وعدي (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
وعدي

النوع دراما اجتماعية
تأليف مراد الخودي
لميس خيرات
إبراهيم هاني
إخراج ياسين فنان
بطولة صفاء حبيركو
أسامة البسطاوي
طارق البخاري
السعدية لاديب
مريم الزعيمي
رضا العلوي
مريم باكوش
البلد  المغرب
لغة العمل لهجة مغربية
عدد المواسم 2
عدد الحلقات 30 في كل موسم
مدة الحلقة 30 دقيقة
شارة البداية أغنية وعدي أداء خليل كنيش
شارة النهاية أغنية وعدي أداء خليل كنيش
الإنتاج
المنتج المنفذ نعيمة سيقال
مواقع التصوير الدار البيضاء
مدير التصوير أنطونيو كارسيا
سعيد السليماني
مدير الإنتاج أمل الكموني
منتج إيماج فاكتوري
القناة الأولى
IMDb.com صفحة البرنامج  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

وعدي هو مسلسل درامي مغربي من بطولة النجمة الصاعدة صفاء حبيركو وإنتاج شركة إماج فاكتوري وإخراج ياسين فنان ثم بثه على القناة الأولى المغربية خلال شهر رمضان لسنة 2015، وتدور أحداث المسلسل حول حياة فتاة تتعرض للاختطاف وهي طفلة لتجد نفسها وسط أسرة فقيرة تستغلها في السرقة والتسول لتتخلى عنها فيما بعد لسيدة غنية مقابل المال، وتكبر الفتاة وتجد نفسها أمام قصة حب فاشلة بسبب ماضيها الذي يطاردها.

ويقدم المسلسل العديد من الظواهر التي يعرفها المجتمع المغربي في إطار درامي حيث يسلط الضوء على بعض الظواهر الاجتماعية مثل اختطاف الأطفال واستغلالهم لأغراض السرقة والتسول والصراع من أجل الثروة بين الغني والفقير وتشابك العلاقات العاطفية وتضارب المصالح.[1] [2]

وقد لاقى المسلسل استحسان الجمهور وتمكن من شد انتباه ما يزيد عن 5 ملايين مشاهد، أي بنسبة 43.5% من المشاهدين.[3] [4]

وشارك في المسلسل مجموعة من الوجوه الشابة من بينهم، صفاء حبيركو و أسامة البسطاوي و السعدية لاديب و مريم الزعيمي وطارق البخاري.

القصة[عدل]

يحكي المسلسل معاناة مينة (صفاء حبيركو) التي تتعرض للاختطاف من طرف أسرة فقيرة لتستغلها في السرقة والتسول، فتمر الأعوام وتصبح مينة ابنة إدريس، بعد أن زور أوراق الحالة المدنية. وفي عمر السابعة تقضي الطفلة وقتها في سرقة المحافظ في الشوارع لكن سرعان ما يرميها القدر في كنف سيدة غنية تدعى فطومة بعد أن أمسكها سائقها بينما كانت تحاول سرقة محفظتها، هذه الأخيرة تسامحها وتقرر تربيتها وإخراجها من الوسط الذي تعيش فيه. فتكلفت بتربيتها و تعليمها لتصبح فتاة شابة ترتاد الجامعة وتلتقي بأختها الحقيقية دون أن تعرفها. من جهة أخرى تجد نفسها تواجه علاقة حب فاشلة بسبب ماضيها ولؤم ابنة مربيتها وجشع الأسرة التي اختطفتها. وفي خضم هذه الأحداث المؤثرة تكتشف مينة أنها تعرضت للاختطاف لتنطلق في رحلة البحث عن والديها الحقيقيين. وعند اكتشاف والديها تتخاصم مع صديقتها المفضلة نتيجة معرفة أنها أختها واكتشاف أن اسمها الحقيقي هو آمال وبعد ذلك تصدمها سيارة في الشارع لتفقد ذاكرتها وتنسى حبها الحقيقي علي وتقع في غرام فتى آخر يدعى يونس وبعد مدة تعود لها ذاكرتها وتتزوج بعلي.

الممثلين[عدل]

مراجع[عدل]

روابط خارجية[عدل]