نينا عبد الملك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
نينا عبد الملك
Nina Abdel Malak
نينا عبد الملك

معلومات شخصية
الاسم عند الولادة نينا عبد الملك
الميلاد 25 سبتمبر 1992 (العمر 25 سنة)
لبنان النبطية و هي من بتاتر في قضاء عاليه جنوب لبنان لبنان
الطول 1.74 سم (5 قدم و 9 إنش)
الوزن 58 كـغ (128 رطل)
الديانة الإسلام موحدون دروز
الأب عبد الملك
الأم فريال
أقرباء عصام عبد الملك
الحياة الفنية
اللقب جوهرة لبنان
النوع موسيقى عربية
نوع الصوت عربي، شرقي، جبلي لبناني
شركة الإنتاج مجموعة يونيفرسال الموسيقية (سابقاً)
Vevo logo.svg فيفو (سابقاً)
التعلّم أكاديمي
المدرسة الأم الجامعة اللبنانية
تخصص أكاديمي إخراج سينمائي وتلفزيوني
المهنة مغنية
سنوات النشاط 2011 - حتى الآن
تأثرت بـ فيروز
الجوائز
تكريم جامعة الـ AUC في لبنان طرابلس

نينا عبد الملك بالإنجليزية ( Nina Abdel Malak ) من مواليد ( ‏25 سبتمبر عام 1992 ) وهي مغنية لبنانية من مدينة النبطية في لبنان من بلدة بحمدون في بتاتر في قضاء عاليه ابتدأت مشوارها الفني سنة 2011 ضمن البرنامج الغنائي ستار أكاديمي في الموسم الثامن وكان البرنامج بمثابة نقطة البداية لها. استطاعت أن تأسس لنفسها قاعدة جماهرية في عدد من البلدان العربية كان أبرزها السعودية ومصر والأردن والعراق والكويت والجزائر. كما وكانت عضوه في فرقة (UAT) التي انضمت إليها مع مغني الراب التونسي بشير بكور ومغني الهيب هوب السعودي طارق علي فودة.

حياتها الشخصية[عدل]

ولدت نينا عبد الملك في 25 سبتمبر 1992 في مدينة النبطية في لبنان و هي اصلها من بلدة بحمدون في بتاتر في قضاء عاليه من منطقة الجبل جنوب لبنان وهي من أسرة مسلمة درزية عرف عنها أنها هادئة خجولة عفوية وبسيطة، من هواياتها الرقص وغناء اللون الطربي والرسم والموسيقى تعتبر الفنانة اللبنانية فيروز هي قدوتها بالفن ومثلها الأعلى. أسرتها مكونة من أخ واحد فقط هو عاصم عبد الملك وهو أكبر منها بعشر سنوات والدها مهندس ديكور ووالدتها هي فريال. أنهت دراستها العليا في الجامعة اللبنانية قسم الإخراج تخصص الإخراج السنمائي والتلفزيوني[1].

حياتها المهنية[عدل]

نينا عبد الملك عضوة سابقة في فرقة (UAT) الموسيقية وهي فنانة صاحبة صوت جبلي لبناني استطاعت من خلال شخصيتها البسيطة الوصول لعدد من الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فحققة في مايو 2017 أكثر من مليون ونصف متابع على حسابها الشخصي على إنستغرام

كانت بدايتها الفنية منذ الصغر في المدرسة مع فرقة الكورال لمدة 9 سنوات حيث كانت تغني وتقوم بالحفلات داخل المدرسة ومن هنا بدأت تنمي موهبتها الغنائية، وكانت أحد المشاركات في ببرنامج (مش بالمود) على الراديو مع الفنان زياد بطرس وبعد سنة التحقت ببرنامج ستار أكاديمي 8 كان حلم الطفولة عندها المشاركة في برنامج الهوات ستار أكاديمي إلى أن جاء الوقت وقدمت على البرنامج وهي في عمر 18 سنة، وتمت الموافقة عليها وبدأت مشوارها الفني حيث قدم لها البرنامج الدعم والخبر الموسيقية استمرت في البرنامج إلى أن وصلت إلى البرايم الثامن الذي حدد لها نهاية مشوارها الفنيفي في البرنامج وخرجت منه.

