هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

هيكل أرضي (ماس)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (يونيو 2020)
رمز لهيكل أرضي

إن أرضية الهيكل هي رابط بين الأجزاء المعدنية المختلفة في الماكينة لضمان التوصيل الكهربائي بينها. [1] تشمل الأمثلة الأدوات الإلكترونية والسيارات.

الاستخدامات[عدل]

إلكترونيات
ترتبط معظم الأنظمة الإلكترونية بدوائرها المرتبطة بالهيكل المرجعي بينما يكون الهيكل نفسه مرتبطًا بالأرض، ولكن ليس دائمًا.
السيارات
تستخدم معظم السيارات الهيكل المعدني كمرجع لجميع الأجهزة الطرفية الكهربائية التي تسمح باستخدام سلك واحد فقط لكل ملحق.
في السيارة ذات الهيكل المعدني، فإن استخدام الهيكل ككتلة كهربائية يجعل من الممكن استخدام سلك واحد فقط لتزويد الأجهزة الاستهلاكية (المصابيح، والمحركات، وما إلى ذلك) ،يتم الرجوع إلى مصدر الطاقة عن طريق الهيكل الموصل.

الالتباس[عدل]

لكن يجب ألا يعتبر الهيكل رابطًا للأرض. فاعتمادًا على استخدام الآلات الكهربائية، قد يكون هذا هو الحال أو لا. على سبيل المثال، في جميع السيارات، ترتبط الأجزاء المعدنية ببعضها البعض ولكنها غير مرتبطة بالأرض. وهذا يفسر لماذا يمكن للمرء تجربة التفريغ الكهربائي عند مغادرة السيارة.

انظر أيضًا[عدل]

المراجع[عدل]

Nuvola apps kcmprocessor.png
هذه بذرة مقالة عن الإلكترونيات أو العاملين في هذا المجال بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.