المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

هيرونوبو ساكاغوتشي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من هيرونوبو ساكاجوتشي)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
هيرونوبو ساكاغوتشي
هيرونوبو ساكاجوتشي

معلومات شخصية
الميلاد 25 نوفمبر 1962 (العمر 54 سنة)
هيتاتشي، إيباراكي، اليابان
الجنسية ياباني
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة يوكوهاما الوطنية  تعديل قيمة خاصية تعلم في (P69) في ويكي بيانات
المهنة مؤسس ميست وولكر

مصمم, مخرج, منتج ألعاب

مجال العمل لعبة فيديو  تعديل قيمة خاصية مجال العمل (P101) في ويكي بيانات
تأثر بـ هاياو ميازاكي[1]  تعديل قيمة خاصية تأثر ب (P737) في ويكي بيانات

هيرونوبو ساكاغوتشي(坂口 博信 - ساكاغوتشي هيرونوبو),(ولدَ في 25 من نوفمبر 1962) هو ياباني الاصل, وهو مصمم ومخرج ومنتج ألعاب. اشتهرَ حول العالم بانه مبدع سلسة فاينل فانتسي, وكان لديه عمل لفترة طويلة في مجال الألعاب مع أكثر من 80 مليون وحدة من ألعاب الفيديو بيعت في جميع أنحاء العالم.ترك سكوير إنكس وأسس استديو يدعى بـ "ميست وولكر" في سنة 2004.

بداياته[عدل]

ولد ساكاغوتشي في هيتاشي، بمحافظة إيباراكي، باليابان وتخرج من مدرسة ميتو الثانوية العليا، ومضى لدراسة الهندسة الكهربائية بينما كان يحضر جامعة يوكوهاما الوطنية، ولكن ترك الجامعة مع هيروميتشي تاناكا منتصف الطريق في عام 1983.

سكوير[عدل]

بعد تركه للجامعة، أصبح ساكاغوتشي موظف بالعمل الجزئي لدى سكوير، فرع تشكل حديثا من Denyūsha شركة الكهرباء التي أسسها ماسافومي مياموتو. عندما أصبحت سكوير شركة مستقلة، أصبح ساكاغوتشي موظفا بدوام كامل مديرا للتخطيط. كانت أول لعبة فيديو غير ناجحة، ثم قررت إنشاء عمله النهائي في صناعة اللعاب بماتبقى من المال لدى الشركة, وأطلق عليه اسم فاينل فانتسي, التي إدعت (سكوير) انه غير مؤكد في ذلك الوقت, كانت لفتة للسخرية. لعبة صدر في اليابان لـFamicom (أيضا والمعروفة عالميا باسم نينتندو إنترتينمنت سيستم) يوم 18 من ديسمبر، 1987. اللعبة كانت ناجحة في جميع أنحاء اليابان. وبقيادة ساكاغوتشي قاد لعبة فاينل فانتسي إلى النجاح، السبب الذي جعلها تصبح سلسلة متتابعة.

عمل مخرج فيلم[عدل]

انتقل ساكاغوتشي من صناعة الألعاب إلى صناعة الأفلام، عندما لعب لأول مرة دور المخرج لفيلم فاينل فانتسي:ذا سبيريتس ويذين المستوحى من سلسلة فاينل فانتسي. ومع ذلك وعلى الرغم من بعض التقييمات الإيجابية، الفلم كان ثاني قنبلة في شباك التذاكر للافلام المرسومة،, وخسر أكثر من 120 مليون دولار، الامر الذي وضع شركة سكوير في ظروف صعبة.

الإستقاله من سكوير[عدل]

تنحى ساكاغوتشي طوعا عن منصبه بوصفه نائب الرئيس التنفيذي في سكوير. حدث أيضا انخفاض في رأس مال الشركة، سكوير بعد ذلك إندمجت مع منافستها إنكس مما أدى إلى ظهور شركة سكوير إنيكس في سنة 2003.ساكاغوتشي انشاء شركة ميست وولكر بدعم مالي من مايكروسوفت غيم ستوديوز .

ميست وولكر[عدل]

في عام 2001 أسس ساكاغوتشي شركته الخاصة به ميست وولكر التي بدأت عملها في عام 2004. في شباط / فبراير 2005، أعلن أن ميست وولكر سيقوم بالعمل مع مايكروسوفت غيم ستوديوز لإنتاج لعبتي ار بي جي لجهاز الإكس بوكس 360. لا تزال الشركة منفردة من حصيرة الأجهزة. ساكاغوتشي صدر لعبة بلو دراغون في 2006 ولعبة لوست أوديسي في 2007 لـ إكس بوكس 360. ولعبة لجهاز النينتندو دي أس.

مراجع[عدل]

ASH: Archaic Sealed Heat

Gamepad.svg
هذه بذرة مقالة عن ألعاب الفيديو وما يتعلق بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.