هيرميس باريس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
هيرميس باريس
Rue du Faubourg-Saint-Honoré, Paris May 2006.jpg
محل هيرميس بشارع فوبورغ سانتونورييه باريس .
معلومات عامة
نوع المنتج
شركة لصنع مواد جلدية ودار ازياء وعطور ومواد فاخرة أخرى .
المالك الحالي
عائلة هيرميس
بلد الأصل
باريس ،فرنسا
أدخلت
1837 ,على يد تيري هيرميس
الأسواق
جميع أنحاء العالم
ممثل مفوض
اميل هرماس
موقع الويب

هيرميس باريس هي شركة فرنسية لتصنيع السلع الفاخرة تأسست عام 1837. وهي متخصصة في السلع الجلدية والإكسسوارات والمفروشات المنزلية والعطور والمجوهرات والساعات والملابس الجاهزة. كان شعارها منذ الخمسينيات، هو حصان يجر عربة.[1][2]

تاريخ هيرميس و تيري هيرميس[عدل]

ولد تييري هيرميس في كريفيلد بألمانيا لأب فرنسي وأم ألمانية. انتقل مع عائلته إلى فرنسا سنة 1828، ليطلق بعد سنوات ماركة هيرميس التجاريّة سنة 1837 فتصبح اليوم من أشهر الماركات التجاريّة التي تصنّع الحقائب، الأحذية، الأكسسوارات الجلديّة، الشالات وغيرها. في فترةٍ لاحقة، توّلى شارل إميل، ابن تييري هيرميس العمل بدلاً من أبيه واختار شارع فوبورغ سانتونورييه في باريس مكاناً لمتجر هرميس الأساسيّ، هذا المتجر الذي ما يزال حتى يومنا هذا.

عرفت ماركة هيرميس التجاريّة شهرة واسعة مع إطلاق حقيبتي بيركين وكيلي حيث صمّمت أوّل حقيبة كيلي Kelly تيمّناً بغريس كيلي، زوجة أمير موناكو وذلك سنة 1956. أما في السنوات اللاحقة، انتقلت ماركة هيرميس إلى عالم الأزياء الراقية وتحديداً سنة 1956، ليستلم سنة 2003 المصمّم الفرنسيّ جان بول غولتييه القسم الإبداعي ويصبح المصمّم الأساسيّ لدى هيرميس المسؤؤل عن ابتكار الأزياء الخاصّة بهذه الماركة.

معرض الصور[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Steff Yotka, Anticipating Nadège Vanhee-Cybulski’s Debut at Hermès style.com 9 March 2015 نسخة محفوظة 19 أغسطس 2015 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Nadya Masidlover, Hermès Designer Steps Out of the Shadows وول ستريت جورنال 9 March 2015 نسخة محفوظة 22 مارس 2021 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]

Factory.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن شركة فرنسية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.