المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

واي سايد (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
واي سايد (مسلسل)
الصنف رسوم متحركة، كوميدي
اللغة الأصلية الإنجليزية
البلد Flag of Canada.svg كندا   تعديل قيمة خاصية بلد المنشأ (P495) في ويكي بيانات
العرض
عرض على تيل تون   تعديل قيمة خاصية شبكة البث (P449) في ويكي بيانات
عدد المواسم 2
عدد الحلقات 26 حلقة
IMDb.com صفحة المسلسل   تعديل قيمة خاصية معرِّف IMDb (P345) في ويكي بيانات

واي سايد (بالإنجليزية: Wayside) وايسايد (المعروف أيضا باسم مدرسة وايسايد) هو مسلسل كرتون تلفزيوني كوميدي إنتاج كندي أمريكي مشترك وهو من إنتاج جون ديريفلاني على تيل تون ونكلوديون. ويروي المسلسل قصة تود، وهو طالب ينتقل إلى وايسايد، وهي مدرسة ابتدائية من ثلاثين طابقا. المسلسل مقتبس جزئيا من سلسلة كتب "مدرسة وايسايد بقلم لويس ساشار، على الرغم من اختلاف عدة عناصر بين العملين.

وضع ديريفلاني فكرة البرنامج في عام 2003، فتم إنتاج حلقة تلفزيونية خاصة مدتها ساعة بعنوان وايسايد: الفيلم وعرضت في عام 2005 لتكون بمثابة الحلقة الأولى. عرضت محطة تيل تون موسمين من المسلسل يتكونان من ثلاثة عشر حلقة لكل منهما، وذلك بين عامي 2007-2008. كما عرض المسلسل على نكلوديون لفترة وجيزة خلال هذا الوقت. كما أعيد عرضه على نيكتونز أيضا من 25 يونيو 2007 و 5 أبريل 2010 م.

تلقى المسلسل مراجعات إيجابية من النقاد في العموم، الذين أشادوا الفكاهة الذكية والغريبة، رغم انتقاد البعض للاخلافات مع سلسلة الكتب. وقد تم ترشيح المسلسل لجائزة "أفضل مسلسل تلفزيوني للأطفال" في حفل توزيع جوائز باي للكرتون عام 2008. تم إصدار الحلقة التجريبية والموسم الأول على دي في دي.

وصلات خارجية[عدل]


Television Series Stub.png
هذه بذرة مقالة عن إنتاج المسلسلات في التلفزيون أو الإذاعة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.