هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

هذا الرجل (وجه الاحلام)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (فبراير 2020)
رسم "هذا الرجل"

هذا الرجل ، وفقًا لموقع خدع تم إنشاؤه عام 2008 من قبل المسوق الإيطالي أندريا ناتيلا تحت اسم "هل شاهدت هذا الرجل في حلمك مسبقاً؟"

حيث قام بنشرة صورة لشخص زاعماً أنهُ قد شوهد مرارًا وتكرارًا في أحلام أكثر من 2000 شخص حول العالم منذ عام 2006 ، ولكن لم يتم العثور عليه مطلقًا في الحياة الحقيقية.

أنشأ أندريا ناتيلا الموقع في عام 2008 ، لكنه فشل ولم يكتسب الاهتمام من الصحافة ومستخدمي الإنترنت حتى أكتوبر 2009.

حيث أثارت سمعة هذا الرجل العديد من صانعي الميمات على شبكة الإنترنت، والمراجع في الأفلام والبرامج التلفزيونية مثل مسلسل الملفات الغامضة وسلسلة المانجا المبنية على أساس خدعة مجلة ويكلي شنين .

في عام 2010 ، أكد ناتيلا أن هذا الرجل كان مجرد خدعة كانت جزءًا من لعبة تسويق العصابات ؛ زعمت بعض المصادر أنه كان من المفترض الترويج لفيلم يحمل نفس الاسم من قبل براين بيرتينو و شركة الإنتاج الأمريكية Ghost House Pictures.

قصة الخدعة[عدل]

  • عبد الفتاح السيسي
    و وفقًا لناتيلا ، فإن بعض الرسائل التي وصلت المرسلة إلى ThisMan.org قارنت شكل هذا الرجل مع أناس حقيقيين مثل أندرو لويد ويبر وعبد الفتاح السيسي الرئيس المصري
    According to Natella, some emails sent to ThisMan.org compared the look of This Man to real-life people such as أندرو لويد ويبر (left) and عبد الفتاح السيسي (right).

كما زعم الموقع الإلكتروني ThisMan.org ، أنه قد تم رسم هذا الرجل أولاً من قبل "[طبيب نفسي مشهور]" من نيويورك في يناير 2006 ، أثناء التعامل مع مريضة ادعت أن تستمر في رؤية هذا الرجل في أحلامها. [1] بعد بضعة أيام، تعرف أحد المرضى النفسيين الذكور على الرجل من الرسم وقال إنه شاهد الرجل وهو نائم. ادعى كل من المرضى أنهم لم يروه في الحياة الحقيقية. ثم أرسل الطبيب النفسي الصورة إلى أربعة من الزملاء الآخرين الذين كانوا يتعاملون مع أشخاص لديهم أحلام متكررة، وقام أربعة من هؤلاء المرضى بتعريف الرجل ووصفوه بأنه "هذا الرجل".

وفقًا للوقائع المنظورة، ادعى أكثر من 2000 شخص من مدن رئيسية أخرى في جميع أنحاء العالم مثل لوس أنجلوس وبرلين وساو باولو وطهران وبكين وروما وبرشلونة وستوكهولم وباريس ونيودلهي وموسكو أنهم شاهدوا الرجل أثناء النوم. [1] واحدة من قصص أولئك الذين يحلمون به، والذي ظل مجهول الهوية، تشير إلى أنه كان مدرس برازيلي لديه ستة أصابع في يده اليمنى. تختلف تجارب هؤلاء الحالمين للرجل من المواقف الرومانسية أو الجنسية أو المميتة إلى الطيران مع الرجل إلى رؤيته فقط يحدق في الحالم ولا يفعل شيئًا. [2]

قامت مجلة في آيce بإجراء مقابلة مع أندريا ناتيلا عن مقالة أخذت هذه الأسطورة على محمل الجد (مما جعل ناتيلا يجيب على الأسئلة كما لو كانت حقيقية)

أوضح أنه يحلم بهذا الرجل أولاً قبل أن يكون على علم بما كان عليه ؛كان ذلك في شتاء عام 2008 ، أنه دعاه لإنشاء موقع ويب للعثور على إجابة لمظهره الخاص. " [3] اتبع ارشادات هذا الرجل، وقال انه لم يُصنع في الموقع فقط ولكن تم رسمه هذا الرجل بإستخدام Ultimate Flash Face على الهاتف أيضا.

