المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

نمرود(صاروخ)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2012)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (مارس 2014)
صاروخ نمرود

نمرودهو صاروخ مضاد للدبابات طويل المدى من انتاج الصناعات الجوية الإسرائيلية. على الرغم من أن الصاروخ في الأصل طور ليكون مضاد للدبابات، إلا أنه يمكن استخدامه ضد أهداف متنوعة عديدة مثل : حاملات الجنود المدرعة، والسفن، والمحصنات وتمركزات الجنود.

وهذا الصاروخ موجه بالليزر نصف فعال، وهو ذو قدرة عمل في الصباح والمساء، ومسار طيرانه يمكن أن يكون أسفل ارتفاع السحب، في الوقت الذي يقوم فيه جنود باستخدام الليزر لتوجيهه إلى الهدف من مسافة بعيدة من خلفه.

والسمة التي ينفرد بها هذا الصاروخ هي مدى عمله، حيث يصل إلى 26 كم، مقابل 3-8 كم للصاروخ تاو ، و 8 كم للصاروخ هيلفاير. ومنصة الإطلاق التي تحتوي على 4 صواريخ، يمكن وضعها على ظهر عربة عسكرية مصفحة، أو على مروحية CH-53سي ستاليون (يسعور).

نمرود 3[عدل المصدر]

كشفت الصناعات الجوية الصاروخ نمرود 3 في معرض يوروساتوري 2008. وهو صاروخ طويل المدى مقابل الطرازات السابقة -50 كم. ويحتوي على منظومة توجيه GPSوليزر. وهذا الصاروخ مصنع على قاعدة قذائف طويلة المدى التي طورتها الصناعات العسكرية.

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.