نيكي جام

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
نيكي جام
Nicky Jam (10998778535).jpg
 

معلومات شخصية
الميلاد 17 مارس 1981 (38 سنة)  تعديل قيمة خاصية تاريخ الميلاد (P569) في ويكي بيانات
بوسطن[1][2]  تعديل قيمة خاصية مكان الولادة (P19) في ويكي بيانات
مواطنة
Flag of the United States (1795-1818).svg
الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة الفنية
النوع ريغيه تون  تعديل قيمة خاصية النوع الفني (P136) في ويكي بيانات
الآلات الموسيقية صوت،  وقيثارة  تعديل قيمة خاصية آلات (P1303) في ويكي بيانات
المهنة مغني،  وكاتب أغاني  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات
IMDB صفحته على IMDB  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات

نيك ريفيرا كامينيرو (Nick Rivera caminero) و يعرف أكثر بإسم نيكي جام (بالإنجليزية: Nicky jam) هو مغني و كاتب أغاني بورتوريكي من مواليد 17 مارس 1981 .

حياة سابقة[عدل]

ولد ريفيرا في بوسطن ، ماساشوستس إلى أم دومينيكية وأب بورتوريكي ، وانتقلوا إلى Barrio Obrero في بورتوريكو عندما كان في العاشرة من عمره. لقد كان في reggaeton منذ شبابه. أعطيت اسم "نيكي جام" مازحا إلى ريفيرا من قبل رجل بلا مأوى. كانت عائلة ريفيرا ذات دخل منخفض ، وكقاصر ، كان يقوم بعمل غير قانوني في محل بقالة من أجل المساعدة في دعمهم ، والارتجال أثناء شراء البقالة. يوم واحد ، لاحظ مدير تنفيذي موسيقاه و موهبته ووقعه ، وفي سن الرابعة عشرة ، سجل أول ألبوم له ... Distinto A Los Demás. لم يكن الألبوم ناجحًا ، لكنه كسبه اعترافًا في مجال الموسيقى واستدعى اهتمام بعض منتجي الموسيقى مثل DJ Joe و DJ Playero و DJ Chiklin.

مهنة موسيقية[عدل]

لوس كانجريس[عدل]

بعد أول ألبوم له ، واصل العمل في صناعة الموسيقى ، حيث التقى دادي يانكي عندما كانوا يسجلون مع Guatauba و DJ Playero. طلب دادي يانكي من ريفيرا أن يعمل معه. خلال أواخر التسعينيات وأوائل الألفية الثانية ، أصبحوا أصدقاء وأصبحوا غير الرسميين دادي يانكي ونيكي جام ديو ، والمعروف أيضًا باسم لوس كانجريس. قاموا بإنشاء العديد من الفردي الناجحة تجاريا بما في ذلك "Sabanas Blancas" و "Guayando" و "Sentirte" وغيرها الكثير. كما عملوا معاً في الألبوم "Los Super Amigos" في عام 2000 ، والذي لم يصدر أبداً. في عام 2001 ، أصدر دادي يانكي El Cartel II: Los Cangris ، والتي لعب فيها ريفيرا دورًا صغيرًا فيها. بسبب مشاكل شخصية ، أنهوا صداقتهم عام 2004 وتوقفوا عن العمل سوية. استمر ريفيرا في العمل كفنان منفرد وأنشأ العديد من الأغنيات الناجحة تجاريًا. في عام 2012 ، بعد سنوات عديدة من البقاء على حدة ، قام كلاهما بتسجيل "El Party Me Llama" من ألبوم Prestige وأكد أنهما قاما بتسوية الخلافات بينهما من سنوات سابقة.

مهنة فردية[عدل]

أصدر ريفيرا Haciendo Escante في عام 2001 ، وفي عام 2004 أصدر Vida Escante. انفصل هو ودادي يانكي مرة أخرى بسبب العديد من الحجج والنزاعات بينهما حيث أدركا أن صداقتهما تتحول إلى منافسة شرسة. أحدث ألبوم استوديو له هو The Black Carpet ، الذي صدر في عام 2007. وقد عمل Rivera أيضًا مع R.K.M & Ken-Y و Héctor & Tito (Hector el Father و Tito El Bambino) و Lito & Polaco و Big Boy و Magnate & Valentino

في أواخر 2000s انتقل إلى ميديلين ، كولومبيا. في عام 2010 ، بعد أداء عدد قليل من الحفلات الموسيقية هناك ، استأنف مسيرته المهنية بإطلاق أغاني فردية ناجحة "Tu Primera Vez" و "Piensas en Mi" و "Curiosidad" و "Juegos Prohibidos" ، وعلى الأخص "Voy A Beber". كما عمل مع دادي يانكي مرة أخرى ، بعد ثماني سنوات من عدم العمل معًا ، في ألبوم Prestige by Daddy Yankee. ظهرت نيكي جام في العديد من ألبومات ريغيه تون ، التي تحتفظ حاليا بالسجل لمعظم المظاهر على ألبومات الفنان المختلفة ، والتي كانت في السابق تحت سيطرة دادي يانكي. آخر ظهور له في الألبوم هو ألبوم Daddy Yankee Prestige ، مع أغنية "El Party Me Llama". في عام 2015 ، فاز نيكي جام بجائزة غرامي لاتينية لأفضل أداء في المناطق الحضرية. تم إصدار "Hasta el Amanecer" في 15 من كانون الثاني 2016 على محطات الراديو الأمريكية. وصفت بيلبورد الأغنية بأنها "مسار ريجيتوني" مثير ، والذي يحتوي على "نغمات" جذابة لعلامة المغني. . " تم مشاهدة الفيديو الموسيقي أكثر من مليار مرة على YouTube.

مراجع[عدل]

  1. ^ http://www.allmusic.com/artist/nicky-jam-mn0000867980 — تاريخ الاطلاع: 14 أبريل 2016
  2. ^ http://nickyjampr.net/biografia/ — تاريخ الاطلاع: 14 أبريل 2016