير، ويستخدم الاسم فقط كعنوان بدون إضافة محافظة أو مركز، ويضاف النوع الإداري في القالب وفي نص المقالة وليس في العنوان. أي مدينة أو قرية تبدأ بتسمية محافظة أو مركز، مثال (محافظة جدة) أو (مركز خليص) تنقل الي تسمية بدون ذكر النوع الإداري كلما أمكن. في حال تكرر وتشابه التسمية يضاف (مركز) أو (محافظة) حسب النوع بين قوسين وبعد اسم المدينة او القرية. أكرر بضرورة كتابة الاسم بدون أي أضافة. تحياتي للجميع.--سامي الرحيلي (تواصل) 20:24، 24 يوليو 2017 (ت ع م)
سامي الرحيلي،‏ ما أقصده أن إمارة الرياض ليست مدينة الرياض وليست منطقة الرياض هي تقسيم في المنتصف، ويصح إطلاق مسمى محافظة عليها فالدليل يسميها محافظة وهي محتسبة ضمن المحافظات عند تعدادها. وبخصوص المراكز فأيضاً ما أقصده أنه لو قلنا مثلاً باشوت فهل نقصد قرية باشوت أم نقصد مركز باشوت والذي يضم العديد من القرى، وفي حالة المراكز فأغلبها إن لم تكن كلها من هذا النوع، وأما المحافظات فهي أيضاً لا تعني المدن، فوفقاً للدليل فالمدينة ما هي إلا مركز إداري اكتسب لقب مدينة لأن عدد سكانه كثر، بل وتدخل المدن في تعداد المراكز الإدارية. لذلك برأيي أنه يجب فصل كل تسمية عن بعضها والبدء بإنشاء التقسيمات الناقصة الـ13 في تقسيم المحافظات، والمراكز الإدارية الناقصة (وهي أكثر من ألف مركز إداري)، ثم الالتفات إلى المدن والقرى وتنمية مقالاتها، وبالمناسبة فنسخة الـPDF من الدليل والمرفوعة على موقع الهيئة العامة للاحصاء ناقصة ويكملها ملف الإكسل المرفوع معه وكلاهما ناقص.--سايوم راسلني 21:13، 24 يوليو 2017 (ت ع م)
للتوضيح أكثر هذه خريطة محافظة خليص وكما ترون فإن مدينة خليص ليست إلا جزء من المحافظة، ولذلك يجب إنشاء مقالة عن المحافظة ومقالة عن المدينة ومقالة عن كل مركز بعنوانه مركز كذا ومحافظة كذا ومدينة كذا. هذا مثال آخر عن محافظة جدة وكما ترون فإن مدينة جدة جزء من المحافظة وليست المحافظة كلها والتي تضم مركز ثول. أرجو أن يبت الجميع بالأمر لنعمل على إنشاء المقالات الناقصة.--سايوم راسلني 18:21، 26 يوليو 2017 (ت ع م)
Sayom،‏ اتفق معك. فعند كتابة اسم محافظة مقترن باسم مدينة فأن المقالة ستكون تتحدث عن التقسيم الإداري للمحافظة وكذلك ينطبق على المركز.--سامي الرحيلي (تواصل) 20:02، 26 يوليو 2017 (ت ع م)

خرائط[عدل]

مرحباً جميعاً. عملنا سابقاً على استحداث خرائط المناطق والمحافظات عندما عملنا على مقالة السعودية لتصبح مختارة، ولكن يبدو أنها أيضاً أصبحت قديمة فموقع وزارة الخارجية وضع خريطة هنا تظهر تغييراً في مساحة المناطق (خاصة نجران والشرقية) ووضعت حدود المحافظات مثل طبرجل التي لم تكن محددة في الخرائط السابقة وغيرت حدود محافظات أخرى مثل محافظة حقل وأضافت محافظات غير موجودة سابقاً. حاولت البحث عن نسخة أكبر ولكن للأسف لم أجد أي شيء.--سايوم راسلني 18:21، 26 يوليو 2017 (ت ع م)

وجدت خريطة رقمية للمناطق هنا هي في الأصل لمدينة الرياض ولكن بالضغط على زر التصغير ستظهر المناطق. التغييرات تضم تصغير المنطقة الشرقية وتكبير منطقة نجران، ومنطقة حائل لم يعد لها حدود مع المنطقة الشرقية.--سايوم راسلني 07:31، 1 أغسطس 2017 (ت ع م)

مقترحات تطوير مقالات[عدل]

السلام عليكم.. وجدت عدّة مقالات متعلّقة بالسعودية بحاجة إلى تطوير وتحسين، أرجو إضافتها -حسب تنسيقكم- إلى قائمة مهام المشروع. المقالات كالآتي:

  1. المياه الجوفية في السعودية.
  2. مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي.
  3. السعودية للتكرير.
  4. مدافن الظهران.
  5. مدرسة الأسلحة و التكتيكات.

--Mustafa H. Al-Elq (نقاش) 13:18، 28 يوليو 2017 (ت ع م)

مقترح بخصوص عمليات التصويت[عدل]

السلام عليكم، أقترح إضافة قسم في مشروع ويكي السعودية بحيث نجمع فيه قسماً للأعمال من مقالات وقوائم وصور مُرشّحة لأن تكون مختارة. وبهذا نُسرّع من عملية ترشيح الأعمال المُختارة المتعلقة بمشروع ويكي السعودية، سواء بالمقالات المرفوضة أم المقبولة. ما رأيكم؟ -- مصطفى رَاسِلني17:24، 6 أغسطس 2017 (ت ع م)

وعليكم السلام أهلاً، هل تقصد الأعمال المكتملة والجاهزة لكي تكون مختارة وجاهزة للترشيح؟ أم التي سبق رفضها واستكمال العمل عليها؟ هل يمكنك التوضيح أكثر..--زياد0نقاش 10:42، 10 أغسطس 2017 (ت ع م)
زياد0،‏ في إحدى صفحات المستخدم الخاصة بي وضعت قائمة بالأعمال المُرشّحة (أغلبها أعمال متعلقة بمشروع ويكي السعودية) وهذه الأعمال بانتظار التّرشيح، فمقترحي هو: لماذا لا نُضيف قسماً نجمع فيه جميع الأعمال المُرشّحة والمرتبطة بمشروع ويكي السّعودية من مقالات مختارة وجيدة وقوائم وصور مختارة وغيرها من التصويتات في صفحة واحدة بحيث نُسرّع من عملية التّصويت للمقالات المتعلقة بمشروع ويكي السعودية. أرجو أن تكون قد وضحت الفكرة. شكراً.--Mustafa H. Al-Elq (نقاش) 14:12، 10 أغسطس 2017 (ت ع م)

إقتراح دمج[عدل]

مرحبا، قمت بإقتراح دمج محتوى منتخب السعودية لكرة القدم للسيدات إلى هذه الصفحة، ارائكم مطلوبة، وشكرا لكم--Running animated.gif محمد الجطيلي راسلني 19:55، 14 أكتوبر 2017 (ت ع م)