هيو لوري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
هيو لوري
صورة معبرة عن الموضوع هيو لوري

اسم الولادة جايمس هيو كالوم لوري
الميلاد 11 يونيو 1959 (العمر 54 سنة)
علم إنجلترا إنجلترا أكسفورد، اوكسفوردشير
سنوات العمل 1981–الأن
زوجة جو غرين (1989-الآن)
الأبناء تشارلز أرتشيبولد لوري (ولد عام1988)
ويليام ألبرت لوري (ولد عام 1991)
ربيكا أوغستا لوري (ولدت عام 1993)

جيمس هيو لوري كالوم، الحاصل على رتبة الإمبراطورية البريطانية (ولد في 11 يونيو 1959) المعروف باسم هيو لوري، هو ممثل إنجليزي, فنان صوتي, كوميدي، والكاتب والموسيقي والفنان التسجيلي، والمخرج. أصبح معروف في وسائل الإعلام باعتباره واحد من ثنائي فراي ولوري، جنبا إلى جنب مع صديقه وشريكه الكوميدي ستيفن فراي، الذي انضم إليه في العمل Blackadder وجيفيس ووستر من عام 1987 حتى عام 1999. منذ عام 2004، لعب دور الدكتور غريغوري هاوس، بطل المسلسل هاوس، والذي حصل على جائزتين جولدن جلوب، واثنين من جوائز نقابة ممثلي السينما والعديد من ترشيحات جائزة إيمي. اعتبارا من أغسطس 2010، أصبح لوري هو أعلى ممثل يدفع له في المسلسلات الدرامية على شاشات التلفزيون في الولايات المتحدة. اما أول ألبوم له، (ليت ذيم تاك)، وكان قد صدر في مايو 2011.

بداية حياته والتعليم[عدل]

ولد لوري في أوكسفورد، إنجلترا. وهو الأصغر سنا بين أربعة أطفال، أخ أكبر يدعى تشارلز واثنين من الأخوات الأكبر سنا تدعان سوزان وجانيت. كان لديه علاقة متوترة بعض الشيء مع والدته، باتريسيا (يدلو نيي). والده ران لوري، كان طبيبا وفاز أيضا بميدالية ذهبية اولمبية في أزواج coxless (التجديف) في دورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 1948. على الرغم من انه تربى في الكنيسة المشيخية عندما كان طفلا، كان قد أعلن : "أنا لا أؤمن بالله، ولكن لدي هذه الفكرة أنه إذا كان هناك إله، أو قدر ينظر الينا لنا، انه اذا كان قد راك تاخذ أي شيء من المسلمات هوسياخذه بعيدا ". وقد ترعرع في أكسفورد، وحضر مدرسة التنين. ذهب في وقت لاحق لايتون ومن ثم إلى كلية سلوين، كمبريدج، حيث درس للحصول على درجة في علم الآثار والأنثروبولوجيا الاجتماعية. بينما في كامبردج، كان عضوا في أضواء المسرح، والنادي الجامعي الدرامي التي انتجت العديد من الممثلين المعروفينو الكوميديين، وكان رئيس النادي في عام 1981. كما أنه كان عضوا في نادي هيرميس ونادي الصقور. مثل والده، وكان لوري بارع في رياضة الجديف في المدرسة والجامعة، وفي عام 1977، كان عضوا في إقرآن coxed المبتدئين حيث فاز بلقب بطولة بريطانيا الوطنية قبل أن يمثل فريق الشباب في بريطانيا في عام 1977 بطولة جونيور العالمية للتجديف. في عام 1980، كان لوري وشريكه في رياضة التجديف (جاي. اس. بالمر)، أصحاب مركز الوصيف حيث نالو الكؤوس الفضية لازواج coxless لنادي رياضة التجديف في إيتون فايكنج. في وقت لاحق، حقق معه أيضا في جامعة بلو بينما كان يشارك في أكسفورد وكامبريدج 1980 سباق القوارب. كامبردج فقدت تلك السنة بنسبة 5 أقدام. لوري هو عضو في نادي ليندر، واحد من أقدم أندية في رياضة التجديف في العالم. أجبر على التخلي عن التجديف خلال نوبة من الحمى الغدية وانضم إلى أضواء المسرح في كامبريدج التي كانت نقطة انطلاق لكثير من والكوميديين البريطانيين الناجحين هناك حيث التقى إيما تومسون، أجرى معهما علاقة غرامية، وبقى الاثنين صديقان حميمان. حيث عرفته عليه لشريكه الكوميديا المستقبلي ،فراي. حيث قام كل من لوري وفراي وتومسون بتقديم انفسهم كممثلين جامعة فوت لايت في بامبي مع كاتبهم المساعد بين التون الذي اكمل فريقهم ,في 1980-81، السنة الأخيرة في الجامعة، بالإضافة إلى التجديف، وكان لوري أيضا رئيس فوت لايت، مع طومسون نائبا للرئيس. عملوا عمل مسرحي ساخر (أشرطة القبو)، في مهرجان أدنبرة وفازا بالمرتبة الأولى بجائزة بيرييه للكوميديا. وقد كتب العمل مسرحي ساخر أساسا لوري وفراي، وشملت افكار تومسون، أيضا توني سلاتري وبول شيرر بيني دوير.

مهنة التمثيل[عدل]

قاده فوزه بجائزة بيرييه إلى نقلة نوعية حيث بثت مسرحيته (اشرطة القبو) وعمله المسرحي الساخر في مايو 1982. أدى ذلك إلى اختيار لوري، وتومسون فراي، جنبا إلى جنب مع بن التون، وروبي كولتراين ريدموند سيوبهان على الكتابة والظهور في عرض كوميدي جديد لتلفزيون غرانادا، في الهواء الطلق، والذي استمر لسلسلتين. ذهب فراي ولوري للعمل معا في مشاريع مختلفة منذ 1980 و 1990. وكان من بينهم سلسلة Blackadder،الذي كتبه التون بن وريتشارد كورتيس، بطولة روان أتكينسون، مع لوري في أدوار مختلفة، ولكن أبرزها الأمير جورج ولتنانت جورج