هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

هونغ دو تانغ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
هونغ دو تانغ

هونغ دو تانغ أو حساء الفاصولياء الحمراء هو حساء في المطبخ الصيني، وهو شائع في بر الصين الرئيسي، تايوان، هونغ كونغ ودول آسيوية أخرى. يشير حساء الفاصولياء الحمراء إلى عدة أنواع من الحساء الآسيوي التقليدي المكونٌ من حبات فاصولياء الأزوكي أو اللوبيا المقرنة. يعتبر حساء الفاصولياء الحمراء طبقاً مشهوراً في الصين ويسمى بـ(紅豆汤, pinyin: hóng dòu tāng) ويعرف بأنه أقل كثافةً من حساء الفاصولياء الحمراء الياباني والذي يسمى بـ أوشيروكو. يُصنف هذا الحساء من أنواع الحساء الحلوالمذاق ويسمى هذا الصنف من الحساء بـ "ماء السكر" في الصين. غالباً ما يتم تقديم الحساء بارداً أثناء فصل الصيف وساخناً أثناء فصل الشتاء. ويمكن تجميد ما تبقى منه وصنع (السكاكر المثلجة)، وهي حلوى مشهورة في آسيا.

يُصنع حساء الفاصولياء الحمراء في المطبخ الكانتوني من سكر النبات وقشر اليوسفي المجفف في الشمس مع حبوب اللوتس وغالباً يتم تقديمه كتحلية في المآدب وبعد الوجبات الرئيسية. وقد يضاف إلى الحساء بعض المكونات مثل: الساغو أو التابيوكا أو حليب جوز الهند أو كرات الأرز الدبق أو الأرز الأسود. ويمكن استخدام شرائح السكر الخام بدلاً من سكر النبات.

طعام مماثل[عدل]

يوجد في المطبخ الفيتنامي طبقٌ مشابه لحساء الفاصولياء الحمراء التقليدي يُسمى بـ "تشي داو دو" ويحتوي على حليب جوز الهند والسكر ويُقدّم بارداً.

انظر أيضاً[عدل]


Apple bitten.svg
هذه بذرة مقالة عن الغذاء بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.