هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

هازال فيليز كوتشوكوزي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (أبريل 2020)
هازال فيليز كوتشوكوزي
(بالتركية: Hazal Filiz Küçükköse)‏  تعديل قيمة خاصية (P1559) في ويكي بيانات
معلومات شخصية
الميلاد 9 فبراير 1988 (33 سنة)[1]  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
مرسين  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
مواطنة Flag of Turkey.svg تركيا  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة ممثلة،  وعارضة  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغة الأم التركية  تعديل قيمة خاصية (P103) في ويكي بيانات
اللغات التركية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
IMDB صفحتها على IMDB  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

هازال فيليز كوتشوكوزي (بالتركية: Hazal Filiz Küçükköse)‏ (و.9 فبراير 1988 في مرسين - ) ممثلة تركية.

حياتها[عدل]

درست بمدرسة الثانوية بأنقرة، وأكملت دراستها في جامعة كيريكال كلية العلوم قسم علم الأحياء، وتواصل الآن دراستها الجامعية في قسم الكيمياء، تلقت دروس في التمثيل بعد أن أظهرت موهبة في التمثيل في المرحلة الثانوية حيث كانت تقدم عروض للهواة، بدأت التمثيل سنة 2009 م.

أهم أعمال هازال فيليز[عدل]

مسلسل نجمة البحر

مسلسل اغفر لي سنة 2014

مسلسل مذنب سنة 2014 م

مسلسل حب أعمى سنة 2016 م

الحلم 2017

القدر الاسود عام2017-2015

محمد الفاتح 2018

زمهرير 2020

هازال فيليز وزوجها[عدل]

هازال فيليز كانت متزوجة من توان تونالي عام 2014م، بعد قصة حب استمرت لسنوات، حدث الطلاق عام 2018م، وعندما سألها الصحفيون عن سبب انفصالها عن زوجها قالت للصحفيين أن الزواج مؤسسة خاصة جدا وليس من حق أحدا التدخل في حياتها الخاصة، أما زوجها فقد رد قائلا أن انتهت صلاحية زواجهم. وانتشرت شائعات أخرى تفيد بأنها تخون زوجها مع الممثل كان أورجنجي أوغلو الذي شاركها بطولة مسلسل حب أعمى عام 2015. ويبدو أن هازال وتونالي اتفقا على التزام الصمت، وعدم التصريح بأى حديث لوسائل الإعلام، حتى يتم انعقاد أولى جلسات الطلاق.

بداية مشوارها الفني في التمثيل[عدل]

كان دخول فيليز مجال التمثيل صدفة، حيث رأت صورها إحدى المخرجات على موقعها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي وطلبت مقابلتها للعمل معها في إحدى والوكالات الإعلانية، لتبدأ مشوارها المهني كممثلة إعلانات، بعدها وجدت نفسها أمام الكاميرات وبدأت هي البحث عن فرصه جيدة لدخول مجال التمثيل. ورغم أن دراستها بعيدة  عن التمثيل لكنها لم تترك تعليمها أول ظهور لها كممثلة عام 2009 من خلال المسلسل التلفزيوني دنيز يلدي، ثم قدمت دور آدا في Kalbim Seni Seçti 2011 -2012، ونراها أيضا في المسلسل الدرامي أوستورا كمال، ظهرت في دور كضيف في برنامج Uçurum برنامج EP للمغني البوب التركي مراد بوز.

شاركت النجمة هازال فيليز مسلسل نجمة البحر بدور جوزدي عام 2014 شاركت ايضا في مسلسل اغفر لي المعروف (سامحيني) بالتركية: Beni Affet مسلسل تركي، يعالج قضايا المجتمع بقالب درامي يتسم أحيانا بالكوميديا البسيطة. يحكي المسلسل قصة عائلتين (العائلات الرئيسية) ، يولع أبناء بعضها بحب الآخر. ولكن تقف في وجهها الكثير من المصاعب والعراقيل والمشاكل، تؤدي بهما أحياناً إلى الافتراق، ولكن بتفكير صائب وحكيم، يتخلصان من كل هذه الأشياء السلبية، جسدت هازال دور  ليلى.

