نينتندو دايركت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
نينتندو دايركت
Nintendo Direct logo.svg
شعار نينتندو دايركت الأصلي

النوع عرض تقديمي
تأليف ساتورو إواتا
تطوير نينتندو
تقديم المقدمون الحاليون
عالمي يوشياكي كويزومي (2017-الوقت الحاضر)

أ.ش. دوغ باوزر (2019-الوقت الحاضر)
عالمي شينيا تاكاهاشي (2018-الوقت الحاضر)

المقدمون السابقون: 
عالمي ساتورو إواتا (2011-2015)
أ.ش. ريجي فيس-إميه (2011-2018)
أ.ش. بيل ترينين (2012-2016)
أوروبا ساورو شيباتا (2012-2016)
أوروبا إد فالينتي (2015-2016)
كور هيرويوكي فوكودا (2012-2015)
أوس توم إينوكي (2014)
البلد
لغة العمل
عدد الحلقات 118   تعديل قيمة خاصية (P1113) في ويكي بيانات
الإنتاج
المنتج المنفذ
إعداد الكاميرا كاميرا واحدة
مدة العرض 5–60 دقيقة
شركة الإنتاج نينتندو  تعديل قيمة خاصية (P272) في ويكي بيانات
الإصدار
القناة
بث لأول مرة في 21 أكتوبر 2011 (2011-10-21)
التسلسل الزمني
 Fleche-defaut-gauche-gris-32.png
وصلات خارجية
الموقع الرسمي http://www.nintendo.com/nintendo-direct

نينتندو دايركت (بالإنجليزية: Nintendo Direct‎؛ باليابانيةニンテンドーダイレクト؟) هي عبارة عن سلسلة من العروض التقديمية عبر الإنترنت أو العروض الحية التي تنتجها نينتندو، حيث تُقَدِّم المعلومات المتعلقة بمحتوى الشركة أو حقوق السلسلة، مثل معلومات حول الألعاب والأنظمة. بدأت العروض التقديمية في اليابان وأمريكا الشمالية مع الإصدار الأول في 21 أكتوبر 2011، قبل أن تمتد لاحقًا إلى أوروبا وأستراليا وكوريا الجنوبية.

التصميم[عدل]

تختلف العروض التقديمية لنينتندو دايركت في التنسيق بين العروض التقديمية والمناطق المختلفة.

الاختلافات الإقليمية[عدل]

تأتي عروض نينتندو دايركت بشكل عام في تنسيقات إقليمية ودولية.

العالمي[عدل]

بالنسبة للموضوعات ذات النداء العالمي العام، غالبًا ما تُتَرجَم نينتندو دايركت واحدًا لبث دولي متزامن. عادة، تُسَجَّل باللغة اليابانية وتُقَدَّم من قبل مقدم ياباني. قبل وفاة رئيس نينتندو ساتورو إواتا، كان يستضيف العروض باللغتين الإنجليزية واليابانية، مع ترجمة عروض اللغات الأخرى.

عند وفاة إواتا، لم تستقبل عروض نينتندو دايركت مضيفًا عالميًا حتى عام 2017، عندما تولى يوشياكي كويزومي من نينتندو إنترتينمنت بلانينغ أند دفيلوبمنت هذا الدور. منذ عام 2018، تقاسم كويزومي هذه المسؤولية مع شينيا تاكاهاشي.

منذ عام 2017، دُبلِجَ أو تُرجِمَ أدوار المقدم الياباني وأي أدوار للرواة للإصدار الدولي، بما في ذلك اللغة الإنجليزية.

العروض التقديمية المجدولة في وقت قريب من معرض الترفيه الإلكتروني تُنتَج عادةً بواسطة نينتندو الأمريكية، وتُقَدَّم وتُروَى باللغة الإنجليزية للبث الدولي.

اليابان[عدل]

في اليابان، تُقَدَّم العروض بشكل شائع من قبل الرئيس العالمي لشركة ساتورو إواتا حتى وفاته في عام 2015 حيث يعمل يوشياكي كويزومي الآن كمضيف.

منذ عام 2017، استضافت اليابان عروض "إندي ورلد (بالإنجليزية: Indie World)‏" الخاصة بالمنطقة، مع التركيز على الألعاب المستقلة المنشورة لنينتندو سويتش.

يستضيف المخرج ماساهيرو ساكوراي منشئ السلسلة والمخرج، عادةً العروض التي تركز على سوبر سماش برذرز.

أمريكا الشمالية[عدل]

في أمريكا الشمالية غالبًا ما تُقَدَّم مقاطع الفيديو من قبل رئيس نينتندو أميركا ريجي فيس-إميه (قبل تقاعده في عام 2019)، وبيل ترينين.

بالنسبة إلى العروض المباشرة الدولية التي تُنتَج في اليابان منذ عام 2017، تبث نينتندو الأمريكية نسخة مُدبلجة من العروض باللغة الإنجليزية؛ على الرغم من وجود ثلاثة استثناءات ملحوظة لترجمتها بدلاً من دبلجتها، وهي عروض السيد ساكوراي التقديمية مع «مين مين» من آرمز و«ستيف وأليكس» من ماينكرافت لسوبر سماش برذرز ألتميت و«سيفروث» من فاينل فانتازي 7 في عام 2020 بسبب جائحة كوفيد-19 مما يجعل من الصعب تسجيل التعليقات الصوتية. يُدَبلَج كل من المقدم والراوي من قبل رواة منفصلين.

منذ عام 2017، استضافت نينتندو أميركا عروضًا تقديمية تركز على الألعاب المستقلة المنشورة لنينتندو سويتش. بين عامي 2017 و2019، وهي «معرض نينديز»، قبل مواءمة علامتها التجارية مع لافتة «إندي ورلد» اليابانية.

أوروبا وأستراليا[عدل]

قُدِمَت العروض الأوروبية من قبل رئيس نينتندو الأوروبية السابق، ساتورو شيباتا. كما تبث هذه العروض التقديمية في أستراليا.

تقوم أستراليا بشكل عام ببث الإنتاج الأوروبي فقط، ولكن أُنشِئَء نينتندو دايركت خاص للمنطقة، وبُثَّ في 24 سبتمبر 2014. استضاف هذا العرض توم إينوكي.

بالنسبة إلى العروض المباشرة الدولية التي تُنتَج في اليابان منذ عام 2017، تبث نينتندو الأوروبية الصوت الياباني الأصلي لمقدمي العروض، ولكنها ستستخدم الدبلجة الإنجليزية للأقسام المروية. تُتَرجَم بعد ذلك هذه البرامج للبث بلغات أخرى. منذ عام 2019، يعد كل من بوكيمون دايركت وعروض بوكيمون هما العروض الوحيدة التي تُدَبلَج باللغة الإنجليزية لأوروبا وأستراليا، ومع ذلك، فقد تُرجِمَت بلغات مختلفة باستخدام الدبلجة الإنجليزية.

منذ عام 2017، تبث نينتندو أوروبا عروضًا تقديمية تركز على الألعاب المستقلة المنشورة لنينتندو سويتش. من عام 2017 إلى عام 2018، بثت نينتندو أوروبا العروض التقديمية الأمريكية «معرض نينديز». في عامي 2018 و 2019، استضافت نينتندو الأوروبية مقاطع فيديو «إندي هايلايتس» الخاصة بها. من عام 2019، عادوا إلى بث عروض نينتندو أميركا، الآن تحت شعار «إندي ورلد».

كوريا الجنوبية[عدل]

قامت كوريا الجنوبية أيضًا ببث حصري لنينتندو دايركت الذي استضافه رئيس نينتندو كوريا، هيرويوكي فوكودا.

هونغ كونغ وتايوان[عدل]

أُنتِجَت عروض نينتندو دايركت قليلة خصيصًا لهونغ كونغ وتايوان.

أنواع العروض التقديمية لنينتندو دايركت[عدل]

خارج العروض التقديمية العامة لنينتندو دايركت، والتي تغطي مجموعة من العناوين، هناك أيضًا عروض تتمحور حول عناوين أو سلسلة محددة. عادة ما تُقَدَّم من قبل منتج أو مدير اللعبة أو المسلسل، أو يوظف راويًا.

قائمة أنواع العروض التقديمية لنينتندو دايركت
الإسم الإسم بالإنجليزية الشعار المدة المحتوى
نينتندو دايركت Nintendo Direct
Nintendo Direct Presentation logo
25–50 دقيقة النوع الرئيسي من العروض التقديمية لنينتندو دايركت. يعرض معلومات حول البرامج والأجهزة عبر جميع أنظمة نينتندو.
نينتندو دايركت ميني Nintendo Direct Mini
Nintendo Direct Mini presentation logo
5–15 دقيقة إصدار أقصر من النوع الرئيسي لنينتندو دايركت يعرض معلومات حول البرامج والأجهزة عبر جميع أنظمة نينتندو. هناك أيضًا متغير منفصل لهذا النوع من نينتندو دايركت، يُدعى نينتندو دايركت ميني: بارتنر شوكايس التي تتميز بألعاب من شركاء تطوير ونشر نينتندو.
نينتندو دايركت سبيشل Nintendo Direct special 5–50 دقيقة عرض تقديمي يغطي ألعاب برامج محددة، سواء من نينتندو أو مطوري الطرف الثالث. عادة ما يستضيفها منتج اللعبة أو يستخدم الراوي. كل دايركت من هذا النوع له شعاره الخاص.
عروض بوكيمون (بوكيمون بريزنتز) Pokémon Presents 10–20 دقيقة عرض تقديمي يركز على ألعاب بوكيمون القادمة إلى نينتندو سويتش والهواتف المحمولة.
إندي ورلد (عالم الإندي) Indie World
Indie World presentation logo
17–28 دقيقة عرض تقديمي يركز على الألعاب من قبل المطورين المستقلين القادمين إلى نينتندو سويتش. عُرِضَ هذا النوع المحدد من العروض التقديمية في الأصل في اليابان فقط ولكنه أضاف فيما بعد أمريكا الشمالية وأوروبا.
عروض نينتندو لمعرض الترفيه الإلكتروني Nintendo E3 Presentations/Directs 20–45 دقيقة عرض تقديمي عن ألعاب الطرف الأول والطرف الثالث القادمة التي تُبَثٌّ مباشرة خلال معرض الترفيه الإلكتروني. يغطي العرض التقديمي الألعاب التي ستصدر في وقت ما بين معرض الترفيه الإلكتروني حتى نهاية السنة التقويمية. كل عرض من هذا النوع له شعاره الخاص.
أنواع العروض التقديمية السابقة المتوقفة لنينتندو دايركت
نينتندو دايركت مايكرو Nintendo Direct Micro
Nintendo Direct Micro presentation logo
17 دقيقة عرض تقديمي لمرة واحدة غطى البرامج والأجهزة عبر جميع أنظمة نينتندو. أوقِفَ هذا النوع واستبدل بنينتندو دايركت ميني.
نينتندو 3دي أس دايركت Nintendo 3DS Direct
3DS Direct Presentation logo
30–50 دقيقة نينتندو دايركت للبرامج والأجهزة المتعلقة بعائلة أنظمة نينتندو 3دي أس. أوقِفَ هذا النوع، على الرغم من ظهور ألعاب نينتندو 3دي أس خارج هذا النوع.
وي يو دايركت Wii U Direct
Wii U Direct presentation logo
30–50 دقيقة نينتندو دايركت للبرامج والأجهزة المتعلقة بنظام وي يو. أوقِفَ هذا النوع من نينتندو دايركت بعد نهاية إنتاج وي يو لإفساح المجال لنينتندو سويتش.
معرض نينديز Nindies Showcase
Nindies Showcase presentation logo
10–30 دقيقة عرض تقديمي يركز على الألعاب من قبل المطورين المستقلين القادمين إلى نينتندو سويتش. عٌرِضَ هذا النوع المحدد فقط في أمريكا الشمالية وأوروبا، واستبدل لاحقًا بـ"إندي ورلد".
إندي هايلايتز Indie Highlights 17-23 دقيقة عرض تقديمي يركز على الألعاب من قبل المطورين المستقلين القادمين إلى نينتندو سويتش. عٌرِضَ هذا النوع المحدد فقط في أوروبا، واستبدل لاحقًا بـ"إندي ورلد".

