ورقة القيقب (شعار كندا)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أوراق القيقب

ورقة القيقب هي الورقة المميزة لشجرة القيقب ، وهي أكثر الرموز الوطنية المعترف بها على نطاق واسع في كندا وهناك انواع عديدة من من هذه الاوراق لكن المستخدم في علم كندا هو ورق القيقب الاحمر وهو منتشر في شرق كندا.

تاريخ الاستخدام في كندا[عدل]

علم كندا، ويتوسطه ورقة القيقب

في أوائل القرن الثامن عشر، تم تبني أوراق القيقب كشعار من قبل الكنديين الفرنسيين على طول نهر سانت لورانس.[1]

استمرت شعبيتها مع الكنديين الفرنسيين وتعززت، في الجلسة الافتتاحية للسوسيتيه سان جان بابتيست في عام 1834،[2] كانت ورقة القيقب واحدة من العديد من الشارات المقترحة لتمثيل المجتمع. وفي حديثه لصالحه، وصف جاك فيجر، أول عمدة لمونتريال، القيقب بأنه "ملك غاباتنا ؛ ... رمز الشعب الكندي".

المراجع[عدل]

  1. ^ "National Symbols". www.fraser.cc. مؤرشف من الأصل في 2 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 28 سبتمبر 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Channel, Government of Canada, Service Canada, Citizen Service Branch, Digital Service Directorate, Web; Web, Gouvernement du Canada, Service Canada, Direction générale de service aux citoyens, La Direction du service numérique, Services. "Canada.ca". canada.pch.gc.ca (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 26 سبتمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 28 سبتمبر 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Canada flag map.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع متعلق بكندا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.