المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

نهلة عبد الوهاب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أغسطس 2009)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

نهلة عبد الوهاب هي مطربة عراقية ذات صوت ريفي دافئ اشتهرت بالاغاني الريفية وخاصة اغنية "أخذني الشوك بجناحه" تلك الاغنية التي تتغنى بجمال الريف العراقي وحنين العودة اليه وإلى الاصول والاهل .استخدمت الاغنية في برنامج المجلة الزراعية الذي كان يعرض على قناة العراق في الساعة السادسة والنصف بعد فترة برامج الاطفال ... ........................................... ارجو العذر من متابعين تلك الموسوعة الراقية ولكن احببت ان اضيف تاريخ تلك المطربة العراقية الجميلة نهلة عبد الوهاب

  • الاسم : نهلة عبد الوهاب معله محمد الدليمي \ او الخزرجي \ او الكبيسي غير متأكد
  • التولد : 22 \ 10 \ 1923 من مواليد الغربية
  • سيرتها :

انتقلت إلى بغداد في اربعينيات القرن الماضي وتأثرت بالعديد من فناني تلك الحقبة امثال فاضل عواد رشيد طرة وحيدة خليل بعد ان اشتغلت في مجال احياء الحفلات الشعبية في ازقة بغداد الحبيبة فوقع نظر الملحن العراقي الكبير رشدي الحربان عليها فلحن لها أول اغنية تظهر بالشكل الرسمي على اذاعاة بغداد سنة 1956 اسمها ( لاتلوموه ) ولكن للاسف لم تبق تلك الاغنية الا في اشرطة الكاسيت وقد انقرضت الا لي ولدى البعض من عشاقها وكانت أشهر اغنية لها هي ( الفلاحة ) التي انتجة سنة 1974 ولكنها لم تظهر بشكل رسمي الا في سنة 1979 في تلفزيون العراق ثم اخذت بالظهور كثيرآ بعد انتاج تلفزيون العراق برنامج ( المجلة الزراعية ) وهكذا اشتهرت تلك المطربة الراقية ولكن مايدعو للشك والريبة هو اختفاءها المفاجئ بعد سنة 1980 - 1984 لم يجد لها احدآ اي اثر او يقع لها على خبر وحتى وقتنا الحالي .

ذلك هو ما اعرفه اتمنى الموفقية لها ان كانت حية او الرحمة ان كانت متوفاة

الدكتور عطا منير بهجت الشكرجي بغداد _ الحيدر خانة _ شارع الرشيد التلفون 009647801925440