عروض نينتندو دايركت لمعرض الترفيه الإلكتروني[عدل]

منذ يونيو 2013، بدلاً من المؤتمرات الصحفية التقليدية لمعرض الترفيه الإلكتروني (E3) على نطاق واسع، اختارت نينتندو استخدام منصة نينتندو دايركت كطريقة بديلة لنقل أخبارها. في حديثه في موجز النتائج المالية السنوي لشهر مارس قبل شهرين فقط، صرح الرئيس التنفيذي لشركة نينتندو ساتورو إواتا أن قرار الشركة قد حُدِدَ من خلال حقيقة أن «الأشخاص المختلفين يطلبون أنواعًا مختلفة من المعلومات»، وأن منصة نينتندو دايركت قد أثبتت نفسها إلى حد كبير أن نينتندو «ستكون قادرة على توصيل رسائلها بشكل أكثر ملاءمة وفعالية ... بناءً على الاحتياجات المختلفة لمجموعات مختلفة من الناس».[1] لاحظ كريستوفر درينغ من GamesIndustry.biz أن المؤتمر الصحفي الأخير الذي عقدته نينتندو في E3 في عام 2012 تميز كثيرًا بمزيج بين أنظمة نينتندو الجديدة كنظام وي يو وإعلانات الألعاب. مقارنة بالمؤتمرات الصحفية الأخرى التي عقدت في ذلك العام، لم يترك عرض نينتندو سوى القليل من الإثارة لمحبي الشركة. من خلال التبديل إلى نينتندو دايركت، رأى درينغ أن الشركة كانت قادرة على التواصل بشكل أفضل مع المعجبين باستخدام عروض نينتندو دايركت التقديمية، وجعل وجوه المديرين التنفيذيين لنينتندو أكثر وضوحًا، بالإضافة إلى وجود توجيهات خارج دورة E3 لتقديم تحديثات أكثر تكرارا على اللعبة وإصدارات الأجهزة.[2]

أثناء بث البث المسجل مسبقًا لمعرض الترفيه الإلكتروني 2013، عانى موقع نينتندو من صعوبات تقنية في شكل خوادم محملة بشكل زائد، مما جعل الفيديو المباشر غير قابل للمشاهدة من قبل العديد من المشاهدين، مما دفع السيد إواتا إلى تقديم اعتذار رسمي.[3] على الرغم من هذه الصعوبات، أشار رئيس شركة نينتندو الأمريكية ريجي فيس-إميه إلى أن المشاهدة الثانوية بعد البث الأولي ما زالت تعمل على الترويج للمنتجات الترويجية.[4]

في العام التالي، بالإضافة إلى نينتندو دايركت، أضافت الشركة البث المباشر «نينتندو تريهاوس: لايف @ إي ثري» إلى حضورها في الحدث التجاري.[5] سُميَّت على اسم قسم تطوير المنتجات في نينتندو الأمريكية، وهي عبارة عن تدفقات يومية من قاعة العرض تتميز بموظفي توطين NoA ومطوري الألعاب الذين يقدمون تغطية متعمقة للعناوين التي أُعلِنَ عنها خلال ذلك العام. بدأ العام أيضًا اتجاه استضافة نينتندو لبطولة ألعاب في وقت ما خلال الأسبوع، حيث يتنافس المشاركون على الألقاب التي لم تصدر بعد.

قائمة أحداث نينتندو لمعرض الترفيه الإلكتروني
السنة العنوان ملخص
2014 دعوة سوبر سماش برذرز تمت دعوة ستة عشر لاعبًا محترفًا من سوبر سماش برذرز للعب سوبر سماش برذرز فور وي يو.[6][7]
2015 نينتندو ورلد شامبونشبز 2015 ستة عشر لاعباً، ثمانية اختاروا من المسابقات المؤهلة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وبدعوة من نينتندو، يتنافسون في ألعاب نينتندو المختلفة، مع كون اللعبة الأخيرة سوبر ماريو ميكر.[8][9]
2016 افتقرت نينتندو إلى كل من البطولة والعرض التقديمي هذا العام، ولم يكن لديها سوى بث مباشر لنينتندو تريهاوس ركز بشكل أساسي على ألعاب ذا ليجند أوف زيلدا: بريث أوف ذا وايلد ونينتندو 3دي أس.
2017 دعوة سبلاتون 2 تتنافس فرق سبلاتون المحترفة من الولايات المتحدة واليابان وأوروبا وأستراليا / نيوزيلندا في بطولة روبن مع لعبة سبلاتون 2 تورف وار وأنماط المعارك المصنفة.[10][11]
دعوة بوكين تورنامنت دي إكس تتنافس أربعة فرق مكونة من لاعبين تتكون من شخصيات يوتيوب وتويتش، حيث يستخدم عضو واحد من كل فريق إحدى الشخصيات الجديدة المضافة لإصدار نينتندو سويتش الخاص باللعبة.[12][13]
دعوة آرمز يتنافس أربعة من الحاضرين في معرض الترفيه الإلكتروني ضد أربعة لاعبين محترفين في لعبة القتال في صيغة إقصاء واحدة مع أوضاع اللعب المختلفة في آرمز.[10][14]
2018 سبلاتون 2 ورلد تشامبيون فاينلز سيتنافس ممثلون من الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا وأوروبا واليابان في سلسلة من المباريات المصنفة على الجائزة الكبرى في معرض الترفيه الإلكتروني 2018.
دعوة سوبر سماش برذرز 2018 حصل لاعبو سوبر سماش برذرز المحترفون وحاضرو المؤتمر المختارون في معرض الترفيه الإلكتروني 2018 على لقب سوبر سماش برذرز ألتميت القادم لنظام نينتندو سويتش.
2019[15] دعوة سوبر ماريو ميكر 2 2019 يحصل الضيوف الخاصون الذين دعتهم نينتندو على مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية الحديثة في سوبر ماريو ميكر 2 القادمة.
سبلاتون ورلد تشامبيون 2019 ستقاتل فرق من أمريكا الشمالية وأوروبا وأستراليا / نيوزيلندا واليابان، كل فائز في البطولات الخاصة بكل منها، بعد عام من الأحداث للحصول على اللقب الأول على مستوى العالم.
سوبر سماش برذرز ألتميت ورلد تشامبيون 2019 3 ضد 3 ستتنافس الفرق المؤهلة المكونة من ثلاثة فرق من كل من أمريكا الشمالية وأوروبا وأستراليا / نيوزيلندا واليابان ضد بعضها البعض بعد فوز كل منها بالبطولات الإقليمية.

قائمة العروض[عدل]

إلى جانب العروض التقديمية لنينتندو دايركت، تسرد العروض التقديمية الأخرى عبر الإنترنت التي تنتجها نينتندو بدون كلمة «دايركت» في اسمها.

  نينتندو دايركت
  نينتندو دايركت عن معرض الترفيه الإلكتروني
  نينتندو دايركت ميني
  نينتندو دايركت للعبة أو سلسلة واحدة
  وي يو دايركت
  بوكيمون دايركت / عروض بوكيمون
  نينتندو 3دي أس دايركت
  سنة لويجي
  سوبر سماش برذرز دايركت
  نينتندو دايركت مايكرو
  عرض نينتندو سويتش
  فاير إمبلم دايركت
  معرض إندي
  سوبر نينتندو ورلد
قائمة عروض نينتندو دايركت
نوع العرض التغطية التاريخ الإقليم المرجع
نينتندو دايركت ألعاب نينتندو 3دي أس ووي 21 أكتوبر 2011 اليابان، أمريكا الشمالية [16][17]
نينتندو دايركت ألعاب نينتندو 3دي أس ووي 27 ديسمبر 2011 اليابان [18]
نينتندو دايركت ألعاب نينتندو 3دي أس ووي 22 فبراير 2012 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [19][20][21]
نينتندو دايركت نينتندو 3دي أس وسوبر ماريو ثري دي لاند 14 أبريل 2012 كوريا الجنوبية [22]
نينتندو دايركت ألعاب نينتندو 3دي أس ووي 21 أبريل 2012 اليابان، أوروبا، أمريكا الشمالية [23][24]
نينتندو دايركت قبل معرض الترفيه الإلكتروني 2012 قطع وي يو من الداخل 3 يونيو 2012 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [25]
نينتندو دايركت عرض نينتندو 3دي أس إكس إل

ألعاب نينتندو 3دي أس ووي

21 يونيو 2012 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [26][27][28]
نينتندو دايركت ميني براين آيج: كونسترايشن تراينينغ 18 يوليو 2012 اليابان [29][30]
نينتندو دايركت دراغون كويست X 30 يوليو 2012 اليابان [31][32]
نينتندو دايركت ألعاب نينتندو 3دي أس ووي 29 أغسطس 2012 اليابان [33][34]
نينتندو دايركت ميني براين آيج: كونسترايشن تراينينغ 7 سبتمبر 2012 اليابان [35][36]
وي يو دايركت ألعاب وي يو 13 سبتمبر 2012 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [37][38][39]
نينتندو دايركت ميني نيو سوبر ماريو برذرز 2 28 سمتمبر 2012 اليابان [40]
نينتندو دايركت ميني نيو سوبر ماريو برذرز 2 أكتوبر 2012 أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [41][42]
نينتندو دايركت ميني نينتندو 3دي أس إكس أل ونينتندو إي شوب 3 أكتوبر 2012 اليابان [43][44]
نينتندو دايركت ألعاب نينتندو 3دي أس 4 أكتوبر 2012 أوروبا، أستراليا [45]
نينتندو دايركت أنيمل كروسينغ: نيو ليف 5 أكتوبر 2012 اليابان [46]
نينتندو دايركت ألعاب نينتندو 3دي أس 25 أكتوبر 2012 اليابان، أمريكا الشمالية [47]
نينتندو دايركت ألعاب نينتندو 3دي أس 31 أكتوبر 2012 كوريا الجنوبية [48]
وي يو دايركت وي يو، النظام والألعاب 7 نوفمبر 2012 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [49][50][51]
وي يو دايركت واجهة وي يو 14 نوفمبر 2012 اليابان، أمريكا الشمالية [52][53]
نينتندو دايركت ميني نيو سوبر ماريو برذرز 2 27 نوفمبر 2012 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [54][55][56]
نينتندو دايركت ألعاب وي يو ونينتنتدو 3دي أس 5 ديسمبر 2012 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [57][58]
وي يو دايركت نيكونيكو 6 ديسمبر 2012 اليابان [59]
نينتندو دايركت ميني دراغون كوسيت X 19 ديسمبر 2012 اليابان [60]
بوكيمون دايركت بوكيمون إكس أند واي 8 يناير 2013 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [61][62][63]
وي يو دايركت ألعاب وي يو، مي فيرس، فرتشول كونسول 23 يناير 2013 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [64][65][66]
نينتندو دايركت أنميل كروسينغ: نيو ليف 24 يناير 2013 كوريا الجنوبية [67]
نينتندو دايركت أنميل كروسينغ: نيو ليف 1 فبراير 2013 اليابان [68]
نينتندو 3دي أس دايركت سنة لويجي وألعاب نينتندو 3دي أس 14 فبراير 2013 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [69][70][71]
نينتندو 3دي أس دايركت ألعاب نينتندو 3دي أس 21 فبراير 2013 اليابان [72]
نينتندو دايركت ميني توموداتشي كولكشن: نيو لايف 12 مارس 2013 اليابان [73]
نينتندو دايركت ميني فليب نوت ستوديو 13 مارس 2013 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [74][75][76]
نينتندو دايركت ميني توموداتشي كولكشن: نيو لايف 1 أبريل 2013 اليابان [77]
نينتندو دايركت توموداتشي كولكشن: نيو لايف 3 أبريل 2013 اليابان [78]
نينتندو دايركت سنة لويجي وألعاب نينتندو 3دي أس 17 أبريل 2013 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [79][80][81]
نينتندو دايركت[أ] ألعاب وي يو ونينتندو 3دي أس 17 مايو 2013 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [82][83][84]
نينتندو دايركت مونستر هانتر 4فونيكس رايت: آيس أتتورني - دوال ديستينيز 27 مايو 2013 اليابان [85]
نينتندو دايركت @ معرض الترفيه الإلكتروني 2013 ألعاب وي يو ونينتندو 3دي أس 11 يونيو 2013 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، كوريا الجنوبية [86][87][88]
نينتندو دايركت بيكمين 3 26 يونيو 2013 اليابان [89]
نينتندو دايركت ميني ألعاب وي يو ونينتندو 3دي أس 3 يوليو 2013 اليابان [90]
نينتندو دايركت ميني ألعاب وي يو ونينتندو 3دي أس 18 يوليو 2013 أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [91]
نينتندو دايركت ألعاب وي يو ونينتندو 3دي أس 7 أغسطس 2013 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [92][93][94]
نينتندو دايركت ذا واندرفل 101 9 أغسطس 2013 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [95][96][97]
بوكيمون دايركت بوكيمون إكس وواي 4 سبتمبر 2013 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [98][99][100]
نينتندو دايركت مونستر هانتر 4 8 سبتمبر 2013 اليابان [101]
نينتندو دايركت وي يو فت 18 سبتمبر 2013 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [102][103][104]
نينتندو دايركت ألعاب وي يو ونينتندو 3دي أس 1 أكتوبر 2013 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [105][106][107]
نينتندو دايركت بوكيمون إكس وواي