لم يتم التعرف أبداً على إنسان حقيقي حي يشبه هذا الرجل، وكان هناك من يحلم به لا علاقة له بالآخرين ورؤيته في أحلامهم. [4] كان صوته غير معروف أيضًا، حيث أنه من الصعب جدًا أن يتذكر الشخص الجزء الصوتي من الحلم أكثر من المرئي ؛ كان من النادر أيضًا أن يتحدث في الأحلام. [3] ومع ذلك، ادعى ناتيلا أنه تلقى رسائل ورسائل بريد إلكتروني قارنت بين نظرة هذا الرجل وشخصيات خيالية مثل The Man from Another Place وشخصيات حقيقية شهيرة مثل عبد الفتاح السيسي وأندرو لويد ويبر . كما ادعى أن البعض، بمن فيهم معلم هندي يدعى Arud Kannan Ayya ، زعموا أنهم هم "هذا الرجل" ، ولكن دون أي دليل.

اقترح موقع ThisMan.org خمس نظريات لهذه الظاهرة: [4]

  • كان هذا الرجل مثالاً لمفهوم كارل يونج عن الصورة النموذجية اللاشعورية التي يراها الناس أثناء مواقف الحياة الصعبة.
  • كان هذا الرجل مظهرًا من مظاهر الاله .
  • وكانت عمليه تكيف مشتركة عقليا لعدة أشخاص يحلمون بالرجل نفسه.
  • يحلم بعض الناس بالرجل فقط بعد معرفة الآخرين برؤيته.
  • نظرًا لأنه من الصعب على البشر أن يتذكروا وجوه الناس في الأحلام، فإن الناس يستخدمون بشكل غير دقيق محددات أندريا ناتيلا الخاصة بـ "هذا الرجل" لوصف الشخص في أحلامهم المتكررة.

الشعبية[عدل]

بدأت قصة هذا الرجل في جذب انتباه مستخدمي الإنترنت والصحافة في عام 2009. [5] [6] حتى شهر أكتوبر من ذلك العام ارتفعت واجهة الموقع. [7] في فترة قصيرة من الزمن حيث حصل على أكثر من مليوني زيارة و 10000 رسالة بريد إلكتروني من الآخرين لتبادل الخبرات مع هذا الرجل وإرسال صور لأولئك الذين يشبهونه. [8] في 12 أكتوبر 2009 ، قام الممثل الكوميدي تيم هايدكر بنشر مقالة على تويتر عن "هذا الرجل" ، حيث قال فيها "كان يخيفني بشكل مقرف". [9] على الرغم من أن أعمال التسويق التي قامت بها ناتيلا في السابق كانت تحظى باهتمام محلي فقط، فإن تجربة هذا الرجل كانت أول حيلة انتشرت في جميع أنحاء العالم. [10]

كشف الفضيحة[عدل]

بناءً على التعرّض الأولي واسع النطاق لهذا الرجل، كان هناك شك ليس فقط من مستخدمي 4chan ولكن أيضًا من المدونات مثل ASSME و io9 بأنها كانت حيلة تسويق العصابات ، حيث اكتشفوا أن ThisMan.org استضافتها نفس الشركة التي استضافت أيضًا موقعًا يدعى guerrigliamarketing. ، [10] [6] [11] وهو وكالة إعلانات مزيفة تصمم الخدع الهدامة وتخلق مشاريع فنية غريبة تستكشف المواد الإباحية والسياسية والإعلانات" ، كما وصفت ناتيلا. [12] ومع ذلك، قدمت بعض المصادر حجة أنها مجرد خدعة باعتبارها مجرد جانب واحد من النقاش بدلاً من حقيقة واضحة. [5] ومع ذلك، فإن منشورًا لعام 2010 من موقع "artgency" Kook ، والذي أصبح ناتيلا شريكًا له بينما كانت صورة هذا الرجل تكتسب اهتمامًا، وقد أكدت ورقة منشورة كتبها في عام 2012 بعنوان "Viral 'K' Marketing" أخيرًا أن هذا الرجل لم يكن حقيقيًا أكثر من حيلة. [8]

