هواري الدوفان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بحاجة لمصدر
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هواري سيواني
No free image (camera) Arabic.svg
البلد  الجزائر
الاسم المستعار هواري الدوفان
النوع الراي
المهنة مغني
سنوات النشاط 1990
شركة الإنتاج Edition AVM - Edition Platinum - Edition Red-Son - SUN HOUSE EDITION
تأثيرات حسني - شرقي

هواري الدوفان مغني راي جزائري.ولد في 10ماي 1971 في وهران. الهواري ابن لأب قبائلي وأم وهرانية، عاش طفولته في درب و باراديس (عين-تورك) في منزل جدته،بعد وفاة والدته في طفولته. في سن الخامسة عشرة، هواري يبدأ الغناء الراي في المطاعم وللأفراح. وفي سن مبكرة، التحق بمعهد وهران. وقدم أول مشاهد له،في الأفراح الشابة و الطموحة،و الزفاف المنظمة في المدينة والبلدات المحيطة بها. دعي في كل مرة، للغناء مع فرقته الموسيقية الصغيرة. بدأ بناء مسيرته المهنية مع إزدياد سمعته في عام 1996.في حين أنه يغني أيضا في ملهى ليلي يدعى "الدلفين الوردي"، من حيث أخذ لقب دوفين.

أطلق ألبومه الأول مع كلمات كتبه العزيز Gourbali، في حين التراكيب تحمل توقيعه ثلاثة موسيقيين المرافقين له على هذا الألبوم: علي بو عبد الله، حسين Cheriet وهواري Choumal. الألبوم، الذي مسار العنوانع هو: "ya lemouima khelin n'rouh" وهو بداية قوية لتشغيل الجمهور. لحزمة لهذا الصوت الأجش الذي يعرف جيدا الحديث عن المشاعر والسلام وجميع اهتمامات الشباب. وفي وقت لاحق، فإنه يجعل جولات في: فرنسا،سو د يسرا،بلجيكا،النرويج، السويد، هولناحتى كندا.

المهرجانات[عدل]

كان هواري مقدم من بعض المهرجانات مثل مهرجان الجزائر السينمائي وهران أو مهرجان الأغنية العربية Djemila وفي بلد مجاور تونس والمغرب.و سجل هواري العديد من الألبومات. منذ ما يقرب من عشر سنوات، لديه حوالي أربعين K7 في السوق. العناوين المعروفة هي: "الكيف ihabalni راي" و "Mamamiya،" الذي صدر في عام 1997، "ويلي ويلي "، الذي صدر في عام 1999 "، وNekri Oumri في الشيراتون"، الذي صدر في عام 2001، "شعال Nebghi n'qalache oumri "، التي يعود تاريخها إلى عام 2006

انظر ايضًا[عدل]



المصادر[عدل]

Exquisite-amorok.png
هذه بذرة مقالة عن مغنية أو مغن بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.