مونستر هانتر 4

10 أكتوبر 2013 كوريا الجنوبية [108]
نينتندو دايركت ميني دايغاسو! باند برذرز بي 29 أكتوبر 2013 اليابان [109]
نينتندو دايركت مونستر هانتر 4 12 نوفمبر 2013 كوريا الجنوبية [110]
نينتندو دايركت ألعاب وي يو ونينتندو 3دي أس 13 نوفمبر 2013 أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [111][112]
نينتندو دايركت ميني تنزيل نظام وي يو ونينتندو 3دي أس 14 نوفمبر 2013 اليابان [113]
نينتندو دايركت دليل نينتندو 3دي أس: منطقة اللوفر 27 نوفمبر 2013 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [114][115][116]
نينتندو دايركت ألعاب وي يو ونينتندو 3دي أس 18 ديسمبر 2013 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [117][118][119]
نينتندو دايركت ألعاب نينتندو 3دي أس 17 يناير 2014 كوريا الجنوبية [120]
نينتندو دايركت ألعاب وي يو ونينتندو 3دي أس 13 فبراير 2014 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [121][122][123]
سوبر سماش برذرز دايركت سوبر سماش برذرز فور نينتندو 3دي إس و وي يو 8 أبريل 2014 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [124][125][126]
نينتندو دايركت توموداتشي لايف 10 أبريل 2014 أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [127][128]
نينتندو دايركت ماريو كارت 8 30 أبريل 2014 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [129][130][131]
نينتندو دايركت توموداتشي لايف 29 مايو 2014 كوريا الجنوبية [132]
نينتندو ديجيتال إيفينت @ معرض الترفيه الإلكتروني 2014 ألعاب وي يو ونينتندو 3دي أس 10 يونيو 2014 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، كوريا الجنوبية [133]
نينتندو دايركت يوكاي واتش 2 4 يوليو 2014 اليابان [134]
نينتندو 3دي أس دايركت ألعاب نينتندو 3دي أس 11 يوليو 2014 اليابان [135]
نينتندو دايركت هيرل واريورز 4 أغسطس 2014 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [136][137][138]
نينتندو 3دي أس دايركت ألعاب نينتندو 3دي أس 29 أغسطس 2014 اليابان [139]
نينتندو دايركت بايونيتا 2 4 سبمتبر 2014 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [140][141][142]
نينتندو 3دي أس دايركت نيو نينتندو 3ي أس 24 سبتمبر 2014 أستراليا [143]
نينتندو دايركت مونستر هانتر 4جي 8 أكتوبر 2014 اليابان [144]
سوبر سماش برذرز فور وي يو 50 حقيقة رائعة سوبر سماش برذرز فور وي يو 23 أكتوبر 2014 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [145][146][147][148]
نينتندو دايركت ألعاب وي يو ونينتندو 3دي أس 5 نوفمبر 2014 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [149][150][151][152]
نينتندو دايركت إعلان نيو نينتندو 3دي أس

ألعاب وي يو ونينتندو 3دي أس

14 يناير 2015 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [153][154][155][156]
نينتندو دايركت زينوبلايد كرونيكلس إكس 6 فبراير 2015 اليابان [157]
نينتندو دايركت إعلان نيو نينتندو 3دي أس وألعاب نينتندو 3دي أس 19 مارس 2015 كوريا الجنوبية [158]
نينتندو دايركت ألعاب وي يو ونينتندو 3دي أس 1 أبريل 2015 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [159][160][161]
نينتندو دايركت زينوبلايد كرونيكلس إكس 24 أبريل 2015 أمريكا الشمالية [162]
نينتندو دايركت سبلاتون 7 مايو 2015 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [163][164][165]
نينتندو دايركت ألعاب وي يو ونينتندو 3دي أس 31 مايو 2015 اليابان [166]
نينتندو دايركت مايكرو ألعاب نينتندو 3دي أس 1 يونيو 2015 أمريكا الشمالية [167]
سوبر سماش برذرز فور نينتندو 3دي أس / وي يو - الاقتراب من المحتوى الجديد سوبر سماش برذرز فور نينتندو 3دي إس و وي يو - DLC 14 يونيو 2015 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، كوريا الجنوبية [168]
نينتندو ديجيتال إيفينت @ معرض الترفيه الإلكتروني 2015 ألعاب وي يو ونينتندو 3دي أس 16 يونيو 2015 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، كوريا الجنوبية [169]
نينتندو دايركت ألعاب وي يو ونينتندو 3دي أس 12 نوفمبر 2015 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [170][171][172]
سوبر سماش برذرز فور 3دي أس / وي يو - عرض الفيديو الأخير سوبر سماش برذرز فور نينتندو 3دي إس و وي يو - DLC 12 ديسمبر 2015 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، كوريا الجنوبية [173]
بوكيمون دايركت الذكرى العشرين لـ بوكيمون سان ومون 26 فبراير 2016 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، كوريا الجنوبية، تايوان، هونغ كونغ [174][175][176][177][178][179][180]
نينتندو دايركت ألعاب وي يو ونينتندو 3دي أس 3 مارس 2016 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [181][182][183]
نينتندو دايركت كولدسيبت ريفولت 11 مايو 2016 اليابان [184]
نينتندو دايركت كولدسيبت ريفولت 22 يونيو 2016 اليابان [185]
نينتندو 3دي أس دايركت ألعاب نينتندو 3دي أس 1 سبمتبر 2016 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [186][187][188]
نينتندو دايركت مونستر هانتر XX 27 أكتوبر 2016 اليابان [189]
نينتندو دايركت أنيمل كروسينغ: نيو ليف - مرحبا أميبو 2 نوفمبر 2016 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [190]
نينتندو دايركت ميتوبيا 5 نوفمبر 2016 اليابان [191]
عرض نينتندو سويتش نظام نينتندو سويتش 12 يناير 2017 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، هونغ كونغ [192][193][194][195]
فاير إمبلم دايركت ألعاب فاير إمبلم 18 يناير 2017 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [196][197][198][199]
فيديو خاص من منتج فاير إمبلم ألعاب فاير إمبلم 13 فبراير 2017 هونغ كونغ، تايوان [200][201][202]
معرض نينديز ألعاب الإندي لنينتندو سويتش 28 فبراير 2017 أمريكا الشمالية، أوروبا [203][204]
نينتندو دايركت ألعاب نينتندو سويتش و3دي أس، إعلان آرمز وسبلاتون 2 12 أبريل 2017 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [205]
نينتندو دايركت آرمز 17 مايو 2017 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [206][207]
بوكيمون دايركت بوكين تورنامنت دي إكسبوكيمون ألترا سان وألترا مونبوكيمون جولد وسلفر (فرتشول كونسول) 6 يونيو 2017 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، هونغ كونغ [208][209][210][211][212]
نينتندو سبوتلايت: معرض الترفيه الإلكتروني 2017 ألعاب نينتندو 3دي أس وسويتش 13 يونيو 2017 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، هونغ كونغ [213]
نينتندو دايركت دراغون كويست 11 21 يونيو 2017 اليابان [214]
نينتندو دايركت سبلاتون 2 6 يوليو 2017 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [215]
معرض نينديز ألعاب الإندي لنينتندو سويتش 30 أغسطس 2017 أمريكا الشمالية [216]
نينتندو دايركت ألعاب نينتندو سويتش و3ي دي أس، وإعلان زينوبلايد كرونيكلس 2 وسوبر ماريو أوديسي 13 سبمتبر 2017 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [217]
موبايل دايركت أنيمل كروسينغ: بوكيت كامب 24 أكتوبر 2017 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [218][219]
نينتندو دايركت زينوبلايد كرونيكلس 2 7 نوفمبر 2017 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [220]
نينتندو دايركت ميني ألعاب ربيع-صيف 2018 نينتندو سويتش 11 يناير 2018 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [221]
نينتندو دايركت ألعاب نينتندو سويتش و3دي أس، وإعلان ماريو تنس إيسس 8 مارس 2018 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [222]
معرض نينديز ألعاب الإندي لـ نينتندو سويتش 20 مارس 2018 أمريكا الشمالية، أوروبا [223]
إندي ورلد ألعاب الإندي لـ نينتندو سويتش 11 مايو 2018 اليابان [224]
نينتندو دايركت: معرض الترفيه الإلكتروني 2018 ألعاب نينتندو سويتش، وإعلان سوبر سماش برذرز ألتميت 12 يونيو 2018 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، كوريا الجنوبية، تايوان، هونغ كونغ [225]
سوبر سماش برذرز ألتميت دايركت سوبر سماش برذرز ألتميت 8 أغسطس 2018 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، كوريا الجنوبية، تايوان، هونغ كونغ [226]
إندي هايلايتس ألعاب الإندي لـ نينتندو سويتش 20 أغسطس 2018 أوربا [227]
معرض نينديز 28 أغسطس 2018 أمريكا الشمالية [228]
موبايل دايركت دراغيلا لوست 29 أغسطس 2018 اليابان، أمريكا الشمالية [229]
نينتندو دايركت ألعاب نينتندو سويتش و3دي أس 13 سبمتبر 2018[ب] اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [230][231]
سوبر سماش برذرز ألتميت دايركت سوبر سماش برذرز ألتميت 1 نوفمبر 2018 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، كوريا الجنوبية، هونغ كونغ، تايوان [232]
إندي ورلد ألعاب الإندي لـ نينتندو سويتش 27 ديسمبر 2018 اليابان [233]
إندي هايلايتس 23 يناير 2019 أوروبا [234]
نينتندو دايركت ألعاب نينتندو سويتش، مع إعلان فاير إمبلم: ثري هاوسيس 13 فبراير 2019 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [235]
بوكيمون دايركت بوكيمون سورد وشيلد 27 فبراير 2019 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، كوريا الجنوبية، هونغ كونغ [236]
معرض نينديز ألعاب الإندي لـ نينتندو سويتش 20 مارس 2019 أمريكا الشمالية [237]
سوبر سماش برذرز ألتميت - الاقتراب من المحتوى الجديد سوبر سماش برذرز ألتميت - DLC 16 أبريل 2019 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، هونغ كونغ، كوريا الجنوبية، تايوان [238]
نينتندو دايركت سوبر ماريو ميكر 2 15 مايو 2019 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [239]
إندي ورلد ألعاب الإندي لـ نينتندو سويتش 31 مايو 2019 اليابان [240]
بوكيمون دايركت بوكيمون سورد وشيلد 5 يونيو 2019 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، كوريا الجنوبية، هونغ كونغ [241]
نينتندو دايركت: معرض الترفيه الإلكتروني 2019 ألعاب نينتندو سوينش 11 يونيو 2019 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، تايوان، هونغ كونغ، كوريا الجنوبية [242]
سوبر سماش برذرز ألتميت - عرض مستر ساكوراي "هيرو" سوبر سماش برذرز ألتميت - DLC 30 يوليو 2019 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، هونغ كونغ، تايوان، كوريا الجنوبية [243]
إندي ورلد ألعاب الإندي لـ نينتندو سويتش 19 أغسطس 2019 أمريكا الشمالية، أوروبا [244]
نينتندو دايركت ألعاب نينتندو سويتش، وإعلان لويجيز مانشن 3 وبوكيمون سورد وشيلد 4 سبتمبر 2019 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [245][246][247][248]
سوبر سماش برذرز ألتميت - عرض مستر ساكوراي "بانجو وكازووي" سوبر سماش برذرز ألتميت - DLC 4 سبتمبر 2019 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، هونغ كونغ، تايوان، كوريا الجنوبية [249]
سوبر سماش برذرز ألتميت - عرض مستر ساكوراي "تيري - بوغارد" سوبر سماش برذرز ألتميت - DLC 6 نوفمبر 2019 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، هونغ كونغ، تايوان، كوريا الجنوبية [250][251][252]
إندي ورلد ألعاب الإندي لـ نينتندو سويتش 10 ديسمبر 2019 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [253]
بوكيمون دايركت بوكيمون مايستري دنجن: ريسيوس تيم دي إكس، محتوى إضافي لبوكيمون سورد وشيلد 9 يناير 2020 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، هونغ كونغ، كوريا الجنوبية [254]
سوبر سماش برذرز ألتميت - عرض مستر ساكوراي "بايلث" سوبر سماش برذرز ألتميت - DLC 16 يناير 2020 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، هونغ كونغ، تايوان، كوريا الجنوبية [255][256][257]
نينتندو دايركت أنيمل كروسينغ: نيو هورايزنس 20 فبراير 2020 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [258]
إندي ورلد ألعاب الإندي لـ نينتندو سويتش 17 مارس 2020 أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [259]
نينتندو دايركت ميني ألعاب نينتندو سويتش تصدر في 2020 26 مارس 2020 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [260][261][262][263]
عروض بوكيمون بوكيمون كافيه ميكس، محتوى إضافي لبوكيمون سورد وشيلد 17 يونيو 2020 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، هونغ كونغ، تايوان، كوريا الجنوبية [264]
سوبر سماش برذرز ألتميت - عرض مستر ساكوراي "من من" سوبر سماش برذرز ألتميت - DLC 22 يونيو 2020 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، هونغ كونغ، تايوان، كوريا الجنوبية [265]
عروض بوكيمون بوكيمون يونايت 24 يونيو 2020 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، هونغ كونغ، تايوان، كوريا الجنوبية [266]
نينتندو دايركت ميني: بارتنر شوكيس ألعاب نينتندو سويتش من نينتندو ديفلوبمنت أند بابليشينغ بارتنرز 20 يوليو 2020 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [267]
إندي ورلد ألعاب الإندي لـ نينتندو سويتش 18 أغسطس 2020 أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [268]
نينتندو دايركت رينغ فت أدفنشر 19 أغسطس 2020 الصين [269]
نينتندو دايركت ميني: بارتنر شوكيس ألعاب نينتندو سويتش من نينتندو ديفلوبمنت أند بابليشينغ بارتنرز 26 أغسطس 2020 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [270]
نينتندو دايركت الذكرى الخامسة والثلاثون لـ سوبر ماريو برذرز 3 سبتمبر 2020 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [271]
نينتندو دايركت ميني: بارتنر شوكيس ألعاب نينتندو سويتش من نينتندو ديفلوبمنت أند بابليشينغ بارتنرز 17 سبتمبر 2020 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [272]
نينتندو دايركت مونستر هنتر 17 سبتمبر 2020 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، هونغ كونغ، تايوان، كوريا الجنوبية [273]
سوبر سماش برذرز ألتميت - عرض مستر ساكوراي "ستيف وأليكس" سوبر سماش برذرز ألتميت - DLC 3 أكتوبر 2020 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، هونغ كونغ، تايوان، كوريا الجنوبية [274]
نينتندو دايركت ميني: بارتنر شوكيس ألعاب نينتندو سويتش من نينتندو ديفلوبمنت أند بابليشينغ بارتنرز 28 أكتوبر 2020 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [275]
إندي ورلد ألعاب الإندي لـ نينتندو سويتش 15 ديسمبر 2020 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [276]
سوبر سماش برذرز ألتميت - عرض مستر ساكوراي "سيفروث" سوبر سماش برذرز ألتميت - DLC 17 ديسمبر 2020 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، هونغ كونغ، تايوان، كوريا الجنوبية [277]
سوبر نينتندو ورلد دايركت سوبر نينتندو ورلد 18 ديسمبر 2020 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، هونغ كونغ، تايوان، كوريا الجنوبية [278]
نينتندو دايركت سوبر سماش برذرز ألتميت، والألعاب التي ستصدر في منتصف 2021 17 فبراير 2021 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [279][280]
عروض بوكيمون ألعاب بوكيمون 26 فبراير 2021 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، هونغ كونغ، تايوان، كوريا الجنوبية [281]
سوبر سماش برذرز ألتميت - عرض مستر ساكوراي "بيرا/ميثرا" سوبر سماش برذرز ألتميت - DLC 4 مارس 2021 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، هونغ كونغ، تايوان، كوريا الجنوبية [282]
إندي ورلد ألعاب الإندي لـ نينتندو سويتش 14 أبريل 2021 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [283]
نينتندو دايركت: معرض الترفيه الإلكتروني 2021 ألعاب نينتندو سويتش 15 يونيو 2021 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، هونغ كونغ، تايوان، كوريا الجنوبية [284]
سوبر سماش برذرز ألتميت - عرض مستر ساكوراي "كازويا" سوبر سماش برذرز ألتميت - DLC 28 يونيو 2021 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، هونغ كونغ، تايوان، كوريا الجنوبية [285]
إندي ورلد ألعاب الإندي لنينتندو سويتش 11 أغسطس 2021 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [286]
عروض بوكيمون بوكيمون بريليانت دايمند وشاينينغ برل وبوكيمون ليجيندز: آرسيس 18 أغسطس 2021 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، هونغ كونغ، تايوان، كوريا الجنوبية [287]
نينتندو دايركت ألعاب نينتندو سويتش 23 سبتمبر 2021 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [288]
عرض مستر ساكوراي النهائي لسوبر سماش برذرز ألتميت سوبر سماش برذرز ألتميت - DLC 05 أكتوبر 2021 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، هونغ كونغ، تايوان، كوريا الجنوبية [289]
نينتندو دايركت أنيمل كروسينغ: نيو هورايزنس أكتوبر 2021 اليابان، أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا [290]


