نيسان مورانو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
نيسان مورانو
Nissan Murano P4220650.jpg
معلومات عامة
النوع
المصنع
الإنتاج
2002–present
الفئة
سنوات الطراز
2003–present
التجميع
التصميم
الأبعاد
الطول

نيسان مورانو هي سيارة من عائلية متوسطة الحجم ذات الدفع الرباعي وتم إنتاج أول سيارة من هذا النوع في عام 2002، وقد تم بيعها في الولايات المتحدة وكندا في عام 2003 أما في أوروبا بيعت في أواخر عام 2004.[1][2][3]

الجيل الأول من 2002 إلي 2007[عدل]

كان الجيل الأول من نيسان مورانو بمحرك اقتصادي بقوة 3.5 لتر يولد 290 حصان 350 نيوتن متر بست اسطوانات علي شكل حرف """V""" وهذا المحرك يستخدم في العديد من سيارات نيسان موتورز فهو نفس المحرك المستخدم في سيارة نيسان ألتيما وكذلك يستخدم في سيارة نيسان ماكسيما و 350Z وكذلك تعتبر سيارة مورانو سيارة اقتصادية من ناحية الوقود فهي تستهلك الوقود بمسافة 18 ميلاً للغالون الواحد في المدينة و 23 ميلاً للقالون في الطريق السريع.

نيسان مورانو 2012[عدل]

أنتجت شركة نيسان سيارتها مورانو عام 2003 في البداية للسوق الأمريكية والكندية، حيث تم تصميمها في فرع نيسان الأمريكيّ في ولاية كاليفورنيا، وتعتبر مورانو أول سيارة تنتجها نيسان ضمن فئة السيارات متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم (كروس اوفر) . ويعتبر شكل نيسان مورانو الخارجي الجديد أحد أغرب التصاميم التي حظي بها هذا الطراز منذ إطلاقه، حيث يبدو وكأنه مستوحى من تصاميم المركبات الفضائية، كما يظهر في الشبك الأمامي الصغير المتداخل مع الأضواء التي تعمل بتقنية زينون، بالإضافة إلى الصادم الأمامي الذي يحتوي على أكثر من فتحة هواء إلى جانب أضواء الضباب. وبالجانب تمتلك نيسان مورانو خطاً ممتداً من قوس العجلات الأمامية، إلى الأضواء الخلفية العصرية حديثة التصميم، وفي الخلف هنالك صادم كبير نسبيا، مزين بفتحتيّ عادم، وأضواء ضباب مع باب صندوق خلفي مميز، بالإضافة إلى إطارات معدنية قياس 20 انش. مقصورة نيسان مورانو الداخلية تبدو أنيقة وفخمة، كما يظهر من خلال عجلة القيادة الجلدية متعددة الوظائف، والكونسول الوسطي بسيط التصميم سهل الاستخدام، فهو يحتوي على أزرار للتحكم بنظام التكييف، والنظام الصوتي والراديو ومشغل الأقراص، بالإضافة إلى شاشة عرض تساعد السائق على التعامل مع وظائف القيادة، حيث تعرض خرائط الملاحة ووظائف القيادة، والأنظمة المعلوماتية والترفيهية. كما زُودت نيسان مورانو بمقاعد أمامية يمكن تعديلها إلكترونيا عن طريق الأزرار الجانبية، وبنظام صوتي من شركة BOSE ، يشتمل على 11 سماعة إلى جانب إمكانية توصيل أجهزة آيبود.

مراجع[عدل]

  1. ^ "It's What People Want". مؤرشف من الأصل في 28 فبراير 2009. 
  2. ^ "European Version Of The Nissan Murano". carpages.co.uk. مؤرشف من الأصل في 16 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ April 6, 2008. 
  3. ^ "Nissan Murano CrossCabriolet being phased out, no replacement planned"from Autoblog (April 15, 2014) نسخة محفوظة 07 أكتوبر 2017 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]

Auto.gif
هذه بذرة مقالة عن أحد أنواع السيارات، أو ما يتعلق بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.