يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

نوفو نورديسك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (نوفمبر 2020)
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (نوفمبر 2020)

نوفو نورديسك (Novo Nordisk A / S) هي شركة أدوية دنماركية متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في باجسفيرد ، الدنمارك ، ولديها مرافق إنتاج في ثمانية بلدان ، وشركات تابعة أو مكاتب في 5 دول. يتم التحكم في نوفو نورديسك من قبل المساهم الأكبر نوفو القابضة أية / أس الذي يمتلك ما يقرب من 25 ٪ من أسهمها وأغلبية ساحقة (45 ٪) من أسهم التصويت. [2] تقوم شركة نونو نورديسك بتصنيع وتسويق المنتجات والخدمات الصيدلانية خاصة أدوية وأجهزة رعاية مرضى السكري [3] وتشارك نوفو نورديسك أيضًا في إدارة الإرقاء ، والعلاج بهرمون النمو والعلاج بالهرمونات البديلة. تصنع الشركة العديد من الأدوية تحت أسماء تجارية مختلفة ، بما في ذلك لفيمير و ترسيبا و نونولوج و Novolin R و NovoSeven و NovoEight و فيكتوزا. [بحاجة لمصدر] توظف نوفو نورديسك أكثر من 40 ألف شخص على مستوى العالم ، [4] وتسوق منتجاتها في 180 دولة. تم إنشاء الشركة في عام 1989 من خلال اندماج شركتين دنماركيتين يعود تاريخهما إلى عشرينيات القرن الماضي. شعار Novo Nordisk هو ثور أبيس ، أحد الحيوانات المقدسة في مصر القديمة. نوفو نورديسك عضو كامل العضوية في الاتحاد الأوروبي للصناعات والجمعيات الصيدلانية (EFPIA). [5] احتلت الشركة المرتبة 25 من بين أفضل 100 شركة للعمل في 2010 و 72 في 2014 من قبل مجلة فورتشن. [6] في يناير 2012 ، تم اختيار شركة نونو نورديسك باعتبارها الشركة الأكثر استدامة في العالم من قبل مجلة الأعمال كوربورايت نايتس بينما تم تصنيف شركة نونوزايمس المنفصلة في المرتبة الرابعة. [7]

وصلات خارجية[عدل]


Factory.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن شركة دنماركية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.