الملاحظات[عدل]

  1. ^ عُرِضَ القسم المتعلق بسيجا من النسخة اليابانية بشكل مستقل، تحت عنوان سيجا دايركت.
  2. ^ كان مقررًا في الأصل في 6 سبتمبر 2018، ولكن تأخرت بسبب زلزال هوكايدو إيبوري الشرقي.

المراجع[عدل]

  1. ^ "IR Information : Financial Results Announcement/IR Events". Nintendo Co., Ltd. (باليابانية). Archived from the original on 2021-03-27. Retrieved 2021-03-31.
  2. ^ "Nintendo Direct has transformed the company's relationship with its fans". GamesIndustry.biz (بالإنجليزية). Archived from the original on 2020-06-08. Retrieved 2021-03-31.
  3. ^ "Nintendo - Hello everyone this is Satoru Iwata. Thank you…". فيسبوك (بالإنجليزية). Archived from the original on 2021-03-31. Retrieved 2021-03-31.
  4. ^ Crecente, Brian (14 Jun 2013). "Nintendo's E3 press conference absence was a one-off, publisher says". Polygon (بالإنجليزية). Archived from the original on 2020-11-12. Retrieved 2021-03-31.
  5. ^ Nintendo Reveals its E3 Plans Don't Include Live Conference - IGN (بالإنجليزية), Archived from the original on 2019-09-03, Retrieved 2021-03-31
  6. ^ "You're invited to the Super Smash Bros. Invitational at E3". Nintendo (بالإنجليزية). 20 May 2014. Archived from the original on 2017-11-14. Retrieved 2021-03-31.
  7. ^ "Play Nintendo - Super Smash Bros. Invitational Highlights". YouTube (بالإنجليزية). 12 Jun 2014. Archived from the original on 2021-01-17. Retrieved 2021-03-31.
  8. ^ "Nintendo World Championships headline Nintendo's expanded lineup at E3 2015". Nintendo (بالإنجليزية). May 13, 2015. Archived from the original on يوليو 5, 2015. Retrieved مارس 31, 2021.
  9. ^ "Nintendo World Championships 2015". YouTube (بالإنجليزية). 14 Jun 2015. Archived from the original on 2021-02-16. Retrieved 2021-03-31.
  10. أ ب "Nintendo details Splatoon 2 and ARMS E3 tournaments". Nintendo (بالإنجليزية). 1 Jun 2017. Archived from the original on 2017-11-14. Retrieved 2021-03-31.
  11. ^ "2017 Splatoon 2 World Inkling Invitational - Round Robin - Part 1 - Nintendo E3 2017". YouTube (بالإنجليزية). June 13, 2017. Archived from the original on 6 فبراير 2021. Retrieved 2021-0313. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (help)
  12. ^ "Nintendo adds Pokkén Tournament DX to the E3 lineup". Nintendo (بالإنجليزية). 6 Jun 2017. Archived from the original on 2017-11-14. Retrieved 2021-03-31.
  13. ^ "Pokkén Tournament DX Invitational - Round 1 - Nintendo E3 2017". YouTube (بالإنجليزية). 14 Jun 2017. Archived from the original on 2021-01-24. Retrieved 2021-03-31.
  14. ^ "2017 ARMS Open Invitational - Round 1 - Nintendo E3 2017". YouTube (بالإنجليزية). 14 Jun 2017. Archived from the original on 2019-05-15. Retrieved 2021-03-31.
  15. ^ "Nintendo of Europe: E3 2019". Nintendo of Europe (بالإنجليزية). Retrieved 2021-03-31.
  16. ^ "The Full Nintendo Direct Conference - October 21st 2011". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-03-17. اطلع عليه بتاريخ 2013-01-19.
  17. ^ "Nintendo Direct 10.21.2011 - Reggie Fils-Aime Presents Nintendo Updates". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-01-10. اطلع عليه بتاريخ 2013-01-19.
  18. ^ "Nintendo Planning Second Nintendo Direct Broadcast After Christmas". مؤرشف من الأصل في 2021-01-10. اطلع عليه بتاريخ 2014-02-12.
  19. ^ "nintendo direct 2.22.2012". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-01-10. اطلع عليه بتاريخ 2013-01-19.
  20. ^ "Nintendo Direct - 2.22.2012". Nintendo of America. مؤرشف من الأصل في 2019-06-25. اطلع عليه بتاريخ 2013-01-19.
  21. ^ "Nintendo Direct – 22/2/2012". اطلع عليه بتاريخ 2013-11-12.
  22. ^ "Nintendo Direct". Nintendo of Korea. مؤرشف من الأصل في 2014-02-26. اطلع عليه بتاريخ 2013-11-12.
  23. ^ "Nintendo Direct Japan - April 2012". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-01-10. اطلع عليه بتاريخ 2013-01-19.
  24. ^ "Nintendo Direct". Nintendo of Europe. اطلع عليه بتاريخ 2013-11-12.
  25. ^ "Nintendo Direct Pre E3 2012". Nintendo of Japan. مؤرشف من الأصل في 2021-02-12. اطلع عليه بتاريخ 2013-04-22.
  26. ^ "Nintendo Direct Japan - Full Show - 3DS XL (LL) - 22.06.2012". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-01-10. اطلع عليه بتاريخ 2013-01-19.
  27. ^ "Nintendo Direct - 06.21.2012". Nintendo of America. مؤرشف من الأصل في 2019-12-09. اطلع عليه بتاريخ 2013-01-19.
  28. ^ "Nintendo Direct". اطلع عليه بتاريخ 2013-11-12.
  29. ^ "ちょっと Nintendo Direct ものすごく脳を鍛える5分間の鬼トレーニング 2012.7.18". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-01-10. اطلع عليه بتاريخ 2013-04-22.
  30. ^ "ちょっと Nintendo Direct ものすごく脳を鍛える5分間の鬼トレーニング 2012.7.18". Nintendo of Japan. مؤرشف من الأصل في 2012-11-06. اطلع عليه بتاريخ 2013-04-22.
  31. ^ "Dragon Quest 10 Online - Gameplay #1 - Nintendo Direct (JP)". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2020-07-15. اطلع عليه بتاريخ 2013-04-22.
  32. ^ "ドラゴンクエスト X Direct New 2012.7.30". Nintendo of Japan. مؤرشف من الأصل في 2012-12-26. اطلع عليه بتاريخ 2013-04-22.
  33. ^ "【第6回】Nintendo Direct 2012.8.29【9月以降の3DS発売ソフトの発表】". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-01-10. اطلع عليه بتاريخ 2013-04-22.
  34. ^ "Nintendo Direct: The Full August 29 Presentation". GenGame. مؤرشف من الأصل في 2013-11-12. اطلع عليه بتاريخ 2013-04-22.
  35. ^ "ちょっと Nintendo Direct ものすごく脳を鍛える5分間の鬼トレーニング 2012.9.7". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-01-10. اطلع عليه بتاريخ 2013-04-22.
  36. ^ "ちょっと Nintendo Direct ものすごく脳を鍛える5分間の鬼トレーニング 2012.9.7". Nintendo of Japan. مؤرشف من الأصل في 2012-10-27. اطلع عليه بتاريخ 2013-04-22.
  37. ^ "Nintendo Direct Japan - Full WiiU Show - All Games in FULL HD". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-01-10. اطلع عليه بتاريخ 2013-04-22.
  38. ^ "Wii U Preview Presentation". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2020-12-27. اطلع عليه بتاريخ 2013-04-23.
  39. ^ "Nintendo Direct - Wii U Preview". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-02-12. اطلع عليه بتاريخ 2013-04-23.
  40. ^ "ちょっと Nintendo Direct New スーパーマリオブラザーズ 2 2012.9.28". Nintendo of Japan. مؤرشف من الأصل في 2013-01-23. اطلع عليه بتاريخ 2013-01-19.
  41. ^ "Nintendo Direct Mini". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-01-12. اطلع عليه بتاريخ 2013-01-19.
  42. ^ "Nintendo Direct Mini". اطلع عليه بتاريخ 2013-11-12.
  43. ^ "ちょっと Nintendo Direct ニンテンドー3DS LL 2012.10.3". Nintendo of Japan. مؤرشف من الأصل في 2013-01-23. اطلع عليه بتاريخ 2013-01-19.
  44. ^ "ちょっと Nintendo Direct ニンテンドーeショップ 2012.10.3". Nintendo of Japan. مؤرشف من الأصل في 2012-12-20. اطلع عليه بتاريخ 2013-01-19.
  45. ^ "Nintendo Direct". Nintendo of Europe. 4 أكتوبر 2012. اطلع عليه بتاريخ 2013-11-12.
  46. ^ "とびだせ どうぶつの森 Direct 2012.10.5". Nintendo of Japan. مؤرشف من الأصل في 2013-01-18. اطلع عليه بتاريخ 2013-01-19.
  47. ^ "Nintendo Direct - 10.25.2012". Nintendo of America. مؤرشف من الأصل في 2019-10-31. اطلع عليه بتاريخ 2013-01-19.
  48. ^ "Nintendo Direct". Nintendo of Korea. مؤرشف من الأصل في 2014-02-26. اطلع عليه بتاريخ 2013-11-12.
  49. ^ "Nintendo Direct Wii U Japan - November 7th, 2012". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-01-10. اطلع عليه بتاريخ 2013-04-23.
  50. ^ "Wii U - WaraWara Plaza and Wii U Chat". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-01-10. اطلع عليه بتاريخ 2013-04-23.
  51. ^ "Nintendo Direct Japan – 7/11/2012". Nintendo of Europe. اطلع عليه بتاريخ 2013-04-23.
  52. ^ "Nintendo Direct Japan - November 14th, 2012". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-01-10. اطلع عليه بتاريخ 2013-04-23.
  53. ^ "Wii U -- Nintendo Network, Miiverse, and Internet Browser". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-01-10. اطلع عليه بتاريخ 2013-04-23.
  54. ^ "ちょっと Nintendo Direct New スーパーマリオブラザーズ 2 2012.11.27". Nintendo of Japan. مؤرشف من الأصل في 2013-01-26. اطلع عليه بتاريخ 2013-01-19.
  55. ^ "Nintendo Direct Mini - November 27, 2012". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2020-07-15. اطلع عليه بتاريخ 2013-01-19.
