هانزاوا ناوكي (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
半沢直樹
هانزاوا ناوكي
النوع أعمالية وحياتية
بطولة ساكاي ماساتو
البلد  اليابان
لغة العمل اليابانية
عدد المواسم 2
عدد الحلقات 16
مدة الحلقة 46–92 دقيقة
موسيقي تاكايوكي هاتوري  تعديل قيمة خاصية (P86) في ويكي بيانات
القناة تي بي إس
بث لأول مرة في 7 يوليو 2013
وصلات خارجية
الموقع الرسمي http://www.tbs.co.jp/hanzawa_naoki/
IMDb.com صفحة البرنامج  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات
مبنى أوميدا هانكيو أستخدم شكله الخارجي في المسلسل لتمثيل بنك توكيو تشو فرع أوساكا.
مبنى ميتسو هونكان أستخدم شكله الخارجي في المسلسل لتمثيل بنك توكيو تشو الفرع الرئيسي في طوكيو.
مبنى ياناغيا أستخدم شكله الخارجي في المسلسل لتمثيل شركة توكيو سنترال للأوراق المالية.

هانزاوا ناوكي (باليابانية: 半沢直樹) مسلسل ياباني عرض عام 2013 وبثته قناة تي بي إس. مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب جون إيكيدو. تدور القصة حول هانزاو ناوكي، مصرفي يعمل في أكبر بنك في اليابان، بنك توكيو تشو. تدور الاحداث حوله وهو يتسلق طريقه في المراتب. حضي المسلسل بإقبال واسع ووصلت نسبة مشاهده الحلقة الأخيرة للموسم الأول على 42.2% في منطقة كانتو. وهي الأعلى لمسلسل في فترة هيسي.[1][2]

يعتبر المسلسل الاعلى بنسب المشاهدة في تاريخ التلفاز الياباني خلال الثلاث عقود الماضية.[3][4][5][6]

القصة[عدل]

آرك أوساكا[عدل]

تدور القصة حول هانزاوا ناوكي، موظف مصرفي يعمل في فرع أوساكا نيشي في مصرف توكيو تشو الكبير. يرأس ناوكي في الفرع قسم القروض، ويرأس الفرع تاداسو أسانو. يقوم تاداسو في يوم من الأيام بإقناع ناوكي بتمرير قرض يبلغ 500 مليون ين ياباني لشركة نيشي أوساكا للحديد بلا ضمانات، ومع أن ناوكي يكون في امتعاض من الأمر، إلا أنه لا يعارضه ويمرر القرض بعد تعهد المدير بتحمل المسؤولية. تمر ثلاثة أشهر ويُكتشف أن الشركة كانت تتلاعب بحساباتها المالية (المحاسبة الابداعية)، وتعلن حينها إفلاسها. يصاب ناوكي بالصدمة بعد أن تنصل رئيس الفرع من المسؤولية، فيلاحق ويتتبع رئيس الشركة باحثًا عنه، فيكتشف في النهاية أن الأمر مدبر، فيحاول ارجاء القرض عن طريق مصادرة أملاك رئيس الشركة. وبمساعدة كيوهيكو تاكيشيتا وهو رجل اعمال تضرر بسبب افلاس شركة نيشي أوساكا للحديد. يكتشف الاثنان أن الحدث بأكمله كان مخططًا وضعه مدير الفرع أسانو ورئيس الشركة هيغاشيدا. وفي سباق مع الوقت ومع مكتب الضرائب. تمكن ناوكي من استرداد الـ 500 مليون ين بالكامل للبنك. بعد ذلك اراد ناوكي الانتقام وفضح أسانو في وسائل الاعلام ولكنه بداعي الشفقة على عائلته وزوجة أسانو لا يفعل ذلك. ويطلب من أسانو كتابه توصيه لترقيته بمنصب نائب مدير قسم العمليات الثاني في المقر الرئيسي في طوكيو.

