نودلز فورية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
النودلز الفورية
Instantnoodles.jpg
 

المنشأ
Flag of Japan.svg
اليابان  تعديل قيمة خاصية بلد المنشأ (P495) في ويكي بيانات
النوع وجبات سريعة،  وغذاء  تعديل قيمة خاصية صنف فرعي من (P279) في ويكي بيانات
المكونات الرئيسية حساء،  وشعرية  تعديل قيمة خاصية يتكون من (P527) في ويكي بيانات

النودلز الفورية هو طبق معكرونة يباع على شكل عقدة من المعكرونة السريعة التحضير والمجففة والمنكهة بالزيت أو مسحوق من منكهات التوابل. عادةً ما تكون النكهات مقدمة في أكياس منفصلة، على الرغم من أن النكهة في حالة كأس النودلز تكون في كثير من الأحيان داخل الكأس. وتكون تعبئة بعض منتجات النودلز الفورية مختومة بإحكام، حيث يمكن إعادة تسخينها أو استهلاكها مباشرة من العبوة. تم تصميم كتل المعكرونة المجففة ليتم طهيها أو نقعها في الماء المغلي قبل تناول الطعام، ولكن يمكن استهلاكها جافة أيضا.

تعد المكونات الرئيسية المستخدمة في إعداد الشعرية المجففة عادة من دقيق القمح وزيت النخيل والملح. ومن بين المكونات الشائعة في مسحوق النكهة توجد الملح، غلوتامات أحادي الصوديوم، التوابل والسكر.[1] تم إنشاء كتلة المعكرونة المجففة في الأصل من خلال تقنية المعكرونة المقلية، وما زالت هذه الطريقة الرئيسية المستخدمة في البلدان الآسيوية، في حين يتم استخدام قوالب المعكرونة المجففة بالهواء في البلدان الغربية.

تم ابتكار المعكرونة الفورية من قبل المؤسس والرئيس التنيفذي لشركة نيسين للأغذية موموفوكو أندو في اليابان.[2] تم إطلاقها في عام 1958 تحت اسم العلامة التجارية رامن الدجاج. وفي عام 1971، قدمت شركة نيسين اختراعها الجديد كأس النودلز حيث كان أول منتج لكأس المعكرونة. ويتم تسويق الشعرية الفورية في جميع أنحاء العالم تحت العديد من الأسماء التجارية.

يستخدم الرامن وهو عبارة عن حساء المعكرونة اليابانية، في بعض الأحيان كوصف لتذوق المعكرونة الفورية من قبل بعض مصنعي المعكرونة الفورية اليابانية.[3] ليصبح مصطلح رامن مرادفا في أمريكا لجميع منتجات المعكرونة الفورية.[4]

انظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ حقائق لم تكن تعرفها عن النودلز!
  2. ^ "Inventor of instant noodles dies" بي بي سي نيوز. 6 January 2007 نسخة محفوظة 27 مارس 2018 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ "النـودلز" أعظم إختراع ياباني نسخة محفوظة 10 مارس 2018 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ Forshee، Jill (2006). Culture and Customs of Indonesia. Westport, Connecticut: Greenwood Press. صفحة 137. ISBN 0-313-33339-4.