  56. ^ "Nintendo Direct Mini 27.11.2013". اطلع عليه بتاريخ 2013-11-12.
  57. ^ "Nintendo Direct 2012.12.5". Nintendo of Japan. مؤرشف من الأصل في 2021-01-15. اطلع عليه بتاريخ 2013-01-19.
  58. ^ "Nintendo Direct". اطلع عليه بتاريخ 2013-11-12.
  59. ^ "Nintendo 生 Direct 2012.12.6(Wii U ニコニコ視聴アプリ配信のお知らせ)". NicoNico. مؤرشف من الأصل في 2014-09-15. اطلع عليه بتاريخ 2012-12-06.
  60. ^ "Dragon Quest X Mini Direct". مؤرشف من الأصل في 2013-12-07.
  61. ^ "Pokémon Direct 2013.1.8". Nintendo of Japan. مؤرشف من الأصل في 2013-01-15. اطلع عليه بتاريخ 2013-01-19.
  62. ^ "Pokémon Direct - 01.08.2013". Nintendo of America. مؤرشف من الأصل في 2019-12-10. اطلع عليه بتاريخ 2013-11-12.
  63. ^ "Pokémon Direct Presentation - 08.01.2013". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2020-12-19. اطلع عليه بتاريخ 2013-11-12.
  64. ^ "Wii U Direct Nintendo Games 2013.1.23". YouTube. 23 يناير 2013. مؤرشف من الأصل في 2021-01-10. اطلع عليه بتاريخ 2013-04-23.
  65. ^ "Wii U Direct - Nintendo Games 1.23.2013". YouTube. 23 يناير 2013. مؤرشف من الأصل في 2021-02-04. اطلع عليه بتاريخ 2013-04-23.
  66. ^ "Nintendo Direct 23/01/2013". Nintendo of Europe. 23 يناير 2013. اطلع عليه بتاريخ 2013-04-23.
  67. ^ "튀어나와요 동물의 숲 Direct 1". Nintendo.co.kr. 24 يناير 2013. مؤرشف من الأصل في 2013-02-19. اطلع عليه بتاريخ 2013-01-24.
  68. ^ "Doubutsu no Mori (Animal Crossing) Direct 2013.2.1". Nintendo of Japan. 1 مارس 2013. مؤرشف من الأصل في 2013-11-20. اطلع عليه بتاريخ 2013-11-12.
  69. ^ "Nintendo 3DS Direct Luigi special 2013.2.14". مؤرشف من الأصل في 2013-02-16.
  70. ^ "Nintendo Direct 2.14.2013". 14 فبراير 2013. مؤرشف من الأصل في 2019-11-20. اطلع عليه بتاريخ 2013-11-12.
  71. ^ "Nintendo 3DS Direct". Nintendo Europe.
  72. ^ "Nintendo 3DS Direct 2013.2.21". مؤرشف من الأصل في 2013-02-24.
  73. ^ "Nintendo Direct Mini Tomodachi Collection: Shin Seikatsu 2013.3.12". مؤرشف من الأصل في 2013-04-24.
  74. ^ "ちょっと Nintendo Direct うごくメモ帳 3D 2013.3.13". Nintendo of Japan. 13 مارس 2013. مؤرشف من الأصل في 2013-05-08. اطلع عليه بتاريخ 2013-04-23.
  75. ^ "Nintendo Direct Mini -- 3.13.2013". YouTube. 13 مارس 2013. مؤرشف من الأصل في 2021-01-10. اطلع عليه بتاريخ 2013-04-23.
  76. ^ "Nintendo Direct mini 13/03/2013". Nintendo of Europe. 13 مارس 2013. اطلع عليه بتاريخ 2013-04-23.
  77. ^ "Nintendo Direct Mini Nintendo 3DS Download Software 2013.4.1". مؤرشف من الأصل في 2013-04-03.
  78. ^ "Tomodachi Collection Direct 2013.4.3". 3 أبريل 2013. مؤرشف من الأصل في 2013-11-22. اطلع عليه بتاريخ 2013-11-12.
  79. ^ "Nintendo Direct Luigi special 2 2013.4.17". YouTube. 17 أبريل 2013. مؤرشف من الأصل في 2021-01-10. اطلع عليه بتاريخ 2013-04-23.
  80. ^ "Nintendo Direct – 4.17.2013". 17 أبريل 2013. مؤرشف من الأصل في 2019-11-20. اطلع عليه بتاريخ 2013-11-12.
  81. ^ "Nintendo 3DS Direct Presentation - 17.04.2013". YouTube. 17 أبريل 2013. مؤرشف من الأصل في 2021-01-10. اطلع عليه بتاريخ 2013-04-23.
  82. ^ "Nintendo Direct 2013.5.17". Nintendo of Japan. 17 مايو 2013. مؤرشف من الأصل في 2013-06-07. اطلع عليه بتاريخ 2013-05-17.
  83. ^ "Nintendo Direct - 05.17.2013". Nintendo of America. 17 مايو 2013. مؤرشف من الأصل في 2019-11-20. اطلع عليه بتاريخ 2013-05-17.
  84. ^ "Nintendo Direct - 17.05.2013". Nintendo of Europe. 17 مايو 2013. اطلع عليه بتاريخ 2013-11-12.
  85. ^ "MH4&GYAKUTEN5 Direct 2013.5.31". Nintendo Japan. 27 مايو 2013. مؤرشف من الأصل في 2013-06-07. اطلع عليه بتاريخ 2013-05-28.
  86. ^ "Nintendo Direct@E3 2013". Nintendo of Japan. 11 يونيو 2013. مؤرشف من الأصل في 2013-07-05. اطلع عليه بتاريخ 2013-06-27.
  87. ^ "Nintendo Direct @ E3". Nintendo of America. 11 يونيو 2013. مؤرشف من الأصل في 2020-12-14. اطلع عليه بتاريخ 2017-11-08.
  88. ^ "Nintendo Direct@E3 2013". Nintendo of Europe. 11 يونيو 2013. اطلع عليه بتاريخ 2013-11-12.
  89. ^ "ピクミン3 Direct 2013.6.26". Nintendo of Japan. 26 يونيو 2013. مؤرشف من الأصل في 2013-06-28. اطلع عليه بتاريخ 2013-06-27.
  90. ^ "ちょっと Nintendo Direct Wii U/ニンテンドー3DS ダウンロードソフト 2013.7.3". YouTube. 2 يوليو 2013. مؤرشف من الأصل في 2013-10-07. اطلع عليه بتاريخ 2013-07-02.
  91. ^ "Nintendo Direct Mini 7.18.13". YouTube. 18 يوليو 2013. مؤرشف من الأصل في 2021-01-24. اطلع عليه بتاريخ 2013-07-25.
  92. ^ "Nintendo Direct 2013.8.7 プレゼンテーション映像". YouTube. 7 أغسطس 2013. مؤرشف من الأصل في 2016-02-03. اطلع عليه بتاريخ 2013-09-09.
  93. ^ "Nintendo Direct – 8.07.2013". Nintendo of America. 7 أغسطس 2013. مؤرشف من الأصل في 2019-11-05. اطلع عليه بتاريخ 2013-09-09.
  94. ^ "Nintendo Direct – August 7th 2013". Nintendo of Europe. 7 أغسطس 2013. اطلع عليه بتاريخ 2013-09-09.
  95. ^ "The Wonderful 101 Direct 2013.8.9 プレゼンテーション映像". YouTube. 9 أغسطس 2013. مؤرشف من الأصل في 2021-03-08. اطلع عليه بتاريخ 2013-09-09.
  96. ^ "The Wonderful 101 Direct - 08.09.2013". Nintendo of America. 9 أغسطس 2013. مؤرشف من الأصل في 2019-11-18. اطلع عليه بتاريخ 2013-09-09.
  97. ^ "The Wonderful 101 Direct - 09.08.2013". Nintendo of Europe. 9 أغسطس 2013. اطلع عليه بتاريخ 2013-09-09.
  98. ^ "Pokémon Direct 2013.9.4". Nintendo of Japan. 4 سبتمبر 2013. مؤرشف من الأصل في 2013-09-06. اطلع عليه بتاريخ 2013-09-03.
  99. ^ "Pokémon Direct - 09.04.2013". Nintendo of America. 4 سبتمبر 2013. مؤرشف من الأصل في 2019-12-07. اطلع عليه بتاريخ 2013-09-03.
  100. ^ "Pokémon Direct - 09.04.2013". Nintendo of Europe. 4 سبتمبر 2013. اطلع عليه بتاريخ 2013-11-12.
  101. ^ "モンスターハンター4 Direct 2013.9.8 プレゼンテーション映像". YouTube. 8 سبتمبر 2013. مؤرشف من الأصل في 2021-03-18. اطلع عليه بتاريخ 2013-09-09.
  102. ^ "Nintendo JP direct Wii Fit U". مؤرشف من الأصل في 2020-05-18.
  103. ^ "Wii Fit U Direct 9.18.2013". مؤرشف من الأصل في 2019-11-20. اطلع عليه بتاريخ 2013-11-12.
  104. ^ "Wii Fit U Direct". Nintendo of Europe. اطلع عليه بتاريخ 2013-11-12.
  105. ^ "Nintendo Direct 2013.10.1". Nintendo of Japan. مؤرشف من الأصل في 2013-10-27. اطلع عليه بتاريخ 2013-11-12.
  106. ^ "Nintendo Direct - 10.01.2013". Nintendo of America. 1 أكتوبر 2013. مؤرشف من الأصل في 2020-02-14. اطلع عليه بتاريخ 2013-10-01.
  107. ^ "Nintendo Direct - 10.01.2013". Nintendo of Europe. 1 أكتوبر 2013. اطلع عليه بتاريخ 2014-02-12.
  108. ^ "Nintendo Direct 2013.10.10". Nintendo.co.kr. 10 أكتوبر 2013. مؤرشف من الأصل في 2014-02-26. اطلع عليه بتاريخ 2013-10-10.
  109. ^ "ちょっと Nintendo Direct 大合奏!バンドブラザーズP 2013.10.29". YouTube. 29 أكتوبر 2013. مؤرشف من الأصل في 2020-11-22. اطلع عليه بتاريخ 2013-11-07.
  110. ^ "Monster Hunter 4 Direct 2013.11.12". Nintendo.co.kr. 10 نوفمبر 2013. مؤرشف من الأصل في 2014-02-26. اطلع عليه بتاريخ 2013-11-10.
  111. ^ "Nintendo Direct". Nintendo of America. مؤرشف من الأصل في 2020-02-14. اطلع عليه بتاريخ 2013-11-12.
  112. ^ "Nintendo Direct". Nintendo of Europe. اطلع عليه بتاريخ 2014-02-12.
  113. ^ "ちょっと Nintendo Direct Wii U/ニンテンドー3DS ダウンロードソフト 2013.11.14". YouTube. 14 نوفمبر 2013. مؤرشف من الأصل في 2016-03-31. اطلع عليه بتاريخ 2013-11-14.
  114. ^ "ニンテンドー3DSガイド ルーヴル美術館 Direct 2013.11.27". Nintendo of Japan. 27 نوفمبر 2013. مؤرشف من الأصل في 2013-11-30. اطلع عليه بتاريخ 2013-11-27.
  115. ^ "Nintendo 3DS Guide Louvre Direct". Nintendo of America. 27 نوفمبر 2013. مؤرشف من الأصل في 2019-12-03. اطلع عليه بتاريخ 2013-11-27.
  116. ^ "Nintendo 3DS Guide: Louvre Direct". Nintendo of Europe. 27 نوفمبر 2013. اطلع عليه بتاريخ 2013-12-20.
  117. ^ "Nintendo Direct 2013.12.18". Nintendo of Japan. 18 ديسمبر 2013. مؤرشف من الأصل في 2013-12-18. اطلع عليه بتاريخ 2013-12-17.
  118. ^ "Nintendo Direct 12.18.2013". Nintendo of America. مؤرشف من الأصل في 2019-12-08. اطلع عليه بتاريخ 2013-12-17.
  119. ^ "Nintendo Direct 18.12.2013". Nintendo of Europe. اطلع عليه بتاريخ 2013-12-20.
  120. ^ "Nintendo Direct 2014.01.17". Nintendo.co.kr. 15 يناير 2014. مؤرشف من الأصل في 2016-03-03. اطلع عليه بتاريخ 2014-06-22.
  121. ^ "Nintendo Direct 2014.2.13". Nintendo Japan. مؤرشف من الأصل في 2014-02-14. اطلع عليه بتاريخ 2014-02-12.
