نقاش ويكيبيديا:مشروع ويكي رياضيات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

نقاش مشروع ويكي رياضيات

صفحة نقاش مشروع ويكي رياضيات. ناقش الأهداف، الاقتراحات، الأفكار، الأسئلة والاستفسارات.

الصفحة الرئيسية نقاش المشروع دليل التقديرات بوابة الرّياضيّات المقالات المقترحة
المحتوى المميز سجل المهام قائمة المراجع والوصلات المُساعدة
تحديث الصفحة


مشروع ويكي رياضيات (مقيّمة بذات صنف غير مقالية)
أيقونة مشروع الويكي الصفحة من ضمن مواضيع مشروع ويكي رياضيات، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالرياضيات في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 غير مقالية  الصفحة لا تتطلّب تقييمًا حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 
أرشيف 1
| [[../أرشيف 2|أرشيف 2]] ←

مناقشة أهداف مشروع ويكي رياضيات[عدل]

مرحباً بالجميع، بعد إعادة تنشيط المشروع، ما الأهداف التي تقترحونها من أجل رفع مستوى وجودة المقالات المتعلّقة بالرّياضيّات؟--مصطفى رَاسِلني17:14، 13 أغسطس 2017 (ت ع م)

@Mustafa Al-Elq: أرى بأن نعمل على ترشيح عدة مقالات رياضية عامة لتصبح مختارة مثل باي (موجودة كمقالة مختارة على عشر لغات لويكيبيديا حتى الآن) وأعلام رياضيين مثل أرخميدس (كمختارة على 4 نسخ وكجيدة على 5 نسخ) والعظيم أويلر ولكن أعتقد أن نبدأ بإعطاء الأولوية لترجمة مقالات رياضية أقل نمطية وأكثر تشويقاً وإلهاماً قد لا يجد القارئ عنها بالعربية على الإنترنت إلّا القليل ما سيجعل ويكيبيديا العربية أكثر تخصصاً بمقالات الرياضيات وقد تجعل كثير من القراء أكثر اهتماماً بالرياضيات من هذه المقالات التي يجب أن نجعلها مختارة مقالة 0.999... أما بالنسبة للسير "الغير نمطية" فمقالة عالمة الرياضيات والفيزياء إيمي نويثر مثال رائعة بل مثالي لتصبح مختارة على موسوعتنا كما هي على الإنجليزية فاعتقد أنها ستلهم كثيراً من الأشخاص أن الرياضيات ليست حكراً على الرجال بل يمكن للنساء أن يحققن ما أردن في مجال الرياضيات كما والعلوم والتكنولوجيا فشخصياً أتمنى أن تصبح أول مقالة مختارة لرياضية تظهر على الصفحة الرئيسية لويكيبيديا وتوسم كمختارة مثل نظيرتها بالإنجليزية--Exmak (نقاش) 18:19، 14 أغسطس 2017 (ت ع م)
@Exmak: جميل جدّاً! مع أنّي لا أحبّذ الكتابة عن الأشخاص كثيراً، إلا أن هذه المقالة أثارت اهتمامي. لا بأس، فلنبدأ الآن بتطوير مقالات الرياضيات لتصبح مختارة حتى مع قلّة العدد، طرح مقالة رياضياتية مختارة سيكون بمكانة إعلان تحفيزي وتشجيعي للمساهمة في المشروع.--مصطفى رَاسِلني04:19، 15 أغسطس 2017 (ت ع م)