آرك طوكيو[عدل]

بعد مرور سنة، ناوكي يعمل في المقر الرئيس لمصرف توكيو تشو، ويتضح له كيف أن المصرف لا يزال مستقطبًا بين أعضاء مصرفي سانغيو تشو وتوكيو داييتش الأولين (المصرف الحالي اندماج حدث بين مصرفين قبل 20 عامًا). يُدين المصرف فندق ايسشيما عشرين مليار ين ياباني، إلا أنه يتضح فيما بعد أن الفندق في حالة مالية صعبة قد تدرجة في تصنيف مستدين مضطرب. ولأن المبلغ المدان كبير، تقصد وكالة الخدمات المالية المصرف للتحقيق، حيث وأن المصرف لا بد وأن يوفر 12 مليار حتى يثبت للوكالة أنه لن يتأثر بما خسره من دين مع الفندق المضطرب. يوكل رئيس مصرف توكيو تشو ناوكي في البحث عن مخرج والإتيان بخطط لتوفير 12 مليار اللازمة للمرور من تحقيق، وفي مسيره في توفير المال يتضح له أن الأمر مدبر من قبل المدير اودا رغم وجود معلومة مسبقة أن الفندق يعاني من مشاكل مالية. كوندو صديق هانزاوا يعمل في شركة تاميا الكترك ويكتشف ان اودا ايضاً كانت خلف قرض غير مباشر لشركة لافيتي للموضة التي تملكها زوجة اودا. هانزاوا يكشف هذا الامر في اجتماع مجلس الإدارة امام اودا. وانتقاماً لوالدة المتوفي يجبر اودا على الركوع له والاعتذار على افعاله امام جميع اعضاء مجلس الإدارة. وبعد هذه الحادثة يخفض رئيس المصرف منصب اودا إلى عضو مجلس إدارة وينقل هانزاوا من المصرف إلى شركة توكيو سنترال للأوراق المالية.

الشخصيات[عدل]

  • هانزاوا ناوكي، وقام بدوره ساكاي ماساتو.
  • شينوبو توماري، وقام بدوره اوکیوا میتسوهیرو.
صديق ناوكي، يعمل في الفرع الرئيسي للمصرف في طوكيو، التقى بناوكي اثناء التقديم للعمل في المصرف بعد تخرجهم من الجامعة. وهو شخص اجتماعي ولديه معارف كثر مما يساعده على الحصول على المعلومات المهمة بوقت قياسي.
  • كوندو ناوسكي، وقام بدوره تاكيتو كينيتشي.
صديق ناوكي، دائماً ما يجتمع معه للتدرب على الكندو، فشل في عمله كمصرفي بسبب خطأ ارتكبه مما ادى به للوقوع في الاكتئاب وضياء مستقبله في المصرف.
زوجة ناوكي.
  • كين ناكانواتاري، وقام بدوه كيتاوجي كينيا
رئيس مصرف توكيو تشو.
  • كوروساكي شونتشي
مدير مكتب الضرائب، لسيط اللسان وصاحب شخصية مزعجة، لا يخسر هدفه ابداً، شخص مغرور وعصبي جداً، يخشى موظفيه منه لحده صوته وكثرة صراخه.
  • توماري شينوبو، وقام بدوره أويكاوا ميتسوهيرو
  • ميكي، وقامت بدورها ميتسو دان

الجوائز[عدل]

اقرأ أيضًا[عدل]

روابط خارجية[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ 「半沢直樹」最終回の平均視聴率42・2% 平成の歴代ドラマで1位. Zakzak (باللغة اليابانية). Sankei Digital. مؤرشف من الأصل في 02 أكتوبر 2013. اطلع عليه بتاريخ أكتوبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة)
  2. ^ Blair, Gavin J. (24 September 2013). "Season Finale of Show About Bankers Draws Japan's Highest Drama Ratings in 30 Years". هوليوود ريبورتر. طوكيو: Valence Media. مؤرشف من الأصل في 16 أكتوبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 03 سبتمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ Blair, Gavin J. "Japanese Hit Drama 'Hanzawa Naoki' Sells to Hong Kong, Taiwan". هوليوود ريبورتر. Valence Media. مؤرشف من الأصل في 17 يوليو 2019. اطلع عليه بتاريخ 09 أكتوبر 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ Aquino, Faith. "Popular TV drama tells story of bank employee that fights back". Japan Daily Press. مؤرشف من الأصل في 5 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ 09 أكتوبر 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  5. ^ "Japanese hit drama 'Hanzawa Naoki' premieres in Taiwan". Focus Taiwan. مؤرشف من الأصل في 4 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ 09 أكتوبر 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  6. ^ "Japanese hit show 'Hanzawa Naoki' ..." البريد الصيني. مؤرشف من الأصل في 23 سبتمبر 2015. اطلع عليه بتاريخ 09 أكتوبر 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)