هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

وجوه ذاتية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (نوفمبر 2018)
مثال عن الوجوه الذاتية من مختبرات AT&T في كامبريدج

الوجوه الذاتية (بالإنجليزية Eigenfaces) هو الاسم الذي يطلق على مجموعة من المتجهات الذاتية عند استخدامها في رؤية الكمبيوتر للتعرف على الوجوه البشرية.[1] تم تطوير منهجية استخدام الوجوه الذاتية من قبل Sirovich و Kirby في عام 1987 واستخدمت من قبل Matthew Turk و Alex Pentland في تصنيف الوجه..[2] يتم اشتقاق المتجهات الذاتية من مصفوفة التباين لتوزيع الاحتمال وذلك على فضاء متجه ذو أبعاد كثيرة لصور الوجوه. ثم يتم استخدام الوجوه الذاتية من مجموعة أساسية من جميع الصور وذلك لبناء مصفوفة التباين. ويؤدي ذلك إلى تقليل الأبعاد من خلال السماح لمجموعة أصغر من الصور الأساسية بتمثيل صور التدريب الأصلية. يمكن تحقيق التصنيف بمقارنة كيفية تمثيل الوجوه من خلال مجموعة الأساس.

المراجع[عدل]

  1. ^ Navarrete, Pablo; Ruiz-Del-Solar, Javier (November 2002). "Analysis and Comparison of Eigenspace-Based Face Recognition Approaches" (PDF). International Journal of Pattern Recognition and Artificial Intelligence. 16 (7): 817–830. doi:10.1142/S0218001402002003. مؤرشف من الأصل (PDF) في 10 أغسطس 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^
    ترك ماثيو A Seven, Alex P. [التعرف على الوجه باستخدام eigenfaces]. رؤية الكمبيوتر و التعرف على الأنماط, 1991. إجراءات {CVPR'91.}, {IEEE} الكمبيوتر المجتمع المعني 1991
Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.