هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

هانيو شوي بينغ كاوشي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
هانيو شوي بينغ كاوشي

هانيو شوي بينغ كاوشي ( HSK ؛ Chinese )، المترجم باعتباره اختبار الكفاءة الصيني المستخدم في الصين ، هو الاختبار الموحد للغة الصينية القياسية (نوع من لغة الماندرين الصينية ) لإتقان اللغة الصينية لغير الناطقين بها مثل الطلاب الأجانب والصينيين المغتربين .

ليس من غير المألوف الإشارة إلى مستوى أو مستوى الكفاءة عن طريق رقم مستوى HSK ، أو النتيجة. على سبيل المثال ، قد يطلب وصف الوظيفة للمتقدمين الأجانب «HSK5 أو أفضل منه».

يدار الاختبار من قبل هانبان ، وهي وكالة تابعة لوزارة التربية والتعليم في جمهورية الصين الشعبية .

الهيكل الحالي (منذ 2010)[عدل]

تم تقديم التنسيق الحالي في عام 2010 ، مع فلسفة اختبار «القدرة الشاملة على اللغة والتواصل». من أبرزها تضمين مقاطع مكتوبة على جميع المستويات (وليس فقط متقدم ، كما هو الحال في اختبار ما قبل 2010) ، وإصلاح نظام التصنيف ، واستخدام هياكل أسئلة جديدة. قوائم المفردات الكاملة والاختبارات السابقة والاختبارات المحاكاة متوفرة كمواد إعداد. تم إجراء تحديث بسيط لقوائم المفردات في عام 2012.

يتكون HSK من اختبار كتابي واختبار شفهي ، يتم إجراءهما بشكل منفصل. يُعرف هذا الاختبار الشفهي أيضًا باسم HSKK أو 汉语水平口语考试 . [1] [2]

امتحان كتابي[عدل]

كل اختبار من اختبارات الاستماع والقراءة والكتابة يبلغ 100 درجة. وبالتالي ، يحصل HSK 1 و 2 على 200 درجة كحد أقصى مع 120 نقطة مطلوبة. لدى HSK 3 و 4 أقصى 160 نقطة مع 100 نقطة لازمة للتخطي. لا يوجد حد أدنى لعدد النقاط المطلوبة لكل قسم طالما أن المجموع يزيد عن 120 أو 180 نقطة على التوالي.

لدى HSK 5 و 6 أيضًا 300 نقطة كحد أقصى وتطلب أصلاً الحصول على 180 نقطة. ومع ذلك ، منذ اتخاذ قرار في فبراير 2013 ، لم يكن هناك أي نتيجة رسمية للنجاح إما HSK 5 أو 6. [3]

يقدم هانبان أمثلة للامتحان للمستويات المختلفة مع قائمة بالكلمات التي يجب أن تكون معروفة لكل مستوى. تتوفر هذه الأمثلة أيضًا (جنبًا إلى جنب مع الصوت الخاص باختبار الاستماع) على المواقع الإلكترونية لمعهد كونفوشيوس في جامعة كوينزلاند للتقنية وأكاديمية HSK.

مواعيد الاختبار والمواقع[عدل]

يقام HSK في مراكز الاختبار المعينة في الصين والخارج. يمكن العثور على قائمة بمراكز الاختبار على موقع HSK الإلكتروني. يتم نشر مواعيد الاختبار سنويًا وتجري الاختبارات الخطية بشكل متكرر أكثر من تلك التي يتم التحدث بها ، ويكون ذلك عادةً مرة واحدة شهريًا ، وفقًا لمركز الاختبار. عادةً ما يكون تسجيل الاختبار مفتوحًا حتى 30 يومًا قبل تاريخ الاختبار الفعلي للاختبار المستند إلى الورق أو حوالي 10 أيام قبل تاريخ الاختبار الفعلي للاختبار المستند إلى الكمبيوتر. تتوفر النتائج بشكل عام بعد حوالي 30 يومًا من الانتهاء (ولكن لم يتم تحديد تاريخ محدد للنتائج).

لا يمكن إجراء الاختبار في تايوان أو كينمن أو أي من المناطق التي تديرها جمهورية الصين. في هذه المناطق ، يمكن إجراء اختبار TOCFL فقط. على العكس ، لا يمكن تناول TOCFL في الصين أو ماكاو أو هونج كونج.

انظر أيضا[عدل]

  • اختبار اللغة الصينية كلغة أجنبية - اختبار اللغة الصينية المستخدمة في تايوان
  • ZHC - اختبار مكتوب باللغة الصينية مخصص للمتحدثين الأصليين في الصين
  • اختبار الكفاءة Putonghua - اختبار شفوي للغة الصينية مخصص للمتحدثين الأصليين في الصين
  • CTCSOL - شهادة لمعلمي اللغة الصينية للمتحدثين بلغات أخرى [4]
  • قائمة اختبارات الكفاءة اللغوية

المراجع[عدل]

  1. ^ "汉语水平口语考试(HSKK) - Confucius Institute at Western Michigan University - 西密歇根大学孔子学院" (باللغة الإنجليزية)، مؤرشف من الأصل في 18 أغسطس 2019، اطلع عليه بتاريخ 02 مايو 2015.
  2. ^ "Chinese Character Lists by New HSK Level"، مؤرشف من الأصل في 12 مايو 2015، اطلع عليه بتاريخ 02 مايو 2015.
  3. ^ "新闻公告-汉语考试服务网" [zh:新HSK为什么要取消合格线] (باللغة الصينية)، 18 ديسمبر 2013، مؤرشف من الأصل في 29 نوفمبر 2018، اطلع عليه بتاريخ 28 فبراير 2020، 从2013年2月起,HSK(五级)、HSK(六级)取消了合格线,参加这两个等级考试的考生,获得的成绩报告中删除了“总分180分为合格(Passing Score: 180)”的字样。
  4. ^ "《国际汉语教师证书》官网-备考指南" [zh:考试介绍]، مؤرشف من الأصل في 22 أغسطس 2019، اطلع عليه بتاريخ 28 فبراير 2020، 《国际汉语教师证书》考试是由孔子学院总部/国家汉办主办的一项标准化考试。

روابط خارجية[عدل]