نور الدين محمود نور الدين

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
نور الدين محمود نور الدين
معلومات شخصية
الحياة العملية
الجنس ذكر  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P21) في ويكي بيانات

نور الدين محمود هو شخصية خيالية استوحى مؤلفها نبيل فاروق اسمها من نور الدين محمود زنكي بطل العرب أيام الحروب الصليبية. تتميز شخصية نور الدين بالمثالية التامة من ذكاءها الخارق، وحبها للنظام وتطبيقها للقانون وكراهيتها للقتل غير المبرر.. بدأت الشخصية كمحقق مستقبلي.. قبل أن تتطور إلى مقاتل فضائي فريد من نوعه. وتتطور لتصبح بطل تحرير الكرة الأرضية من الغزاة.. وتتطور قدارته العالية في التفكير وذكاءه الخارق الذي حير كل من قابلوه من حضارات مختلفة.

السيرة الذاتية[عدل]

طبقا للسلسلة فقد ولد نور عام 1976 والده كان ضابط شرطة في حين التحق هو بكلية الشرطة ثم انضم إلى المخابرات المصرية العلمية عام 2000 وتزوج من سلوى-خبيرة الصوتيات- بالفريق في الرواية 13 وأصبح أب بإنجاب سلوى لابنتهما نشوى في الرواية 16 ولقد تعرضت نشوى في الرواية رقم 62 و 63 إلى تجارب علمية على النمو أدت للقفز بعمرها 10 سنوات دفعة واحدة لتتزوج من رمزي-طبيب الفريق النفسى - وتمت خطبتهما في الرواية 98 وقد أنجب نور ابنه الثاني طارق في الرواية رقم 129 وأنجبت نشوى حفيد لنور يدعى محمود وقد ظهرت مهارات نور القتالية في العديد من الروايات كما ظهرت مهاراته اللغوية في قصص عدة فالعبرية في الرواية 16 والفرنسية والألمانية في الرواية 119.

يعتقد من الروايات أن الزمن الافتراضي لميلاده هو عام 1976 م ولكن الأحداث والتي بدأت وكأنها في عام 2000 م كانت مختلفة كثيرًا عما استجد في زماننا.. مما دفع الكاتب إلى إغفال جانب التأريخ في أحداث السلسلة.. وهي ما تزال مستمرة.. وآخر منشوراتها هي «اطلال الماضى» حتى الآن.. والعدد الأخير 160 «نهايه العالم». اشتهرت الشخصية برسومات الأستاذ إسماعيل دياب والذي رسمها لأكثر من عشرين عامًا عرفها فيها المراهق والشاب العربي.