واتش دوغز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من واتش دوقز)
واتش دوغر

المطور يوبي سوفت مونتريال
عمل إضافي بواسطة:
الناشر يوبي سوفت
الموزع ستيم،  ومتجر همبل  [لغات أخرى][1]،  ويوبلاي،  ونينتندو إي شوب،  ومتجر مايكروسوفت،  ومتجر إيبك غيمز،  وجوجل ستاديا،  وبلاي ستيشن ستور  تعديل قيمة خاصية (P750) في ويكي بيانات
الموسيقى بيتر كونيلي  تعديل قيمة خاصية (P86) في ويكي بيانات
سلسلة اللعبة واتش دوغز (سلسلة)  تعديل قيمة خاصية (P179) في ويكي بيانات
النظام مايكروسوفت ويندوز، وي يو، بلاي ستيشن 3، بلاي ستيشن 4، إكس بوكس 360، إكس بوكس ون
تاریخ الإصدار 27 مايو 2014
نوع اللعبة لعبة أكشن-مغامرات, عالم مفتوح, لعبة تسلل
النمط لعبة فيديو فردية, لعبة فيديو جماعية
الوسائط قرص بصري, توزيع رقمي
مدخلات مقبض  تعديل قيمة خاصية (P479) في ويكي بيانات
التقييم
ESRB تعديل قيمة خاصية (P852) في ويكي بيانات
PEGI تعديل قيمة خاصية (P908) في ويكي بيانات
لعمر 18
لعمر 18
USK تعديل قيمة خاصية (P914) في ويكي بيانات
لعمر
لعمر

الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

واتش دوغز (أو واتش دوجز) (بالإنجليزية: Watch Dogs)‏ هي لعبة فيديو من نوع أكشن-مغامرة وعالم مفتوح من تطوير يوبي سوفت مونتريال ونشر يوبي سوفت بدأت يوبي سوفت بتطوير اللعبة منذ عام 2009, اللعبة صدرت على إكس بوكس 360 وبلاي ستيشن 3 وبلاي ستيشن 4 وميكروسوفت ويندوز.[2][3][4] وسوف تصدر لاحقا بالنسبة لجهاز وي يو تركز اللعبة على قدرة اللاعب على التسلل إلى الأنظمة الإلكترونية المختلفة، إما للحصول على معلومات والتحكم بها أو تدمير هذه الأجهزة بالكامل.

قصة اللعبة[عدل]

بداية القصة في شيكاغو عام 2003 هناك فايروس حاسوبي نشره أحد الأشخاص يدعى «ريموند» وبعد 4 ساعات انتشر الفايروس في المدينة وبعد 10 سنوات أصبحت المدينة يُسيطر عليها من خلال حاسوب وهذا الحاسوب تملكه شركة خاصة تكسب مصالحها من خلال نظام الـ"CTOS" وهو نظام يتحكم بكل شئ في المدينة تقريباً مثل الكاميرات الأبواب الجسور وشبكات الإتصال وأكثر وبسبب الفايروس أصبح أي شئ في المدينة يسهل اختراقه.

بطل اللعبة[عدل]

بطل اللعبة «أيدن بيرس» "Aiden Pearce" هو هاكر محترف مشهور في مدينة شيكاغو ذو مهارات عالية استطاع ان يخترق وحده نظام ال"CTOS"، ويتحكم في المدينة بكاملها وحصوله علي معلومات جميع المدنيين، بالإضافة الي انه ملاحق من قبل السلطات.

ديمو اللعبة[عدل]

في البداية سوف تجد البطل يتجول في المدينة بمنظور الشخص الثالث وأمامه مهمة على الخريطة والتي تتواجد داخل كازينو، ولكن هذا الكازينو لا يدخله أي شخص غير الذين يحملون دعوة، ومن هنا يظهر الأسلوب الجديد كيف سيدخل إذا؟ حتى يدخل البطل إلى الكازينو كان عليه أن يشغل رجل الأمن بأن يخترق الهواتف ليضعف من شبكتها ليجعل رجل الأمن يتحرك بهاتفه ومن ثم يدخل البطل، وهذا أعطى انطباع رائع جدا لدى اللاعبين حول السيطرة على البنية التحتية لأمريكا من هواتف وإشارات مرور والجسور وأيضا الترام، كل هذا ظهر في قائمة عرضها البطل حتى يستطيع أن يدخل إلى الكازينو. أيضا اللعبة تعرض لنا إمكانياتها في جمع معلومات عن أي شخصية أو التنصت على هواتف الغير كما شهدنا في الهدف الذي كان يتبعه في الكازينو ويظهر على رأسه أيقونة محددة، ولكن بعد ذلك يخرج البطل من الكازينو ويقوم بالتحكم في أشارات المرور قبل وصول الهدف ليسبب حادثة مرور، وبذلك يكون نجح في هدفه وتعطيل حركة السير على الهدف المتبع ومن هنا يتم استعراض التصويب ومنظوره، وتعتمد اللعبة على تصويب دقيق ورائع جدا بحيث تظهر علامة التصويب بنقطة صغيرة مما تجعلك تستطيع قتل الأعداء بسهولة بتصويب من خلف الكتف. كما أن اللعبة أظهرت لنا نظام التغطية الذي ظهر بشكل رائع ومشابه لمعظم الألعاب الحالية ويمكنك أن تصوب على الأعداء من خلف التغطية بالتصويب عليهم، أو تقفز من فوق التغطية وتفاجئ عدوك كما ظهر بالعرض، كما أظهر العرض مساعدة البطل لأحد المدنين في السيارة وهذا يجعلك اللعبة لا تعتمد على قتل المدنين مثل ألعاب العصابات، وبعد ذلك ندخل على الجزء التشويقي جدا وهو قيادة السيارات وتقودها للابتعاد عن مجال الشرطة ومطارداتها لك على ما فعلته، هذا يجعلك بعيد تماما عن العمل لدى الشرطة وأنك عميل لأحد الشركات وتقوم بمهام سرية، وقيادة السيارات تدل على حرية التحرك في العالم المفتوح وان هناك مطاردات من الشرطة إذا قمت بعمل قتال أو ضرب نار.

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Humble Store (بالإنجليزية), QID:Q42328566
  2. ^ Watch Dogs review: Meet the new open world game, same as the old open world game (but with hacking), بي سي وورلد, 27 May 2014 نسخة محفوظة 02 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Makuch، Eddie (13 مايو 2014). "Watch Dogs runs at 900p on PS4, 792p on Xbox One". غيم سبوت. مؤرشف من الأصل في 2018-01-14. اطلع عليه بتاريخ 2014-06-01.
  4. ^ Langshaw، Mark (4 يونيو 2012). "E3 2012: 'Watch Dogs' announced by Ubisoft – watch video". ديجيتال سباي. مؤرشف من الأصل في 2014-10-13. اطلع عليه بتاريخ 2012-06-20. {{استشهاد ويب}}: استعمال الخط المائل أو الغليظ غير مسموح: |ناشر= (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]