  122. ^ "Nintendo Direct 02.13.2014". Nintendo of America. 13 فبراير 2014. مؤرشف من الأصل في 2020-02-14. اطلع عليه بتاريخ 2014-02-12.
  123. ^ "Nintendo Direct 13.02.2014". Nintendo Europe. اطلع عليه بتاريخ 2014-04-05.
  124. ^ "Super Smash Bros. Direct 2014.4.9". Nintendo of Japan. مؤرشف من الأصل في أبريل 7, 2014. اطلع عليه بتاريخ أبريل 4, 2014.
  125. ^ "Super Smash Bros. Direct 4.8.2014". Nintendo of America. مؤرشف من الأصل في 2021-03-23. اطلع عليه بتاريخ 2014-04-04.
  126. ^ "Super Smash Bros. Direct 8.4.2014". Nintendo of Europe. اطلع عليه بتاريخ 2014-04-16.
  127. ^ "Tomodachi Life Direct 4.10.2014". Nintendo of America. 10 أبريل 2014. مؤرشف من الأصل في 2020-12-14. اطلع عليه بتاريخ 2014-04-16.
  128. ^ "Tomodachi Life Direct 10.04.2014". Nintendo of Europe. 10 أبريل 2014. اطلع عليه بتاريخ 2014-04-16.
  129. ^ "Mario Kart 8 Direct 4.30.2014". Nintendo of Japan. 30 أبريل 2014. مؤرشف من الأصل في 2014-05-03. اطلع عليه بتاريخ 2014-04-30.
  130. ^ "Mario Kart 8 Direct 4.30.2014". Nintendo of America. 30 أبريل 2014. مؤرشف من الأصل في 2021-02-03. اطلع عليه بتاريخ 2014-04-30.
  131. ^ "Mario Kart 8 Direct 4.30.2014". Nintendo of Europe. 30 أكتوبر 2014. اطلع عليه بتاريخ 2014-04-30.
  132. ^ "Tomodachi Life Direct 5.29.2014". Nintendo.co.kr. 29 مايو 2014. مؤرشف من الأصل في 2019-10-23. اطلع عليه بتاريخ 2014-06-22.
  133. ^ "Play Nintendo - Nintendo E3 Digital Event - YouTube". Nintendo of America. مؤرشف من الأصل في 2021-01-01. اطلع عليه بتاريخ 2015-06-14.
  134. ^ "Yokai Watch 2 Direct 2014.7.4". Nintendo of Japan. مؤرشف من الأصل في 2014-07-05. اطلع عليه بتاريخ 2014-07-02.
  135. ^ "Nintendo 3DS Direct 2014.7.11". Nintendo of Japan. مؤرشف من الأصل في 2014-07-12. اطلع عليه بتاريخ 2014-07-11.
  136. ^ "Hyrule Warriors Direct". Nintendo of Japan. أغسطس 5, 2014. مؤرشف من الأصل في أغسطس 3, 2014. اطلع عليه بتاريخ أغسطس 5, 2014.
  137. ^ "Hyrule Warriors Direct". Nintendo America. مؤرشف من الأصل في 2021-02-05. اطلع عليه بتاريخ 2014-08-04.
  138. ^ "Hyrule Warriors Direct". Nintendo Europe. مؤرشف من الأصل في 2016-05-05. اطلع عليه بتاريخ 2014-08-05.
  139. ^ "Nintendo 3DS Direct 2014.8.29". Nintendo Japan. مؤرشف من الأصل في 2014-08-28. اطلع عليه بتاريخ 2014-08-29.
  140. ^ "Bayonetta 2 Direct". Nintendo Co., Ltd. 5 سبتمبر 2014. مؤرشف من الأصل في 2014-09-03. اطلع عليه بتاريخ 2014-09-02.
  141. ^ "Bayonetta 2 Direct". Nintendo Of America. 4 سبتمبر 2014. مؤرشف من الأصل في 2019-12-16. اطلع عليه بتاريخ 2014-09-02.
  142. ^ "Bayonetta 2 Direct". Nintendo Of Europe. 5 سبتمبر 2014. اطلع عليه بتاريخ 2014-09-02.
  143. ^ "Nintendo Direct Australia - 24.09.2014". Nintendo of America.au/. 29 سبتمبر 2014. مؤرشف من الأصل في 2021-02-12. اطلع عليه بتاريخ 2014-09-24.
  144. ^ "Monster Hunter 4G Direct". Nintendo of Japan. 8 أكتوبر 2014. مؤرشف من الأصل في 2014-10-08. اطلع عليه بتاريخ 2014-10-08.
  145. ^ "Super Smash Bros. Wii U Direct". Nintendo of Japan. 24 أكتوبر 2014. مؤرشف من الأصل في 2017-05-05. اطلع عليه بتاريخ 2014-10-24.
  146. ^ "Super Smash Bros. Wii U Direct". Nintendo of America. 23 أكتوبر 2014. مؤرشف من الأصل في 2021-01-09. اطلع عليه بتاريخ 2014-10-23.
  147. ^ "Super Smash Bros. Wii U Direct". Nintendo of Europe/. 24 أكتوبر 2014. اطلع عليه بتاريخ 2014-10-24.
  148. ^ "Super Smash Bros. Wii U Direct". nintendo.co.au/. 24 أكتوبر 2014. مؤرشف من الأصل في 2021-03-17. اطلع عليه بتاريخ 2014-10-24.
  149. ^ "Nintendo Direct 2014.11.06". Nintendo of Japan. 6 نوفمبر 2014. مؤرشف من الأصل في 2014-11-07. اطلع عليه بتاريخ 2014-11-06.
  150. ^ "Nintendo Direct 2014.11.05". Nintendo of America. 5 نوفمبر 2014. مؤرشف من الأصل في 2014-11-04. اطلع عليه بتاريخ 2014-11-05.
  151. ^ "Nintendo Direct 2014.11.05". Nintendo of Europe. 5 نوفمبر 2014. اطلع عليه بتاريخ 2014-11-05.
  152. ^ "Nintendo Direct 2014.11.06". Nintendo of America.au. 6 نوفمبر 2014. مؤرشف من الأصل في 2021-03-17. اطلع عليه بتاريخ 2014-11-06.
  153. ^ "Nintendo Direct 2015.14.01". Nintendo of Japan. 14 يناير 2015. مؤرشف من الأصل في 2015-01-13. اطلع عليه بتاريخ 2015-01-12.
  154. ^ "Nintendo Direct 2015.01.14". Nintendo of America. 14 يناير 2015. مؤرشف من الأصل في 2021-02-13. اطلع عليه بتاريخ 2015-01-12.
  155. ^ "Nintendo Direct 2015.01.14". Nintendo of Europe. 14 يناير 2015. اطلع عليه بتاريخ 2015-01-12.
  156. ^ "Nintendo Direct 2015.14.01". Nintendo of America.au. 14 يناير 2015. مؤرشف من الأصل في 2015-01-15. اطلع عليه بتاريخ 2015-01-12.
  157. ^ "Xenoblade X Direct 2015.06.02". Nintendo of Japan. 6 فبراير 2015. مؤرشف من الأصل في 2015-02-06. اطلع عليه بتاريخ 2015-02-06.
  158. ^ "Nintendo Direct 2015.19.03". Nintendo.co.kr. 19 مارس 2015. مؤرشف من الأصل في 2019-10-23. اطلع عليه بتاريخ 2015-03-19.
  159. ^ "Nintendo Direct 2015.04.02". Nintendo of Japan. مؤرشف من الأصل في 2015-03-31. اطلع عليه بتاريخ 2015-03-31.
  160. ^ "Nintendo Direct 2015.04.01". Nintendo of America. مؤرشف من الأصل في 2021-03-26. اطلع عليه بتاريخ 2015-03-31.
  161. ^ "Nintendo Direct 2015.04.02". Nintendo of America. مؤرشف من الأصل في 2021-03-17. اطلع عليه بتاريخ 2015-03-31.
  162. ^ "Xenoblade Chronicles X Direct 2015.04.24". Nintendo of America. 24 أبريل 2015. مؤرشف من الأصل في 2021-02-25. اطلع عليه بتاريخ 2015-05-09.
  163. ^ "Splatoon Direct 2015.05.07". Nintendo of Japan. 7 مايو 2015. مؤرشف من الأصل في 2015-04-30. اطلع عليه بتاريخ 2015-04-30.
  164. ^ "Splatoon Direct - 05.07.2015". Nintendo of America. 7 مايو 2015. مؤرشف من الأصل في 2021-02-14. اطلع عليه بتاريخ 2015-04-30.
  165. ^ "Splatoon Direct". Nintendo of Europe. 7 مايو 2015. اطلع عليه بتاريخ 2015-04-30.
  166. ^ "Nintendo Direct 2015.05.31". Nintendo of Japan. 31 مايو 2015. مؤرشف من الأصل في 2015-05-29. اطلع عليه بتاريخ 2015-05-29.
  167. ^ "Nintendo Direct Micro 2015.06.01". Nintendo of America. 1 يونيو 2015. مؤرشف من الأصل في 2020-12-14.
  168. ^ "Super Smash Bros. - New Content Approaching 6.14.2015". Nintendo of America. 14 يونيو 2015. مؤرشف من الأصل في 2021-02-12.
  169. ^ "Nintendo Digital Event @ E3 2015". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-02-10. اطلع عليه بتاريخ 2019-04-11.
  170. ^ "Nintendo Direct 2015.11.13". Nintendo of Japan. 13 نوفمبر 2015. مؤرشف من الأصل في 2015-11-12. اطلع عليه بتاريخ 2015-11-12.
  171. ^ "Nintendo Direct 2015.11.12". Nintendo of America. 12 نوفمبر 2015. مؤرشف من الأصل في 2021-02-15. اطلع عليه بتاريخ 2015-11-12.
  172. ^ "Nintendo Direct 2015.11.13". Nintendo of America.au. 13 نوفمبر 2015. مؤرشف من الأصل في 2021-03-17. اطلع عليه بتاريخ 2015-11-12.
  173. ^ "Super Smash Bros. Final Video Presentation 12/15/2015". Nintendo of America. 15 ديسمبر 2015. مؤرشف من الأصل في 2021-02-13. اطلع عليه بتاريخ 2015-12-09.
  174. ^ "Pokémon Direct 2016.2.27". Nintendo of Japan. مؤرشف من الأصل في 2016-02-24.
  175. ^ "Pokémon Direct - 02.26.2016". Nintendo of America. مؤرشف من الأصل في 2019-10-15.
  176. ^ "Pokémon Direct - February 26th, 2016". Nintendo of Europe.
  177. ^ "포켓몬 20주년 기념 특별 영상". Nintendo.co.kr. مؤرشف من الأصل في 2021-03-31.
  178. ^ "『精靈寶可夢 太陽/月亮』最新宣傳影片 (簡體字版)". Nintendo.co.hk. مؤرشف من الأصل في 2019-01-29.
  179. ^ "『精靈寶可夢 太陽/月亮』最新宣傳影片 (簡體字版)". Nintendo.co.hk. مؤرشف من الأصل في 2019-12-29.
  180. ^ "为华语地区玩家准备的特别视频 The Pokémon Company 董事长 石原恒和 特别消息". Nintendo.co.hk. مؤرشف من الأصل في 2020-04-20.
  181. ^ "Nintendo Direct 2016.03.04". Nintendo of Japan. 4 مارس 2016. مؤرشف من الأصل في 2016-04-02. اطلع عليه بتاريخ 2016-02-04.
  182. ^ "Nintendo Direct 2016.03.03". Nintendo of America. 3 مارس 2016. مؤرشف من الأصل في 2020-12-14. اطلع عليه بتاريخ 2016-03-03.
  183. ^ "Nintendo Direct 2016.03.04". Nintendo of America.au. 4 مارس 2016. مؤرشف من الأصل في 2021-03-17. اطلع عليه بتاريخ 2016-03-02.
  184. ^ "Culdcept Revolt Nintendo Direct 2016.05.11". Nintendo of Japan. مؤرشف من الأصل في 2019-06-13. اطلع عليه بتاريخ 2016-05-06.
  185. ^ "Culdcept Revolt Nintendo Direct 2016.06.22". Nintendo of Japan. مؤرشف من الأصل في 2019-06-13. اطلع عليه بتاريخ 2016-06-18.
  186. ^ "Nintendo 3DS Direct 09.01.2016". Nintendo of America. مؤرشف من الأصل في 2021-01-25. اطلع عليه بتاريخ 2017-10-25.
