المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

وراخ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يونيو_2012)
قرية وراخ
وراخ
علم
وراخ
شعار

تقسيم إداري
البلد منطقة الباحة،  السعودية
قرية محافظة العقيق
خصائص جغرافية
إحداثيات 19°46′03″N 41°26′03″E / 19.7674458°N 41.4342284°E / 19.7674458; 41.4342284
السكان
التعداد السكاني 6500 نسمة (إحصاء )
معلومات أخرى
التوقيت +3
التوقيت الصيفي +3 غرينيتش
الموقع الرسمي إمارة منطقة الباحة

قرية وراخ على خريطة السعودية
قرية وراخ
قرية وراخ

قرية وراخ، هي أحد القرى التابعة لمحافظة العقيق التابعة بمنطقة الباحة، تقع وراخ في شمال شرق منطقة الباحة، تبعد قرية وراخ عن مدينة الباحة ما يقارب 100 كم، تعتبر قرية وراخ أوسط القرى بشمال منطقة الباحة حيث تتوسط قرية معشوقة وكرا والسويسية والبعيثة،

المناخ[عدل]

مناخ قرية وراخ بارد شتاءً وحار صيفاً حيث تصل درجة الحرارة القصوى إلى 40 درجة مؤيه, تتميز قرية وراخ بصفاء اجوائها من الغبار والاتربة صيفاً وغالباً تكون اجوائها ممطرتً في فصل الشتاء كما تتميز بأجوائها الخالية من الضباب شتاءً .

التعليم و الخدمات الأخرى[عدل]

يوجد بها مركز يتوسط القرية، كما يوجد بها مخفر للشرطة، كما يوجد بقرية وراخ الخدمات الاساسية حيث يوجد بها مدارس الأولاد والبنات من ابتدائي ومتوسط إلى الثانوي، يوجد بها مركز وراخ الصحي، كما يوجد بها مدرسة روضة للأطفال، يوجد بالقرية المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات حيث يشكل جانب مهم ومتمير على مستوى منطقة الباحة حيث حصل في عام 1432 على المركز الثالث على مستوى المنطقة، تبعد قرية وراخ عن جامعة الباحة حوالي 45 كم.

التضاريس[عدل]

طبيعة قرية وراخ هي سلسلة من جبال الحجاز متوسطة الإرتفاع، يوجد بها العديد من الاودية الكبير مثل وادي وراخ، وادي دثنة، وادي بيدة، وادي الشيق. كما يوجد فيها بعض الجبال المشهورة مثل العيسوب، حلى أبو صلال، حلى الوابه، حلى أبو سعد.

Flag map of Saudi Arabia.svg
هذه بذرة مقالة عن موقع جغرافي في السعودية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.