نقيب (بحرية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

نقيب[nb 1] (مختصر Lt, LT, LT(N), Lt(N), Lieut و LEUT,، الليفتنانت والليفتنانت، اعتمادا على الأمة) هي رتبة من رتب الضباط في العديد من الدول "القوات البحرية. عادة ما يكون الأقدم في صفوف الضباط المبتدئين. في معظم الأساطيل، قد تتكون شارة الرتبة من خطين متوسطين، الشريط العلوي يضم حليقة تنفيذية في العديد من دول الكومنولث؛ أو ثلاثة خطوط متساوية أو غير متساوية العرض.

تستخدم العديد من القوات البحرية أيضًا رتبة تابعة للملازم الأول. يتم تعيين "ملازم أول sub-lieutenant" في العديد من القوات البحرية من قبل ملازم أول senior lieutenant.

يكون الملازم البحري في مرتبة أعلى من ملازم في الجيش؛ رتبة ملازم بحري في الناتو OF-2 (درجة الولايات المتحدة O-3) ويصنف برتبة نقيب بالجيش.

التاريخ[عدل]

من عام 1580 على الأقل، [1] كان الملازم على متن السفينة هو الضابط المرؤوس للقائد مباشرة. قبل استعادة اللغة الإنجليزية، تم تعيين ملازم من قبل قباطنتهم، مما أدى حتما إلى انتهاكات وإلى التعيين الواسع النطاق للرجال ذوي المؤهلات غير الكافية. في عام 1677 ، قدم صموئيل بيبس، أثناء توليه منصب السكرتير الأول للأميرالية ، أول اختبار للملازم، [2] وبعد ذلك تم تأريخ أقدميتهم بعد اجتياز هذا الاختبار.

شارة الرتبة[عدل]

تتألف شارة الملازم في العديد من القوات البحرية، بما في ذلك البحرية الملكية، [3] من خطين ذهبيين متوسطيين (شريط علوي مع حلقة) على خلفية زرقاء أو سوداء داكنة. تم نسخ هذا النمط من قبل البحرية الأمريكية والقوات الجوية المختلفة للحصول على درجات رتبهم المعادلة، باستثناء إزالة الضفيرة.

Lieutenant-de-vaisseau-France.png 16 - kptlt.png GR-Navy-OF2.svg IN Lieutenant.png 13-Navsarvan.png POL PMW pagon1 kapitan marynarki.svg POR-Navy-primeiro-tenente.png RO-Navy-OF-3s.png 9arm.png Generic-Navy-O3.svg Generic-Navy-O3.svg US Navy O3 insignia.svg
فرنسا ألمانيا اليونان الهند إيران بولندا البرتغال رومانيا إسبانيا المملكة المتحدة كندا الولايات المتحدة الأمريكية

ملاحظات[عدل]

  1. ^ The pronunciation of lieutenant is generally split between /lɛfˈtɛnənt/ lef-TEN-ənt, /lfʔ/ lif-, generally in the United Kingdom, Ireland, and Commonwealth countries, and /lˈtɛnənt/ loo-TEN-ənt, /ləʔ/, generally associated with the United States. See lieutenant.

المراجع[عدل]

  1. ^ "Officer Ranks in the Royal Navy - Lieutenant". Royal Naval Museum. مؤرشف من الأصل في 11 أكتوبر 2014. اطلع عليه بتاريخ 11 أكتوبر 2008. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ J. D. Davies, Gentlemen and Tarpaulins (Oxford University Press, 1991, (ردمك 978-0-19-820263-9)), p. 40
  3. ^ "Uniforms and Badges of Rank - Royal Navy website". مؤرشف من الأصل في 12 أكتوبر 2008. اطلع عليه بتاريخ 05 أكتوبر 2008. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)