  187. ^ "Nintendo Direct". Nintendo Australia. مؤرشف من الأصل في 2021-03-17. اطلع عليه بتاريخ 2017-10-25.
  188. ^ "Nintendo 3DS Direct 2016.9.1". 任天堂ホームページ. مؤرشف من الأصل في أبريل 10, 2017. اطلع عليه بتاريخ أكتوبر 25, 2017.
  189. ^ "Monster Hunter Direct 2016.10.27". Nintendo Japan. مؤرشف من الأصل في 2020-11-08. اطلع عليه بتاريخ 2017-10-25.
  190. ^ "Animal Crossing Nintendo Direct Coming Tomorrow". IGN. مؤرشف من الأصل في 2020-11-08. اطلع عليه بتاريخ 2019-09-03.
  191. ^ "Nintendo's Mysterious Miitopia Looks Like A Mii-Based RPG". Kotaku. مؤرشف من الأصل في 2020-11-08. اطلع عليه بتاريخ 2019-09-03.
  192. ^ "2017年1月、東京ビッグサイトにて、Nintendo Switchプレゼンテーション&体験会を開催! - トピックス". Nintendo of Japan. مؤرشف من الأصل في 2020-01-06. اطلع عليه بتاريخ 2017-10-25.
  193. ^ "Nintendo reveals plans for Nintendo Switch presentation - Nintendo Official Site". Nintendo of America. مؤرشف من الأصل في 2016-10-27. اطلع عليه بتاريخ 2017-10-25.
  194. ^ "Nintendo Switch Presentation 2017 coming January 13th 2017". Nintendo of Europe GmbH. اطلع عليه بتاريخ 2017-10-25.
  195. ^ "Nintendo Switch Presentation 2017 Coming 13th January 2017". Nintendo of Australia. مؤرشف من الأصل في 2020-10-25. اطلع عليه بتاريخ 2017-10-25.
  196. ^ 任天堂株式会社 [Nintendo] (17 يناير 2017). "1月19日(木)朝7時より、「ファイアーエムブレム Direct 2017.1.19」を放送します。スマートフォン向けシリーズ最新作をはじめ、シリーズに関するさまざまな情報をお届けします。#NintendoDirectJP" (تغريدة).
  197. ^ Nintendo of America [NintendoAmerica] (17 يناير 2017). "A Fire Emblem Nintendo Direct is arriving this Wednesday, Jan. 18 at 2PM PST. Prepare yourselves!" (تغريدة).
  198. ^ Nintendo of Europe [NintendoEurope] (17 يناير 2017). "Join us for a #FireEmblem Direct on January 18th at 23:00 CET to learn more about upcoming Fire Emblem titles! ►…" (تغريدة).
  199. ^ Nintendo of America [NintendoAmerica] (13 يناير 2017). "A Fire Emblem Nintendo Direct is coming next week on 1/18!" (تغريدة).
  200. ^ "FIRE EMBLEM遊戲製作人的特別影片(國語)". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2020-11-21. اطلع عليه بتاريخ 2017-10-25.
  201. ^ "FIRE EMBLEM遊戲製作人的特別影片(廣東話)". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-01-10. اطلع عليه بتاريخ 2017-10-25.
  202. ^ "Sina Visitor System". Weibo. مؤرشف من الأصل في 2021-03-31. اطلع عليه بتاريخ 2017-10-25.
  203. ^ "Nintendo Hosts Video Presentation Next Week On Upcoming Switch Indies". Game Informer. مؤرشف من الأصل في 2021-01-26. اطلع عليه بتاريخ 2017-10-25.
  204. ^ "Nintendo eShop, indie games ready for Nintendo Switch launch". Nintendo of Europe GmbH. اطلع عليه بتاريخ 2017-10-25.
  205. ^ "Nintendo Direct - 04.12.2017". Nintendo of America. مؤرشف من الأصل في 2021-01-29. اطلع عليه بتاريخ 2017-04-10.
  206. ^ "ARMS Direct 2017.5.18". Nintendo of Japan. مؤرشف من الأصل في 2017-10-26. اطلع عليه بتاريخ 2017-10-25.
  207. ^ "Arms Direct 5.17.2017". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-03-31. اطلع عليه بتاريخ 2019-04-10.
  208. ^ "Pokémon Direct 2017.6.6". Nintendo of Japan. مؤرشف من الأصل في يونيو 5, 2017. اطلع عليه بتاريخ أكتوبر 25, 2017.
  209. ^ "Nintendo Direct - 06.06.2017". Nintendo of America. مؤرشف من الأصل في 2019-11-22. اطلع عليه بتاريخ 2017-10-25.
  210. ^ "Animal Crossing Mobile Direct". Nintendo of Europe. اطلع عليه بتاريخ 2017-10-25.
  211. ^ "『精靈寶可夢(Pokémon)』最新遊戲介紹". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2017-06-10. اطلع عليه بتاريخ 2017-10-25.
  212. ^ "Sina Visitor System". Weibo. مؤرشف من الأصل في 2021-03-31. اطلع عليه بتاريخ 2017-10-25.
  213. ^ "Let's-a Go! Mario, Tournaments and Nintendo Switch head to E3 2017 - Nintendo Official Site". Nintendo. مؤرشف من الأصل في 2017-05-17. اطلع عليه بتاريخ 2017-05-18.
  214. ^ "Dragon Quest XI Direct 2017.6.21". Nintendo Japan. مؤرشف من الأصل في 2017-06-19. اطلع عليه بتاريخ 2017-06-19.
  215. ^ "Splatoon 2 gets one more Nintendo Direct later this week". Polygon. مؤرشف من الأصل في 2019-10-01. اطلع عليه بتاريخ 2019-09-03.
  216. ^ "Nintendo Brings Super Mario Odyssey, Other Anticipated Games To PAX West". Gonintendo.com. مؤرشف من الأصل في 2019-02-15. اطلع عليه بتاريخ 2017-10-25.
  217. ^ Nintendo of America [NintendoAmerica] (11 سبتمبر 2017). "Tune in Sept. 13 @ 3pm PT for a new Nintendo Direct featuring upcoming #NintendoSwitch and #3DS titles.…" (تغريدة).
  218. ^ "Animal Crossing mobile to be revealed in Nintendo Direct this week". Polygon. مؤرشف من الأصل في 2020-11-12. اطلع عليه بتاريخ 2017-10-23.
  219. ^ "Animal Crossing Mobile Direct". Nintendo of Europe GmbH. اطلع عليه بتاريخ 2017-10-25.
  220. ^ "Xenoblade Chronicles 2 Gets Nintendo Direct Next Week". IGN. مؤرشف من الأصل في 2021-03-31. اطلع عليه بتاريخ 2017-11-03.
  221. ^ "ALL THE NEWS AND TRAILERS FROM JANUARY 11'S NINTENDO DIRECT MINI". IGN. مؤرشف من الأصل في 2021-03-31. اطلع عليه بتاريخ 2018-01-11.
  222. ^ Nintendo of America [NintendoAmerica] (7 مارس 2018). "Tune in March 8 @ 2pm PT for a new Nintendo Direct featuring upcoming #NintendoSwitch and #3DS titles.…" (تغريدة).
  223. ^ "Nindies Showcase For Nintendo Switch Airing Next Week". Nintendo Life. مؤرشف من الأصل في 2020-01-29. اطلع عليه بتاريخ 2018-03-16.
  224. ^ "Indie World 2018.5.11". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-01-30. اطلع عليه بتاريخ 2018-05-11.
  225. ^ "Nintendo at E3 2018". e3.nintendo.com. مؤرشف من الأصل في 2021-03-26. اطلع عليه بتاريخ 2018-05-04.
  226. ^ "Super Smash Bros. Direct 8.8.2018". Nintendo. مؤرشف من الأصل في 2020-12-23. اطلع عليه بتاريخ 2018-08-05.
  227. ^ "Video: Check Out The 2018 Indie Highlights For Switch Video Right Here". Nintendo Life. مؤرشف من الأصل في 2020-02-01. اطلع عليه بتاريخ 2018-08-20.
  228. ^ "Nintendo Switch Nindies Showcase Summer 2018 Announced For 28th August". Nintendo Life. مؤرشف من الأصل في 2020-11-09. اطلع عليه بتاريخ 2018-08-23.
  229. ^ "Nintendo Airing Special Mobile Direct Broadcast For New Game Dragalia Lost". Nintendo Life. مؤرشف من الأصل في 2020-01-28. اطلع عليه بتاريخ 2018-08-28.
  230. ^ Nintendo of America [NintendoAmerica] (6 سبتمبر 2018). "Due to the powerful earthquake in Hokkaido, Japan, we have decided to delay this week's planned Nintendo Direct. We will provide a new time and date in the near future. Thank you for your understanding" (تغريدة).
  231. ^ "Nintendo Direct Officially Rescheduled For Tomorrow, Thursday 13th September". Nintendo Life. مؤرشف من الأصل في 2020-01-28. اطلع عليه بتاريخ 2018-09-12.
  232. ^ "Nintendo Direct - 11.01.2018". Nintendo. مؤرشف من الأصل في 2020-12-14. اطلع عليه بتاريخ 2018-10-30.
  233. ^ "Indie World 2018.12.27". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2019-12-02. اطلع عليه بتاريخ 2018-05-11.
  234. ^ "Indie Highlights - 23.01.2019 (Nintendo Switch)". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-03-31. اطلع عليه بتاريخ 2019-01-23.
  235. ^ Nintendo of Europe [NintendoEurope] (12 فبراير 2019). "An all-new #NintendoDirect is almost here! Tune in at 11pm (CET) on Wednesday, 13/02 for roughly 35 minutes of information on upcoming #NintendoSwitch titles, including new details on #FireEmblem: Three Houses" (تغريدة).
  236. ^ Pokemon [Pokemon] (26 فبراير 2019). "These are all the details you're getting...until tomorrow. Set your alarms, Trainers—you don't want to miss this Pokémon Day! #PokemonDirect" (تغريدة).
  237. ^ Nintendo [NintendoAmerica] (18 مارس 2019). "Tune in this Wednesday, March 20 at 9am PT for a new #Nindies Showcase video presentation featuring about 30 minutes of information on indie games coming to #NintendoSwitch!" (تغريدة).
  238. ^ "Super Smash Bros. Ultimate - New Content Approaching - Nintendo Switch". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-03-30. اطلع عليه بتاريخ 2018-04-16.
  239. ^ "Super Mario Maker 2 Direct 5.15.2019". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-03-27. اطلع عليه بتاريخ 2019-05-15.
