يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

هشاشة العظام عند الأطفال

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (أكتوبر 2020)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات ويكيبيديا. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (أكتوبر 2020)
هشاشة العظام عند الأطفال
Osteoporosis
Osteoporosis

معلومات عامة
الاختصاص طب الروماتزم  تعديل قيمة خاصية (P1995) في ويكي بيانات
من أنواع هشاشة العظام  تعديل قيمة خاصية (P279) في ويكي بيانات

هشاشة العظام عند الأطفال هي هشاشة العظام عند الأطفال والمراهقين. هشاشة العظام نادرة عند الأطفال والمراهقين. عندما يحدث ، يكون عادةً ثانويًا لبعض الحالات الأخرى ، على سبيل المثال تكون العظم الناقص أو الكساح أو اضطرابات الأكل أو التهاب المفاصل. في بعض الحالات ، لا يوجد سبب معروف ويسمى هشاشة عظام الأحداث مجهول السبب. عادة ما يزول مرض هشاشة العظام عند الأطفال مجهول السبب بشكل عفوي. أيضًا ، يجب الاشتباه في إساءة معاملة الأطفال في الحالات المتكررة لكسور العظام..[1][2]

العلاج[عدل]

يركز علاج هشاشة العظام الثانوي على علاج أي اضطراب أساسي. يمكن أن يشمل علاج هشاشة العظام عند الأطفال أيضًا الحفاظ على نمط حياة صحي. يتم تحقيق ذلك من خلال ممارسة الرياضة ، والحفاظ على نظام غذائي متوازن من الأطعمة والمشروبات المناسبة ، وكذلك الحفاظ على جسمك ممتلئًا بالفيتامينات الضرورية. إذا لزم الأمر ، يمكن أيضًا علاج هشاشة العظام عند الأطفال من خلال الخضوع للعلاج الطبيعي.

قراءة إضافية[عدل]

  • Manoj R. Kandol (2005). "Ch.14 Juvenile Osteoporosis". Clinical Aspects in Osteoporosis. Jaypee Brothers Publishers. صفحات 427–. ISBN 978-81-8061-451-4. اطلع عليه بتاريخ 27 يونيو 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  • Juvenile Osteoporosis - NIH Osteoporosis and Related Bone Diseases ~ National Resource Center

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Great Ormond Street factsheet". مؤرشف من الأصل في 28 يوليو 2011. اطلع عليه بتاريخ 12 مارس 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ NIAMS page نسخة محفوظة 9 يناير 2020 على موقع واي باك مشين.
Colonic serrated adenoma (2) histopatholgy.jpg
هذه بذرة مقالة عن مرض أو وبائياته أو مواضيع متعلقة بذلك بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.