المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

هنري كاسبرزاك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (فبراير 2016)
هنري كاسبرزاك

هنري كاسبرزاك (من مواليد 10 يوليو 1946 في زابرجي - بولندا) مدرب كان لاعبا ناجحا مع المنتخب البولندي في خط الوسط، وحقق ثالث العالم في مونديال 1964 وبرونزية أوليمبياد منتريال 1976 وحاليا فرنسي الجنسية.

كلاعب دولي شارك في 61 مباراة سجل خلالهم خمسة أهداف فقط. تولى الولاية الفنية لمنتخبات كوت ديفوار، تونس، المغرب، مالي، والسنغال. تألق كاسبرزاك التدريبي كان في القارة السمراء، وزين تاريخه في كأس الأمم الإفريقية بتحقيقه المركز الثاني مع منتخب تونس لكرة القدم عام 1996، والمركز الثالث مع كوت ديفوار في نسخة 1994، والرابع مع مالي في بطولة 2002.

مسيرة كاسبرزاك التدريبية بدأت بأندية فرنسية، أبرزها ميتز وسانت اتيان ومونبيليه وستراسبورج وباستيا ولم يحقق بطولات مع أيهم. سجله التدريبي للأندية العربية هو فريق الوصل فقط في الفترة من 1999 وحتى 2000. آخر فريق دربه كان في اليونان من خلال إيه أو كافالا ومكث فيه أربع أشهر فقط في الفترة من نوفمبر 2010 وحتى مارس 2011.

تمت إقالة كاسبرزاك فجأة من كافالا اليوناني لأسباب غير معلنة، قيل أنها بسبب "مشاكل في عقده" ولم يتم التأكيد. أدار كاسبرزاك 17 مباراة لكافالا في الأشهر الأربعة منهم واحدة فقط في الكأس خسرها، وفي المجمل فاز في ستة وخسر مثلهم وتعادل في خمسة.