نمر بن عدوان (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
نمر بن عدوان
بوستر مسلسل نمر بن عدوان.jpg

النوع دراما، بدوي، تشويق، رومنسي، سيرة ذاتية، شعر
لغة العمل اللهجة البدوية
عدد الحلقات 34 حلقة
مدة الحلقة 50 دقيقة
الإنتاج
المنتج المنفذ طلال العوامله
شركة الإنتاج المركز العربي للإنتاج الإعلامي، عدنان العوامله
وصلات خارجية
الموقع الرسمي http://arabtelemedia.net/

نمر بن عدوان - شاعر الحب والوفاء هو مسلسل بدوي درامي تشويقي رومنسي سيرة ذاتية شعري من إنتاج المركز العربي للإنتاج الإعلامي -الأردن، المنتج عدنان العوامله، المنتج التنفيذي طلال العوامله، كتابة مصطفى صالح، إخراج بسام المصري، بطولة ياسر المصري.[1]

تعتبر حياته مثالاً على سيرة الفرسان النبلاء الذين خلّدوا حياتهم بالمواقف العظيمة والسامية، وتضاهي قصص الشعراء العشاق والفرسان الكبار في التاريخ الإنساني. ترعرع نمر بن عدوان في كنف عمه بركات، ولما بلغ الفتوة سافر إلى القدس ليتعلم فيها ثم إلى الأزهر الشريف قبل أن يعود ليعيش بين أهله من قبيلة العدوان التي تزعمها بعد أن انتصر على قبائل البلقاء ليعيش بعد ذلك قصة حب مع وضحا خلدها التاريخ الحديث.

الملخص[عدل]

أحب نمر بن عدوان فتاة من بني صخر اسمها وضحا، فتزوجها وعاش معها في هناءٍ لم ينغصه شيء، فكانت قصة حياتهما في ذلك الوقت مضرباً للمثل ونموذجاً خارجاً عن مألوفِ الحياة بين الرجل والمرأة في البادية العربية كلها. ولكن وضحا تصاب أثناء غيابه في نابلس بمرض الكوليرا وتموت قبيل عودته بأيام، ويصدم لموتها الذي لم يكن يتوقعه. يمرض نمر، ويعيش لحظات صعبة بكل ما تحمله شخصية البطل التراجيدي من معاناة جعلته ينطق بأجمل قصائد الشعر التي ما زالت في ذاكرة الناس إلى اليوم، وخلدت سيرته كفارس وشاعر، وعاشق، ومضرب مثل في الوفاء لمحبوبته التي لم يغنه عنها ما تزوجه بعدها من نساء.

بطولة[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Arab Telemedia Group". www.arabtelemedia.net (باللغة الإنجليزية). اطلع عليه بتاريخ 29 أكتوبر 2017. 
Television Series Stub.png
هذه بذرة مقالة عن إنتاج المسلسلات في التلفزيون أو الإذاعة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.