هوغوورتس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
مدرسة هوغوورتس للسحر والشعوذة
Hogwarts coat of arms colored with shading.svg
الشعار

Draco dormiens nunquam titillandus
التنين النائم يجب ألا يُدغدغ

تاريخ الإنشاء قبل ألف سنة (1000 م تقريباً)
نوع المدرسة سحرية (تعلم فنون السحر والشعوذة)
مدير المدرسة آخر مدير معروف للمدرسة هو ألباس دمبلدور
الموقع إسكتلندا، المملكة المتحدة
القبول في المدرسة يُقبل الطلبة ذوو القدرات السحرية فيها منذ ميلادهم على أن ينضموا إليها في سن الحادية عشرة
المقيمون الدائمون روبياس هاجريد

أرغوس فليتش
سيبيل تريلاوني
فيرنز بيفز
نيك شبه مقطوع الرأس
البارون الدموي
السيدة الرمادية
فريار البدين
ميرتل النائحة

الظهور الأول هاري بوتر وحجر الفلاسفة

مدرسة هوغوورتس للسحر والشعوذة هي مدرسة سحرية خيالية في سلسلة هاري بوتر للمؤلفة البريطانية ج. ك. رولنغ. هوغوورتس هي مدرسة السحر الوحيدة في بريطانيا لتدريب الأشخاص ذوي القدرات السحرية، وتخريج سحرة وساحرات على درجة عالية من الآهلية والتخصص السحري. تعمل هذه المدرسة كمدرسة ثانوية ومدرسة داخلية في الوقت عينه، وتستضيف التلامذة من سن إحدى عشرة سنة إلى ثماني عشرة سنة، خلال سبع سنوات دراسية يمر التلاميذ أثنائها بامتحانين هما امتحان مستوى السحر الاعتيادي في نهاية السنة الخامسة، وامتحان الشهادة العليا في نهاية السنة السابعة يؤثران تماماً على مستقبل تلاميذ المدرسة الذين يتراوح عددهم حول الألف.
هناك مدارس سحرية أخرى ذُكرت في الرواية كمدرسة بوباتون السحرية التي تقع في فرنسا، ومعهد دارمسترانغ السحري الذي يقع في مكان غير معروف يُعتقد أنه بلغاريا أو منطقة في مركز أوروبا الشرقية، وظهرت هاتان المدرستان في الكتاب الرابع هاري بوتر وكأس النار. وتقترح رولنغ وجود مدرسة سحرية أخرى في أمريكا الشمالية هي معهد سايلم للساحرات، مما يدعم إشارات الرواية إلى حريق الساحرات الكبير في القرون الوسطى. وذُكرت أيضاً مدرسة غير مسماة في البرازيل.
تختلف أنظمة المدارس الأخرى عن هوغوورتس، في المباني وأنظمة التدريس والامتحانات، وسنوات الدراسة والتخصص، كما أن التعليم السحري ممكن بالمراسلة في أماكن أخرى تعرض هذه الخدمات.

الموقع والأراضي[عدل]

تمتلك القلعة أراضي شديدة الإتساع، فلديها بحيرة جبلية، وغابة كبيرة جداً ومعقدة تدعى "الغابة المحرمة" بسبب تحريم دخولها على الطلاب لوجود مخلوقات سحرية مخيفة وخطرة فيها، ولسهولة ضياعهم داخلها. كما تمتلك القلعة عدداً من بيوت حفظ النباتات، وعدداً كبيراً من المباني الإضافية الملحقة، ومقبرة، وملعب كويدتش كامل الحجم.

  • المكان المأهول الأقرب إلى القلعة هي بلدة هوغسميد حيث أنها محطة لزوار المدرسة، وأقرب نقطة إلى محطة القطار، كما أنها المكان الذي يزوره تلاميذ هوغوورتس في إجازاتهم.
  • و بما أن الظهور المفاجئ غير ممكن في قلعة هوغوورتس لأسباب أمنية، فإن قطار هوغوورتس السريع هو الوسيلة الأساسية للوصول إلى المدرسة، مع أن هاري بوتر ذهب إليها برفقة صديقه رون ويزلي في سيارة طائرة، وفي الجزء السادس طار مع ألباس دمبلدور إليها على المكانس السحرية. كما غادرها بواسطة الثيسترال في كتاب هاري بوتر وجماعة العنقاء.

يصل طلاب المدرسة إلى القلعة عن طريق البحيرة في قوارب تضم أربعة تلميذ في كل واحد، وذلك في سنتهم الأولى ووصولهم الأول إلى المدرسة، أما الطلاب الأكبر سناً فتقلهم عربات تجرها مخلوقات الثيسترال التي لا يستطيع رؤيتها إلا من رأى الموت.

  • لا يمكن أن يرى غير السحرة المدرسة أو أياً من منشآتها، ولا تظهر أبداً على خرائطهم كغالبية أماكن السحرة، فهي مسحورة ضد الكشف، وإذا حدث أن اقترب عامي من مكانها بشكل أو بآخر فإنه سيرى مبنى قديماً متهدماً، وعليه لافتة للهدم.

مدرسة هوجورتس http://hogwartsschool.ahlamontada.com