هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

واحة الملك سلمان الاجتماعية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2015)
Icone Puzzle.svg
هذه المقالة يتيمة إذ لا تصل إليها مقالة أخرى. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها. (أكتوبر 2015)

يعد مركز الملك سلمان الاجتماعي أحد المعالم الهامه في مدينة الرياض وجاء انشاءه كفكرة رائدة ليعبر عن نقلة نوعية في مفهوم الخدمة الاجتماعية من خلال الخدمات والأنشطة التي يقدمها المركز لاعضاءه ومرتاديه. مركز الملك سلمان الاجتماعي هو مؤسسة خدمية اجتماعية تقدم العديد من البرامج والأنشطة الثقافية والاجتماعية والترويحية لأفراد المجتمع كما ويحرص دائماً على المشاركة في المناسبات الوطنية والأعياد بالتعاون مع المؤسسات والجهات المختصة لدعم البرامج الهادفة. تم افتتاح المركز في الثاني عشر من شهر رمضان المبارك لعام 1417هـ على شرف صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز - رحمه الله كما افتتح القسم النسائي بصورة تجريبية في رجب من العام 1417 هـ وتم تسجيله في سجل الجمعيات الخيرية تحت رقم (116) .

توسعة المركز الجديدة[عدل]

وبالنظر إلى حجم الزيادة في المنتسبين للمركز ارتأت إدارة المركز إلى وجوب تطوير الخدمات المقدمة من قبل المركز ولذلك كانت أولى هذه التطويرات هي توسعة القسم النسائي بمساحه تبلغ 12000 متر مربع.

صممت لتضاهي أحدث التقنيات والمواصفات المحلية والعالمية بما يليق بمكانة المركز ومرتاديه. حيث أن مركز الملك سلمان الاجتماعي هو المكان الوحيد الذي يمكن للمرأة أن تمارس فيه نشاطها الرياضي والصحي والثقافي والاجتماعي معاً في جو من الراحة والخصوصية مع المحافظة على عادتها وقيمها الاسلامية والاجتماعية حيث أن المركز يأتي ملبياً لطموحاتها ومحققاً لرغباتها باشتماله على نادي رياضي ومسبح وسبا ومركز للتدريب ومركز تجاري وحضانة اطفال ومسرح وصالة حفلات واستراحات وردهات للجلوس.

الرؤية[عدل]

الاهتمام بصحة العقول كجزء من الاهتمام بصحة الابدان والتشجيع على المزيد من التفاعل والتواصل بين افراد المجتمع بما يعزز نجاح العمل الاجتماعي ورسالته.

الرساله[عدل]

تقديم خدمات متفرده تحت مظله خيريه خدمية ضمن مناخ اجتماعي ترفيهي صحي تثقيفي توعوي استجابة لمقتضيات التطور المتسارع للمجتمع السعودي، وتلبية لحاجات الافراد والعائلات لأوسع قاعدة اجتماعية ممكنه

الاهداف[عدل]

  1. رعاية فئة الكبار و خدمتهم بأساليب عملية و علمية حديثة.
  2. توفير خدمات و انشطة اجتماعية و ثقافية و صحية و رياضية و خيرية مميزة .
  3. مساندة الاسر في رعاية كبارها و استثمار اوقات الفراغ لديهم .
  4. المحافظة على التواصل بين كبار السن و محيطهم الاسري و الاجتماعي .
  5. تمكين افراد المجتمع من اكتساب المزيد من الخبرة و المعرفة و تنمية القدرة على التأقلم مع متغيرات المجتمع وإيقاع العصر.[1]

الشراكات المجتمعية[عدل]

منذ باكورة فكرة تأسيس مركز الملك سلمان الاجتماعي إلى يومنا الحالي و المركز يعمل على ترسيخ و تأكيد قيم الشراكة الاستراتيجية من خلال المشاريع و البرامج و الخدمات التي يقدمها و عبر الممارسة الميدانية و العمل التطوعي و المبادرات الفردية و الجماعية و كذلك من خلال التكاتف في مواجهة الظروف الطارئة إلى جانب تعزيز التواصل مع الجهات الحكومية و المؤسسات العامة و الاهلية جنبا إلى جنب مع الجمعيات الخيرية المختلفة بحيث اصبحت الشراكة المجتمعية اطارا يفوق معناه الرمزي إلى الواقع بكل ما يزح ربه من عمل مجتمعي متكامل. و لعل مسيرة المركز طيلة الثمانية عشر سنة خير مثال و تجسيد هملي لمعنى و قيمة الشراكة المجتمعية في تحقيق الاهداف الاستراتيجية للمركز حاضرا او مستقبلا.[1]

مجلس ادارة المركز[عدل]

  1. عبدالله العلي النعيم – رئيس مجلس الادارة
  2. الامير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود – نائب رئيس مجلس الإدارة
  3. أ. حسين عبدالرحمن العذل – عضو
  4. أ. حمد بن عبدالله بن سعيدان – عضو
  5. م. أحمد بن عبدالله عثمان التويجري
  6. د. عبدالله بن عبدالمحسن السلطان
  7. م. علي صالح علي البراك
  8. د. عبدالعزيز بن ناصر الناصر
  9. د. عبدالمعين محمد طاهر الشواف
  10. أ. راشد بن صالح البكر
  11. أ. خالد بن حمد المالك[2]

المراجع[عدل]