ومع ذلك، في حين اعترف ناتيلا بأن ThisMan.org كان مجرد خدعة تسويقية، إلا أنه لم يكشف مطلقًا عما كان يروج له ؛ ومع ذلك، تشير بعض المصادر، بما في ذلك The Kernel ، إلى أنه كان يهدف إلى الترويج لفيلم يحمل نفس الاسم من تأليف براين بيرتينو ، كاتب ومخرج The Strangers (2008). [10] [13] إذا كان البيان الصحفي للفيلم يدل على ذلك، لكان الأمر يتعلق بشخص يسمع عن أشخاص آخرين لم يلتق بهم قط قبل أن يحلم به. اشترت شركة الإنتاج الأمريكية Ghost House Pictures موقع هذا الرجل في مايو 2010 ، [14] الذين أعلنوا فيه أنهم كانوا يكتبون ويخرجون فيلمًا عن This Man ، [15] [16] مع Bertino تم التعاقد معه ككاتب / مخرج. [17] لم يتم الإعلان عن الفيلم منذ ذلك الحين.

حتى بعد تأكيدات ناتيلا، استمرت التغطية الجادة لهذا الرجل في منتصف عام 2010 من مجلات مثل The Epoch Times و Vice magazine. [18] اتصل كلاهما بالموقع، وأجاب ناتيلا على أسئلتهما كما لو أن الموقع لم يكن مجرد خدعة. أتى رده على The Epoch Times بمزاعم الآخرين بأن هذا الرجل كان حيلة تسويقية لكنه قال إنهم كانوا من أشخاص يخافون من الرجل. كما ادعى في نفس الرد، "نحن نشارك في قضية قانونية مع الطبيب النفسي بسبب مكالمة هاتفية من صحفي. لكننا نعتقد حقا أنه ليس مهما. المريض صفر هو أول مريض اكتشفناه، وليس أول من يحلم بهذا الرجل. " ومع ذلك، قامت فايس ، في نفس اليوم الذي نشرت فيه مقابلتها مع ناتيلا، بإصدار إعلان لقرائها بأن هذا الرجل لم يكن حقيقيًا: "نحن نعرض قصة، وقد تبين أنه شيء تم استنكاره في عام 2009 ويمكن التحقق منه بسهولة بأنه وهمي ببحث جوجل واحد، عدد قليل من الناس يطلقون علينا dickheads وفريق التحرير يغرق في البكاء الخاصة بهم. " [19]

تحليل[عدل]

وصفت أنالي نيويتز، كاتبة io9 ، هذا الرجل بأنه "أعظم روائع ناتيلا" ، معتبرةً أنها كانت "غريبة" و "جبنية ومخيفة قليلاً" بدلاً من امتلاكها "لسياسة فكرية زائفة" مثل الكثير من فنونه الأخرى. " [11] أوضح نائب أنه على الرغم من عدم وجود هذا الرجل، إلا أنه "يبدو كما لو كان نوعًا من المتأنق الذي قد تراه في المنام" ، حيث "يرميك على ظهر [،] تشعر بالدفء والحنين [،] وتستيقظ مع الانتصاب لا يمكنك تفسير ". [3] يعتقد مقال نشر عام 2014 من Mysterious Universe أن العديد من الأشخاص الذين يعانون من نفس النوع من الأحلام أمر ممكن ؛ فهي لا تشير فقط إلى نظرية يونغ النموذجية ولكن أيضًا نظرية إرفين لازلو في حقل أكاشيك، وهي طاقة غامضة في حقل نقطة الصفر : "يجب أن يثبت أن أفكارنا لا تكمن داخل رؤوسنا، بل توجد في الأثير، ثم لا يمكن أن البعض منا الوصول إلى نفس المعلومات في اللاوعي لدينا أثناء الأحلام؟ " وصف نائب نائب الغرض من الخدعة بأنه "نوع من التماثل مثل التأسيس ولكن مع الميمات" ، لأنه "يستعد للناس أن يحلموا بما لم يحلموا به من قبل". ذكرت Mysterious Universe في عام 2014 أنها تعمل، موضحة أن "هناك أشخاصًا (لا يتم نقلهم على الموقع) يقسمون أنهم يحلمون بالرجل الموجود في الصورة". [13]