كما كان لها مشاركة بعد ذالك في فعاليات ليالي رمضان في مهرجان بابل سنة 2012 مع الملحن زياد الاحمدية،[2] وغنت مجموعة من الأغنيات لكبار الفنانين أمثال فيروز وأسمهان وليلى مراد وغيرهم من الفنانين. كانت البداية الفنية الغنائية للفنانة بثلاث أغنيات منفردة من إنتاجها الخاص كان أولها أغنية (بيني وبينك) سنة 2011 من كلمات وألحان عمر ساري [3]. ثم أصدرت أغنية (مش بسهولة) سنة 2013 ، وأغنية (عم دورع حالي) في 25 سبتمبر 2014،[4] كلمات و ألحان مهدي عزالدين ولاقت إستحسان عند الجمهور والأغنية من إنتاج شركة بابلي تولز.

مشاركتها في ستار أكاديمي 8[عدل]

شاركت في برنامج إكتشاف المواهب ستار أكاديمي في الموسم الثامن سنة 2011 ولم تكن بمثابة التجربة الذهبية التي تحلم بها حيث تم إستبعادها عن البرنامج في البرايم الثامن ولم تلقى دعما بعد خروجها من الأكاديمية من أي من شركات الإنتاج في بداية مشوارها الفني وتابعت مسيرتها الفنية لوحدها بعد إستبعادها من المنافسة[5].

إنطلاق فرقة UAT وانضمامها لها وانفصالها عنها[عدل]

الإطلاق[عدل]

انطلقت فكرة الفرقة من كون الجيل الجديد في العالم العربي يتأثر في الموسيقى الغربية في ظل غياب من يمثله في الوطن العربي ويعبر عنه ويتحدث عن القضايا كلها وليس عن الحب فحسب. فأنتجة هذه الفرقة التي ستكون صوت الجيل الجديد والتي تعبير عن مكنوناته من خلال موضوعات لم يتناولها من قبل في أسلوب موسيقي غربي شرقي معاصر.

الإنضمام[عدل]

United Arab Talent وإختصارها (UAT) أو اتحاد المواهب العرب وهي مجموعة تضم فنانين شباب من ثلاث دول عربية وهي أول فرقة عربية توقع مع مجموعة يونيفرسال الموسيقية العالمية، الفرقة هي عبارة عن خليط ثلات ثقافات وثلاث دول وثلات جنسيات مختلفة من العالم العربي في مجموعة واحدة، تتألف الفرقة من نينا عبد الملك من لبنان، بشير بكور من تونس، وطارق علي فودة من السعودية، قدمت الفرقة مجموعة من الأغاني التي لاقت رواجا على مسامع الجمهور كان أبرزها أغنية (بدون أي حدود) وأغنية (مشيها) التي عمل على إنتاجها كلا من Diakar و Thomas X-Plosive وكلاهما عمل مع مشاهير من أوروبا

الانفصال والصعوبات[عدل]

شركات الإنتاج[عدل]

الألبومات[عدل]

  • ألبوم جوهر الحياة

الألبوم يضم 14 أغنية وكانت الفرقة قد صورت 4 أغنيات على طريقة الفيديو كليب وتم تسجل الألبوم في بيروت مع شركة ( دياكار أند توماس إكسبلوسيف ). وتنوعة موسيقى الفرقة بأغاني البوب بالإضافة إلى أغاني الرقص الإلكترونية وتم إطلاق الألبوم رسمياً في بيروت في فيرجن ميجاستور وإحتل الألبوم على تطبيق آي تيونز المرتبة الثانية والثالثة في دولة الإمارات والسعودية.

المراجع[عدل]

  1. ^ "نينا عبد الملك هل ستتزوّج قريباً من زميلها في «ستار أكاديمي8» كريم كامل؟". مجلة سيدتي. 2011-07-29. اطلع عليه بتاريخ 2017-10-29. 
  2. ^ "زياد الأحمدية ونينا عبد الملك يسحران ليل «بابل»". الأخبار. اطلع عليه بتاريخ 2017-10-29. 
  3. ^ "نينا عبد الملك تُصدر أغنيتها الأولى "بيني وبينك"". موقع نواعم. اطلع عليه بتاريخ 2017-10-29. 
  4. ^ "نينا عبد الملك "عم دور ع حالي" و اليوم المنتظر 25 ايلول". Music Nation. اطلع عليه بتاريخ 2017-10-29. 
  5. ^ "نينا عبد الملك: أجبرت على الدلع وسأثبت من أنا بعد الأكاديمي". جريدة نورت (باللغة الإنجليزية). اطلع عليه بتاريخ 2017-10-29.