نيشان المحرر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
نيشان المحرر
وسام المحرر الكبير ، سيمون بوليفار

مؤسس فنزويلا  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
البلد فنزويلا  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
يُمنح من طرف جمهورية فنزويلا البوليفارية
نوع الوسام ترتيب تصاعدي
الحالة مُنح حتى عام 2010
المراتب الياقة الكبرى
جراند كوردون
ضابط كبير
قائد
ضابط
فارس
إحصاءات
تاريخ الإنشاء ١٤ سبتمبر ١٨٨٠
صورة شريط الوسام
شريط وسام المحرر

وسام المحرر كان أعلى وسام فنزويلي وتم تعيينه للخدمات المقدمة إلى البلاد ، والجدارة والمزايا البارزة المقدمة للمجتمع. بالنسبة للفنزويليين ، يحتل هذا الوسام المرتبة الأولى في ترتيب الأسبقية من الأوسمة الأخرى ، الوطنية والأجنبية.

رئيس فنزويلا هو رئيس النقابة ولديه سلطة التعيين. عن طريق اليمين ، وتأخذ قراراته صيغة الأمر. تم إنشاء وسام المحرر من قبل أنطونيو جوزمان بلانكو في 14 سبتمبر 1880 ، وتم إصلاحه في عام 1922 في ظل الولاية الرئاسية لخوان فيسنتي غوميز ، وكان الوسام سابقًا يدعى ميدالية التميز مع تمثال نصفي للمحرر تم إنشاؤه في 11 مارس 1854 تحت رئاسة خوسيه غريغوريو موناغاس ،وكان قبل ذلك يسمى رهبنة المحررين التي أنشأها سيمون بوليفار في عام 1813.

في عام 2010 ، قررت الجمعية الوطنية لفنزويلا إلغاء التمييز رسميًا واستبداله بترتيب محرري فنزويلا الذي تم إنشاؤه حديثًا - وهو في حد ذاته إحياء للميدالية نفسها التي أنشأها سيمون بوليفار في عام 1813 [1] أثناء تكريم المشاركين في الحملة العجيبة . لكن النظام الجديد على عكس سابقه ، يتكون من 3 فئات ، بترتيب تصاعدي وهي كالتالي:

  • سهم المحررين
  • رمح المحررون
  • سيف المحررين

تمامًا مثل الأمر الذي جاء قبله ، فإن الرئيس هو القائد الأكبر للوسام وله السلطة الكاملة على التعيينات في الوسام.

درجات[عدل]

  • طوق
  • الدرجة الأولى (جراند كوردون)
  • الدرجة الثانية (ضابط كبير)
  • الدرجة الثالثة (قائد)
  • الدرجة الرابعة (ضابط)
  • الدرجة الخامسة (فارس)

المستلمون[عدل]

الياقات[عدل]

مراجع[عدل]

 

  1. ^ Exposición de motivos ley "Orden Libertadores y Libertadoras de Venezuela" National Assembly (Venezuela) باللغة الإسبانية نسخة محفوظة 2017-02-04 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ El Rey, en la conmemoración del bicentenario de la integración venezolana نسخة محفوظة 2014-04-07 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ "(VIDEO) Presidente de Ecuador condecorado con el "Collar de la Orden del Libertador"" (بالإسبانية). es:Aporrea (التلفزيون الفنزويلي [الإنجليزية]). 12 Oct 2007. Archived from the original on 2021-02-25. Retrieved 2013-06-15.