ظهرت على شبكة الإنترنت العديد من التصاميم الساخرة لصورة هذا الرجل التي استبدلت بصور لأشخاص مثل باراك أوباما و [دانيال توش]] .
Several parodies of flyers for This Man that replaced the identikit with photos of people like باراك أوباما (left) and دانيال توش (right) appeared on the web.

بناءً على الشعبية المبدئية لهذا الرجل، نشر مستخدمو الإنترنت العديد من الميمات على الإنترنت وهم يخدعون النشرات عن الأسطورة، والتي استبدلت مؤلفات وجه هذا الرجل بلقطات رأس لشخصيات شهيرة مثل روبي روتين وكارل ماركس وباراك أوباما . [20] [13] كما أنتجت كوميدي سنترال محاكاة ساخرة خاصة بها للنشرة التي استخدمت وجه دانيال توش . [21]

تظهر هوية رجل هذا في بداية الفيلم الكوري الجنوبي الجنوبي Lucid Dream [22] وحلقة X-Files " Plus One " ، حيث توجد في الجزء العلوي الأيمن من صورة The Lone Gunmen التي شوهدت سابقًا في تظهر بدونها. [23]

تحتوي مجموعة MMORPG Rift على مجموعة من المقتنيات مستوحاة من هذا الرجل يطلق عليها "Twisted: The Dream Traveler" في توسعها في كابوس تايد.

في عام 2018 ، بدأت مجلة Weekly Shōnen بإدارة مانغا على أساس هذا الرجل وسميت باسم الخدعة. [24] يتضح من كوجي ميجومي من شهرة الاثنين الدامي وكتبتها كارين سورا، ويتبع ضابط شرطة يدعى هاكارو أمانو وقضيته التي تتضمن أسطورة هذا الرجل الحضرية. تم تشغيل المجلد الأول من 25 أبريل 2018 إلى 3 أبريل 2019. [25]

لعبة فيديو 2019 AI: The Somnium Files شملت ظهور حجاب لهذا الرجل في اثنين من قطاعات اللغز. يُمنح اللاعبون كأسًا في حال تواجدهم في هاتين المناسبتين. [26]

المراجع[عدل]

