هيفي رين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
هيفي رين Heavy Rain
Heavy Rain Cover Art ar.jpg

المطور كوانتيك دريم
الناشر سوني كمبيوتر إنترتينمنت
المخرج ديفيد كيج
الموسيقى نورمان كوربيل
محرك اللعبة هافوك
النظام (أو الأنظمة) حصرية على بلاي ستايشن 3
تاریخ الإصدار فبراير 2010
نوع اللعبة دراما تفاعلية، إثارة نفسية
النمط (عدد اللاعبين) لاعب واحد
التقدير(ات) 20+

الشخصيات[عدل]

  • إيثان مارس Ethan Mars

يعمل مهندس معماري ومتزوج من Grace Mars ولديه ولدان Jason و Shaun. قبل سنتان من بدأ قصة اللعبة الرئيسية مات ولده في حادث سير. وبدأت حياته تتدهور وطلق زوجته وأصبح بعيدا عن ولده الثاني Shaun. بعد سنتان من الحادث اكتشف Ethan أن ابنه Shaun سيصبح أحد ضحايا Origami Killer ويبدأ بعمل الأختبارات الذي يقدمها القاتل له لـ ينقذ أبنه.

  • سكوت شلبي Scott Shelby

شرطي سابق ويعمل حاليا كـ محقق خاص في قضية الـ Origami Killer وتساعده في القضية Lauren Winter وهي أم أحد ضحايا القاتل, وسوف تساعد Scott Shelby لأنه انقذها من Troy.

  • نورمان غايدن Norman Jayden

يعمل مع الـ FBI وأرسل لـ يساعد فريق الشرطة في التحقيق في قضية الـ Origami Killer. ويستعمل نظارة تسمى بـ " Added Reality Interface " لـ تساعده على التحقيق بطريقة فريدة. وهو مدمن على مخدر الـ triptocaine.

  • ماديسون بيج Madison Paige

صحفية تعيش وحدها في المدينة. تعاني من الأرق المزمن والكوابيس, دائما تستأجر شقه في أحد motels لـ تأخذ قسط من الراحة وتنام بهدوء. وفي أحد الـ شقق الفندقية رأت Ethan Mars مصاب فعالجته وتعرفت عليه.

  • قاتل أوريغامي Origami Killer

قتل ثمانية أولاد ويتراوح اعمارهم ما بين 9-13 سنة خلال ثلاث سنوات, طريقته في القتل واحده وهي خطف الضحية وتغريقهم. وكل جثة تحمل ورقة origami في يده اليمنى وزهرة الـ Orchid على صدره وطين على وجهه. عميل الـ FBI الذي يدعى Norman Jayden يكتشف ان القاتل لا يملك أي عداوة مع الضحايا والورقة والزهرة عبارة عن هداية لـ المقتول. والاختطاف يتم في أماكن عامة ولا يتم قتله الضحية بل يتم تغريقه بواسطة مياة الأمطار وثم رمي الجثة في أرض قاحله بجانب سكة حديد.

طريقة اللعب[عدل]

اللعبة تتيح اللاعبين الحرية في عمل ما يشاؤن بالبيئة المحيطة بهم, أبسط مثال على ذلك في بيت Ethan عند استيقاظه من النوم سوف تأخذ حمام حار وتغير ملابسه ثم تختار إذا كنت تريد شرب القهوة أو العصير أو تكمل عملك أو مشاهده التلفاز أو سماع الأغاني أو قضاء وقت رائع في حديقة منزلك والجميل أن كل ما تعمله هو صحيح وأغلب المراحل المتقدمة من اللعبة سوف تغير من مجريات القصة ونهاية اللعبة مثال على ذلك :- في مرحلة Hassan's Shop عندما يدخل اللص إلى المحل يوجد لديك أكثر من خيار :- - الهجوم عليه من خلف. - إقناعه بالخروج من المحل. - تنتظره يقتل صاحب المحل وتهرب. فـ إن ساعدت صاحب المحل سوف يعطيك معلومات عن مقتل ولده وصندوق به بعض أوراق الـ Origami الذي أرسله القاتل وان تركت اللص يقتله سوف تفقد بعض الأدلة التي كان سيعطيك صاحب المحل.

أغلب الألعاب تتيح لك ختم المرحلة بطريقة واحدة لكن في Heavy Rain الأمر مختلف فأنها تعطيك خيارات كثيرة لـ ختم المرحلة وبالطريقة التي تريدها. توجود 17 نهاية مختلفة تظهر بختم اللعبة سبعة مرات مختلفة . [1]

انظر أيضاً[عدل]

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

الموقع الرسمي للعبة