هينكل هي 162

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
He 162
He 162 120230 during post-war trials, USA.
الوظيفة طائرة مقاتلة
الشركة المصنعة هينكيل
المصمم Heinkel
أول رحلة 6 December 1944
قدمت January 1945
تقاعدت May 1945
الحالة Retired
المستخدم الأساسي لوفتفافه
العدد المنتج ca 320

هينكل هي 162 فولكسباجر ( الألمانية، "مقاتلة الشعب")، اسم مشروع مسابقة تصميم لبرنامج مقاتل الطوارئ، كانت طائرة مقاتلة ألمانية ذات محرك واحد، تعمل بالطاقة النفاثة خدمت في سلاح الجو النازي لوفتفافه في الحرب العالمية الثانية.[1][2][3] تم تصميمها وبناؤها بسرعة وصُنعت في المقام الأول من الخشب حيث كانت المعادن قليلة جدًا وتم منح الأولوية للطائرات الأخرى. بدأ مشروع لصناعة طائرات دفاعية صغيرة الحجم وقليلة التكاليف وقابلة حتى للطيران من الطيارين المبتدئين أو حتى عديمي الخبرة. كان تصميم هذه الطائرة الرابح في مسابقة لتصميم طائرات جديدة، وخلال 3 أشهر فقط انتقلت الطائرة من تصميم على الورق إلى مرحلة التصنيع. كان فولكسياجر هو الاسم الرسمي لوزارة طيران الرايخ لمسابقة برنامج التصميم الحكومي التي فازت بها هي 162. الأسماء الأخرى التي أعطيت للطائرة تشمل سلمندر، الذي كان الاسم الرمزي لبرنامج البناء الخاص بها، وSpatz ("Sparrow") ، وهو الاسم الذي أطلقه هينيكل على الطائرة. فشلت الطائرة حيث أثبتت أنها أصعب للتوجيه من الطائرات المعتادة، ومن الناحية الثانية فقد كان تصميمها سيئاً للغاية خاصة مع أجنحتها الخشبية التي سقط أحدها من الطائرة في أول تجربة طيران لها.

تطوير[عدل]

حالة الذراع المقاتلة للوفتفافه[عدل]

الأصول[عدل]

التصميم[عدل]

ذيل طائرة هي 162

المراجع[عدل]

ملاحظات[عدل]

  1. ^ "معلومات عن هينكل هي 162 على موقع id.loc.gov". id.loc.gov. مؤرشف من الأصل في 3 أبريل 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن هينكل هي 162 على موقع britannica.com". britannica.com. مؤرشف من الأصل في 15 سبتمبر 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن هينكل هي 162 على موقع d-nb.info". d-nb.info. مؤرشف من الأصل في 22 مارس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
German helmet.svg
هذه بذرة مقالة عن الحرب العالمية الثانية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.