  1. أ ب "History". Ever Dreamed This Man?. مؤرشف من الأصل في 28 يوليو 2019. اطلع عليه بتاريخ 29 أبريل 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "Dreams". Ever Dreamed This Man?. مؤرشف من الأصل في 28 يوليو 2019. اطلع عليه بتاريخ 29 أبريل 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. أ ب ت Butler, Blake (January 15, 2015). "The Face Everyone Dreams About". Vice. مؤرشف من الأصل في 24 أغسطس 2019. اطلع عليه بتاريخ 29 أبريل 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. أ ب "Dreams". Ever Dreamed This Man?. مؤرشف من الأصل في 10 أغسطس 2019. اطلع عليه بتاريخ 29 أبريل 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  5. أ ب Albert, Attila (December 1, 2009). "Mystery of the dream man". بيلد. مؤرشف من الأصل في 04 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 29 أبريل 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  6. أ ب Van Hoven, Matt (October 13, 2009). "Who is This Man?". Adweek. مؤرشف من الأصل في 04 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 29 أبريل 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  7. ^ "Mystery "dream" man becomes internet hit!". Sify. October 28, 2009. مؤرشف من الأصل في 11 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ May 3, 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  8. أ ب "This Man". KOOK Artgency (باللغة الإيطالية). 2010. مؤرشف من الأصل في 21 يناير 2012. اطلع عليه بتاريخ May 3, 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  9. ^ "Scaring the shit outta me RT @JaneGomez: Can someone tell me what this is?? It scares me: tinyurl.com/ygcexgd" (تغريدة). October 12, 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة) Missing or empty |user= (help) Missing or empty |number= (help)
  10. أ ب ت Cook, James (October 17, 2013). "When déjà vu is just a marketing stunt online". The Kernel. مؤرشف من الأصل في 04 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ May 3, 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  11. أ ب Newitz, Annalee (October 25, 2009). "Why Are Thousands of People Dreaming About This Man?". io9. مؤرشف من الأصل في 03 نوفمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 29 أبريل 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  12. ^ "Who". Andrew Natella. مؤرشف من الأصل في 09 أغسطس 2019. اطلع عليه بتاريخ May 3, 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  13. أ ب ت "Have You Ever Dreamed of This Man? Probably Not". Mysterious Universe. January 20, 2014. مؤرشف من الأصل في 04 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ May 2, 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  14. ^ "The Strangers Director Turns to This Man..." Dread Central. مؤرشف من الأصل في 19 أكتوبر 2012. اطلع عليه بتاريخ 12 يوليو 2012. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  15. ^ ""This Man" Dream Viral To Become Feature Film". movieviral.com. مؤرشف من الأصل في 14 يونيو 2019. اطلع عليه بتاريخ 12 يوليو 2012. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  16. ^ "Bryan Bertino to Write and Direct THIS MAN for Sam Raimi's Ghost House Pictures". collider.com. 2010-05-05. مؤرشف من الأصل في 04 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 12 يوليو 2012. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  17. ^ First Showing, Bryan Bertino Directing New Fact-based Horror Film This Man نسخة محفوظة 4 مايو 2019 على موقع واي باك مشين.
  18. ^ Macisaac, Tara (February 14, 2014). "Ever Dream This Man? 2,000 People Have Seen Him in Their Dreams, According to Campaign". ذا إيبوك تايمز  [لغات أخرى]. مؤرشف من الأصل في 02 يناير 2020. اطلع عليه بتاريخ 29 أبريل 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  19. ^ "Ugh, We Just Got Hoaxed: The Real Story About the 'This Man' Dream Face". Vice. January 15, 2015. مؤرشف من الأصل في 08 فبراير 2020. اطلع عليه بتاريخ May 1, 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  20. ^ "Meme flyers". Ever Dreamed This Man. مؤرشف من الأصل في 28 يوليو 2019. اطلع عليه بتاريخ May 3, 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  21. ^ Lesinski, Chris (October 15, 2009). "Do You Dream About This Face?". كوميدي سنترال. مؤرشف من الأصل في 21 أكتوبر 2009. اطلع عليه بتاريخ May 3, 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  22. ^ "This Man pop up on Netflix". Ever Dream This Man?. مؤرشف من الأصل في 19 أغسطس 2019. اطلع عليه بتاريخ May 3, 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  23. ^ Adams, Erik (January 10, 2018). "Ever dream this man? He could be the key to decrypting this season of The X-Files". إيه. في. كلوب. مؤرشف من الأصل في 12 نوفمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 29 أبريل 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  24. ^ Dennison, Kara (August 18, 2018). "Bloody Monday Artist Publishes Manga Based on "Urban Legend"". كرانشي رول. مؤرشف من الأصل في 04 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 29 أبريل 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  25. ^ "This Man その顔を見た者には死を". شونن الأسبوعية (مجلة) (باللغة اليابانية). مؤرشف من الأصل في 17 يونيو 2019. اطلع عليه بتاريخ 29 أبريل 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  26. ^ "THE DREAM WANDERER". PSN Profiles (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 08 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ October 6, 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)