وزارة شؤون المحاربين القدامى

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
وزارة شؤون المحاربين القدامى
وزارة شؤون المحاربين القدامى
علم

Flag of the United States Department of Veterans Affairs.svg 

تفاصيل الوكالة الحكومية
البلد Flag of the United States.svg الولايات المتحدة الأمريكية  تعديل قيمة خاصية البلد (P17) في ويكي بيانات
تأسست 21 يوليو 1930؛ منذ 87 سنة (1930-07-21)
المركز الحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة
الإدارة
موقع الويب www.VA.gov

وزارة شؤون المحاربين القدامى (بالإنجليزية: وزارة شؤون المحاربين القدامى) تعرف أختصار بأول حرفين من اسمها الإنجليزي (VA أو DVA) هي وزارة حكومية أمريكية تأسست سنة 1930 و أعتمدت كوزارة في مجلس الحكومة سنة 1989 هي جهاز توفير المنفعة العامة للعسكريببن القدامى .
بلغ إجمالي ميزانية عام 2009 من حوالي 87.6 مليار $، حيث توظف هذه الوزارة ما يقرب من 345،000 شخص في مئات المرافق لشؤون المحاربين القدامى منها : الطبية و العيادات و المكاتب المعاشات، و مسؤولة عن إدارة برامج فوائد المحاربين القدامى لصالحهمو و لعائلاتهم، والناجين. في عام 2012، كانت الميزانية المقترحة 132 مليار $. [1]و في كان 2014 طلبت هذه الوزارة ميزانية 152.7 مليار $. وشملت هذه 66.5 $ في الموارد التقديرية و86.1 $ في التمويل الإلزامي. طلب الميزانية التقديرية يمثل زيادة قدرها 2.7 مليار $، أو 4.3 في المئة عن العام 2013. [2]
ويتولى إدارتها سكريتير وزارة شؤون المحاربين القدامى.

تاريخ نشأتها[عدل]

المؤتمر القاري[عدل]

شجع المؤتمر القاري في سنة 1776م تجنيدهم أثناء حرب الاستقلال الأمريكية من خلال توفير المعاشات التقاعدية للجنود المعطوبين . وقدمت الرعاية الطبية والمستشفيات مباشرة لمعطوبي الحرب في الأيام الأولى في الولايات المتحدة من قبل الولايات الفدرالية والمجتمعات الفردية. في عام 1811، وأذن أول منشأة رعاية طبية لقدامى المحاربين من قبل الحكومة الاتحادية، ولكن لم تفتح حتى سنة 1834. في القرن ال19، تم توسيع برنامج المساعدة قدامى المحاربين في البلاد لتشمل المزايا والمعاشات التقاعدية ليس فقط لقدامى المحاربين، ولكن أيضا أراملهم والمعالين.

بعد الحرب الأهلية الأمريكية[عدل]

بعد نهاية الحرب الأهلية الأمريكية في عام 1865، تم إنشاء دور لرعاية معطوبي الحرب . حيث كانت الرعاية الحكومية لمعطوبي الحرب متاحة لجميع قدامى المحاربين في مراكز الدولة، وتقدم العلاج الطبي في المستشفيات لجميع الإصابات والأمراض الناجمة عن المعارك و الحروب. ويهتم هذه الوزارة بالمعوزين والمعوقين من الحرب الأهلية، الحروب الهندية، الحرب الاسبانية الامريكية، و فترة حرب الحدود المكسيكية وكذلك معالجتهم الأعضاء العاديين للقوات المسلحة في هذه الدور.