هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

وائل رداد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (يناير 2021)
وائل رداد
معلومات شخصية
مكان الميلاد 2 أكتوبر 1972Flag of Ras al-Khaimah.svg  رأس الخيمة  الإمارات العربية المتحدة
الإقامة Flag of Ras al-Khaimah.svg  رأس الخيمة  الإمارات العربية المتحدة
مواطنة  الأردن
الحياة العملية
التعلّم بكالوريوس محاسبة
المدرسة الأم جامعة القدس المفتوحة
المهنة روائي ورسام
الجوائز
  • فاز في مسابقة أيام الشارقة المسرحية في التأليف المسرحي عن مسرحية سقوط الملاك الأخير
  • فاز في مسابقات أنجال الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان لثقافة الطفل العربي عن قصة دموع الجسد الصغير
P literature.svg بوابة الأدب

وائل رداد (1979)، روائي وكاتب سيناريو ورسام أردني الجنسية، فلسطيني الأصل، إمارة رأس الخيمة التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة مسقط ولادته وإقامته ، حاصل على بكالوريوس محاسبة من جامعة القدس المفتوحة، ويعد من أوائل وأهم كُتاب الأردن وفلسطين في أدب الرعب والجريمة والخيال العلمي. صُدر له أكثر من 10 روائيات قصصية، وفاز في عدة مسابقات من بينها مسابقة أيام الشارقة المسرحية في التآليف المسرحي عن مسرحية «سقوط الملاك الأخير».[1]

سيرته المهنية[عدل]

وائل محمد صالح قاسم رداد، يؤلف في الروائيات القصصية منذ عام 2009 وحتى الآن، ولد في رأس الخيمة والتي هي محل إقامته بتاريخ 2 أكتوبر 1979. تدور غالبية أعماله عن الدهاليز النفسية لشخوص رواياته المتسمة بالغموض، وأحياناً تنتابها الكثير من الهلاوس السمعية والبصرية، في أجواء أقرب إلى الغموض أو الخيال العلمي.[2]

إصداراته الروائية[عدل]

صدر عن رداد المؤلفات الآتية:[3][4]

إنجازاته[عدل]

  • فاز في مسابقة أيام الشارقة المسرحية في التأليف المسرحي عن مسرحية سقوط الملاك الأخير.[5]
  • فاز في مسابقات أنجال الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان لثقافة الطفل العربي عن قصة دموع الجسد الصغير.[5]

انظر أيضًا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "وائل رداد". altibrah.ae. مؤرشف من الأصل في 03 مايو 2017. اطلع عليه بتاريخ 26 يناير 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "وائل رداد". www.abjjad.com. مؤرشف من الأصل في 21 سبتمبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 26 يناير 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "وائل رداد". جائزة كتارا للرواية العربية. مؤرشف من الأصل في 05 مارس 2018. اطلع عليه بتاريخ 26 يناير 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ -, - (26-1-2020). "وائل رداد". storytel. موقع storytel. مؤرشف من الأصل في 29 فبراير 2020. اطلع عليه بتاريخ 26 يناير 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول=, |تاريخ= (مساعدة)CS1 maint: numeric names: قائمة المؤلفون (link)
  5. أ ب "وائل رداد". www.goodreads.com. مؤرشف من الأصل في 29 ديسمبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 26 يناير 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)