المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

وصيف الشرف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Emblem-important.svg
هذه المقالة لا تحتوي على صندوق معلومات أو أن الصندوق الموجود بحاجة للاستبدال، رجاءً أضف صندوق المعلومات الصحيح للمقالة في حال توافره.
أزل هذا الإخطار بعد إضافة الصندوق.
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (مايو 2014)

فيلم كوميديا رومانسية إنتاج 2008 بطولة باتريك ديمبسي وميشيل موناجان بلغت ميزانية إنتاج الفيلم حوالي 40 مليون دولار، بينما حصد إيرادات اقتربت من الـ106 مليون دولار من عرضه حول العالم.

قصة[عدل]

منذ أكثر من عشر سنوات وصداقة قوية تجمع بين توم (باتريك ديمبسي) وهانا (ميشيل موناجان)، وعلى مدار الأحداث تظل هانا هي الشخص الأقرب لتوم؛ التي يثق في الاعتماد عليها أكثر من كل الفتيات اللاتي واعدهن، واللاتي يصل عددهن بالمئات، بينما تحبه هي من كل قلبها ولكن في صمت. يفاجأ توم بأن سفر هانا لمدة ستة أسابيع في رحلة عمل إلى سكوتلاند يفقده توازنه ويشعره بوحدة مريرة، وهو ما جعله يدرك أهمية هانا في حياته، مقررا أن يخبرها بحقيقة مشاعره تجاهها بمجرد عودتها ويطلب يدها للزواج. لكن خطط توم تذهب سدى عندما تسبقه هانا وتخبره بخطبتها من كولين (كيفين ماكيد) الشاب الإنجليزي الأنيق الذي تعرفت عليه بسكوتلاند، وأنهما ينويان الزواج خلال أسابيع؛ لتبدأ حياة جديدة معه بسكوتلاند. يزداد الطين بلّة عندما تطلب هانا من توم أن يعلب دور وصيفة الشرف في زفافها؛ لأنه الشخص الأقرب لها، والأكثر قدرة على تفهم طلباتها، وهو ما يقبله توم على مضض؛ ليثبت لهانا أن حبه لها غير مشروط، ويكون في صحبتها طوال الوقت لعلّه يتمكن من إقناعها بالعدول عن فكرة الزواج حتى ولو في اللحظة الأخيرة.