عام 2016 شاركت مسلسل حب أعمى حيث كانت تؤدى دور “زينب” شقيقة البطل “كمال”، الذي لعب دوره الممثل الوسيم بوراك أوزجيفيت. المسلسل الذي سبب لها شهرة كبيرة، ليس فقط لأن المسلسل كان ناجحا جدا وتم عرضه في العديد من الدول غير تركية، بجانب دبلجته للعديد من اللغات ومنها العربية، لكن أيضا بسبب دورها السلبي التي قدمته بمهارة فنانة كبيرة، أقنعت الجمهور بقلبها المحب للمال والعاشق أيضا، وكيف أصبحت واقعة بين حب رجل يعشق غيرها بجنون وشقيقها، عائلتها وحبيبها، أما عن قصة العمل فهي قصة فتاة شابة على التخلي عن حياتها العاطفية من أجل عائلتها،  بعد خمس سنوات التقوا في النهاية ومن الواضح أنهم لا يزالون في حالة حب مع بعضهم البعض، ومع ذلك، لا يمكن أن يكونوا معًا لأنها متزوجة الآن من مختل عقليا ليس له حدود أو أي شيء على الإطلاق، إنه مثلث الحب مع الكثير من الدراما والغموض.

شاركت عام 2015-2017 مسلسل القدر الاسود مع  اوزجان دنيز بطولة هالوك بيلجينر زينب كامسي وبوراك شيليك وإمره كيناي القصة تحكي عن الأب غير محب الذي نما تحت تعرضه للعنف الجسدي والنفسي، وواحد يقول أن شركته الخاصة مستحضرات التجميل للتكبير والتقدير من والده أولئك الذين يكسبون محمد كاراهان مع هاجس شرف والده بسبب قمع الأنوثة، في محاولة للخروج مع اثنين من الأخوات وجعل مدرس كيمياء هو الحلم الوحيد الذي يريده.

شاركت في دور السلطانة مليكة بمسلسل فاتح عام 2018م، مسلسل تركي تاريخي ملحمي اُنتج عام 2018 ويستمر انتاجه إلى الان، من بطولة كنان إميرزالي أوغلو الشهير في الوطن العربي بشخصية “عمار الكوسوفي”، في مسلسل “دموع الورد” ، تشيتين تيكيندور وسيديف إيفيتشي، بدأت أحداث الحلقات، “السلطان محمد” عجل بخضوع الانكشاريين للأمير محمد الثاني، ومناداته بالسلطان خلفًا لأبيه، ويأبى الأمير محمد دخول مدينة أدرنة على حصانه بهيبته، قبل خروج جنازة والده المهيبة، فيدخلها ماشيًا على قدميه، فيكتسب احترام الشعب ورجالات الدولة، ويقدّم الشعب له تعازيه الحارة مباشرة، ويتعامل معهم بتواضع ومحبة.

كشفت النجمة التركية هازال فيليز عن سر هام في حياتها، حيث اشارت إلى ان لديها شقيقة تؤأم تحمل اسم “روز” وتشبهها بشكل كبير جداً، وتذهب مكانها أحياناً إلى التصوير. وصرحت فيليز التي حلت ضيفة على أحد البرامج الحوارية، بأنها تُرسل شقيقتها إلى التصوير بدلًا منها في بعض المشاهد، حيث انها لا تحب تصوير المشاهد التي يوجد فيها بكاء، لذلك تُرسل شقيقتها لتصوير المشهد وتكون النتيجة مميزة حيث ان شقيقتها تبرع بهذا الدور كثيراً.


روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ باسم: Hazal Filiz Küçükköse — مُعرِّف شخص في قاعدة بيانات الأفلام التشيكيَّة (ČSFD): https://www.csfd.cz/tvurce/334828