  240. ^ "Indie World 2019.5.31". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2020-11-08. اطلع عليه بتاريخ 2019-05-31.
  241. ^ "Pokémon Direct 6.5.2019". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-03-15. اطلع عليه بتاريخ 2019-06-05.
  242. ^ "Nintendo at E3 2019 June 11 - 13". Nintendo. مؤرشف من الأصل في 2021-03-26. اطلع عليه بتاريخ 2019-05-09.
  243. ^ "Super Smash Bros. Ultimate – Mr. Sakurai Presents "Hero"". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-03-30. اطلع عليه بتاريخ 2019-08-17.
  244. ^ "Indie World Showcase 8.19.2019". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2019-11-30. اطلع عليه بتاريخ 2019-08-17.
  245. ^ "Nintendo Direct 9.4.2019". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-03-30. اطلع عليه بتاريخ 2019-09-05.
  246. ^ "Nintendo Direct - 04.09.2019". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2020-12-16. اطلع عليه بتاريخ 2019-09-05.
  247. ^ "Nintendo Direct 2019.9.5". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-03-02. اطلع عليه بتاريخ 2019-09-05.
  248. ^ "Nintendo Direct - 05.09.2019". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2019-09-08. اطلع عليه بتاريخ 2019-09-05.
  249. ^ "Super Smash Bros. Ultimate – Mr. Sakurai Presents "Banjo & Kazooie"". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-03-30. اطلع عليه بتاريخ 2019-09-04.
  250. ^ "Super Smash Bros. Ultimate – Mr. Sakurai Presents "Terry Bogard"". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2020-11-19. اطلع عليه بتاريخ 2019-11-06.
  251. ^ "Super Smash Bros. Ultimate – Battling with Terry Bogard (Nintendo Switch)". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2020-11-22. اطلع عليه بتاريخ 2019-11-06.
  252. ^ "【スマブラSP】テリーのつかいかた". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-02-17. اطلع عليه بتاريخ 2019-11-06.
  253. ^ "Nintendo Switch - Indie World Showcase - 12.10.19". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-01-10. اطلع عليه بتاريخ 2019-12-09.
  254. ^ "Pokémon Direct To Air Thursday, 9th January". Nintendo Life. مؤرشف من الأصل في 2021-02-26. اطلع عليه بتاريخ 2020-01-07.
  255. ^ "Super Smash Bros. Ultimate – Mr. Sakurai Presents "Byleth"". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2020-12-16. اطلع عليه بتاريخ 2020-01-16.
  256. ^ "Super Smash Bros. Ultimate – Battling with Byleth (Nintendo Switch)". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2020-06-29. اطلع عليه بتاريخ 2020-01-16.
  257. ^ "【スマブラSP】ベレト / ベレスのつかいかた". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-01-10. اطلع عليه بتاريخ 2020-01-16.
  258. ^ "Here's All The New Info And Tidbits From Today's Animal Crossing: New Horizons Direct". Nintendo Life. مؤرشف من الأصل في 2020-12-02. اطلع عليه بتاريخ 2020-02-20.
  259. ^ "Nintendo Switch - Indie World Showcase 3.17.2020". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-03-09. اطلع عليه بتاريخ 2020-03-17.
  260. ^ "Nintendo Direct Mini 3.26.20". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-03-19. اطلع عليه بتاريخ 2020-03-26.
  261. ^ "Nintendo Direct Mini - 26.03.2020". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2020-09-06. اطلع عليه بتاريخ 2020-03-26.
  262. ^ "Nintendo Direct mini 2020.3.26". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-02-12. اطلع عليه بتاريخ 2020-03-26.
  263. ^ "Nintendo Direct Mini - 27/03/2020". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2020-06-16. اطلع عليه بتاريخ 2020-03-26.
  264. ^ "'Pokémon Presents' Live Presentation Teased For Tomorrow, 17th June". Nintendo Life. مؤرشف من الأصل في 2020-09-18. اطلع عليه بتاريخ 2020-06-16.
  265. ^ "ARMS' Min Min Joins Super Smash Bros. Ultimate Game on June 29". Anime News Network. مؤرشف من الأصل في 2021-02-18. اطلع عليه بتاريخ 2020-06-22.
  266. ^ "Next Pokemon Presents Announced for June 24". IGN. مؤرشف من الأصل في 2021-02-23. اطلع عليه بتاريخ 2020-06-17.
  267. ^ Doolan, Liam (20 يوليو 2020). "Nintendo Direct Mini: Partner Showcase Airs Later Today". Nintendo Life. مؤرشف من الأصل في 2020-12-15. اطلع عليه بتاريخ 2020-07-20.
  268. ^ "Indie World Showcase 8.18.2020 - Nintendo Switch". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-01-10. اطلع عليه بتاريخ 2020-08-18.
  269. ^ Craddock, Ryan (18 Aug 2020). "Ring Fit Adventure Is Getting Its Own Direct In China Tomorrow". Nintendo Life (بالإنجليزية البريطانية). Archived from the original on 2020-10-02. Retrieved 2020-08-24.
  270. ^ Gurwin, Gabe (26 أغسطس 2020). "Nintendo Direct Mini Partner Showcase Gets Surprise Release: Watch It Here". GameSpot. مؤرشف من الأصل في 2021-01-20. اطلع عليه بتاريخ 2020-08-26.
  271. ^ "Super Mario Bros. 35th Anniversary Direct". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-03-30. اطلع عليه بتاريخ 2020-09-03.
  272. ^ "Nintendo Direct Mini: Partner Showcase - September 2020". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-03-07. اطلع عليه بتاريخ 2020-09-17.
  273. ^ "Monster Hunter Direct - 9.17.2020". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2020-11-05. اطلع عليه بتاريخ 2020-09-17.
  274. ^ "Super Smash Bros. Ultimate – Mr. Sakurai Presents "Steve & Alex"". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2020-12-12. اطلع عليه بتاريخ 2020-10-03.
  275. ^ "Nintendo Direct Mini: Partner Showcase | October 2020". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-03-07. اطلع عليه بتاريخ 2020-10-28.
  276. ^ "Indie World Showcase 12.15.2020 - Nintendo Switch". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-02-25. اطلع عليه بتاريخ 2020-12-15.
  277. ^ "Super Smash Bros. Ultimate - Mr. Sakurai Presents "Sephiroth"". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-03-30. اطلع عليه بتاريخ 2020-12-17.
  278. ^ "Super Nintendo World Direct 12.18.2020". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-03-31. اطلع عليه بتاريخ 2021-01-10.
  279. ^ Nintendo of America [NintendoAmerica] (16 فبراير 2021). "Tune in 2/17 at 2 p.m. PT for a #NintendoDirect livestream featuring roughly 50 minutes of information focused on available games like Super #SmashBrosUltimate and games coming to #NintendoSwitch in the first half of 2021" (تغريدة). اطلع عليه بتاريخ 2021-02-16.
  280. ^ "Nintendo Direct 2.17.2021". YouTube. 16 فبراير 2021. مؤرشف من الأصل في 2021-03-30. اطلع عليه بتاريخ 2021-02-17.
  281. ^ The Official Pokémon YouTube channel (26 فبراير 2021). Pokémon Presents | #Pokemon25. YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-03-31. اطلع عليه بتاريخ 2021-02-26.
  282. ^ Nintendo (4 مارس 2021). Super Smash Bros. Ultimate - Mr. Sakurai Presents "Pyra/Mythra". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-03-30. اطلع عليه بتاريخ 2021-03-04.
  283. ^ "Indie World Showcase 4.14.2021 - Nintendo Switch". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-04-15. اطلع عليه بتاريخ 2021-04-14.
  284. ^ "Nintendo Dates E3 Direct". Eurogamer (بالإنجليزية). Archived from the original on 2021-06-03. Retrieved 2021-06-04.
  285. ^ "Super Smash Bros. Ultimate - Mr. Sakurai Presents "Kazuya"". YouTube (بالإنجليزية). Archived from the original on 2021-08-03. Retrieved 2021-08-12.
  286. ^ "Indie World Showcase 8.11.2021 - Nintendo Switch". YouTube (بالإنجليزية). Archived from the original on 2021-08-11. Retrieved 2021-08-12.
  287. ^ "Pokémon Presents | 8.18.21". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-10-12. اطلع عليه بتاريخ 2021-08-18.
  288. ^ "Nintendo Direct - 9.23.2021". YouTube. مؤرشف من الأصل في 2021-09-26. اطلع عليه بتاريخ 2021-09-23.
  289. ^ "https://twitter.com/nintendoamerica/status/1441163547132661766". Twitter (بالإنجليزية). Archived from the original on 2021-09-24. Retrieved 2021-09-23. {{استشهاد ويب}}: روابط خارجية في |عنوان= (help)
  290. ^ "https://twitter.com/animalcrossing/status/1441165290868338696". Twitter (بالإنجليزية). Archived from the original on 2021-09-24. Retrieved 2021-09-23. {{استشهاد ويب}}: روابط خارجية في |عنوان= (help)

وصلات خارجية[عدل]